المغربية- تلقت أحرار تكوينا أكاديميا، عبر صفوف المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، كما تلقت مجموعة من التكوينات الوطنية والدولية.
تتحدث أحرار، التي عرفت بجرأتها في بعض الأعمال وعن جديدها الفني، وبعض الجوانب من الحياة الفنية الوطنية والخاصة.
جرى تكريمك أخيرا، في مدينة الناظور، كيف ترين هذه المناسبة؟
أنا سعيدة جدا بهذا التكريم، المنظم من قبل جمعية “سيكوديل” بمدينة الناظور، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف 8 مارس، وسعادتي تقوت بمشاركتي في الأيام التي نظمت خصيصا للاحتفال بالمرأة الريفية المغربية، والنهوض بأوضاعها والتعرف على مجموعة من إنجازاتها.
ماذا عن جديدك الفني؟
أنا الآن بصدد جولة خاصة بعملي المسرحي الجديد “العازفة”، إلى جانب عملي السابق “كفر ناعوم”، فضلا عن دراسة بعض المشاريع الفنية الأخرى بين السينما والتلفزيون، في انتظار الدورة المقبلة لبرنامج “كوميديا”.


خلف عرض مسرحية “العازفة” مجموعة من ردود الأفعال على غرار سابقتها “كفر ناعوم”، كيف تتعاملين مع ذلك؟
الحمد لله، المسرحية الجديدة تفاعل معها الجمهور سواء الوطني أو الأجنبي، سواء من خلال العرض بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، وبدولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنني أعمل على تحقيق عمل متكامل يسعى لتطلعات مستوى الجمهور المغربي والأجنبي، وأنا راضية عن اختياراتي الفنية.
أنت بصدد المشاركة في برنامج “كوميديا”، ما هو الجديد الذي تحمله هذه الدورة؟
نسعى كلجنة تحكيم إلى المساهمة في إبراز مجموعة من المواهب الشابة في المجال الكوميدي، وهي الوجوه التي حققت صدى طيبا خلال المواسم السابقة، من خلال فقرات كوميدية قدموها للجمهور.
بالنسبة لي لم أشارك في عملية الانتقاء الأولي “كاستينغ”، لكنني من خلال لقاءات مع زملائي في اللجنة اتضح لي أن هذا الموسم سيتميز أيضا بمواهب جديدة ستساهم في إدخال الفرحة إلى قلوب المغاربة.
عقدت، أخيرا، لقاء مع وزير الثقافة، بصفتك رئيسة جمعية خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، ما هي أهم الخلاصات التي توج بها هذا اللقاء؟
نحن نعتبر جمعيتنا بمثابة قوة اقتراحية وتشاوية، تضم مجموعة من الفنانين المكونين أكاديميا، ولقاؤنا الأخير مع وزير الثقافة تميز بمناقشة مجموعة من المواضيع، من بينها الدعم المسرحي، وتفعيل بطاقة الفنان، وهيكلة التكوين الفني بالمغرب عبر مختلف الجهات، بتنسيق مع المديريات المركزية والجهوية، والعمل على تقريب تعاضدية الفنان من مختلف المستفيدين في مختلف الجهات، فضلا عن إقامة أيام دراسية، فضلا عن تعميق النقاش مع مختلف المتدخلين والفاعلين في الشأن الثقافي الوطني.
تشرفين إلى جانب مجموعة من الفنانين على تكوين عدد من الشباب والأطفال ضمن دروس تشرف عليها وزارة الثقافة، ما هي حصيلة الدورات السابقة؟
الحمد لله، استطعنا تكوين مجموعة من الأطفال والشباب في مجموعة من الشعب، وهذه الدروس تساهم في فتح آفاق جديدة أمام مختلف الفئات، كما تسعى إلى محاربة الهشاشة، والبطالة، والجهل، كما أنه هنا من استفاد من هذه الدروس احترافيا، وشارك في بعض الأعمال الفنية، فيما البعض الآخر اختارها للتعبير عن مواهبه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. هى الاخن لطيفه ما عنده غير الفستان ده بس يارب تكون لقيت البنطالون علشان ما تحرجنا تاني

  2. بالله عليكي يا نورت يا غالية ارحمينا من فم الضبع اللي اسمها لطيفة اشرار…قرفنا من شوفتها و من شوفة رجليها اللي يشبهوا للمعزة أو الجرادة…القفطان الوردي لديه أزرار واصلة لتحت و تقفل و لكن هذه الشمطاء ارتكبت في حقه جريمة شنعاء و فتحت أزراره لكي تظهر لنا رجليها الشمطاء…رصيدها الفني كله عبارة عن دور في مسلسل لم نعد نتذكره… و من يومها و هي عاملة روحها نجمة رغم أنها لم تكن يوما نجمة مفضلة عند الناس…

    1. أنا أتذكره يا مرييومة سميته المستضعفين كانت فيه بنت برجوازي وهي حالتها ما وصلاتش حتى لبنت مول خبز كارم

    2. مريم
      كلامك صح .. وانا لسه فاتحه الوب توب وظهرت الست لطيفه على الصباح .. القفطان اجمل زي وهذه المخلوقه شوهت صورته بسيقانها زي سيقان الجمل .

      1. مساء الخير نادية…فعلا يا نادية…القفطان بريء من جنون هذه الفنانة…مسكين لو كان بيحكي لطالبها بان تقفل أزراره…

        1. مريم
          مش بس اقفلي الازرار كان قال بليز لاتلبسيني…ههههههههه

    1. ههههههههههههه يعني ما انتبهت حضرتك…علي أنا الكلام ده؟

  3. هههههههههههههههههه قولى امال واخد بالك من البنطلون ليه هههههههههههههههههههههه

    1. هههههههههههههه أديك واخذ بالك أهو….لا تستعبط علينا مرة ثانية…

  4. حبائل الشيطان في المغرب في حاجه لرجال يردعوهن فقد زادت المنكرات بسببهن و في غياب الرادع الديني القوي . لاحول ولا قوه الا بالله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *