كشفت المطربة المغربية ليلى غفران عن أنها زارت قبر ابنتها “هبة” فور النطق بإعدام قاتل ابنتها الأربعاء 17 يونيو/حزيران، لتبلغها بأن عدل الله فوق كل شيء.

في الوقت الذي أشارت فيه إلى أنها تفكر في ارتداء الحجاب واعتزال الوسط الفني، والإكثار من قراءة القرآن لابنتها وأداء فريضة الحج عنها والتبرع لبناء مسجد.

وقالت ليلى : إنها بمجرد أن عرفت بحكم الإعدام على المتهم محمود سيد عبد الحفيظ عيساوي (20 عامًا – حداد) بعد موافقة مفتي مصر، ذهبت على الفور لزيارة قبر ابنتها لتبلغها بأن الله معها وعدله فوق كل شيء، وأن القاتل أصبح عبرة لمن تسول له نفسه قتل نفس لا ذنب اقترفته في حياتهاlayla_L.

وأضافت ليلى أنها تكثر من الصلاة وقراءة القرآن في غرفة ابنتها والترحم عليها، مؤكدة أن الحجاب ليس بعيد عن تفكيرها، ولكنها تدرس القرار، لأنه مع ارتدائه سوف تتغير أشياء عديدة في حياتها.

وأشارت المطربة المغربية إلى أنها الآن في مرحلة انتقالية من التفكير في شكل حياتها ومسيرتها للدرجة التي تفكر فيها في البعد لفترة عن صخب الوسط الفني ومشاكله والعيش وحيدة بمفردها لفعل الخير فقط من أجل ابنتها.

وأوضحت أنها ستتبرع لبناء مسجد كصدقة جارية على روح ابنتها، كما تعتزم أداء فريضة الحج والعمرة لروح ابنتها، مشيرة إلى أنها تفكر جديا أيضًا في إقامة سرادق لتلقي العزاء في وفاة ابنتها، بعد أن تم الحكم على القاتل، واستراحت ابنتها في قبرها.

وعما ذكرته بعض التقارير الصحفية بأنها تشك في أن المتهم بقتل ابنتها هو بالفعل القاتل الحقيقي، أكدت ليلى أن شكها أو يقينها لن يجدي في شيء، ولن تتحدث بعد ذلك بهذا الشأن.

كفالة يتيم

ولفتت إلى أن موت ابنتها غير في نفسها ما عجزت الحياة بمشاكلها وتعقيداتها عن إحداثه في شخصيتها، وقالت: “أصبحت الآن أكثر صلابة وقوة؛ لأن فقدان ابنتي لا يساويه فقدان أي شيء آخر”.

وأضافت: “ما يريحني أنني والحمد لله لم أقصر في حق ابنتي على الإطلاق، بل أعطيتها كل ما كانت تريده، ولم أحرمها من شيء أبدا، وكانت أحلامها بالنسبة لي أوامر، فكم كنت ضعيفة أمام هذه الطفلة وأقول طفلة؛ لأنني كنت أعاملها من هذا المنطلق لما كانت تتمتع به من براءة تصل لحد السذاجة”.

وأكدت أن ابنتها كانت تحب الخير ومساعدة الفقراء، وأنها كانت تنفق على أحد الأيتام دون علمها.

الإعدام شنقا

كانت محكمة جنايات مصرية قضت الأربعاء 17 يونيو/حزيران الجاري بمعاقبة المتهم محمود سيد عبد الحفيظ عيساوي (20 عامًا – حداد) بالإعدام شنقًا بعد موافقة مفتي مصر، وذلك لإدانته بقتل هبة إبراهيم العقاد، ابنة ليلى غفران، وصديقتها نادين داخل شقة بحي الندى بضاحية الشيخ زايد، غرب العاصمة القاهرة.

وقالت المحكمة: “إن المتهم ارتكب جريمته بقصد السرقة، وتيقنت من ذلك، وأن إنكاره عدة مرات لا يؤثر على الوقائع والأدلة اليقينية وتحقيقات النيابة”.

وتعود أحداث القضية إلى 26 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، عندما تم العثور على جثتي الضحيتين داخل شقة نادين بحي الندى في مدينة الشيخ زايد، وبعد ستة أيام ألقت أجهزة الأمن القبض على “عيساوي” واستمرت التحقيقات معه لأكثر من شهرين، شهدت خلالهما عديدا من التفاصيل والروايات المثيرة حول الضحيتين.

كان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد قرر في أوائل شهر يناير 2009 إحالة العيساوي للمحاكمة الجنائية في ضوء اعترافه التفصيلي أمام النيابة العامة بارتكاب الجريمة.

كما قام المتهم بمعاينة تصويرية توضح كيفية ارتكابه للجريمة، بعد أن اختبأ للضحيتين ثم دخل إلى الفيلا التي كانتا متواجدتين بداخلها بحي الندى بمدينة الشيخ زايد بمحافظة السادس من أكتوبر؛ حيث قام بقتلهما وسرقة تليفوني محمول ومبلغ 400 جنيه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. تفكر بالحجاب ؟ او التحجب ؟؟ ولسة حتفكري في الحجاب ؟؟؟ !!! والله اللي اعرفه انو الواحدة لما تفكر في الحجاب على طول بتتحجب مو تعمل دعاية قبلها ….!!!

  2. تريد بناء مسجد فهل مصدر المال حلال…؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    (الله طيب لايقبل الا طيب) .، فإن كان المال الذي ستبني به المسجد من الغناء فلن يقبل منها ، هذا تفسير لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.

  3. اكيد اخي اياد / ان الله غفور رحيم لكن من شروط التوبة التخلص من المال الحرام..

  4. اسأل الله لها الصبر و الرحمة على ما بلاها .. لكن يا عزيزتى المفترض ان الله يصيب الانسان بمصيبة فى حياته كي تكون افاقة له ..
    صحيح افقتى لكن مش بالشكل المتوقع لحكم الصدمة او المصيبة ..
    بمعنى حتى بعد وفاة ابنتك اكملتى الغناء وطرب الرجال و النساء
    حتى بالاغنية الحزينة التى اهديتها الى ابنتك .. دون ان تعلمى ان روحها الان فى مكان اعلى و ارقى من تلك الاغانى وان كانت حزينة..

    اما بالنسبة لفكرة الحجاب فلا تعليق .. اللى بدها تتحجب هتنزل من الصبح من بيتها و هو على راسها .. مش زي بعض الاخوات الكريمات .. افكر فيه .. كمان شوية .. لسة مش مقتنعة .. وكأننا بنحاول نقتنع بفكرة ما
    او مشروع ما مش فرض من عند الله ! فربنا يهدينا جميعاً قبل فوات الاوان
    ماحدا ضامن له عمر علشان نفكر فى رضا ربنا ..

  5. now she already new about god after all that i dont think god will forgive her ,if so, let all people do haram and get money ,and after that ,they said TAOBA this is ball shit,

  6. ana ma3 nasaf belray ya3ny hala hea lasam bas fa3al mo bas 7aky ano ta3tesal o tatala3 shoy 3alla 7alha o 3ala a7’rtha o ano tarja3 shoy la denha o bekafeha

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *