قبل توجّه الفنان نبيل شعيل إلى مؤتمره الصحفي المقرر عند الساعة الرابعة أمس بتوقيت المغرب في قاعة المؤتمرات في villa des arts ، أتت شرطة السير في الرباط عند الثالثة والنصف وأجرت مخالفة للسيارة التي كانت ستقله إلى المؤتمر بسبب ركنها في الصف الثاني وعملت الرافعة على رفعها من الشارع المحاذي لفندق تور حسان. ورغم الإتصالات التي تمت لتسوية الأمر لكن كلها ذهبت سدى. فتأخر بالتالي نبيل عن موعد مؤتمره. لكن عند وصوله إلى قاعة المؤتمرات عند الرابعة والنصف دخل وهو يبتسم مرحّباً بالصحافيين. وبعدما التقطت له الصحافة صوراً قال:” اسمحوا لي بالتقاط صورة لكم ذكرى لي”.

ودار الحوار معه عن استعداده للحفل. وقال:” حقيقة يشرفني المشاركة في مهرجان موازين والشعب المغربي شعب ذوّاق. وأنا حقيقة لم أعمل برنامجاً للأغاني إنما سأغني ما أشعر به وأنا على المسرح. وهذا سيعود لتجاوب الجمهور. وقد أتيت إلى المهرجان بفرقة موسيقية قليلة العدد رغبة مني إذا أردت أن أغني أي أغنية أستطيع مع الفرقة تقديمها للجمهور”. وعن مشكلة عدم تمكن بروز نجم جديد بعد مرحلة التسعينات لغاية الآن سوى النجم حسين الجسمي قال نبيل شعيل:” هذا يعود لعدم توفر شركات الإنتاج. ويعود أيضاً للفنان الذي ينجح بأغنية ويصدق نفسه أنه أصبح نجماً ويستعجل على الشهرة. وهذا ما يجعله يفشل. فالأغنية تنجح وليس الفنان”.
وعن علاقته بالأغنية المغربية قال:” أنا من زمان أعشق الأغنية المغربية والموسيقى المغربية. ولقد غنيت أغنية “شمس”. ولاقت رواجاً واسعاً في المغرب. ففي كل ألبوم أقدمه يكون للأغنية المغربية نصيب فيه”.
وعن إمكانية دخول إبنه مجال الغناء قال:” إبني في ميامي يدرس هندسة البترول. وأنا قلت له أكمل اختصاصك. وإن وجد نفسه يميل إلى الغناء حينها لا مانع لديّ. لكن اختصاصه ودراسته أهم بكثير من دخول عالم الغناء”.
فوجىء نبيل شعيل من سؤال أحد الصحافيين عندما سأله إذا صحته ستساعده على الوقوف على المسرح. فقال له نبيل بعدما تلقف السؤال المحرج بكل رحابة صدر وهدوء:” لقد خضعت لعملية في الظهر والحمدلله. سأقول لك أمراً إن عقلي وقلبي ما شاء الله والحمدلله بخير.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *