ودع المتسابقان مهند حسين ومحمد بن صالح اراب ايدول “Arab Idol”، ليكمل المتسابقون يعقوب شاهين وأمير دندن وعمار محمد مشوارهم في البرنامج ليصلوا إلى الجولة الأخيرة في الأسبوع المقبل.

وحصل المتسابقان مهند حسين ومحمد بن صالح على نسبة تصويت منخفضة، لم تأهلهما للوصول للجولة الأخيرة من برنامج اراب ايدول.

ومع تأهل كلاً من أمير دندن ويعقوب شاهين وعمار محمد تصبح المنافسة على أشدها، ليصوت الجمهور على مدار أسبوع حتى يفوز المشترك المفضل لديهم بلقب اراب ايدول في موسمه الرابع.

وكان الفنان الخليجي ماجد المهندس قد أحيا حلقة قبل الأخيرة، والتي أعلنت فيها خروج المتسابقين مهند حسين ومحمد بن صالح.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. في إحدى الحلقات قالت أحلام لأمير الفلسطيني ” أبهرتونا يا عيال فلسطين ” و أنا أقول لأحلام : الفلسطينيون دائماً أينما حَلّوا خَطفوا القلوب و شَغلوا العُقول …. للأمانة صوت أمير هو الأروع و لكن لن يفوز فلسطيني مرة أُخرى بالإضافة إلى أن السياسة و الحروب تلعب دور في نتيجة هذا البرنامج و هذه المرة حرب اليمن قد حسمت النتيجة لصالح المُتسابق اليمني و لهذا وصل فلسطينيان للنهائي حتى يقول القائمون على البرنامج أن أصوات فلسطين و الفلسطينيين قد توزعت على شخصين و بهذا يفوز اليمني العزكي الذي بإعتقادي يمتلك صوت جميل و لكنه قَوْلَبَهُ في الأغاني الخليجية و تقليد أبو بكر سالم ……. الهجوم غير المُبرر في السوشال ميديا على الفلسطينيين بعد تأهُل يعقوب و أمير هو أمر مُقرف و يُرينا كَمْ حقد و غيرة الكثيرين على الفلسطينيين و منهم و الحسد على تفوقهم في جميع الميادين و لا أقصد هُنَا الغناء بل أتكلم بشكل عام ، أعطوا اللقب لمن شئتم فقد أثبتنا أننا الأفضل و لن يزيدنا لقب أو محبة أحد رفعتاً فقد طاول شموخنا عنان السماء …… للأمانة رؤية الغل و الحقد الذي يكّنُه البعض لنا يزيدُنا فخراً أننا كُنا و سنبقى تلك الشوكة التي تقض مضاجع من قَبِلوا بالهوان و كان الضعفُ لَّهُم عُنوان ، شاء من شاء و أبى من أبى سنبقى أسياد العالم ، قافلتُنا تسير و الكللاب خلفنا تنبح ………
    بعيداً عن هذا ، العساف سيكون ضيف الحلقة النهائية و أتمنى أن يُغني هو و أمير و يعقوب أُغنية ” دمي فلسطيني” أو “علي الكوفية ” و عندها قد تحترق الأرض و لا يقدر أحد على إطفائها ….. محروسة فلسطين و أهلها من عين البشر !
    !!

    https://youtu.be/DqHw8y3JEu8

  2. AKHR EL3NQOUD
    t7lilk mzbut 3azizty ana mthlk nafs elshy must7il flastin trja3 trba7
    wlkn ana mn elbdaya KNT 3ARFA EN 3MMAR HWA ELRAB7
    wlkn bsra7a matstahl elwsoul
    en M7MAD BN SAL7 KAN HWA ELAJDAR TUNS TRBA7 LENNU SAWTU FAKHM
    ana z3lana 3la tuns bas fr7ana ktir lflastin masha2 allah SM3TY MWAWIL ELMSKIN yacoub KM HWA RA2E3 BELMWAWIL W SATU zai sawt NAZM ELGHZALI
    dandan wadi3 elsafi RAQM /2/ sawt gher shkl
    ANA Z3LANA 3LA AMIR W YACOUB
    bas blky nshalla TRBA7 FLASTIN
    NADIN KANT RA2E3A BAS MAA3RF LESH YL3ABOUN BELNTA2EJ
    3mmar hwa elfa2ez m3rufa elntija

  3. اذا في عدالة يجب ان يفوز امير دندن بلقب ايدول هذا العام , هو صاحب اجمل صوت ليس فيه شوائب يستطيع الغناء لاكثر من لون , صوت متكامل واداء ممتاز
    اما يعقوب شاهين فلم يعجبني صوته ولا اداءه استغرب كيف وصل للنهائيات ربما هناك تزوير
    اليمني صوته جميل في اللون اليمني فقط وفي صوته نقاط ضعف – صوت رفيع وينشز بالعالي

  4. مع احترامي لاهل اليمن صوت عمار يشبه صوت المعزة في حاله الولادة ومبروك لااهل فلسطين امير او يعقوب روعة

  5. امير احلى صوت
    ومثل ماقالت الاخت اخر العنقود الاصوات راح تتوزع بين يعقوب وامير واليمني راح يفوز لانه الضاهر هكذا تريد ادارة البرنامج ومايصير يفوز فلسطيني مرة اخرى وانا متاكد عمار وصل بالواسطة لان ما اعتقد ان اليمنين بظروفهم هذه يصوتوا بهذه الكثافة ويصل للنهائي يمكن الخلايجة صوتوا له
    بس لو في شفافية ومصداقية للبرنامج امير يجب ان يفوز لان صوته كامل وغير ذلك يبقى البرنامج كوسة على راي المصريين

  6. حسب ما فهمت من تعليق الاخت سنفورة هو أن اللقب يذهب للمتسابق الذي تكون بلده في حرب..و هكذا فإن إدارة القناة تعطي اللقب كما يلي:
    – الموسم الأول: أخذته مصرية لأن مصر كان فيها ثورة..
    – الموسم الثاني: أحرزه فلسطيني من غزة لأن غزة محاصرة و في حالة حرب.
    – الموسم الثالث: ناله سوري لأن سوريا فيها حرب..
    – هذا الموسم: يناله يمني لأن هناك حربا باليمن..
    – الموسم الذي يليه: يفوز به عراقي لأن العراق في حرب مع داعش ..
    – الموسم الي بعده: يفوز به ليبي خاصة أن ليبيا تعاني من حرب حفتر..
    – الي بعده: يأخذه متسابق من مالي ف مالي من مدة و هي في حرب مع بوكو حرام..
    – الي بعده: متسابق من نيجيريا ف نيجيريا من زمن و هي في حرب أهلية و في حرب مع الإرهاب..
    – الموسم الي بعده: يناله متسابق من كاشمير، ف كاشمير بدورها أصبح لها دهرا و هي في حالة حرب بين المسلمين و الهندوس..
    – الي بعده: يفوز به متسابق من ميانمار: ميانمار في حرب تصفية عرقية من البوذيين ضد المسلمين..
    – الي بعده: يناله متسابق من بورما، لأن بورما هي الأخرى فيها حرب إبادة يشنها البوذيون ضد المسلمين..
    و هكذا يكون اللقب حسب الحرب و نوعها و مقدار معاناة أهلها …
    هناك مشتركين من المنطقة المغاربية يشاركون كل موسم و رغم جمالية و قوة أصواتهم لا يفوزون و يتم إقصائهم، أم أن إدارة MBC تنتظر أن تقوم حربا في هذه البلاد حتى تعطي اللقب لمتسابق ينتمي لها؟ الله أكبر، إن شاء الله لا يقدرها علينا، السلام و الأمان أغلى لنا من كل المسابقات الغنائية..بلوها و اشربوا ميتها..
    فعلا عقلية عربية فاشلة و تمييزية و عنصرية في كل شيء.. يخرب بيت هالعقليات !

  7. تابع:
    و يا أخت سنفورة بالله عليكي ماذا ستنفع مسابقة أغنية دولة اليمن و أهلها؟ الناس في اليمن تموت كل يوم من الجوع و الأمراض و من القصف و الحرب الدائرة بين شيعة ايران و سنة السعودية، فهل في نظرك لقب لمغني يمني سيوقف تلك الحرب؟ أم أن اليمنيين سوف ينسون كل آلامهم و آفاتهم لينزلوا كالعادة للشارع و يرقصوا فرحا و ابتهاجا لفوز مغني هاوي في مسابقة هاوية؟ إذا فعلوها فهم إذن ما عندهم عقل لأن المغنى لن يغير من واقع الحرب شيئا.. و أما إدارة قناة MBC المملوكة لآل سعود إن أرادت إسعاد اليمنيين يطلبون من سلطات بلدهم وقف هذه الحرب ، أما قصف و قتل لليمنيين من ناحية و منح لقب مسابقة غنائية لهم من ناحية ثانية…..ما هو إلا ضحك على الذقون !..

  8. و بخصوص مرارة ما تحسين به يا سنفورة و لا يهمك، هكذا هم العرب مستعدين أن يدخلوا في حرب سباب و شتم و طعن و لعن، و كل ما تتخيلين أو يجول ببالك من أجل مسابقة غنائية هاوية أو ماتش كرة تافه…أشياء لا بتودي و لا بتجيب و رغم ذلك تجد العرب في السوشال ميديا متعاركين و متخاصمين و في حالة استنفار قصوى لشن حروب بينهم هههههه
    أما عن مسألة أنهم يحتقرونكم كفلسطينيين فهذا ناتج عن فكر ضيق ، لأن البعض يستكثر على الفلسطيني أن يفرح و أن يغني و ينبسط، يستكثر عليه أن يشجع فريقا كرويا أو يشارك بمسابقة غنائية أو يكون رجل أعمال يملك الثروة أو يسافر خارج بلده و يعمل سياحة مثل كل البشر بحجة أنه “صاحب قضية” و كأن تلك القضية سوف تمنعه أن يمارس حياته كما أحب و أرادها أن تكون، هل لأن الفلسطيني صاحب قضية معناها أن يظل حبيس و سجين تلك القضية و لا يعيش مثل كل البشر؟؟؟!!!! ما هذا المنطق؟
    و إن أخطأ الفلسطيني أو أذنب و أجرم تنزل عليه كل اللعنات و كأنه ليس بشرا ليس من حقه الخطأ !!!! الفلسطيني شأنه شأن كل الناس سوف يخطئ و يخون و يغدر و يذنب و سوف يحب و يعشق و يتزوج و ينجب و يسافر و يشجع البارصا أو الريال و يعمل سياحة و يدخل فنادق و يروح الديسكو و يشتري ماركات عالمية …فهو إنسان مخلوق من طين مثلنا تماما له قلب و مشاعر و أحاسيس حية..فلم تستكثرون عليه يا عرب أن يعيش مثلكم بذريعة أنه صاحب قضية؟؟!!! هو ملتزم بقضيته و لن يمنعه ذلك من أن يعيش و يفرح و ينبسط شئتم أم أبيتم…تحياااااتي سنفورتي..

  9. مرحبا بك سنفورتي إن جئتي يوما للمغرب…البيت بيتك..و كما نقول بلهجتنا: الدار دارك…تشرفي و تنوري…

  10. و لأني أعشق الزي التقليدي الفلسطيني الأنيق فسأعتبر هذا الزي هدية من كل فلسطيني لمريووووم الأمازيغية …ميرسي بوكو على ذوقكن..

  11. و لأجل خاطر سنفورة هذا إهداء لكل الفلسطينية عامة…فلسطين أو أرض أورشليم القديمة أو مهد المسيح و مسرى النبي (ص) ، مهد كل الأديان و الحضارات و الأعراق…بلد الجمال…سموها ما شئتم و لكن تعتبر من أجمل بلاد الشرق كلها..
    https://www.youtube.com/watch?v=4jxdknZdvoc

  12. سنفورتي …تصبحين على خير.. و سلاماتي لكل صديقاتي .. صاروا يعرفون أساميهم من غير ما أذكرها.. تصبحون على خير صبايا..

    1. غاليتي مريم ……
      أولاً و قبل كُل شيء أشكُرُ لكِ عطر مرورك على هذه الصفحة و أشكُرك جزيل الشُكر على الإهداء الجميل الذي نال إعجابي جداً و للأمانة حتى بدون ترجمة تهفو لكلماته و لحنه الروح . غاليتي …. أدام الله عَلَيْكُمْ نعمة الأمن و الأمان و نتشرف بزيارة بلدكُم و نتمنى أن تزورينا أيضاً حين تعود السَليبة لحضنِ أهلها و حين تصولُ خيولُنا و لا يردعها رادع و عندها سنلبسُكِ أجمل ثوبٍ فلسطيني مطرز بخيوطٍ حمراء كلون دماء من ذهبوا لنبقى و خيوطٍ خضراء كلون زيتوننا و خيوط بيضاء و سوداء كألوان االكوفية التي توشِّحُ أعناقنا جميعاً ……..يوماً ما سيكون لي وطن غير منقوص و قصة أرويها على مسامع الزمن لأُشهدهُ على رؤوسٍ ما إنحنت و قلوبٍ ما وَجلَت ……… يوماً ما !
      بالنسبة للموضوع و للأمانة لا يهُمُني من يفوز في هذا البرنامج فما نراهُ يومياً من مآسي و جراح يتعرّض لها أبناء شعبنا تجعل مباهج الحياة غير مُستساغة ، فصوت المطرب لا يفتح الحاجز
      المُغلق و صوت الناي لا يخفِفُ ألم جريح و تصفيق الجمهور لا يفُكُ أسر أسير و اللقب لن يُعيد للثكلى فقيدها ، ما أزعجني هو الهجوم الغير مُبرر على بلدي و أبناء بلدي من أجل برنامج تلفزيوني جمهوره و من يصوتون فيه أغلبهم من المُراهقين و المُراهقات و خلفهم تقف شركات الهواتف التي تجني أرباحاً خيالية من التصويت ؟! من خلال قراءتي للعديد من النقاشات و التعليقات على صفحاتنا و في جرائدنا الفلسطينية إستخلصت أن الغالبية العُظمى من الفلسطينيين تشعُر بما أشعُر به من عدم إهتمام و أنه حتى الفلسطينيين الذين يصوتون أغلبهم يصوتون ليتذكر الجميع أن هُناك بلد إسمُها فلسطين لأنه للأسف هذه البرامج تترك أثر أكبر من الحقائق التاريخية و الصور المُؤلمة والصرخات المُستجيرة …… إنزعجت ، و لكن كما قُلت في تعليقي السابق هذا الإنزعاج يتولّد منه فخر بفلسطينيتي فلولا أننا نشغل عقولهُم ما هاجمونا و لولا أنهم يطمحون أن يصلوا لمكانتنا ما شتمونا فوحدها الشجرة المثمرة تُرمى بالحجارة طمعاً من الرامين بحلو ثمارها لإفتقارهِم لتلك الثمار ، النماذج الفلسطينية الناجحة موجودة في جميع الميادين و بهم نفخر و قد أُعرّفك على أحد هذه النماذج قريباً ……… سنبقى و ستبقى فلسطين و سنبقى نحِبُ الحياة إذا ما إستطعنا إليها سبيلا كغيرنا من البشر و سنبقى أصحاب القضية الأكثر عدلاً !
      تحياتي لكِ و مساكِ سعيد …..
      !!

  13. لا عليكي يا سنفورة و لا يهمك من كلام من يسمون “بالأشقاء” .. ! كلنا كنا محتلين و مستعمرين ذات يوم..و تم منحنا استقلالا أعرجا منقوصا…و اليوم تستعمرنا التبعية و الرجعية و الديكتاتورية و الهوان و الانحطاط.. و أجدع واحد منهم يعايركم بالاحتلال، بلده محتلة و لا قرار سيادي لها..و ما تزال تتلقى الأوامر من الأسياد في الغرب و تركض لتنفذها لعل و عسى ترضى عنها الأسياد.. فلا تحزني لأنكم في حالة احتلال، فكلنا مازلنا محتلين بطريقة أو بآخرى! و من ينتقص منكم أو يهينكم سواء على صفحات هذا الموقع أو في السوشال ميديا أو في أي مكان آخر، فهو الآخر يا إما هربان من ظروف بلده أو نازح أو طالب لجوء أو عايش في بلده تحت نير الديكتاتوريات ! على كل حال لا تحزني و لا يحز في نفسكي…عيشوا حياتكم قد ما فيكم… والي مستخسر فيكم تشاركوا بمسابقة اغاني بحجة أنتم أصحاب قضية و يجب عليكم تحرير بلدكم، فليورينا مراجله و يروح يحرر بلاد المقدس أو أورشليم…فهي بلد تهم كل المسلمين و كل الأديان…و لستم أنتم فقط المعني بها! يورونا مراجلهم و يحرروها بدل الجلوس وراء شاشات النت و بعث الإهانات و الإساءات.
    و مثل ما قلت لك و قلت لكل من يقرأ هذا التعليق: الفلسطيني سواء غنى أو حارب سواء اهتم بقضيته أو لم يهتم سواء كان مذنبا أو بريئا سواء اقترف جرائم أو كان طيبا في الأول و الأخير هو بشر .. يسري عليه ما يسري علينا جميعا.. يعيش معنا بنفس الكرة الأرضية و لم ينزل علينا من كوكب آخر حتى نعزله عنا !
    تحياتي لكي سنفورة.. و لا يهمك كل ما يقال أو سيقال…فلها رب كريم يقول للشيء : كن فيكن.. و دوام الحال من المحال..
    تحياتي و سلاماتي..

    1. مساء السعد و الورد مريوم .، أتمنى أن تكوني بخير ……..
      شُكراً على كلامك و أتفق معكِ في معظمه إلا جُزئية أن بيت المقدس للجميع فأنا أراهُ لنا فقط و لا يستحقُه سوانا فنحنُ من قدم الغالي و النفيس لأجله و من كتب قصيدة لا يتساوى مع من قدم دمه ….
      تحياتي !
      !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *