بعد أيام قليلة على طرحه في الصالات، هاجم “المجلس القومي للطفولة والأمومة” في مصر فيلم “حلاوة روح” الذي تؤدي بطولته هيفا وهبي مع الطفل كريم الأبنودي. وأشار المجلس إلى أنّ الفيلم يعرّض أخلاق الأطفال وقيمهم للخطر.

وأصدر المجلس بياناً أعرب فيه عن استيائه من “حلاوة روح”، مؤكداً أنّه يتضمن ألفاظاً ومشاهد تؤثر في قيم الأطفال، فضلاً عن استغلالهم للمشاركة في الفيلم، ما اعتبره المجلس مخالفة لقانون الطفل رقم 126 لسنة 2008. علماً أنّ النص يقضي بحظر السماح للأطفال بدخول الصالات أو مشاهدة ما يعرض فيها إذا كان العرض محظوراً عليهم.

واعترض المجلس على مشهد الدعاية الذي تظهر فيه هيفا وهي ترتدي فستاناً مثيراً وتلفت الأنظار إلى أن تقف لتخرج سيجارة من حقيبتها، فيتهافت كل من حولها لإشعال السيجارة مع ظهور طفل في المشهد ينظر إليها بلهفة. وشدّد المجلس على أنّ الفيلم يتضمن العديد من الألفاظ التي وردت على لسان أطفال، ما ينعكس سلباً على قيمهم وتنشئتهم والأخلاق العامة..

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. اقتلوا هالكلبة المسعورة و خلصونا من و سخها ومن وسخ شحادات بيروت. ليش المصرين بروحوا يحضروا فلم تافه لوحدة عائشة على حسابهم. من غيرهم لترجع للشحدة في جنوب لبنان

  2. رسالة إلي مصر:
    1- طالما أن هيفاء وهبي خطر على الأطفال في مصر فلماذا تسمحون لهيفاء وهبي أن تصول وتجول في بلدكم وهي عارية وتفعل وتتصرف في بلدكم على هواها ومزاجها ولا كأنها في بلد الأزهر؟
    2- أنتم يا مصر فاتحين أبواب بلدكم لأي عارية وراقصة وهزازة وسط أما بناتكم المصريات المحجبات فمرميات في سجون بلدهم ومغلق عليهم ألف باب .
    3- لم أسمع عن أي عالمة أو عالم أو مخترعة أو مخترع فكر أن يأتي لمصر بل لا نرى استقبال حافل في مصر إلا لكل راقصة وعارية على شرط أن تكون ” مزة ” . فطالما أنها ” مزة ” فكل أبواب مفتوحة لها على مصراعيها .
    4- لو لاحظتم لوجدتم أن هؤلاء النوع الساقط من النساء يجدن المصريين يسعون للزواج منهن فهيفاء وهبي العارية كانت متزوجة مصري وكارول سماحة العارية تزوجها مصري , هذا غير الزواجات السرية والعرفية التي على أشدها .
    5- بصراحة أنا لم أرى في حياتي رجال يجرون وراء النساء ” المزز ” مثل رجال مصر . يعني امرأة ” مزة ” تبيع وتشتري فيهم على مزاجها وأنا أعتقد بأن السبب يعود إلي أن مصر بلد معازف وموسيقى وأغاني وهذه كلها بريد للزنا لدرجة أن مصر المحروسة تعتبر من أكثر دول العالم تحرشا بالنساء نتيجة هذه الإغراءات والأفلام والأغاني وووووووو.
    6- لماذا لا يتظاهر الشعب المصري ضد كل هؤلاء العرايا الذين يعربدون في بلده وينشرون الفساد ويدمرون أخلاقه وأخلاق أطفاله ؟ أين كرامتكم يا مصريين تجاه كل هذه المصايب بس فالحين تتهجمون على كل من يذكركم بما يحصل في بلدكم من مخالفات شرعية , طيب أرونا كرامتكم ونظفوا بلد الأزهر من هذه الأشكال التي تعيش وتعشش فيه .

  3. إذا كانت الأم والأب يشاهدون الفلم حتى لو نعتوا الممثلة بعد انتهائه بأبشع الأوصاف، فهل تنتظرون من هيفاء أو السبكي أن يحافظوا على صغاركم؟
    أولادنا لا يربيهم المنع باللفظ فقط، ولكن يتربوا بالقدوة ، أن يروا أبويهم نموذجا ومطبقا لما يقول وقبل أن يقول
    خافوا الله في أنفسكم يا أولياء قبل أن تخافوا على أولادكم، حتى لو أخبركم السبكي أن الفلم حلال لكم فهو +18

  4. هيفاء وهبي عجوز نتنة مقززة من يجري وراءها هم الذكور ( غير الرجال )
    يجب ان تستوعب انها مقززة والناس يتتبعون اخبارها ليس حبا فيها وانما للاستهزاء ولقضاء وقت في مسخرتها امام الناس طبيعة الناس يحب ان يشاهد الماده المثيره للجدل والسخريه والتفاهة حتى يتفننوا في الاستهزاء واطلاق النكات عليها

  5. وها تنتظروا آيه من سياسة جعلت من رقاصة أم مثالية ويجب علينا أن نذاكر قصة كفاحها ونتعلم منها !
    النهارده هيفاء وألهام ويسرا وهالة وإيناس وسما والسبكى وخالد وماما فيفى هم أسيادنا وتوج رؤسنا , رضينا أم أبينا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *