ينتظر المنتج محسن جابر رئيس شركة “عالم الفن” البث الرسمي لمحطة الراديو التي ينوي الفنان عمرو دياب إطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة ليدرس رفع دعوى قضائية بحقه، في وقت أكد فيه المستشار القانوني لدياب أن المحطة قانونية بنسبة 100%.

وقال د. حسام لطفي المستشار القانوني لدياب “نستعد حاليا لإطلاق محطة راديو دياب FM على شبكة الإنترنت رسميا خلال الأيام المقبلة، علما بأن المحطة حاليا في مرحلة البث التجريبي”.

وأشار لطفي إلى أن المحطة ستكون متخصصة في إذاعة الأغاني الحديثة والقديمة والنادرة للفنان عمرو دياب، كما ستبث برنامجا لاكتشاف المواهب الشابة من شعراء وملحنين وموزعين وغيرهم، “إلى جانب أننا نقوم حاليا باختيار طاقم المذيعين والمذيعات الذين سيعملون في المحطة”.

خطواتنا سليمة

إذا كانت الإذاعة ستسبب مشكلات مع شركة “عالم الفن” المنتجة السابقة لألبومات دياب، والتي دخلت في منازعات قضائية معه بسبب الأغاني التي استعان بها دياب في برنامجه “الحلم”، قال لطفي “جميع خطواتنا قانونية مائة في المائة”.

وأشار إلى أن الدعاوى التي سبق ورفعها جابر ضد دياب منظورة حاليا أمام القضاء، وأنه متأكد من أنه سيكسبها، وسيحصل دياب على البراءة فيها.

وتابع لطفي “كان هناك دعوى مشابهة رفعها جابر على المطربة شيرين عبد الوهاب بسبب غنائها مقطعا من إحدى أغنيات الفنانة نوال الزغبي، ويمتلك جابر حقوقها الفنية، لكنني حصلت لشيرين على البراءة استنادا للفقرة الرابعة من المادة 171 من القانون المصري، التي تبيح استخدام جزء من الأغاني في وسائل الإعلام”.

وأشار لطفي إلى أنه سيستند أيضا إلى تلك المادة، وإلى ذلك الحكم نفسه في الدعاوى المرفوعة بحق دياب، وأنه سيستخدمها كذلك وعدد آخر من المواد القانونية إذا فكر جابر في رفع دعاوى جديدة بسبب الإذاعة المقررة.

دعوى جديدة

من جانبه، أكد المنتج محسن جابر على لسان مستشاره الإعلامي علي عبد الفتاح أنهم ينتظرون البث الرسمي والفعلي للإذاعة حتى يروا بأنفسهم مدى مخالفة دياب من عدمه.

وأشار عبد الفتاح إلى أنهم واثقون من نزاهة القضاء المصري الذي سيحكم في الدعاوى التي اختصموا فيها دياب، بسبب عرض مقاطع من الأغاني التي أنتجتها الشركة في برنامج “الحلم”، الذي أنتجته شركة إنتاج أخرى.

عقد قانوني

من جانبه، أكد سعيد إمام مدير الشؤون الفنية بشركة “روتانا مصر” المنتجة لألبومات دياب أنه قام منذ فترة بتوقيع عقد قانوني معهم ينص على استغلال الأغاني التي أنتجتها له الشركة في محطته الإذاعية التي ستبث إرسالها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إمام إلى أن دياب هو نجم الشركة الأول، ولا توجد أي نية للشركة في إثارة أي مشكلات معه، بل إنها تحاول مساعدته بكل الوسائل الممكنة عبر تذليل الصعاب والعقبات التي تقف في طريقه؛ لأن نجاحه يرجع بالفائدة على روتانا.

وكان عمرو دياب واجه عددا من الدعاوى القضائية بلغت أربع دعاوى رفعها بحقه المنتج محسن جابر بسبب برنامج “الحلم”، الذي يروي قصة حياة دياب، وتم عرضه خلال شهر رمضان الماضي، واستضاف فيه دياب عددا من المؤلفين والملحنين الذين عمل معهم، وقام بعرض مقاطع من كليباته وأجزاء من الأغنيات التي غناها خلال فترة تعاونه مع شركات “صوت الدلتا” و”عالم الفن” و”روتانا”، وما زالت الدعاوى منظورة أمام القضاء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. انا هوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون…
    مين بدو ينضم لايمانو السمينة الجعداء…بس ممنوع الحكي عالسياسة منع بات

  2. IMENE
    dit moi exactement quesq c’est passé
    jaime pas qu’on m’insulte bent bladi
    et je continu a leur parler
    on est tous reunis ici
    1,2,3
    viva l’ALGERIE

  3. nn samia j t assure ke rien ne c passé! hehehehehe merci ma cherie si ya kelk chose c sur k j te dise tkt…alors wech rayek f le match ta3 lyoum!!! hehehehehe mission impossible

  4. من حقه ..وهو المشهور من زمااااااان بينما طبالين ولاد اليوم ملكين حتى شركات الانتاج!!!!!!!

  5. ههههههههههه سامية خلعتيني راني نشوف على واش راكي تهدري…
    انا ما قريتش meme pas le sujet جيت نعلق directement

  6. franchement je l aime pa amr diab je prefer tamer hosni
    en plus il fai une radio pour forcer les gens a l ecouter…

  7. هههههههههههههههه ايه و الله يا سامية بصح مليحة لينا…مليحة بزاااااااااااف

  8. ايمان اسمحيلي انا نروح راني عيانة بزاف
    نشالله الخضرا تفرحنا ياااااااارب
    1,2,3
    Viva L’Algerie

  9. انشاء الله سامو…غدوة انشاء الله نديفيليو هنا فنورت ههههههههههههه
    تصبحي بخير

  10. يا جماعة هنا الموضوع خالي من اي نوع من الخلافات و القدائف و السلاح و الحروب و …و…و….
    تعالو لهون

  11. salut Imene1114 comment vas tu ? STP dis moi de quel match vs etiez en train de parler toi et Samia Algeria? je suis au courent de rien je croyais que l’Algerie jouerai demain n’est ce pas? dis moi stp de quel match aujourd’hui en fait il est tjrs jan10 ici

  12. ايمان انا جيت ،،،ببس خوليو بعدو مرابض هنيك مع حسن ،،،،أو ابو االهول اجا او نيفين رجعت ما ببينفع ااترك خوليو لحالو ،،احسسن ما ياكلو حدى شي ،،

  13. هذا المحسن جابر اصبح مفلسا وكل همه هو مقاضاة فلانة أو علان ليحصل على بعض الاموال ، ومع ذلك فكل جهوده تذهب هباء ،،،

  14. Bonjour Roger
    on discuté hiere moi et imene sur le match fou du mali contre angola
    angola à marqué 4 buts dans la premiere mitemps mais si tu a vus mali comme ils ont egualisé 4 but en 15 min dans la 2eme mitemps
    c’était une incoyable surprise
    nchalllah lyoum le tour ta3 bladi nchallah rab7a ya rbbi
    1,2,3
    vivaaaaa l’ALGERIE

  15. الفن الأن أصبح تصفية حسابات!!
    ومن الضحية………؟ الجمهور.
    المُنتجين وشركات الإنتاج الأن تستطيع إجبارالمُستمع من سماع نجم مُعين وتستطيع أيضاً أن تصنع نجومية أى مُطرب حتى لو كان ليس مُطرب وليس موهوب.!!
    ونرى كثيراً من هذة النماذج الأن على الساحة.،
    بس كُلة كوم ومُحسن جابر دة كُم تانى!! ياسيدى نافس عمرو وحاول توقع نجوميتة وتسقطة بس بطُرق شرعية بلاش نظام لَوى الدراع بتاعك دة! بعدين ماتنساش إن شركة روتانا اللى بتنتجلة.، قولى بقى إنت وشركتك فين يا مُحسن يا جابر وروتانا فين.
    خليك فى إفتكساتك وفى مزيكا بوكس بتاعتك أحسن وكُل عيش، وسيب الناس فى حالها.

  16. بالتوووفيق ياعمرو,,,
    وسيبك من كلام العيلين,,,,

    سمووووووووووووووووووووووووووووووووووووورة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *