قالت المتحدثة باسم المغنية الامريكية مادونا ان النجمة الشهيرة عادت الى مالاوي التي تبنت منها طفلين في السابق لمتابعة عملية انشاء مدرسة للبنات اليتامى ولتدشين حملة جديدة للتعليم باستخدام تكنولوجيا الهواتف المحمولة.

وقالت مؤسسة ريزينج مالاوي الخيرية التي أسستها مادونا عام 2006 في موقعها على الانترنت ان مادونا تقوم بالزيارة بصحبة أعضاء في المؤسسة وأنها

ستشهد وضع حجر الاساس لمدرسة ريزينج مالاوي أكاديمي للبنات في قريبة تشينكهوتا على بعد نحو 15 كيلومترا خارج العاصمة ليلونجوي.

كما ستزور مادونا قرية الالفية وهي مشروع لمكافحة الفقر تموله الامم المتحدة وذلك بصحبة الاقتصادي جيفري ساكس والرئيس التنفيذي لشركة اريكسون هانز فستبيرج. وستعلن مادونا وفستبيرج حملة تعليمية يوم الثلاثاء.

وقالت مادونا في بيان “اتطلع لرؤية التقدم المذهل في هذا المجتمع وايضا العديد من المشروعات الاخرى الجارية حاليا ومنها اقامة اكاديمية للبنات.”

وفي عام 2006 تبنت مادونا طفلا من مالاوي وواجهت غضبا عاما عندما اتهمت بالحصول على معاملة خاصة من الحكومة في مالاوي فيما يتعلق بتفادي قوانين تحرم على غير المقيمين تبني اطفالا.

كما تسبب تبنيها لطفل في العام الماضي في غضب عام ايضا وفي نوفمبر تشرين الثاني الماضي اصبحت المدرسة موضوع جدل في مالاوي عندما طالب قرويون بالمزيد من الاموال مقابل الاراضي التي استأجرتها الحكومة لاقامة المشروع الخيري لمادونا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. دائما نسمع بفناني الغرب يقومون بأعمال خيره ! و فنانونا اين هم من هذه الأعمال ؟

    يا الله نسيت انهم مشغولون في الحفلات والسهرات للأغنياء ! ليس عندم وقت
    و طبعا مايصير الغربيين يعملو عمل خيري وفنانينا العرب كمان يعني لازم فءه للفقراء و فءه للأغنياء علشان ميكونش فيه زحم على عمل الخير طبعا

  2. مرسي ليك يا كفر معزه على كرمك هو إحنا نطول اكثر من الي قلتو ده حثى يبقى طمع مننا لو بدنا تقافه اكثر

  3. ليش الخجل احنا بدنا نستفيد و بس اتمنى متبخلوش علينا بتقافتشم 🙂

  4. هل انجبت مادونا؟ ام كل اطفالها بالتبني؟ يعني رغم كل مايحيط بها وبمجتمها الا انها هكذا ساهمت في انقاذ العالم, ولم تنجب شخص جديد يستهلك الهواء وباقي موارد الارض, بل حاولت اصلاح ماافسده الآخرين
    ارفع لها القبعة ثم اضعها على رأسي ثانية

  5. لا بدل ماترجعيها على راسك اعطينا ياها و انا حطها على راس مادونا هههههههه

  6. ليش مو أحسن تاخذيها وترفعيها انتِ ايضا, وبعدين رجعيها على راسك تحميكي من المَطر وبرد الشتا

  7. عمل أنساني رائع أتمنى البقية يتعلمون منها و المشكلة الكبيرة أن الكل يتهجم عليها و ينتقدها
    أتوقع لو مادونا أكتشفت علاج للسرطان راح يهاجمونها و يقولون هدفها الشهرة

  8. “مادونا تعود الى مالاوي في رحلة للاعمال الخيرية”
    نعم لأنها تذنب فى أمريكا وتتوب فى مالاوي .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *