أكدت السيناريست إيليم كانبولات -مؤلفة المسلسل التركي الشهير “نور”- أنها لم تكن تتوقع تحقيق كل هذا النجاح، خاصة وأنه العمل الأول لها في مجال الكتابة.

فيما أعرب كاجان إيرماك مخرج مسلسل “قصر الحب”،  عن أمله في أن يحصد عمله نفس النجاح الذي حققه “نور”.

وقالت كانبولات في تغطية خاصة للدراما التركية ، إن المسلسل من إنتاج عام 2005، وقدمت فيه جهدا كبيرا، مشيرة إلى أنها تابعت النجاح الكبير الذي حققه المسلسل التركي في العالم العربي، وخاصة دول الخليجnoor_l.

وأوضحت أنها لم تتوقع هذا النجاح على الإطلاق، فالعمل كان دراميا من الدرجة الأولى، وربما هذا الذي حقق له النجاح، مشيرة إلى أن العمل يعد أول تجربة لها في كتابة السيناريو، وتشكر الله على نجاحه.

مخرج “قصر الحب”

من جانبه، أكد مخرج مسلسل “قصر الحب” كاجان إيرماك أنه قام بتصوير المسلسل في كابادوشيا، وقال “إنه حقا مسلسل رائع أحمل له في قلبي حبا خاصا، لأن المكان الذي صورته فيه كان مختلفا عن العديد من الأعمال التي صورتهاasmar2“.

وأضاف: قمت حتى الآن بإخراج أكثر من 14 مسلسلا، وألفت أكثر من 19.. وكابادوشيا من المناطق الجميلة ذات الصبغة والصورة الخاصة بها، وهي تختلف عن اسطنبول.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يتوقع أن يحقق مسلسله نجاحا كبيرا مثلما حدث مع مسلسل “نور”، قال “لا أعرف، ولكنني أتمنى ذلك”.

وفيما إذا كان يفكر في إخراج مسلسل جديد خاص بالوطن العربي أو منطقة الخليج، أوضح أنه “حتى الآن ليس هناك شيء.. ربما في المستقبل، ولكنني أحب أن أصور في بيئات مختلفة”.

أسمر لفت الأنظار

من جهة أخرى، أكدت سيرجن آكياز مخرجة مسلسل “وتمضي الأيام”، أنها كانت تتوقع أن ينجح أسمر في لفت الأنظار، لأنه ممثل جيد، وقدم في العمل شيئا ممتازا.

ورفضت -في الوقت نفسه- تأكيد أو نفي إمكانية مشاركة أسمر في عمل فني عربي، وقالت “لا أعرف، ممكن أن تسألوه، فهو الوحيد القادر على الإجابة على هذا السؤالnour1“.

“نور” الأعلى مشاهدة

كان المسلسل التركي “نور” قد حلّ ضمن قائمة البرامج العشرة الأكثر مشاهدة عالميّا لعام 2008.

جاء ذلك ضمن التقرير السنويّ الذي تعده “يورو داتا تي في وورلد وايد” في أكثر من 80 بلدا ومنطقة حول العالم، والذي حمل عنوان: “عام تلفزيوني واحد في العالم، إصدار 2009″، بإشراف “ميدياميتري” العالمية المتخصّصة في قياس نسب المتابعة للبرامج المرئية والمسموعة والتفاعلية.

وأثار مسلسل “نور” جدلا كبيرا في العالم العربي، حيث حقق نسب مشاهدة عالية تخطت كل النسب المتوقعة، بسبب الرومانسية التي ارتبط بها المشاهدون في المنطقة العربيةlahzetwada3.

وحققت الدراما التركية بداية من مسلسلي “سنوات الضياع” و”نور”، واللذين أتبعا بمسلسلات “لا مكان لا وطن” و”لحظة وداع” و”وتمضي الأيام”؛ نجاحا جماهيريّا لافتا، وكشف عن ذلك آراء المشاهدين والنقاد في شتى وسائل الإعلام، واستطلاعات الرأي التي أكدت أنها حققت أعلى نسب مشاهدة.

وأرجع بعضهم نجاح الدراما التركية إلى تقارب العادات التركية من العربية، بينما أرجعها آخرون إلى نجاح الدبلجة السورية، وأكد المشاهدون أن الرومانسية والتناول الإنساني الجيد للقصة، والأداء المتميز للممثلين هي أهم أسرار نجاح الدراما التركية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ساء الخير نونو ،،، انا لم اشاهد حلقات هذه المسلسل لاحكم عليه وعلى القصة ولذلك لا استطيع ان اقول اي شيء حسن او سيء عنها ،،، لكن بالنسبة لمتابعيها يا ست نونو فان الاذواق تختلف بين انسان وآخر فما يعجبني ربما لا يعجب غيري … على كل حال هي تسلية وقضاء وقت ممتع بالنسبة للكثيرات والكثيرين ، فلم لا ؟ خليهم ينبسطوا يا ست نونو … تحياتي …

  2. يسلم هالذوق والاخلاق الرفيعة ، شيء مو جديد عليكي … مساء الخير اولا …

  3. ana kiter z3lan kol sana egyption tv take story from my grand dad we ykt2bo assm had tani mosh 3rafa 2mel eh khir al court anssahni ya top

  4. الخطأ منك يا نونو ، جدك وثق فيكي وحكالك القصة تروحي انت وتحكيها لصاحباتك !!! هذه هي النتيجة حد ( لطش ) القصة وسواها مسلسل ولم يكتب اسم جدك عليها ،،، عليكي بالمحكمة العليا او محكم لاهاي الدولية او اشتكي لمجلس الامن اذا ما نفعوا التانيين ربما يصدر قرار من مجلس الامن تحت البند السابع ويبعتوا كام جندي من تبعهم يسترجعوا القصة او يجبروهم يكتبوا اسم الجد الكريم عليها … طبعا لازم … هي فوضى والا مفيش مجلس امن في الدنيا ؟؟؟ ربنا يخليلنا الدم العسل ….

  5. نونو .. انا خايف بتتلكمي جد وانو جدك كاتب مشهور وبيسقوا فعلا قصصه … يعني اذا ما كان مزح اللي قلتيه ارجو تقولي وتقولي مين هو جدك الكريم وعما اذا كان عايش والا في رحمة الله ؟ ارجو الا تزعلي اذا كان الموضوع جد وصحيح وليس نكتة منك …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *