“فخر وسعادة وتهنئة”، هكذا استقبل فنانو مصر والنجوم العرب مشروع قناة السويس الجديد، والمُقرر أن تبدأ حفلة افتتاحه خلال الساعات القادمة.

https://www.youtube.com/watch?v=FNdlcZ79B0U

فماذا قال الفنانون عن هذا المشروع؟ وما الرسائل التي بعثوها للشعب المصري؟

بعض الفنانين كشفوا لـ”لها” رأيهم بمشروع قناة السويس الجديد، مُعبرين عن تفاؤلهم الشديد بهذه الخطوة، وكانت البداية مع الفنانة يسرا، فرغم عدم تمكنها من المشاركة في حفلة افتتاح مشروع قناة السويس، بسبب سفرها خارج مصر، إلا أنها عبرت عن فخرها وسعادتها الشديدة بهذا المشروع، الذي وصفته بالإنجاز الضخم الذي سيُغير نظرة العالم إلى مصر، وسيحدث نقلة حقيقية في اقتصادها.

وأضافت قمت بزيارة قناة السويس منذ عدة أسابيع، وحرصت على التواجد بجانب العمال؛ الذين أريد أن أوجه لكل واحد منهم رسالة شكر لتعبهم وكفاحهم وحماسهم.

واختتمت حديثها مؤكدة على فخرها الشديد بالقوات المسلحة وبالشعب المصري.

“أشعر بالتفاؤل الشديد”، بهذه الكلمات بدأت إلهام شاهين حديثها، وتقول: “قناة السويس الجديدة بمثابة أعظم مشروع شهدته مصر خلال السنوات الأخيرة، فهو إنجاز حقيقي تصعب الكلمات على وصف مدى فخر المصريين به، مشروع قناة السويس الجديد لن يُساهم فقط في إنعاش اقتصاد مصر، بل سيعمل على تحسين الخدمات الصحية والتعليمية، وسوف تشهد مصر نهضة بمجالات الزراعة والصناعة والسياحة أيضاً”.

بينما عبرت الفنانة سمية الخشاب عن إعجابها الشديد بالرئيس عبدالفتاح السيسي، وتقول: “الرئيس وعد ونفذ الوعد، فهو رجل لا يعرف المستحيل ويرفض الإستسلام، ولذلك دورنا الوحيد الآن الوقوف خلفه ودعمه في كل خطوة وقرار يتخذه”.

وتُضيف: “متفائلة بالمستقبل، وأريد أن أُهنئ الشعب المصري على هذا المشروع العظيم، الذي يثبت للعالم أننا شعب قوي وقادر على تخطي الصعاب”.

بعض النجوم اختاروا حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن فرحتهم بهذا المشروع، الذي تم إنجازه في عام واحد فقط.

أصالة كتبت، من خلال صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك: “ألف مبروك للشعب المصري فرحته بافتتاح قناة السويس الجديدة، ودائماً سيبقى هو الشعب القادر على إبهار العالم، تحيا مصر وتفرح بشعبها العظيم”.

بينما نشر حسين الجسمي صورة لعلم مصر وعلق عليه قائلاً: “ما أجمل الإرادة وتحقيقها، مثال جسّده أهلنا المصريون بسواعدهم وحوّلوا الحلم إلى حقيقة، قصة كفاح مصرية ستكون شرياناً لضخ الفرحة على مصر”.

ورغم إعجاب شيريهان بمشروع قناة السويس الجديدة، إلا أنها انتقدت فكرة الاستعانة بمخرج فرنسي لكي يتولى مهمة إخراج حفلة الافتتاح، وغردت عبر تويتر قائلة: “كنت أتمنى أن تكون حفلة افتتاح قناة السويس الجديدة لمخرج مصري، أطال الله في عُمر شريف عرفة وكثير من مبدعينا الكبار”.

أما الفنان خالد النبوي، فأطلق من خلال حسابه الخاص على موقع تويتر، هاشتاج بعنوان “مصر قلب العالم”، وغرد قائلاً: “شارك المصريين حلمهم بافتتاح قناة السويس الجديدة”.

بينما حرص عاصي الحلاني على تهنئة الشعب المصري، وغرد من خلال حسابه على موقع تويتر قائلاً: “مبروك لمصر على إنجاز قناة السويس الجديدة خلال سنة، هذا يعود إلى قوة الجيش المصري وجهود الرئيس ودعم الشعب وحب المصريين”.

أما المطرب حكيم؛ فكتب من خلال صفحته على موقع فيس بوك: “مبروك عليكي يا مصر القناة الجديدة”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *