دشّن المطربان اللبناني هشام الحاج والمصرية “أمينة” ديو غنائيا بعنوان “بلدنا” يتغنى بتراث مصر ولبنان؛ في محاولة لعلاج آثار واقعة “كترمايا” الدموية التي أثرت على العلاقات بين الشعبين.

وأكد الحاج في لقاء خاص مع برنامج “صباح الخير يا عرب” يوم السبت 19 يونيو/حزيران الجاري أن الديو حصل على مباركة من الفنان اللبناني الكبير وديع الصافي.

ويتغنى الديو بحضارة وتراث مصر ولبنان، ويعرض للمحات من أبرز فناني البلدين الذين أثروا الطرب العربي، مثل: عبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، وفيروز، ووديع الصافي.

وقال المطرب إن “بلدنا” ديو مشترك يتغنى فيه بتاريخ وثقافة بلده لبنان، فيما تفخر المطربة “أمينة” بالحضارة المصرية.

وأضاف أن مصر ولبنان احتوتا أسماء فنانين كبار وعمالقة في عالم الغناء، فضلا عن تاريخ كبير تشهد عليه بعلبك والنيل والأهرامات وصنين في لبنان، لافتا إلى أن الأغنية استعرضت الفن والتاريخ الذي جمع البلدين.

و”بلدنا” فكرة لويس بشعلاني، وكلمات بارسيل مدور، وألحان “وسام الأمير”، وتوزيع ناصر الأسعد، وإنتاج الفارس للإنتاج الفني.

وكشف الحاج أنه حصل على مباركة الفنان “وديع الصافي” الذي أثنى على الأغنية، وأشاد بتجانس صوته مع صوت المطربة أمينة.

ومن أبرز مقاطع الأغنية: يا حلو الحلوين أنا بمصر بموت.. عارف أنا من سنين بعشق أنا بيروت”.

وذكر تقرير لصباح الخير يا عرب أن “الديو” الغنائي الذي ينتظر أن يصدر قريبا في فيديو كليب يهدف إلى تدعيم العلاقات بين مصر ولبنان بعد أن شابها بعض التوتر مؤخرا إثر مقتل الشاب المصري محمد سليم مسلم، والتمثيل بجثته في شوارع بلدة كترمايا اللبنانية في شهر أبريل/نيسان الماضي، مما أثار حالة من الغضب في أوساط الرأي العام في مصر. وكان الشاب المصري متهم بجريمة قتل طفلين وجدهما بعد أن رُفض زواجه بإحدى بنات العائلة في جريمة هزت أيضا الشارع اللبناني.

وأكدت الأوساط الرسمية في كلا البلدين حرصهما على تنقية الأجواء، وشددا على ضرورة احترام القانون والتحقيقات الجارية لكشف ملابسات هذه الجرائم، وتحديد الجناة ومعاقبتهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. لي شو صار؟
    بيناتنااااااااااااااا
    ع كل حال انا ما بحبها ل هيدي بحسها كتييييير بلدي ع رأي مصرين وبيئة اوووووووووي

  2. القضية في الاساس غلط الجهات الامنية اللبنانية حيث احضرت المتهم الى مكان الجريمة ليمثل جريمته والدماء ما زالت حارة جدا بحيث لم يستطع اهالى المغدورين التحكم في انفسهم ، ومعهم حق في ذلك جزئيا ، ولكن خطأهم الغير مُغتَفَر لهم هو التمثيل في الجثة ….

  3. اغبى الناس هو من يتكلم او يكتب فقط لانتقاد فلان أو علان ،،، انا لا اعلم ماذا فعلت لك ، ولكن من المؤكد ان في نفسك مرضا لا شفاء منه يا رسالة مغلقة بالشمع الاحمر لانها فارغة فراغ رأسك وقلبك ….

  4. انا طبعا ما الي خص بالموضوع بس تحليل الاخ فوق سليم ، وما كا الو داعي صاحب رسالة مفتوحة يهاجم بهذا الشكل مش الفكرة لكن الشخص

  5. الحادثة لم تؤثر على علاقة البلدين لحتى يعملوا ديو يداوي الجراح وبعدين لشو تفتيق الجروح خلص انتهت القصة وكل من له حق لم يأخذه في الدنيا سيأخذه في ديار الحق وصلى الله وبارك

  6. صاحب رسالة ( مفضوحة ) صاحب فتن مثل الصهاينة البعدا ،،، وبكرة اكيد بعد انفضاحه لااح يدخللنا باسم جديد ،،ن التافه تافه ولو حطوا على راسه فانوس …

  7. ميدو شفت شو علقت فوق؟؟؟؟؟؟ ما صار بيناتنا شي
    يعني اذا بتريد ما ئلو لزوم ه الحكي ابداااااا ع شو عم ترجع تعيد وتزيد ما بعرف

  8. لبنانبة في حزيران 20, 2010 |
    ميدو شفت شو علقت فوق؟؟؟؟؟؟ ما صار بيناتنا شي
    يعني اذا بتريد ما ئلو لزوم ه الحكي ابداااااا ع شو عم ترجع تعيد وتزيد ما بعرف
    ————————–
    معلش يا اختي الفضيان وحش.استحملي استحملي كلها كم يوم
    وربنا يفرجها!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *