ناشد المطرب العراقي ماجد المهندس الجهات المعنية في دولة الكويت برفع الحظر عن المطربين العراقيين والسماح له بإحياء حفلات غنائية مباشرة أمام جمهوره الكويتي، في حين تمنت مواطنته المطربة رباب المقيمة في قطر معرفة أسباب منعها من دخول الكويت، وهي من غنت للكويت بعد أن غادرتها في أثناء الغزو العراقي عام 1990.

وطالب الثنائي العراقي بضرورة إفساح المجال أمام المطرب العراقي وإعادة التعاون الفني في هذا المجال، في ظل التطور والتحسن المستمرين اللذين تشهدهما العلاقات الكويتية العراقية منذ سنوات، وكذلك بعدما استطاع الممثل العراقي أن يقتحم الدراما التلفزيونية الكويتية بقوة.

وأوضح الفنان ماجد المهندس أنه كان يتمنى زيارة الكويت منذ أكثر من 10 سنوات، وعندما سنحت له الفرصة عن طريق شركة روتانا قام بزيارتها ثلاث مرات على فترات متباعدة، لكنها كانت زيارات من أجل العمل وتتم بشكل سريع جدا.

وأضاف أنه في ظل التعاون المشترك والمتبادل على مستوى الفن والثقافة وكذلك الجماهيرية التي تلمسها من الجمهور الكويتي، الذي يحرص على حضور حفلاتي الغنائية التي أحييها في العواصم العربية والأوروبية، وأيضا بعد زيارتي الأخيرة للكويت يدفعني الشوق لتجديد الأمنية في المشاركة في إحياء حفلات مهرجان “هلا فبراير”.

وبسؤاله عن سبب عدم دعوته للمشاركة في حفلات ليالي الوطن الأخيرة رد المهندس، قائلا “لا أعرف التفاصيل، كان هناك كلام في هذا الجانب لكن توجد أسباب خاصة لدى اللجنة المنظمة، أعتقد هي نفسها الأسباب المتعلقة بالحظر لمنع المطرب العراقي من إحياء حفلات غنائية”.

وأوضح المهندس أنه قبل سنوات شارك في غناء مقدمة أحد المسلسلات الكويتية للمنتجة والكاتبة فجر السعيد، موضحا أن الأغنية حققت صدى طيبا وكانت سببا في فتح آفاق للتعاون مع المطربين الكويتيين.

من جهتها، طالبت المطربة العراقية رباب -التي كانت تقيم في الكويت وغادرتها في أثناء الغزو العراقي للكويت عام 1990- باطلاعها على الأسباب الحقيقية لمنعها من دخول الكويت.

ذكرياتي بالكويت

وقالت رباب “إنني منذ أن غادرت الكويت في محنة الغزو، وأنا أحمل بداخلي ذكرياتي الجميلة التي قضيتها منذ مراهقتي حتى كبرت، وعندما خرجت ظَلّ الوفاء لهذه الأرض الطيبة هو عنواني في الحياة”.

وأضافت “لقد ترجمت هذا الوفاء في أغنية وطنية كانت أول أغنية وطنية لمطرب عربي وعراقي يدعو الشعب الكويتي للصمود، لكن فوجئت بمنعي من دخولي الكويت دون أن تكون هناك أسباب رسمية”.

وأشارت المطربة العراقية إلى أنه عندما سعى أصدقاؤها الكويتيون وهم كثر لمحاولة استخراج تأشيرة دخول لها يجدون مناعا، وعند الاستفسار عن الجهة التي تقف وراء ذلك لا يجدون إجابة محددة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. غريبة! هذا سعودي مو عراقي ليش يتكلم اصلا بهكذا موضوع

    وهو وغيره ورباب اللي أوّل مرة اسمع بأسمها مايشبعون حفلات وماديات مايريدون يعتقون أي بلد, لكن البحر يحب الزيادة

    وماجد احسن الك تسكت وتغير لهجتك امّا انّك انسان صفيق وماعندك حيا حضوري, كل عمايله لا ويحكي بثقة! جليل حيا قولة الكويتيين

  2. هذه هي الكويت .. الحقد الى الان لايزال في قلبهم .. متى سيزول هذا الحقد من قلبهم تجاه الشعب العراقي ؟؟
    مع احترامي للاخ البلدوزر …

  3. لو كنت مكانك يا مهندس ما اغني في دولة قدمت اراضيها كقواعد لمحتل بلادي مع احترامي للكويتيين …يجب ان يكون للشخص مبدأ وهدا ليس عنده مبدأ…

  4. يريدون ولامايريدون بالنقاص من عندهم يجيكم يوم مومصدقيين بنفسهم صار لهم دولة مستقلة لكن ستنقلب الكرة عليكم ……
    مع أحترامي للغالي الكويتي الشريف البلدوزر …..
    بعدين يا ماجد ال ك ل ب أنت مش عراقي مالك دخل بهذه أشياء مفهوووووم ……..

  5. يعني يا ماجد لعبة خشبية مثل ماقلت انا وقال مصطفى انت مو عراقي اصلا, واطلقت هذا الموضوع حتى تسوي كلام وبلبلة مع هذاك البلد، من طيّح الله حظك اقولها لك من القلب الى القلب وعفواً

  6. بعيدا عن السياسه !
    الفنانين العراقيين كانوا مسيطرين سيطره كامله غنائيا ومسرحيا على شباك التذاكر فى الكويت التى تمثل البوابه الرئيسيه لشهرة كل فنان عربى فى منطقة الخليج بعد مصر!
    وبعد غزو الكويت وفى ظل غياب الفنانين العراقيين ظهر فنانون فى الخليج ينعقون بأصواتهم فى الخليج ولأن الساحه خاليه لهم ولا يوجد منافس سيطروا على الساحه الخليجيه !
    ويعتقد بأن سبب المنع ليس سياسى بل إدارى من متنفذين فى الدوله لحساب فنانين معينين ستنتهى شهرتهم بظهور الفنان العراقى فى الكويت الذى سيسطر سيطره كامله على كل الحفلات الخاصه وحفلات الاعراس !!!!!!!

  7. يا رقيب والله لو كنت ألعب معاك كره قدم وأمثل خطوره على فريقك كنت تتعب من كثر ما تلعب معاى بطريقة مان تومان !!!
    إنشر لا تخاف لا أشكل خطر على الامن القومى العربى !!!
    إنشر الله ينشر عظامك بالهوا ؟

  8. اول شي معذوره الكويت وشعبها بحضر فنانين العراق ( مع احترامي لكل العراقيين ) لان خلاص كافي اللي سووا بالكويت دمروها ويتموا اطفالها وخذوا موقف ..
    وبعدين شو حقد الكويت هووو هووو ترا لحم اجتافكم كله من خير لكويت ياناكرين الجميل …

  9. بنت الخليج ههههههههههههههههههههههههههههههه ضحكتيني وربي يالي ماتعرفوا تكتبوا اسمكم تاريخكم كله 50 سنه!! وجايه تشتمينا؟!! ولله زمن!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *