أحيا الفنان السعودي محمد عبده، إلى جانب التونسية لطيفة، الحفل الأخير لمهرجان الدوحة للأغنية في دورته العاشرة، والذي توافق مع ليلة رأس السنة الميلادية؛ حيث سحر عبده الحضور بصوته، فيما أمتعت لطيفة الجمهور بالغناء بكافة اللهجات العربية تقريبًا.

فوسط ديكورات قلعة بعلبك اللبنانية الأثرية، وشعار “ع هوا لبنان” الذي اعتمده المهرجان لدورته هذا العام؛ كان الحفل مسك الختام بصوت فنان العرب وحضوره الهادئ، وبصوت لطيفة التي قدمت أجمل ما لديها من الأغنيات الجديدة والقديمة وما بينها.

بدأ الحفل مع لطيفة التي قدمت أغنيات بمختلف اللهجات؛ حيث غنت بالمصرية واللبنانية، وهي الأغنيات التي قدمتها في ألبومها مع الفنان زياد الرحباني، وأبرزها “أمّن لي بيت مطرح منك ساكن”.

كما قدمت أغانيها القطرية التي سجلتها في ألبومها الخليجي الأخير، وتفاعل معها الحضور كثيرًا عندما أعادت عليهم غناء “بحب في غرامك” التي لحنها لها الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي، كما قدمت أغنيات إماراتية؛ منها أغنية “مملوح”.

“يا هلا”

وفي الجزء التالي من سهرة الختام، أطل فنان العرب على الجمهور من بين أعمدة بعلبك التي كانت أبرز ما في الديكور المسرحي، فلاقى جمهوره الذي حضر من مختلف دول الخليج للسهر مع النجم السعودي.

بدأ فنان العرب السهرة بأغنيته “يا هلا “، ثم توالت الأغنيات وسط انسجام الجمهور، وتناهى صوت الكبير محمد عبده إليهم كما السحر؛ حيث غنى لجمهوره باقة من أشهر أغنياته.

يذكر أن مجموعة من نجوم الفن العربي أحيَوا ليالي مهرجان الدوحة الذي امتد من 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي حتى الحادي والثلاثين من الشهر نفسه؛ أبرزهم -إلى جانب فنان العرب ولطيفة- المطربان العراقي ماجد المهندس، واللبناني فضل شاكر، والإماراتية أحلام، واللبنانية يارا، والقطري فهد الكبيسي، والسعودي أصيل أبو بكر، والمصرية شيرين عبد الوهاب.

يشار إلى أن مهرجان الدوحة للأغنية كان قد توقف في عام 2008 عقب العدوان الإسرائيلي على غزة في عملية “الرصاص المصبوب”، كما توقف أيضًا في عام 2009 بسبب احتفالات اختيار الدوحة عاصمةً للثقافة العربية في هذا العام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. باختصار حفل المطربة الكبيرة لطيقة اكتملت فية كل عوامل النجاح (وش عاد عندك ) كانت مفاجائة الحفل شى خرافى اجمل من السى دى مليون مره انا شفت كل الحفلات لكل بكل تجرد وبصراحة حفل لطيفة وحضورها هو الاجمل بين كل النجوم بدون مبالغة لطيفة هى نجمة هذا المهرجان بدون منافس لاانها قدمت عرض متكامل ظهر فية حرفية وخبرة جدا عالية لنجمة كبيرة بفنها والبرنامج كان جدا متنوع لكل بجميع اللهجات والاشكال الموسيقية لااحظت ان الجمهور الذى فى القاعة فى بادى الامر لم يكن متحمس او لم يتوقع جمال صوت لطيفة فى بعض المواويل والاداء للاغانى الخليجية لكن اصبح يتفاعل اكثر واكثر وتصفيق من ثالث اغنية

  2. افضل مطربة عربية بكل المقايس ارشيف كبير ومنوع بكل اللهجات العربية ومختلف الاشكال الموسيقية متجددة محترمة فى فنها وفى اطلالتها وكليبات لم تعتمد على اسلوب العرى فى الوصول الى ماوصلت الية من شهرة ونجاح ارشيفها يحسدها عليه ولا يملكة اى فنان عربى من القدام او الجدد يضم كبار عمالقة الفن فى العالم العربى غنت التونسى والليبى والجزائرى والمصرى واللبنانى والعمانى والاماراتى والقطرى والسعودى والعراقى وابدعت فى كل هذه التجارب خاضت تجربة التمثيل من اوسع ابوابة سواء سنما مع يوسف شاهين او مسرح مع الرحابنة لها نجومية فى فرنسا كفنانة عربية

  3. هاني قاعد تمدح فيها تقول ام كلثوم وصوتها يعوي بدون مكروف ومع الميمرفون صار ضجيج بس هي أحسن من غيرها
    غنت بالمصري واللبناني والقطري والاماراتي وما غنت بالتونسي الخلاصه شحاته
    محمد عبده فنان بمعني الكلمه

  4. هل مازالت تعني للساعه!!!!!!!!!!!!!
    ومحمد عبده!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    استغرب حين يطلقون عليس فنان العرب !!!! هههههه

  5. انت اولا مسمى نفسك عربى يعنى انت تشحت وتتسول باسمك
    الاخ العربى اذا كنت تسمى التعاون بيننا نحن العرب شحاتة فيجب ان لا ندعم فلسطين ولاالعراق او السودان اذا هذه وين وصلك تفكيرك
    غنت ايضا بالتونسى موال علاش ياقلبى وموال عشيرى الاول واغنية ريحة البلاد فى هذا الحفل

  6. العربي 0001
    غنت بالمصري واللبناني والقطري والاماراتي وما غنت بالتونسي الخلاصه
    ………………………………
    لطيفة تونسيّة الأصل و هي تشدو ببلادها أينما غرّدت أو تكلّمت، فكيف لا تغنّي لهجة بلادها؟
    العربي، يبدو من لهجتك أنّك تونسي على ما أعتقد و لكنّك بكلامك الّذي قلته هدّمت معنى إسمك فالعربي للعربي قدوة و تضامن و تغيير نحو الأفضل على قولة بن علي هههههه أصلي بحب العرب و بسمع الخطابات السّياسية تبع الحكّام زي ما بسمع لطيفة بالظّبط. مع إحترامي لك.
    شكرا لك هاني، واصل حبّك للعرب فهذا هو ما نحتاجه الآن على الأقلّ كدعم بعدما سُلبنا نحن العرب من أبسط الأحاسيس. و كلّ إحترامي إلى شعب تونس العزيز و أتمنّى أن تهدأ نفوسهم بعد التّضاهرات الأخيرة و الله معكم.

  7. لا اذكر اي اغنية قد عجبتني من هادي لطيفة
    حضرت من عامين حفلتها هنا بالجزائر ورايت الكثير من الجمهور الجزائري قد خرج من اول اغنية وتركناها تغني وحدها …………….
    صوتها مبحبح ياريت قبل ماتنام تشرب عسل مع ليمون يمكن لما تستيقظ تجد صوتها حلو ………….
    وايضا وقتها نبت عليه الحشيش ياريت احبالها الصوتية تتقاعد ………

  8. sorryبس لطيفة ما صارت موجودة مثل الاول كانت اغانيها زمان تخلي اثر ويتغناها جمهورها لسنتين قدام بس هلئ اتغيرت صارت تغني اي شي تدفع عشان تغني على عكس اكبار الاخرين اللي يدفعولهم عشان يغنو هادا رأيي واكرر اسفي لمعجبيها تحياتي

  9. ههههه سيرينا أنت ما بقدر قلّك شيء لإنّي أنا كمان ما بحب صوتها كثير مثل غيرها بس هي كإنسانة عربيّة مثابرة و عقلها واعي بحترمها كثير و بشجّع كل فنّان عربي على هاي المواصفات.

  10. بصراحه هوه رأى شخصى …لطيفه قد تكون مطربه اكاديميه دارسه للموسيقى و تحترم نفسها بعض الشئ وجمهورها. ولكن صوتها يفتقد للحلاوه لا تطربنى ابدا و صوتها فى اغلب الاغنيات مزعج ويقترب من الزعيق والوش وليست لديها اغان مشهوره او علقت مع الناس..سبحان الله الناس اذواق !لا انكر انها اشتهرت فى فتره من الزمن بس برضه ما بحبش صوتها..!

  11. اما بالنسبه لفنان العرب محمد عبده ..فده برضه رأى شخصى بحب صوته جدا جدا فهو صوت قوى وحنون بنفس الدرجه هو السهل الممتنع …لم يتغير صوته على مر الزمن ما شاء الله..مطرب قدير وملحن على المستوى ذاته من اروع مطربين الخليج وصاحب اجمل اغنيات وقصائد بصراحه لن يتكرر..! اعتب حاليا على فنان العرب على بعض اختياراته فهى ليست على المستوى اللى اتعودناه من ابو نوره بس يمكن يكون العيب فى الاشعار المتوفره حاليا ..بس برضه فيه الكلمات الجميله والراقيه اللائقه بمستواه

  12. هزار حبيبتي انا ايضا احترمها لانها فنها محترم مقارنة لغيرها
    لكن تبقى اسباب شهرتها في العالم العربي مجهولة……….
    هههههه ووكل شخص وذوقو

  13. لطيفة .. عروس قرطاااااج …
    زادت المهرجاااان بريق .. وقيمة
    وقدمت اغاني رائعة كعادتهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااوهذا ما يقلق انصار اشباه المشهورات الان فالى من يعشق مقدمة اليسا ومؤخرة ميريام فارس و خلق واخلاق فلة العبابسية التي ارتادت السجن في قضية دعارة وتظهر تصرفاتها الشاذة وضحكتها المملؤة بهستيريا مقرفة ولباسها الغير محتشم رغم انها جدة !!!!
    ادعو اصحاب المال والاحكام في شرق بلاد العرب ومغربها ؟؟ لتنظيف الساحة باموالهم تكفيرا عن ما اقترفت ايديهم من دعمهم اللا محدود لهيفا واليسا ومريام وغيرهن من بنات العرب وقد صار لهن جيش من المقلدات المتحمسات للسير في نفس الدرب من بيوتهن المتواضعة الى حفلات الشيخ فلتااان والامير علاان

  14. الله عليكى يا لطيفه انت الحساس الجميل و الفن اجميل الدى اصبح قليل من يقدم الفن الجميل فى دا الوقت اصعب لم غنيتى لى تونسفى الحفل ولله بكيت من احساسك العالى ها انتى تثبتين لجميع انت الرقم الصعب ولا تلتفتى الى الوراء الى الامام لطيفه و محبيكى شكرا مع تحيات احمد اوان ليبيا بنغازى وشكرا لى الشعب التونسى الدى اهدانه لطيفه بنت تونس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *