عبَّرت الفنانة لطيفة التونسية عن حزنها وغضبها لحرمانها من حقها الدستوري في المشاركة والإدلاء بصوتها في الانتخابات النيابية، التي تُقام اليوم الأحد في تونس.

ومن خلال صفحتها الخاصة على Facebook، كتبت لطيفة: “جداً حزينة وغضبانة، مثلي مثل آلاف التونسيين المقيمين خارج تونس، اللي حُرموا من ممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة، بحجة أن الانتخاب يكون فقط بالبلد اللي تَم فيه التسجيل قبل أشهر. ولأني سجلت في سفارة تونس في مصر، لا يحق لي أن أنتخب بشفارتنا في الإمارات، اللي شافرتلها لأكون التونسية الوحيدة اللي مثلت بلدها في مهرجان أبو ظبي السينمائي”.

وتابعت متسائلة: “بأي حق تمَّت مصادرة حقي الدستوري؟ وبأي حق حُرم آلاف التونسيين، اللي طبيعة عملهم وسفرهم الدائم يحتّم عليهم التواجد بدول غير اللي قيدوا فيها أسماءهم، مثل الطيارين والمضيفين والفنانين والإعلاميين أو حتى أي مواطن يتواجد حالياً في بلدٍ آخر غير اللي سجَّل فيه”؟!

وختمت لطيفة تقول: “رغم حزني وغضبي، أدعو كل أولاد بلادي في كل مكان للمشاركة الفاعلة والقوية بالانتخابات، ليختاروا برلمان قادر على العبور بتونسنا الغالية إلى برّ الآمان، وليكون برلمان قادر على سنّ قوانين فعالة تخدم تونس وكل التونسيين في تونس وخارج حدود الوطن”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *