بعد عام بالضبط على حكم الإخوان المسلمين لمصر، خرجت حشود من الشعب المصري ترفض حكمهم لفشله في الوصول بالحياة إلى الحد الأدنى مما وعدوا به بعد ثورة “يناير” كما يقول المعتصمون ..

الفنانون كان لهم دور كبير أيضاً في هذه المظاهرات التي بدأت منذ الصباح الباكر ليوم الثلاثين من يونيو/حزيران، وشاركوا بقوة من أجل “خلع” الإخوان من حكم البلاد .

الفنان محمد حماقي خرج وسط كثير من المثقفين والفنانين ليعبر عما يدور بباله ويتضامن مع الشعب المصري في مطالبته برحيل الإخوان ، وبين هؤلاء من متظاهري مصر المختلفين سياسياً والمتحدين على إسقاط حكم محمد مرسي .
حماقي قال لـ”النشرة” : “إن شعب مصر العظيم المدرب سياسيا فهم “فولة” الإخوان وعرف وتأكد إنهم لا يدركون أهمية مصر وموقعها السياسي والإستراتيجي بين دول وكحليف مهم في السياسة العالمية، وإنهم ورغم اختيار الشعب المصري لهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية إلا أنهم اتصفوا بأزمة وهي عدم الفهم والوعي لحقيقة ما يريده الشعب من رغبات وأمنيات ثار في 25 نياير 2011 من أجلها ولم تتحقق حتى الآن”.

حماقي اعتبر أن الشعب هو صاحب الأغلبية الآن ، وطالب الدكتور محمد مرسي –رئيس الجمهورية- بضرورة الانصياع لرغبة الشعب والتنحي عن الحكم، مشددا في الوقت نفسه على أن التنحي يتفق تماما مع ما قاله مرسي من قبل وفي لقاء له مع الإعلامي خيري رمضان قبل انتخابات الرئاسة وهو أنه لو خرجت مظاهرات ضده سيرضخ لإرادة الشعب، وينفذ مطالبه فوراً.وأضاف حماقي :” مرسي يجب أن ينفذ مطالب الشعب الذي خرج بكل فئاته لرفضه، فلا يمكن تجاهل كل هذه الملايين التي خرجت يوم 30 يونيو تطالب برحيله، والشعب المصري أثبت أنه راقٍ وحضاري في رفضه لكل أعمال العنف ، وهو أعظم الشعوب على وجه الأرض”.ا

الفنان الشاب نعى المتظاهرين الذين توفوا في بعض محافظات مصر، وقال :”نحتسبهم عند الله شهداء، ولهم الجنة بإذن الله لأنهم خرجوا من أجل هدف نبيل وهو الخير لمصر”.

حماقي شارك في المسيرة التي خرجت من شبرا الخيمة وتوجهت إلى قصر الاتحادية ، وهي المسيرة التي إمتد طولها لأكثر من خمسة كيلومترات ، وذهب المشاركون فيها إلى قصر الإتحادية سيراً على الأقدام .

“النشرة” سألت حماقي :”أين كنت في العام الماضي فلم تخرج خلال السنة الأولى من حكم الإخوان؟ وأجاب :”أنا عادة لا أتحدث في السياسة وإن كنت أشارك في حوارات يقتصر الموجودون فيها على الأصدقاء والأقارب ، ولم أتحدث بشكل علني خلال العام الماضي لأنني كنت أعتبر أن السنة الأولى اختبار فإن اكتشفت أن الإخوان فشلوا فيه ، كنت سأخرج أطالب برحيلهم ولو خرجت وحدي”.

وتابع حماقي :”مرسي لم يفعل شيئاً لمصر أو لأي شخص سواء كان فقيرا أو حتى رجل أعمال ، فالكل وقع في فخهم ولم يستفد أي شخص منهم بشيء”.

ورفض حماقي الرد على سؤالنا حول عدم مشاركة الفنانين محمد منير وعمرو دياب في هذه المظاهرات حيث إعتبر الأمر لا يخص أحد سواهما وأضاف :” إنهما كانا ولا يزالان أساتذة ومدرسة ومعلمي الطرب والغناء”.

وإستبعد حماقي أن يطرح أغنية وطنية في الوقت الحالي ، مؤكداً أنه سوف ينتظر حتى تتحقق مطالب الشعب بشكل كامل ، ثم يبحث مع أصدقائه من الشعراء والملحنين عن فكرة جديدة تعبّر عما يدور بداخله لتكون على مستوى الحدث .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. لا إسم الله عليك
    لو تنزل لوحدك كنت سقطت حكم الأخوان ، وليش أصلاً المظاهرات والملايين والأشغال المعطله لشو !!!! نزال لحالك وفرجينا.

  2. ماكانش في داعي تنزل على الشارع وتتعب حالك بهذا الحر
    ابعتلهم ايميل وحيتنحو على طول

  3. كمان انت يا حماقي …فعلا ليش تعذب حالك وتنزل بهالحر
    ما في داعي للإيميل حتى ما تتعب أصابعك أنت بس ادعي دعوة واحدة وأكيد بعدها مرسي رح يتنحى لأنه أنتوا فنانيين الغبرة دعاويكم مستجابه أكتر من الشيوخ بهالإيام

  4. لولا الشعب ما كان حدا طلع صوت …. كلكن كنت ضد الشعب أيام مبارك … كنت مفكرين يوم وبترجع كل زي ما كان خوفتوا من مبارك ههههههه ناس م ن ا ف ق ة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *