أيام ويحل علينا شهر رمضان المبارك وتبدأ معه مجموعة كبيرة من المسلسلات حيث بتنافس النجوم وشركات الانتاج والقنوات التلفزيونية على المشاهد العربي  عبر تقديم أفضل الأعمال الدرامية.

وفيما يلي نقدم لكم أسماء، مع روابط لمشاهدة البرومو، أهم المسلسلات المصرية والسورية واللبنانية والخليجية التي سيتم عرضها في الشهر الكريم:

مسلسل العراب

يحكي المسلسل الذي يلعب بطولته الفنان عاصي الحلاني في أول تجربة تلفزيونية له، إلى جانب الممثلة السورية سلافة معمار قصة عائلة تعيش الكثير من النجاحات والأزمات والإخفاقات خلال أزمنة وأجيال مختلفة تبدأ من خمسينات القرن الماضي وصولا إلى أيامنا الحالية.

وتدور أحداث المسلسل المأخوذ عن قصة فيلم «العراب» الشهيرة حول صراع طويل بين عائلتين امتدت بينهما المشكلات منذ خمسينات القرن الماضي وصولا إلى المافيا العصرية وإمبراطوريات حكمها الثأر والثروة.

مسلسل العراب نادي الشرق

تنتجه شركة كلاكيت ويدير دفّة إخراجه ببراعة المخرج المبدع حاتم علي، الذي سيغوص في عالم المافيات والنفوذ والصراع على السلطة مع كاتب العمل رافي وهبي، ونخبة من نجوم الدراما هم جمال سليمان وباسل خيّاط وباسم ياخور وأمل بشوشة ودانا مرديني وسمر سامي ومنى واصف زياد برجي وسميرة بارودي وهبة داغر وغيرهم.

مسلسل «العرّاب – نادي الشرق» مقتبس عن الرواية العالميّة «العرّاب» من حيث الخطوط العامّة فقط، إذ يرسم المسلسل حكايته الخاصة وخطوطه الدراميّة المستقلّة مع «دون كورليوني» العرب جمال سليمان بدور «أبو عليا»، رجل الدولة النافذ وزعيم عائلة آل منذر الذي يدخل في صراعات عدة ليحافظ على مكانته وزعامته في وجه حروب منظّمة ضدّه.

الكابوس

الكابوس من بطولة غادة عبد الرازق وأحمد راتب وكريم محمود عبد العزيز وأيتن عامر ومن تألفه هالة الزغندري ومن إخراج إسلام خيري، وتدور قصة المسلسل حول سيدة تحاول البحث ومعرفة قاتل ابنها.

أستاذ ورئيس قسم

أستاذ ورئيس قسم” مسلسل مصري كوميدي بطولة الزعيم عادل امام الذي يجسد فيه شخصية أستاذ جامعى يساري الفكر يعمل في كلية الزراعة، وثائر على الأوضاع السياسية قبل ثورة 2011. مشكلة زواجه الرئيسية هي عدم إنجابه، يخوض أحداث ثورة 25 يناير ويتزامن ذلك مع انفصاله عن زوجته بسبب عدم الإنجاب وخوضه تجربة تولي منصب حكومي كبير في الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، وخوضه صراعات شخصية تتزامن مع مفاجآت شخصية جديدة وصادمة تظهر في حياته.

مريم

مسلسل “مريم”، يقوم ببطولته المطربة اللبنانية هيفاء وهبى والنجم خالد النبوى وحسن حسنى وريهام عبد الغفور وميمى جمال وتامر ضيائى وياسر الطوبجى وعمر السعيد، ومجموعة أخرى من الممثلين الشباب، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد على.

لهفة

“لهفة” مسلسل كوميدي مصري بطولة دنيا سمير غانم وسامى مغاورى وسمير غانم ويظهر فيه مجموعة من النجوم كضيوف شرف منهم أحمد السقا ومحمد حماقى ومحمد رمضان.

تشيللو

يلعب بطولته كل من نادين نسيب نجيم ويوسف الخال وتيم حسن.

ويحكي قصة عازفة تشيللو شهيرة (نادين نسيب نجيم) وزوجها عازف البيانو (يوسف الخال) يقرران بدء مشروع عمرهما بعد طول انتظار. إلا أن حريقا هائلا يأتي على المشروع مما يولّد كارثة لهما.

ويتدخّل رجل الأعمال تيمور (تيم حسن) ليقدّم لهما عرضا خطيرا لإنقاذهما من هذه الخسارة، ولتبدأ معه أحداث مثيرة وشيّقة تبرز موضوع سطوة المال على الحياة الاجتماعية. المسلسل من إنتاج شركة (الصبّاح برودكشن) ومن إخراج سامر البرقاوي وسيناريو نجيب نصر.

24 قيراط

من بطولة سيرين عبد النور وعابد فهد وماغي بوغصن. تدور قصته حول رجل أعمال صاحب نفوذ وهو يوسف زهران (عابد فهد) يعيش حياة سعيدة مع زوجته هيا (ماغي بوغصن)، فيتعرّض لعملية اختطاف على يد مجموعة من المسلحين من داخل الفيلا التي يعيش فيها مع عائلته. تعثر عليه ميرا (سيرين عبد النور) التي تجسد دور مخرجة مسرح أطفال فتذهب به إلى المستشفى لتكتشف بعد أن أنقذت حياته بأنه فقد ذاكرته. وتنشأ بينهما قصة حبّ يتخللها أحداث عدة نظرا لتعرضهما لعقبات كثيرة. ويوقّع هذا العمل الذي كتبته ريم حنا المخرج الليث حجو، وقد رصدت الشركة المنتجة له (إيغل فيلمز) لصاحبها جمال سنان ميزانية عالية. ويشارك فيه باقة من وجوه الدراما المعروفة في لبنان وسوريا كديما قندلفت وتقلا شيمعون وباسم مغنية وغيرهم.

بنت الشهبندر

من بطولة سلافة معمار وقصي الخولي وقيس الشيخ نجيب ومنى واصف وأحمد الزين وفادي إبرهيم وغيرهم. وهو مسلسل تاريخي تدور أحداثه في بيروت أثناء حقبة الاحتلال العثماني، ينقل قصص حبّ وعزّة نفس وكرامة وانتقام وزعامات سياسية. أخرج المسلسل سيف الدين السبيعي وكتبه هوزان عكّو.

لعبة ابليس

بطولة يوسف الشريف يعرض حصرياً على شاشة قناة الحياة المصرية، تدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والغموض، حول شقيقين توأم يجسدهما الفنان (يوسف الشريف) أحدهما رجل أعمال ناجح وله مكانة إجتماعية مرموقة، والآخر ساحر يتحد مع الشيطان لتحقيق أهدافه، فما الذي سيحدث بينهما؟

العهد – الكلام المباح

مسلسل “العهد”، يضم مجموعة كبيرة من الفنانين منهم غادة عادل وآسر يس وكندة علوش وآيتن عامر وصبا مبارك وأروى جودة وهنا شيحة وسلوى خطاب وصبرى فواز وصفوة وسامى مغاورى وشيرين رضا والفنان الأردنى ياسر المصرى ووليد فواز، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف محمد أمين راضى، وإخراج خالد مرعى.

طريقي

من بطولة شيرين عبد الوهاب وتدور القصة  حول رحلة فتاة ريفية أحبّت الغناء منذ الصغر، وتسعى للانطلاق إلى عالم الشهرة والأضواء، وتتعرض للكثير من المشكلات لتحقيق حلمها، وأن والدتها تعترض على دخولها إلى عالم الغناء، وتختلف الأحداث بشكل ملحوظ، وأكد تامر حبيب أنه لن يقدم هذه القصة بالصورة التقليدية التي اعتاد الجمهور على رؤيتها.

باب الحارة 7

وتتوالى الأحداث في الجزء السابع من العمل فى قالب درامي شيق، حيث يستكمل العمل مرحلة تحرر سوريا من الاستعمار الفرنسي الغاشم في تلك الحقبة من التاريخ.

ويشارك في بطولة المسلسل أيمن زيدان، عبّاس النوري، وصباح الجزائري، ووفاء الموصللي، وميلاد يوسف، ووائل شرف، ومصطفى الخاني، وميسون أبو أسعد، ومرح جبر، وشكران مرتجى، ومحمد خير الجراح.

الكبير 5

يراهن الفنان أحمد مكي على نفسه وبنسبة كبيرة لإنجاح الجزء الخامس والجديد من مسلسل “الكبير أوي” في رمضان 2015 ، بعد غياب إثنين من أنجح شخصياته، وهما “هدية” و”فزاع”.

طوق البنات 2

يشارك في بطولة الجزء الثاني من السملسل السوري “طوق البنات” رشيد عساف، ليلى جبر، روعة السعدي، تاج حيدر، يامن الحجلي، تولاي هارون.

في ظروف غامضة

مسلسل في ظروف غامضة من إخراج: المثنى صبح ، وتأليف: فادي قوشقجي (قصة وسيناريو وحوار).

أما أبطال مسلسل في ظروف غامضة هم: نسرين طافش (دارين)، سلوم حداد، ميلاد يوسف، وفاء الموصللي، نادين خوري (نادين حمصي)، ندين تحسين بي، جلال شموط، سحر فوزي، محمد خير الجراح، لينا حوارنة، علا باشا، نجاح سفكوني، أمانة والي، اسماعيل مداح، براء الزعيم ويزيد السيد .

ذهاب وعودة

“ذهاب وعودة” مسلسل تلفزيوني مصري بطولة النجم أحمد السقا ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل رمضان 2015.

و تدور أحداث المسلسل حول العديد من القضايا السلبية التي تفاقمت أخيرا في المجتمع المصري والعربي على حد سواء.

ألف ليلة وليلة

.”ألف ليلة وليلة” مسلسل مصري تدور أحداثه في إطار فانتازي يشارك في بطولته نيكول سابا، أمير كرارة، وآسر ياسين، وعائشة بن أحمد

أحمد وكريستينا

كتبته كلوديا مرشيليان ويلعب بطولته الفنانة سابين (أول عمل تمثيلي لها) ووسام صليبا (نجل الفنان غسان صليبا)، ويحكي قصة حب تنشأ بين كريستينا المقيمة في قرية لبنانية مسيحية وأحمد الشاب المسلم المنحدر من قرية نائية. قصة معقّدة فيها كثير من التحدّيات والمصاعب تنقل وقائع حكاية عشق محرّمة من جميع الأطراف المحيطين فيها، وهي من إخراج اللبناني سمير حبشي. ويعدّ هذا المسلسل واحدا من الأعمال اللبنانية الصرفة.

صرخة روح 3

الموسم الثالث من المسلسل السوري “صرخة” روح من أنتاج شركة غولدين لاين للإنتاج والتوزيع الفني.

الحرائر

تجري إحداثه بين أحياء دمشق التراثية، في مرحلة تاريخية تدور بين الحقبة الفرنسية ودخول العثمانيين، فيحكي عن «حرائر الشام» أي النساء اللاتي لعبن دورا كبيرا في تحدّيهن الظروف في تلك الحقبة. فكنّ بطلات وطنيات بامتياز.

يشارك فيه عدد من الممثلين السوريين، بينهم سلاف فواخرجي وأيمن زيدان، وهو من تأليف عنود الخالد وإخراج باسل الخطيب.

حارة اليهود

مسلسل تلفزيوني مصري بطولة منة شلبي تدور أحداثه عن شكل حارة اليهود، وكيف كان يعيش سكانها، والأنشطة التى كانوا يمارسونها، إلى جانب تطرقه إلى تأثرهم بالأوضاع السياسية فى مصر، وانعكاس ذلك عليهم، ويجسد المسلسل مرحلة زمنية معينة، وهى الفترة التى أعقبت ثورة 23 يوليو، إلى أن جاء العدوان الثلاثى على مصر.

حواري بوخارست

بطولة أمير كرارة ومى سليم و تدور أحداثه حول “سيد جادلله” الشهير بسيد بوخارست ابن منطقة الناصرية بالسيدة زينب والذي يخوض صراعًا متعدد الأطراف من أجل رعاية أشقائه ويحترف لعبة الملاكمة قبل أن تضطره الظروف إلى السير في طرق لم يتوقعها لكنه يصمم على الاستمرار فيها للنهاية

يا أنا يا أنت

مسلسل “يا أنا يا انتي” من تأليف فتحي الجندي، ومن إخراج ياسر زايد، ويشارك في بطولته كل من فيفي عبده، سمية الخشاب، سامح الصريطي، ورحاب الجمل، ولطفي لبيب، وحجاج عبد العظيم، وسيُعرض في شهر رمضان.

مولد وصاحبه غايب

بعد تأجيل ثلاث سنوات، يعرض مسلسل “مولد وصاحبه غايب” هذا العام في رمضان على عدد من القنوات.

“مولد وصاحبه غايب” بطولة هيفاء وهبي وفيفي عبده، وباسم سمرة، وحسن الرداد، وأمينة، وأحمد خليل، وأميرة هاني، وهو من تأليف مصطفى محرم، وإخراج شيرين عادل، أما مسلسل مريم” يشارك في بطولته خالد النبوي، وريهام عبد الغفور، وعمر السعيد، وشيرين الطحان، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد على.

ولي العهد

بطولة حمادة هلال يعرض حصرياً على MBC مصر، يتناول المسلسل من خلال إطار اجتماعي قصة إحدى الأسر، حيث نجد (خالد) وزوجته (ندا) يعيشان حياة هادئة، حتى يتدخل أخوة خالد في شؤونهما ويتسبب في العديد من المشاكل.

مولانا العاشق

بطولة مصطفى شعبان يعرض حصرياً على MBC، تدور أحداث مسلسل “مولانا العاشق” حول شاب يدعى(سلطان) يعمل سائق ميكروباص، ويقيم بحي شعبي وتربطه علاقة حب مع بنت في نفس الحي الشعبي ولكنها لا تبادله الشعور وتفضل عليه شاب ثري، ليتعرض بعدها لمجموعة من المشكلات هو وابن عمه (شحتة) .

وش تاني

“وش تاني” مسلسل تلفزيوني مصري بطولة كريم عبدالعزيز ويشارك فى بطولته سوزان نجم الدين ومحمد لطفى ومنة فضالى وأحمد حلاوة، وتامر ضيائى وأحمد التهامى وحسن عيد وسارة سلامة وميار الغيطى.

تدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى حول العديد من الأسر المصرية والمشاكل التى تواجهها فى مختلف الطبقات، وصراع بين الأخوات حول الميراث وكيفية التغلب على ذلك، وكل شخص يحاول أن يدخل فى صراعات مع الآخرين للاستيلاء علىالميراث بمفرده.

حالة عشق

مسلسل “حالة عشق” من بطولة النجمة مى عز الدين وسامح الصريطى وبوسى وعايدة رياض.

مسلسل “حالة عشق” ينتمى للدراما الاجتماعية الرومانسية، وتجسد فيه مى عز الدين دور مذيعة فى إحدى المحطات الإذاعية، وتنتمى إلى عائلة أرستقراطية إلا أنها تتواجد فى منطقة شعبية خلال الأحداث، على أن يستعرض العمل قصة الحب التى تنشأ بينها وبين زميلها فى المحطة.

يوميات زوجة مفروسة أوى

مسلسل “يوميات زوجة مفروسة” من بطولة داليا البحيرى وسمير غانم وتدور أحداثه حول صحفية تعمل بنفس الجريدة التى يعمل بها زوجها خالد سرحان، وينشأ بينهما صراع فكرى بسبب مواقفهما السياسية المختلفة بعد الثورة، ويوضح المسلسل شكل العلاقة بين الزوجين فى حياتهما الخاصة وفى الحياة العملية، كما ينتقد المسلسل العديد من السلوكيات الخاصة بالرجل الشرقى.

تحت السيطرة

بطولة نيللي كريم يعرض على CBC وقناة TEN وقناة المحور المصرية وقناة القاهرة والناس وقناة دبي وقناة دريم المصرية وقناة صدى البلد، في إطار درامي ممزوج ببعض الأكشن والإثارة تدور أحداث المسلسل حول حياة مدمني المخدرات حيث الصديقان (محمد فراج، أحمد وفيق) اللذان تربطهما علاقة بـ (نيللي كريم) حيث تحاول مساعدتهم في التغلب على أهم مشاكلهما، والابتعاد عن بؤرة الإدمان وعالجهما ومساندتهما طوال الوقت.

ظرف أسود

بطولة عمرو يوسف يعرض حصرياً على قناة TEN، تدور أحداث المسلسل في سياق من اﻹثارة والتشويق حول رجل يفقد كل ما كان يملكه في يوم من الأيام، حيث يفقد عائلته وعمله وكل ما كان له قيمة في حياته ويصير المستقبل أمامه حالكًا مظلمًا، وهو ما يضطره للدخول إلى كواليس عالم جديد عليه، لا يعرف من خلاله ما الذي يمكن ان يصادفه في طريقه، ولا ما يمكن أن يقابله في داخله، فإلام سيؤول مساره؟ .

الصعلوك

بطولة خالد الصاوي يعرض على قناة النهار المصرية، قناة دريم المصرية، قناة صدى البلد، قناة بانوراما دراما، قناة حواس الفضائية وقنوات النيل المتخصصة، يجسد (خالد الصاوي) دور شيال فقير يقيم في أحد الحواري بمنطقة عشوائية، ثم ينتقل للعمل في قصر أحد رجال الأعمال والتجار الكبار في مصر _والذي يجسد دوره الفنان (حسن حسني)_، ثم تقع ابنه رجل الأعمال حسني في حب شخصية (خالد الصاوي ) علي الرغم من انها متزوجة من شخصية مهمة ايضًا.

حق ميت

بطولة إيمي سمير غانم وحسن الرداد ويعرض على شاشة قناة الحياة المصرية، قناة روتانا مصرية، قناة صدى البلد، قناة بانوراما دراما، قناة دريم، قناة المحور، قنوات النيل المتخصصة وعلى شبكة ART، في إطار من التشويق واﻹثارة، يتعرض شاب بريء لظلم بين في حياته وستتبعها عدد من المشاكل والمنغصات، وهو ما يدفع هذا الشاب للتحول شيئًا فشيئًا من شاب مستقيم إلى شخص يحاول بقدر اﻹمكان أن يضع حدًا للظلم الذي وقع عليه، وأن يتحلى بالقوة لكي يقوم بمواجهة حاسمة مع الواقع الأليم.

أرض النعام

يعرض على قناة TEN، قناة السومرية العراقية، التلفزيون المصري وشبكة ART، في إطار درامي اجتماعي تدور الأحداث في فترة مابعد ثورة 25 يناير، متناولة بعض الطبقات الاجتماعية المختلفة وشرائح عامة، وذلك من خلال مجموعة من القصص الواقعية لشخصيات عادية في المجتمع، حيث تنشأ بينهم العديد من الصراعات والمشاكل نتيجة للتحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلد في تلك الحقبة الزمنية.

بعد البداية

بطولة طارق لطفي يعرض على قناة روتانا مصرية، قناة النهار المصرية، قناة دريم المصرية، قناة المحور، قناة بانوراما دراما، قناة تونسنا، قناة حواس الفضائية وشبكة ART، الحاج (مرشدي) هو رجل طيب يقطن بحي السيدة زينب ويمتلك وكالة لبيع الأقمشة متزوج من (روحية) وله ابنان أحدهما رائد الشرطة (محمود) المحبوب من أهل الحي الذي يعمل بالقسم الأقرب له، وفى المقابل نجد شقيقه الأصغر (ماجد) وهو ضابط شرطة أيضا ولكنه ذو شخصية متجبرة فى التعامل مع المتهمين ويسعى لتلفيق التهم لهم والتكسب من وظيفته ويتعالى على أهل الحى، ويدور المسلسل فى إطار بوليسى وتتوالى الأحداث نتيجة التناقض بين شخصية الضابطين حتى قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير.

أريد رجلا 2

يعرض بشكل حصري على شبكة OSN المشفرة، استكمالًا لأحداث الجزء الأول من المسلسل، يتناول العمل المقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة نور عبد المجيد، قصة (سليم) الذي رزق بابنتين من زوجته (أمينة) غير أن امه الصعيدية (آمنة) تلح عليه ليتزوج ثانية لينجب ذكرًا فتقرر زوجته الثأر لكرامتها وترفع دعوى مطالبة بالطلاق، وتحدث ضجة اعلامية حول المرأة التي رفعت قضية طلاق لأنها ترغب في إنجاب ذكر وزوجها لا ينجب سوى الاناث، نظرًا لأن جنس المولود يحدده الرجل! .

زواج بالاكراه

يعرض مسلسل “زواج بالاكراه” بشكل حصري على شبكة OSN المشفرة ، (ليلى) شابّة ثرية تتعرَّض لحادثة مرورية تنزف إثرها وتحتاج إلى نقل دم سريع، يتصادف أن تتطابق فصيلة دمها مع فصيلة دم سائقها الخاص، ينقل لها دمًا منه دون أن يعلم أنه هو نفسه مريض بالإيدز وينتقل إليها المرض، تنقلب حياة الشابة إلى تعاسة وانتظار للموت، وتحب شابًّا جديدًا في شركة أبيها اسمه (أحمد)، لكنه لا يبادلها الحب؛ لأنه يحب (هند) التي هو على وشك الزواج بها، يقوم والدها (سعيد الكومي) بتهديده بقتل خطيبته وأقاربه حتى يجبره على الزواج من ابنته المريضة بالإيدز، وتتوالى الأحداث.

بين السرايات

مسلسل “بين السرايات” بطولة باسم سمرة يعرض على شاشة قناة الحياة المصرية وقناة CBC المصرية وقنوات النيل المتخصصة وأوربت، يناقش العمل قضية التعليم والطلاب، وعلاقتهما بمنطقة بين السرايات التي تقبع فيها منطقة جامعة القاهرة، وتأثير التعليم والجامعة على المنطقة الشعبية وأهلها، ومشاكل المنطقة، وكيف تخدم المنطقة الجامعة وطلابها، وعلاقات الناس ببعضها، راصدًا حالات إنسانية في السياق.

 استيفا

تدور أحداث مسلسل “استيفا” في إطار درامي منفصل متصل، حيث يقوم الفنان عباس أبو الحسن بتجسيد شخصية ضابط مباحث يسعى كل حلقة إلى إكتشاف حقيقة أحد المتهمين في قضية مختلفة.

يشارك في المسلسل – في كل حلقة – نجم من نجوم الفن كضيف شرف، ويقوم كل هؤلاء النجوم بدور المحقق إلى جانب الفنان عباس أبو الحسن للوصول لحقيقة من الجانى في القضية التي يتم التحقيق فيها، على ألا يعلم النجم حقيقة الجاني خلال الحلقة مثل المشاهدين، ويقدم الحل في الحلقة التالية.

أوراق التوت

يعرض على قناة الحياة المصرية، قناة صدى البلد، قناة المحور، قناة السعودية الأولى وقنوات النيل المتخصصة، في إطار من الفانتازيا التاريخية، تدور أحداث المسلسل في المملكتين الخياليتين (درامهان) وإمبراطورتها الوثنية (ليلانتا) ومملكة (شارنقاه) وإمبراطورها (ديوسيوس) اللتان تعدان من أهم بلدان ذاك العالم، حيث يتقاطع وصول الطبيب المسلم ذو الأخلاق الحسنة (بن أحمد) إلى البلاد بعدما غرقت سفينته، مع تطور الصراع بين المملكتين.

بانتظار الياسمين

بطولة سلاف فواخرجي على شاشة قناة دبي وشبكة OSN المشفرة، مجموعة من الهاربين من ويلات الأحداث الدموية التي أعقبت الثورة السورية يعيشون معًا في حديقة، تؤويهم مجموعة من الخيام المتواضعة، منهم الزوجة التي تنتظر عودة زوجها بلا أمل، و الأسرة التي فقدت طفلها، وغير ذلك من القصص الإنسانية التي ولدت من رحم المعاناة السورية.

 Se٧en

«سبعة» مسلسل خليجي يعرض على روتانا خليجية مؤلف من «15» حلقة ويشارك في بطولته محمد الطويان وراشد الشمراني من السعودية وايضاً تيسير ادريس وميلاد يوسف وجيني اسبر من سوريا وفادي ابراهيم ومجدي مشموشي من لبنان باسم قهار من العراق, مسلسل «سبعة» سيناريو وحوار روزان عكو ومنتج فني فراس العمري.

سيلفي

يعرض مسلسل “سيلفي” على شاشة ام بي سي ويشارك في بطولته ناصر القصبي ونخبة من نجوم الخليج ويتطرق المسلسل الى مجموعة من القضايا والمشاكل الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع العربي ولكن بقالب كوميدي وبعيدا عن الوعظ والارشاد.

ذاكرة من ورق

بطولة شجون الهاجري يعرض على شاشة MBC، قناة الراي وقناة الظفرة، مجموعة من الشباب الخليجي يدرسون في أوروبا تبدأ بينهم علاقة صداقة بحكم الغربة، وتستمر هذه العلاقة لفترة طويلة إلى أن يتعرض أحدهم لمحاولة استغلال من بعض العصابات، وتتوالى أحداث تكشف حقيقة تعامل المجتمعات الغربية مع الشباب المغترب وخاصة الخليجي، وذلك لاعتقادات خاطئة بأن المجتمع الخليجي ثري ومرفه ولم يحضر شبابه للتعلم بل جاء للتسلية واللهو فقط، وتتوالى الأحداث.

أمنا رويحة الجنة

بطولة حياة الفهد يعرض على شاشة MBC، قناة الراي، قناة قطر، قناة الظفرة وقناة عمان، من خلال دراما اجتماعية يتناول المسلسل حياة الأبناء ومدى انشغالهم بحياتهم عن رعاية أمهم، من خلال قصة إحدى الأمهات تفقد ذاكرتها فيتخلى عنها أبناؤها ويتركونها بلا أي رعاية، ولكنها تتمكن من استرجاع ما فقدته وتنطلق للبحث عنهم .

وفي الختام… أي من هذه المسلسلات ستشاهد في رمضان؟

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫44 تعليق

  1. يا سلام يا سلام ما هذا ألكم الزاخر من الانتاج ؟؟؟ ياريت المنتجين و اصحاب رؤوس الأموال و رجال الاعمال يسثثمروا بشي مفيد بدل هذا ألكم الفارغ من المسلسلات …
    انا عن نفسي ،على رأي الفاسية ” ماناشي حمءا نتفرج في الهبال 🙂

  2. كل ها لمسلسلات برمضان ! يعني الصايم يضل بس يتفرج مسلسلات هم زين ما عندي محطات عربية !

  3. لا اقصد اي شخص لكن………………..
    لماذا الكذب..!!!!!!!!! الكل يتابع اقل شي ١ او ٢ مسلسل رمضاني .. الان كل واحد راح يعمل نفسه نبي وشيخ ومؤمن معصوم عن الخطأ هههههههههههه .. والله كل رمضان انا اتابع ٢ او ٣ مسلسلات

  4. شلونج دنيا ؟ انا اقصد بالكم من المسلسلات انو الناس ما عندها وقت تتفرج خصوصا الي عدهم عواءل ومسؤوليات ما قصدت الأمور الدينية ولا قلت حلال او حرام

    1. بنت الرافدين ولوووووو ياعزيزتي انا قلت لا اقصد اي شخص تحياتي يابنت بلدي اراكم على خير

  5. WERE IS MY COMMENT? ARE PART OF THE ILLUMINATI?
    مسلسلات رمضان تحت رحمة البلطجية والعاهرات واليهود and the illuminate!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  6. والله يااختي دنيا لا اتبع اي من المسلسلات زمان نعم الكدب خيبة من ستة سنين عزفت عنهم في رمضان وبيني وبينك هادي مدة اقضي رمضان بالمغرب حتى لو اردت فلن استطيع لانك تفطرين وبعدها تنضفين الاواني والمطبخ مباشرة بعدها التراويح بعدها تاتين منها منهكة لا ارى امامي الا سريري لكي تستعدي للقيام والسحور لذلك ليست مسألة انبياء وبيني وبينك احسن لكي لانرتكب مايغضب الله في هذا الشهر الفضيل وبعد رمضان اعوض مافاتني من مسلسل الله يعفو علينا اجمع منها تحياتي دنيا ورمضان كريم.

    1. يعني انتي في رمضان تخافي تغضبين الله وتعصين الخالق وبعد رمضان تعوضين ما فاتك من المسلسلات انتي فاكره نفسك اح شيوخ الازهر تحرمي المشاهده في رمضان وبعد رمضان تحلليها لنفسك ولغيرك ايه العبط ده ايه الكفر ده يا بنت اتقي الله وخلقه واتقي شرور نفسك ووساوس الشيطان وخليكي في غسل الصحون احسن .

  7. ورمضان أبرك عليكي وعلى كل عيلتك واهلك عزيزتي لتيفا او لطيفة .. والله يا لتيفا لم اقصد اي شخص من اللي في الصفحة لكن كلامي كان عامة وحسب اللي اعرفه يمكن اقل من خمسة في المئة لا يشاهدون مسلسلات .. المهم عزيزتي أنت في المغرب البلد الجميل والملك المحبوب هناك واتمنى يجي يوم واشوفها من كثر ماحكالنا والدي ع المغرب وحلاوتها وناسها…..تحياتي

  8. أنا يعجبني نتبع مسلسلات مغربية أولا حيث اكترها
    فكاهية وتانيا قصيرة …

  9. أما هداك باب الحارة وليت نكرهو طويل باين لي عمرو ماغينتهي ههههه

  10. يااهلا وسهلا بدنيا عندنا والله العضيم من اعماق قلبي اقول لك مرحبا والف مرحبا ادا مشلتكيش الارض نشيلك فوق راسنا بس انت توكلي.

  11. أهلا بك الأخت دنيا ببلدك التاني المغرب ورمضان كريم عليك وعلى كل المسلمين كل عام وأنتم بخير ينعاد عليكم

  12. لتيفا وحسناء أشكركم شكرا جزيلا على كرم اخلاقكم وضيافتكم .. أنتم والله على عيني وراسي تحياتي لكم ولكل بنات ألمغرب ورمضان كريم عليكم وعلى كل المسلمين كل عام وانتم بخير…..تحياتي للأخ العزيز أبو ناشي منور كالعادة رمضان كريم و كل عام انت وعائلتك بالف خير يارب … أراكم غداً باذن الله باااااي

    1. هلا بالاموره وتحياتي لكِ وكل عام وانت بخير وينعاد عليكي 🙂

  13. هلأ بشوف اول حلقة من تشيللو ، البدايه حلوه بس ناطره يفوت تيم ع القصه لتتكركب حياتهن لياسمينا وآدم

  14. حال المسلمين في رمضان مع القنوات تختزله الآية الكريمة:((والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما))
    فارفعوا التحدي يامسلمين، واعلموا أن الناجين قلة، فلنسعى لنكون منهم

  15. من هم لصوص رمضان ؟
    ١- كثرة النوم
    ٢- ادمان التلفزيون
    ٣- كل يوم تقول غداً أقرأ القرآن
    ٤- ادمان الهواتف المحمولة
    ٥- السهر في المقاهي والشيشة
    ٦- وماذا تقترحون كذلك ……..؟؟
    شخصيا أراه المطبخ ثم الفيسبوك
    ولمحاربة اللصوص ينصح بوضع برنامج دقيق ومحدد كنوع الدروس التي يسمعها ووقتها(وأفضل أن يكون السماع وقت الطبخ أو التسبيح)
    ووقت قراءة القرآن مع تحديد الحد الأدنى للآيات، وتحديد مدة تصفح الأخبار والمواقع ، وتحديد قائمة بالطبخات التي ستعد خلال الشهر مما يجعل بال ربة البيت مرتاحا من حيرة السؤال: ماذا أطبخ اليوم؟
    وربي يوفقنا لحسن الصيام والعبادة يتقبل من الجميع

  16. صباح الخير. صار عند العرب إختراع إسمو مسلسلات رمضان. ليش هيك ؟ نزعتو الشهر !! أنا ليس متدينة، بس شو بشوف ما بيعطي الرغبة أنو أعمل شي. نوم بنهار و أكل و مسلسلات و شيشة بليل !!

  17. إزا فيه حدى يقول توقيت مسلسل كومدي بساعة فرنسا و رامز جلال بالليل و شكرا.

  18. أكيد فيه ناس متل وهب و الأمير و زكريا و أبو المنذر ونور و مأمون و جمال الدين و منى و نور السلام بيقدرو الشهر و يحترموه. بس قليلين. نقطة في بحر …

  19. Brinda الحلوه ، enchantée
    هيدي اول مرّه بنحكي سوا ، وَيَا رب ما تكون آخر مرٌة
    فيه مسلسل تشيللو ع nessma Europe ع الساعه23h15 بتوقيت فرنسا
    مسلسل 24قيراط ع MTV Liban ع الساعه 23h50

  20. نِڤين
    لكان أنا عم لخبط أسماء. كأنو بنعرف بعض من زمان.و أنا سعيدة بمعرفتك.

  21. هي دي مهضومة يابريندا تحبيها من كلامها وتعليقاتها الحلوة وتحسي انك تعرفيها من زمان سبحان الله .تحياتي مهضومة كيفك انشاء الله تكوني احسن تحياتي ىلك ولبريندا وصيام مقبول.

  22. Latifa أنا بخير ، كيفك إنت .
    آخذ عقلي تشيللو ، ويقبرني تيم ما في مثلو !! شو تمثيل و شو كاريزما ، يا ربي !!!

  23. احلى مسلسل رايته كان التغريبة الفلسطينية اعتقد هذا كان اسمه .. شفته مرتين … احلى تغريدة للاخ عمر ابو ناشي

  24. Bonsoir
    بلشت قصة الغرام بيني وبين تشيللو تنتهي ، صاير بلا تشويق وتيم إلى حدٍّ ما psychopathe !!!!

  25. مهضومتي نفين كيفك هو الفيلم وحش اوي كدا خلاص اقلبي خليك مع بلخير احسن ههههههه

  26. حبيبتي إنت ، أنا منيحة كيفك إنت ،
    بلخير قصتو قصه عامل لنفسو prestige ههههههههه،

  27. مسلسل تشيللو ، يخرب بيت النهاية ، بكيت بمرارة
    يخرب بيت قلبي كمان
    باي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *