حرصت النجمتين درة التونسية ومايا دياب على حضور عرض مجوهرات دار Messika ميسيكا، ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس المقام حاليا، والتقطا صوراً مع فاليري ميسيكا ابنة مؤسس الدار رجل الماس الإسرائيلي أندريه ميسيكا.

درة متهمة بالتطبيع

والمعروف أن صاحب تصاميم هذه الدار، من أبرز الداعمين لدولة إسرائيل ويتم تكريمه من حين لآخر بسبب إنجازاته الاقتصادية الكبيرة هناك.

صاحب دار “ميسيكا” للمجوهرات وعلاقته بدولة إسرائيل

وبدأ أندريه ميسيكا شغفه مع الماس عام 1972، وكان يعمل تاجرا، وأورث حبه للماس لابنته فاليري، مالكة ومصممة مجوهرات الدار، كانت تعمل في قسم تسويق الساعات والمجوهرات في Chanel عام 1999، وقررت تركه لتبدأ مع والدها رحلتهما الخاصة، وفي 2003، سافر أندريه إلى إسرائيل ليصبح ليعمل في المسا رسميا، بترخيص من شركة De Beers المختصة في الماسات الخام.

وكانت هذه أيضاً هي اللحظة التي اختارت فيها فاليري ميسيكا رسم تصاميمها الأولى للمجوهرات، ولم تكن لدى الشابة أي رغبة أن تبيع مجوهرات رخيصة الثمن ولا اقتحام دائرة صائغي المجوهرات المرموقة. وبدلاً من ذلك، أرادت ابتكار نوع المجوهرات الجريئة التي ترتديها بنفسها، مجوهرات بأسعار معقولة يمكن للنساء ارتدائها ليلاً ونهارًا، وهكذا أطلقت في عام 2005 علامتها التجارية التي تحمل اسمها في باريس.

ورغم أن الابنة لم تتحدث من قبل عن أي موقف سياسي، لكن الأب، أندريه ميسيكا أعالن علناً عن دعمه لـ إسرائيل، كما تم تكريمه عام 2014 في المقر الرئاسي الإسرائيلي، في حدث رسمي أقيم لتكريم أكبر عشر شركات تصدير في إسرائيل، وحصل ميسيكا على جائزة “المصدر المتميز” لعام 2012، لقيامه خلال هذه الفترة بتصدير ما قيمته 100 مليون دولار من الماس المصقول، وخلال الفترة 2011-2013، قامت ميسيكا بتصدير ما قيمته 300 مليون دولار من الماس المصقول، وفي عام 2013، كانت الشركة سادس أكبر مصدر للماس في إسرائيل.

وأقيم الحفل بحضور الرئيس شيمون بيريز ووزير الاقتصاد نفتالي بينيت، وحضره العديد من قادة صناعة الماس الإسرائيلية، وتم الإشادة بأندريه ميسيكا كنموذج لرجال الأعمال في إسرائيل والخارج، ويتخذ أندريه مقر شركته الأم لتصدير الماس الخام في إسرائيل، التي انتقل إليها بسبب قناعاته الوطنية، ويوظف في الغالب مهاجرين جدد، كما أنه يتبرع للدولة بالكثير من الأموال.

درة في مهرجان الفضائيات العربية

في سياق مختلف حرصت الفنانة درة على حضور مهرجان الفضائيات العربية، حيث تم تكريمها على دورها في مسلسل “الأجهر” والذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي.

ظهرت درة بفستان من اللونين الأسود والأبيض من تصميم فؤاد سركيس ويبلغ سعره 46 ألف جنيه.

ووجهت النجمة درة، عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستجرام” رسالة شكر لـ مهرجان الفضائيات العربية بعد حصولها على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “الأجهر” مع النجم عمرو سعد.

وكتبت درة: “شكرا لمهرجان الفضائيات العربية على جائزة التميز والإبداع أفضل ممثلة عن دوري في مسلسل الأجهر وشكرا لشركة الصبّاح التي تشرفت بالعمل معها آخر أعمالي المتهمة والأجهر وشكرا لجمهوري الحبيب أتمنى تقديم الأفضل لكم دائما”.

واختتمت درة التونسية منشورها: “ومبروك لكل زميلاتي وزملائي المبدعين.. مهرجان الفضائيات العربية”.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. عليكم حاجات غريبة يا نورت ؟؟
    تاركين خبر وصول وزير الاتصالات الاسرائيلي الى الرياض في السعودية هذا اليوم ههههههه وكل الوهابية قاعدين يبوسون فيه هههههه وماسكين بالحلوات درة والحلوة الاسرائيلية فاليري ميسيكا صاحبة دار المجوهرات ، الي عليها حتت قوام هههههههه وابداع في صنع الماس والمجوهرات تبع الخلخال والاسوار والقلائد ، وبنفسي التقي فيها ليس لاجل التطبيع ههههههه انما للتقنيع لا غير ههههههههه واتعهد لكم لن اجيب لها سيرة التطبيع والسياسة او امس بالكضية المركوزية تبعنا لا من قريب ولا من بعيد ، هههههههههه ، فهي اصلا عمرها ما حكت بالسياسة ومواطنة فرنسية ،؟عكس ما يفعله الوزير الاسرائيلي هذه الساعة في الرياض ، راح ياخذ الجمل بما حمل ههههههه حتى شكلو يقول انه حرامي ساعات هههههههه

  2. على المستوى الشعبي لا يمكن ان يدخل هذا في اطار التطبيع ، انما يمكن تسميته : التقنيع والتقليع ههههههههه
    فالولية الحلوة فاليري ميسيكا ابنة مؤسس الدار تبع المجوهرات الي هو رجل الماس الإسرائيلي أندريه ميسيكا.، عمرها ما حكت بالسياسة او كانت جندية في جيش الاحتلال ، وبالحقيقة الولية حلوة جدا ههههههه ومبدعة في عمل مجوهرات الخلخال والاساور ههههههه
    كما انها تحمل الجنسية الفرنسية والانكليزية والامريكية وتبع مالطا هههههههه ولو طلبت الجنسية العراقية في حالة زواجها من عراقي ههههههه ما اعتقد وزراة الداخلية العراقية سترفض منحها الجنسية هههههههه
    على العرب اذا ارادوا التهرب من استحقاقات التطبيع الذي تفرضه عليهم امريكا بالقوة ، يجب ان يعملوا بسياسة التقنيع والتقليع مع هكذ اموارات ههههههههه مو يروحون يجيبون لنا وزير اسرائيلي مهنته الاصلية حرامي ساعات وربما في صغره كان حرامي غسيل سطوح ههههههههه الولية فاليري تختلف فهي الى جانب انها حلوة وتلبس نص هدوم فهي مليونيرة وتبع ماس ومجوهرات ، وتحمل جنسية مالطا هههههههه اقصد فرنسا .

  3. تبقى مصيبة لو انا اتزوج امورة من امورات نورت والبسها دبلة وخلخال واساور مرصعين بالماس والمجوهرات من صنع الولية الحلوة فاليري ميسيكا ، وتتهموني اني مطبع هههههههه وتعكننون على الولية الي اتزوجها هههههههههه
    فحينها شنو يكون موقفي امام اعضاء الجامعة العربية وهم يشجبون ويستنكرون وينددون ( فقط كعادتهم) ههههههههه ؟؟؟
    ويطلع النخناعيون يهاجموني بشدة ويقولون اني تبع تطبيع ههههههههه رغم ان الامر لا يعدو عن شراء خلخلال ودبلة من دار ميسيكا للمجوهرات ؟؟!!!!
    وعلى قول الجعبور محمود درويش : وا خجلتاه يوم ينكشف المصير ، ما ذا اقول لشعبي …. الى اخر اللطم على الكضية هههههههههه

  4. يلا اتركوا خبر الحلوات درة وفاليري ميسيكا وانا معاهم هههههههه وانشغلوا بهذا الخبر نقلا عن كل الوكالات العالمية :

    وصل وفد إسرائيلي برئاسة وزير الاتصالات، “شلومو كرعي”، إلى السعودية اليوم، الأحد، للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي، الذي يعقد في الرياض.

    وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الوفد الإسرائيلي يضم مسؤولين في وزارة الاتصالات ورئيس لجنة الاقتصاد في الكنيست، دافيد بيتان، لكنه لا يضم أي مندوب عن سلطة البريد،

    وتتوالى زيارات رسمية لوزراء ومسؤولين إسرائيليين للسعودية في الفترة الأخيرة، في ظل مفاوضات حول تطبيع العلاقات السعودية – الإسرائيلية، ضمن صفقة أمنية – عسكرية أميركية – سعودية.

    وكان وزير السياحة الإسرائيلي، حاييم كاتس، قد وصل إلى الرياض، يوم الثلاثاء الماضي، للمشاركة في مؤتمر منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة.

    وعقب ذلك بأسبوع، التقى مسؤول في وزارة الصحة الإسرائيلية مع مسؤول سياسي سعودي كبير في السعودية. وأفادت الإذاعة العامة العبرية “كان” بأن اللقاء السري عقد بين نائب مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية سيفي مندلوفيتش، ومسؤول سياسي سعودي، لم تكشف عن هويته.

    يعني ما بقى احد من الحكومة والكنيست الاسرائيلي الا وراح عمل عمرة في اقدس ارض اسلامية ههههههههه وانتم زعلانين على درة لانها دخلت دار مجوهرات صاحبتها يهودية فرنسية ؟؟!!

  5. نورت عاملة قصة من دخول درة الى محل مجوهرات تبع يهودية فرنسية .
    ولم تذكر شيء عن زيارة وزير الاتصالات والسياحة واعضاء اخرين من الكنيست للسعودية للقيام بالعمرة هههههههه وكلهم حرامية تبع نشل ساعات وسرقة غسيل السطوح ههههههههه باينين من شكلهم .
    لولو ما تنسى المايوه تبعك على الحبل هههههههههه والا يسرقوه .
    انا حذرتك وخلاص ههههههههههه

    1. ما تعرف شنو معنى تطبيع يالولو مايوه ؟؟؟ هههههههه
      وعامل نفسك غيمة والمعلمة تبعك كل شوي تقول لنا افتحوا الشماسي راح تمطر ههههههههه وطلعت ما عارف شنو معنى تطبيع ؟؟!!!
      ههههههههههه ينيلك

  6. فلتذهب دُرة للجحيم هي و مايا دياب و الصهيونية
    فاليري و أبوها الصهيوني معها و كل فاقد للشرف
    و الكرامة وكل منبطح يُروّج للتطبيع و كل دُعاة التطبيع ومن يسعون و يريدون التطبيع و كل مطبع مع الصهاينة من أي جنسية ومن أي دين ومن أي طائفة و من أي قومية ومن أي بلد
    👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻
    (( إذا لم تستح فاصنع ما شئت ))
    و كلي ثقة بالله تعالى و ثقة بأن الحق سينتصر
    و سَيُهزم الباطل و أعوانه و سيكون مصير كل الخونة و العملاء و المطبعين و المنبطحين
    هو مزبلة التاريخ و الخزي و العار لهم و من سيقرأ عنهم بالمستقبل ( من الشرفاء ) سوف يبصق عليهم و يشتمهم .

  7. اسفين يا كضية ههههههههه
    لا يمكن مقاطعة دارMessika الي ترأسها الحلوة فاليري ميسيكا، ابنة خبير الماس الشهير أندريه ميسيكا. ولا يوجد واحد مريش في الفصائل الفلسطونية تبع طالع الك يا عدوي طالع ، وصار عندي بوندكية ههههههههه وعمل كوحكاح الا واشترى منها مجوهرات ، وراح اذكر مزاية الشراء منها ، اذا من خلال الاون لاين او زيارتها شخصيا واخذه بالاحضان الدافئة ههههههه
    Messika تتعامل مع الماس المتوارث
    ، يعني تلاقي عندها ماس بابلي اشوري سومري ، كانت تلبسه سميراميس وعشتار وزوجة نبوخذنصر وهي تتنزه في حدائق الجنائن المعلقة اول اعجوبة من عجائب الدنيا السبع وتتبعها طواويس وايائل !! حيث الخيال والحلم والإبداع.
    انه الماس المتوارث اب عن جد !! يستحيل ان يدخل ضمن المقاطعة بسبب الكضية ، هههههه وما في تونسية ترفض الكوحكاح ان قدم لها في المهر هكذا مجوهرات ههههههه وكل زوجات الرؤساء والملوك والامراء العرب يتعاملون معها بالسر والعلن ، ولهذا هي ما تتدخل بالسياسة .

  8. تصحيح : مزايا
    ممكن الواحد يشتري منها من خلال الاون لاين ، وتوصله مجانا لاي مكان من العالم ، ولو انه الواحد تزوج وحدة وطلعت مو بنت ناس ، هههههههه واراد ان يطلقها ، فبامكانه الاتصال بميليسكا ويبكي في حضنها خمس دقايق ههههههه ويرجعون له الفلوس فورا حتى لو المجوهرات بقت عنده اسبوعين !! وكلو مجانا !!
    وهذا غير موجود في عالم المجوهرات !!

  9. صنعت قلادة اسمها PEARS OF GOLD
    او. Toi & Moi واصلها بابلي كانت جدتي تلبسها في بابل ههههههه حتى تخلي جدي ما يخرج من البيت وما يصير عنده زوغان بالعيون هههههههه ويقال انها قلادة تتحدى قواعد الجاذبية بفضل ماستين رائعتين بلون الكونياك وعلى شكل إجاصة تزن كل منها أكثر من 37 قيراط. وتتدلّى الماستان من خطين من الماس لملامسة البشرة وتعزيز جمالهما. و
    ماسة صفراء متوهجة على شكل إجاصة أوماسة بيضاء ناصعة بقطع زمرّدي أو بيضاوي، أو ماسة وردية آسرة منحوتة على شكل القلب، أو ماسة زرقاء رائعة على شكل إجاصة… لا يعرف كيف الولية الامورة فاليري Messika استطاعت تصنيعها ؟؟!!
    فلا يمكن مقاطعتها ابدا هههههههه قال الكضية قال ؟؟!!

  10. تلاقي كل التبرعات الي كانوا ياخذوها منا ونحن تلاميذ صغار لاجل نصرة الكضية ، ودخلت حساب ياسر عرفات ، ، وبعد ما مات زوجته وابنته زهوة عرفات قاموا اشتروا فيها مجوهرات من Messika هههههههههههه
    انا اريد العشر فلوس الي كنت اتبرع بها يوميا لاجل نصرة الكضية هههههههه او يعطوني بدلها مجوهرات مصنوعة بيد فاليري ميليسكا شخصيا ، والا اطبع تطبيع ما في منو ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *