– أثار القضاء اللبناني قضية جديدة ضد المطرب المعتزل، فضل شاكر، المتواري عن الأنظار منذ معارك بين القوى السلفية والجيش اللبناني في مدينة صيدا صيف عام 2013، إذ اتهمه بإثارة النعرات الطائفية عبر فيسبوك، وذلك بعد أشهر على طلب إعدامه بتهمة المشاركة في تلك المعارك.

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية، فقد ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية على شاكر بـ”جرم إثارة النعرات الطائفية وتعكير صلة لبنان بدولة أخرى عبر فايسبوك والمس بسمعة الجيش” وأحال القضية إلى قاضي التحقيق العسكري.

وكانت السلطات القضائية اللبنانية قد أصدرت في وقت سابق مذكرة بحث بحق شاكر، إلى جانب رجل الدين اللبناني السلفي، أحمد الأسير وعشرات من أنصاره، بعد المعارك الدامية التي دارت بينهم وبين الجيش في مدينة صيدا، كبرى مدن جنوب لبنان، في يونيو/حزيران 2013، أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وطلب القضاء اللبناني في فبراير/شباط 2014 الإعدام للأسير وشاكر، ولكل منهما مواقف قاسية ضد النظام السوري وحزب الله اللبناني – على خلفية المعارك في صيدا وتأليف مجموعات عسكرية وقتل ضباط وأفراد من الجيش، وكان شاكر أحد أشهر المغنين في لبنان، وعُرف بالأغنيات العاطفية، ومثّل تحوله إلى التيار السلفي مفاجأة للكثير من معجبيه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. إعترف في شريط مسجل بقتله أفراداً من الجيش لماذا لا يزال طليقاً هنا العجب

  2. خليك هيك مختبأ بحياتك ما لح تشوف الشمس والنور الا على منصه الإعدام انت واللي خربلك حياتك

  3. والله ظلم هذا الذي اصبح يتعرض له المسلمين ؟ من الطائفي هل من اخذ عدته وعتاده وهو حزب بل دون حتى اعتبار للدولة التي هو عليها ودخل دولة جارة لقتل اَهلها ؟ لانهم رفضوا نظام ظالم فرض عليهم من المقبور ابوه عنوة ؟ فقامت قائمة الروافض الدولة الصفوية وكلبها الضال نصر اللات لا لشيء سوى لانهم من نفس الملة لذلك أمعنوا في قتل امة محمد ص لانهم كفار والفتوى تقول من قتل مسلما سنيا دخل الجنة و الذين لا ينوحون ولا يلطمون ولا يضربون على رؤوسهم مثل الاغبياء.ولا يعبدون القبور لذلك فهم كفرة؟ هذا جميل يا قضاء البنان ؟ ماذا يفعل حزب الشيطان في سوريا اليس الامر طائفي مائة في المائة ؟ الم يجلب هذا الحزب الشيطاني الفوضى والدمار لبلد مسالم وجميل مثل لبنان ؟ ام حلال على الروافض الانجاس وحرام على غيرهم لأنكم تخافون من سلاحهم ؟ لا والله ما هكذا توزن الامور ياقضاء لبنان كن مستقلا وابدا بالظالم السفاح القاتل لاهل سوريا والمعتدي على النازحين ومنعهم حتى من الخبز لأطفالهم وجيشه الجبان الذي يقتل في نساء الشام وأطفالها ام لم تقدروا على الحمار. توجهتم لبراعته ؟ ام انه خارج السيطرة ؟ ان النظر بعين واحدة يجلب الويلات في الحين او بعد حين

  4. ههههههههههههه
    ليش هوه اكو قضاء لبناني انا اعرف في قضاء ايراني في لبنان واضح
    مثل العراق قضاء ايراني ماكو قضاء عراقي
    وتوجد عشرات الحسابات التي تدعم النعرات الطائفية من الايرانيين الصفويين لماذا لا تقوم عليهم القضايا .
    دنيا ماشية بالمقلوب .
    حرب ضد الطائفة السنية وكل من يدافع عنها .

  5. أثر ما شئت من النعرات الطائفية عساهم يستيقظون ويعلمون أنها حرب طائفية يشنها عليهم من لا يعرفون الله ولا يرحمون عباده. العمى بقلوبكم أتستجحشون الناس أم تستحمرونهم؟؟ أكل الأفعال التي فعلها حزب الله ويفعلها في لبنان ثم في سوريا لم ترون فيها طائفية حمقاء حتى تصديتم لهذا الرجل لتتهموه بالطائفية وإثارة النعرات يا عرات القضاء والسياسة، وهل دفع هذا الرجل إلى هذا الحال إلا تسلط حزب الله طفل المجوس على لبنان حكومة وجيشا وسياسة ، وهل نسيتم كم تنازلتم وغيرتم لهذا الطفل من الحفوضات عس أن تتخلصوا من رائحته النتنة وما زال حتى الآن يعملها في الحفوضة وما زلتم تغيرونها وما زالت نتانته تزداد سوءا يوما بعد يوم . بالأمس القريب كنتم تنبحون على بعضكم أنتم وحزب الله واليوم صرتم تنبحون على أهل السنة معا. انبحوا ما شئتم فإن غدا لناظره قريب. فليخرج حزب الله من حربه الطائفية على أهل السنة في سوريا وليعد إلى لبنان ولينس أنه شيعي ويتذكر فقط أنه لبناني وليفعل ذلك الآخرون فينسون طوائفهم ويتذكرون أنهم لبنانيون فمن أثار نعرة طائفية بعد ذلك فارجموه. أما أن تستغرقوا في طائفيتكم فلا تلوموا إلا أنفسكم ولا تلوموا فضل شاكر ولا غيره

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *