عبّر الفنان السوري مجد القاسم عن حزنه الشديد لما شهدته سوريا وما زالت تشهده من مشاهد عنف وإجرام ودمار من دون وجود أي سبب يستحق ذلك حسب قوله.

وخلال مقابلة صحفية، قال القاسم “لا أستطيع أن اصف ما يحدث في سوريا من مجازر والسبب لا شيء، فهي أطماع سلطوية فقط وكنت أود لو أن باب التفاوض مفتوح ما بين السلطة والمعارضة، ولكن للاسف كل طرف فيهم لديه من يموله ويساعده على قتل الآخر دون تفكير”.

وأعلن مجد أن كثيرين من معارفه وأقاربه سقطوا في سوريا، ومنهم ابن عمه، وعمه الذي قتلوه ومثلوا بجثته، “وأقول وأكرر أن للجميع الحق في الثورة على الظلم ولكن بهذا الشكل من الخراب والدمار والتمثيل بالجثث فهذا يتعدى فكرة الثورة ويصل لفكرة الانتقام والبلطجة”.

ورأى القاسم ان الربيع العربي كله من بدايته تتدخل فيه ايادٍ خارجية “صحيح ان من حق الشعوب أن تثور على حكامها إذا رأت ظلماً ولكن اذا قرر هذا الحاكم التراجع فلما لا يكون هناك باب مفتوح للتفاوض الا اذا كان الطمع في السلطة هو الاساس في الثورة وليس القضاء على الظلم والفساد وبين هذا وذاك يسقط الضحايا”.majed el kassem

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. حكيت بالأول كم كلمة مظبوطين وبعدين خربتها
    الشعب ثار على الظلم وفتح عدة طرق للقاتل بشار وعطوه أكتر من فرصة حتى يتراجع ويترك الكرسي ويروح بأمان ويترك الشعب السوري يقرر مصيره لكن هو مصمم يا هو يبقى يا بيدمر سوريا ربنا يدمره ..حتى الناس تعرف أديش شعبنا طيب ومتسامح مع هالمجرم

  2. وللأسف كما قال “بين هذا وذاك يسقط الضحايا ” اللذين لا ذنب لهم في هذا النزاع

  3. “وبين هذا وذاك يسقط الضحايا”………………………………………صح،، الخسران في كل هذا هم هؤلاء الضحايا..الناس البسيطة هي الضحية الأولى ل بشار اللي مصمم يبقى في الحكم مهما كلفه الثمن،، و معارضة تسعى لتحتل مكانه مهما كلف الثمن..!!
    كان الله في عون هؤلاء الناس..و ربنا يفرجها عليهم..!!

  4. مساء الخير نهى..انا بخير و الحمد لله..
    و إنتي،، كيف أحوالك؟؟

  5. رمضان مبارك عليكِ أختي نُهى وعلى العيلة الكريمة وتقبل الله طاعتك ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *