استمراراً لتفاعل الفنانين المصريين مع كافة الأحداث التي تشهدها مصر في الفترة الماضية، جاء الدور على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، الذي أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن البدء فيه قبل أيام.

وحرص عدد كبير من الفنانين على دعم المشروع، بطرق مختلفة، على أن تكون الغاية واحدة في النهاية، وهو تحفيز العمال على الانتهاء منه في أسرع وقت، وتشجيع المصريين على دعم المشروع حتى النهاية.

الكل حاول أن يقدم الدعم بطريقته، إمام بالزيارة أو بالغناء، أو حتى بإخراج فيلم قصير عن المشروع، وطرحه للجمهور من أجل التعرف على كافة تفاصيله.
حفلات غنائية بالإسماعيلية

غادة رجب ومحمد الحلو وكذلك التونسية لطيفة، اختاروا طريق الغناء من أجل الدعم للمشروع الجديد، حيث شاركوا من خلال حفل غنائي أقيم بمحافظة الإسماعيلية في وجود محافظها، وعدد كبير من الجمهور الذي أصر على الحضور.

وقررت لطيفة إحياء الحفل وهي ترتدي زيا مموها مقاربا للزي الخاص بالجيش المصري، في تحية للقوات المسلحة، وتم تكريمها في نهاية الحفل.

كما شارك الفنان المصري محمد الحلو، بالإضافة إلى الفنانة غادة رجب التي قدمت أغنية “أحلف بسماها وبترابها”.

إلى جوار الغناء تواجدت الفنانة لبلبة التي حرصت على تقديم كلمة للجمهور، وكذلك الموسيقار هاني مهنا رئيس اتحاد النقابات الفنية، والفنان سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية، وأكدت لبلبة في تصريحات خاصة لـ”العربية.نت” أنها قطعت إجازة المصيف الخاصة بها، وحضرت إلى الإسماعيلية حيث كانت في “مارينا”، مشيرة إلى أنه سيكون هناك العديد من الحفلات المقبلة التي ستحضرها بالإسماعيلية، وتمنت لبلبة أن يمنحها الله العمر من أجل أن ترى القناة الجديدة بعد أن يتم حفرها، خاصة أنها في قمة الفرحة، بسبب هذا المشروع الوطني العظيم.

فيلم تسجيلي عن القناة

على الجانب الآخر، حاول المخرج مجدي الهواري أن يدعم المشروع بطريقته الخاصة، حيث قام بإخراج فيلم تسجيلي عن مشروع حفر قناة السويس الجديدة، واستعان فيه بالعديد من مشاهد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمشروع من أجل الإعلان عن البدء فيه.

واستغرق الإعداد للفيلم أكثر من أسبوعين، حيث قام بتصوير ثماني ساعات، استخلص منها في النهاية 5 دقائق هي مدة الفيلم التسجيلي، الذي قام المخرج بتسليمه، وعرض الإعلان الأول له قبل أيام من خلال عدد من القنوات الفضائية.

أما هشام عباس فقد اختار أن يدعم المشروع من خلال أغنية جديدة سيطرحها، وتحمل اسم “بالعرق والدم” والتي تتولى إنتاجها مجموعة MBC وذلك بحسب ما أكده هشام عباس لـ”العربية.نت”، مشيرا إلى كونهم يقومون بالانتهاء من الأغنية في الوقت الحالي، ولكنه لا يعلم الموعد الذي سيطرح فيه الكليب الخاص بها.

وعن مشاركته الدائمة في المناسبات الوطنية بأغنيات، مثلما شارك في أوبريت “تسلم الأيادي”، تمنى عباس أن تؤدي الأغنية مهمتها في النهاية، وأن تنال إعجاب الجمهور، وتقوم بتحميسهم حينما تعرض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. مهما كانت قيمة ما ستقدمة
    الحقيقة هو شعور طيب من لطيفة الوصول حتى هذا المكان للدعم

  2. لطيفة وكل اشكالها ممن يسمون فنانين /يروجون للفحشاء والمنكر /لانهم باعوا انفسهم للشيطان مقابل المال والشهرة ….ولا قيمة لاي عمل يقومون بهم لان اعمال الذين كفروا واشباههم من النفعيين لا قيمة لها عند الله .
    وخير ما يقال لهذه الاشكال توبوا قبل ان تهلكوا …

  3. ومين انت لتحاسب الناس ,حاسب نفسك الاول وانا اكيد اكيد انها مليانة دنوب ,غيرتكم لا يوجد لها حدود والحسد عما قلبكم وانت وامثالك من باعو انفسهم للشيطان وانت و اتباعك من اتباعوه ومن يعبدونه, الحق بعيد عندكم مثل السماء والباطل سمة من سماكم

  4. لمن توجهين هذا الكلام ؟!
    يقول نعالى :”إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم”…..ولا خلاف بين عاقلين ان اكثر الناس ترويجا للفاحشة هم من يسمون فنانين ممن باعوا دينهم واجسادهم مقابل المال والشهرة ؟؟؟؟فهل انتِ مثلهم ؟!! ان كنت مثلهم فاسال الله ان يحشركِ ويحشر كل مدافع عن الداعرين الفاحشين معهم!!

  5. دع الخلق للخالق…/ومثلها قول بعض الجهلة “ومين انت ومين انت لتحاسب الناس”/
    مقولة يهودية نفاقية اجرامية!!!!ا
    ولا يقولها مسلم الا اذا كان جاهلا او منافقا !
    …………
    المقولة اعلاه صريحة لعدم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر،/اي نهي عن التدخل بشؤون الاخرين ولو اجرموا او جاهروا بالفسق والفواحش/ وهي مقولة وصفها رب العزة بانها مقولة كفرية يهودية…قال تعالى :” عن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون “.
    كما وصفها في موقع اخر بانها مقولة نفاقية،قال تعالى:”المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم إن المنافقين هم الفاسقون “.
    كثيرا ما يصدع بعضهم رؤوسنا بقولهم دع الخلق للخالق، عندما يسمعون احدا ينتقد شيئا من الفساد المستشري في المجتمع،ظانين انهم بهذا الكلام يمنعون حصول اشكالات بين الناس الذين يجاهرون بارتكاب الذنوب والمعاصي وبين من يتدخل محاولا منعهم من المجاهرة بالمعاصي،مع ان واقع الامر ان هؤلاء بمقولتهم هذه،انما يعملون على تدمير المجتمعات على المدى البعيد، اي يجرمون بحق المجتمع،وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا..وليتهم سكتوا فسلموا بدل ان ثرثروا وندموا ….
    ولا ادل على ان قولهم دع الخلق للخالق هو جريمة عظمى بحق المجتمع، من قول الرسول الله صلى الله عليه وسلم :”مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا، كَمَثَلِ قَوْمٍ اسْتَهَمُوا عَلَى سَفِينَةٍ، فَأَصَابَ بَعْضُهُمْ أَعْلاهَا وَبَعْضُهُمْ أَسْفَلَهَا، فَكَانَ الَّذِينَ فِي أَسْفَلِهَا إِذَا اسْتَقَوْا مِنَ الْمَاءِ، مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ، فَقَالُوا: لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا فِي نَصِيبِنَا خَرْقًا، وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا، فَإِنْ يَتْرُكُوهُمْ وَمَا أَرَادُوا هَلَكُوا جَمِيعاً، وَإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِمْ نَجَوْا وَنَجَوْا جَمِيعًا”.صحيح البخارى.
    والحديث الشريف يبين أنه هكذا تكون حال الناس في المجتمع فإنه لا يخلو مجتمع من بعض صور المنكر والفساد التي يقدم عليها ضعاف الإيمان، وقد يلتمس بعضهم لنفسه مبرراً في ما يفعل كأن يقول هذه حرية شخصية، وأنا حر أصنع في ملكي ما أشاء، فإن قام أهل الرشد بواجبهم في إنكار هذه المنكرات والأخذ على أيدي الظالمين صلح المجتمع ونجا الجميع من غضب الله عز وجل، وأما إن تقاعسوا عن هذا الواجب وغلبت كلمة المداهنين فإن العقوبة الإلهية تعم الجميع، وتلك سنة إلهية لا تتغير.
    قال الحافظ: “وهكذا إقامة الحدود يحصل بـها النجاة لمن أقامها وأقيمت عليه، وإلا هلك العاصي بالمعصية والساكت بالرضا بـها” [فتح الباري:5 /296]، ومصداق ذلك قوله تعالى: “”واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب”” [الأنفال:25]،
    وقوله تعالى:” وكان في المدينة تسعة رهط يفسدون في الأرض ولا يصلحون ” 48 ” قالوا تقاسموا بالله لنبيتنه وأهله ثم لنقولن لوليه ما شهدنا مهلك أهله وإنا لصادقون ” 49 ” …
    وقوله صلى الله عليه وسلم :”إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب”.

  6. اكبر منافقه ،، معاهم معاهم ،، عليهم عليهم
    حثاله يسترزقون عبر الشعارات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *