خرج كل من المصري محمد رشاد والكردي عمار الكوفي من حلبة السباق على لقب “أراب أيدول 3″، في حلقة الأمس السبت، لتبقى المنافسة منحصرة بين 3 مشتركين هم هيثم خلايلي، ماجد المدني وحازم شريف.

هذا وقد خرج المشترك المصري محمد رشاد قبل خطوة واحدة من تحقيق حلم الوصول الى المرحلة النهائية وخطف اللقب من المشتركين. وقبل مغادرته أدى أغنية الوداع بعنوان ودارت الأيام.

رشاد هو المشترك الثاني الذي غادر البرنامج بعد عمار الكوفي من كردستان العراق الذي أدى أغنية افكر في اللي ناسيني بعد إعلان النتيجة وحصوله على أدنى نسبة من التصويت.

اللجنة رفضت التعليق على خروج المشتركين عمار الكوفي ومحمد رشاد بعد رحلة طويلة دامت أكثر من 20 حلقة مباشرة أثبت فيها كل منهما أنهما قادرين أن يحملا لقب Arab Idol ، فبين الشعبي والطربي والرومنسي والكردي أنتهى مشوارهما على أمل أن تكون هذه الرحلة بداية لمسيرتهما الفنية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫104 تعليقات

  1. يسعد مساءك حبيبتي منال
    تركتلك تحية ب موضوعي المهم
    كيفك خيتو وكيف البنات ان شاءالله تكونوا بألف خير
    شكرا على شعورك نحونا ربي يباركلك في بلدك وبيتك وبناتك
    بصراحة بخصوص الموضوع انا مابتابع البرنامج الأ من خلال نورت لكن أهلي كثير يمدحون ب المشترك السوري يشهد الله حتى اني لا أعرف شنو ااسمه اتمنى المشترك الذي يفوز ب اللقب يستحقه يعني ب مجهوده وبدون تحييز
    تحياتي

    1. الله يخلليكي يا ام هكار هذا اقل واجب. كل الاكراد اللي في هاي الجريدة محترمين ويرفعون الراس ولا يهمك الحاقدين. انا كمان الي زمان ما تفرجت على هالبرنامج لكن حازم صراحة يستحق يفوز, وعمار صوته كثير حلو . المهم شكرا على سؤالك حبيبتي واحنا بالف خير الحمدلله

      1. عن اذنك ام هكار سامحيني حان وقت الرحيل..بحكي معك بكرة انشالله. تصبحي عالف خير.

  2. صباح الخير لمنال و الست أُم هكار . شو هالصفحه العجيبه ؟؟!!

    1. لا شكلي راح اغير رايي. اهلين سنفورة. لا عجيبة ولا شي بس فيها واحد نجس بدو تاديب.

      1. منال شو هالتقارُب الفكري بينك و بين أبو لهب 🙂
        =================
        بالنسبه للموضوع خُروج عمار خساره و لكن للأسف هذه البرامج مُسيسه و حتى أكون صادقه أنا كُنت ضد برواس في الموسم الماضي و ذلك لأنني لم أعتقد أنها تُتقن اللغه العربيه جيداً بعكس عمار . هيثم و ماجد لا يستحقا اللقب .

        1. اه لا كتير تقارب هههه. سنفورة هاد عرف اسمي من هديك لخناقة مع ابو ناشي الله يسهل عليه. وفكر حالو بدو يمسك هالاشي علي وانا قاهراه وفاقعة مرارتو لاني طلعتو من جحره عقولة عمر هههه. سيبيكي شو بدك بهالحكي انا اساسا بالصدفة بحكي معه.

          1. آسفه منال خليكي هون لأن ذلك الموضوع ( دحلان ) عندي مبين صفر تعليقات و مو شايفه شي . شو صايره مُجاهده في نورت و لك مُؤيدين و مُناصرين ؛)

  3. وانتي من اهل الخير منال
    ================================
    يسعد مساءك سنفورة
    خير هههه شنو الغريب بالموضوع ماهذا حال نورت من يوم يومها

    1. أهلاً ست أُم هكار . أنا مش قادره أتعوّد أو بمعنى آخر مش قادره أتعلّم 🙁 الظاهر نورت إلها ناسها و أنا مو منهم .

      1. سنفورة معلش بدي استاذن منك عزيزتي الساعة صارت 10:35 pm وبكرة شغل . انشالله يومك سعيد وسلامي للغالية ام هكار

      2. حتى انا في حياتي العادية هادئة جداً
        حقانية كتير ومتواضعة
        لكن ساعات في ناس سواءاً كانوا هنا او حتى في حياتنا العادية تجبرنا ان نتخلى عن مبادئنا وننزل ل مستواهم !!!!!!!!!!!!
        ساعات بكتب اشياء بعدين بندم علىانني كتبتها

      3. ليش تعلقي نزل ل هنا
        المفروض هذا التعليق رد عل
        (( آخر العُنقود ))
        December 8, 2014 at 3:36 am

  4. برواس من اربيل وفتحت عيونها والأقليم بيد الكورد
    يعني كلشي كوردي
    اما عمار فأذا ماأكون غلطانة مواليد موصل نعم كوردي لكن الدراسة عربية
    اعرف رأيك ب برواس ياسنفورة وانا قريت تعليقاتك اياميها لكن مثلما اقول دائما نحن لسنا ضد من يهاجمنا من يهاجمنا ب آحترام لكننا ضد التجريح والكلام المش محترم
    بصراحة انا فرحت كثير ب وجود برواس وعمار في البرنامج لكن فوزهم اخر همي
    لدينا اشياء اهم بكثير في حياتنا علينا الألتفات لها
    وانتي من اهل الخير منال

    1. الحقيقه في ذلك الوقت كُنت مُتعصبه لعساف 🙂 بالإضافه لعدم إتقان برواس اللُغه العربيه و عندي شي بحب أكتبه ست أم هكار لأني ما بحب أكون بوجهين معك بالنسبه للكورد لو سمحتي و وعدتيني أن تظل علاقتنا أخويه كما هي الآن سأكتبُه لأني أعرف أنك و غيرك يقرؤون ما أكتُب .

        1. ست أم هكار لن أُنكر أنني و فئه كبيره من شعبي أحببنا و تعاطفنا مع صدام لعدة أسباب منها أن فلسطين كانت دائماً حاضره في خطاباته و أيضاً مساعدته الماديه و المعنويه للفلسطينيين و طردنا من الكويت مع العراقيين قارّب بين القيادتين و الشعبين ، قد تكون هذه هي الأسباب و قد يكون السبب أن صدام قال لا في زمن عزّ فيه من يقول لا أو قد يكون السبب حال العراق الآن و الذي لا يسُر أحد و الذي جعل حتى أعداؤه يترحمون على أيامه إن لم نقُل عليه ، لم أُقابل كوردي في حياتي كلها حتى بدأت أُعلق هُنا و ظهر بعدها إسم غريب ( دلشاد ) شدني الإسم لغرابته ثم عرّف عن نفسه بأنه عراقي كوردي و ثم بدأ الهجوم على قوميته من البعض و هو الشيء الذي أثار فُضولي ( كُنت لا أعرف شيء عن الكورد و معلوماتي سطحيه جداًو بسيطه عن حلبجه و مطالب الكورد حتى درويش و هو من أحب شُعراء وطني إلي لم أقرأ قصيدته لكردستان سوى مُؤخراً ) و الحقيقه حتى هذه اللحظه أستغرب أنني كُنت أقرأ لدلشاد لأنني في حياتي العاديه تُثير أعصابي و تُشتتني الجُمل غير المُتقنه و الكلمات غير المُرتبه و لكن شاء القدر أن أقرأ له و الحقيقه وجدت إنسان قلبه أبيض و مُدافع عن الحق بالرغم من أني أعيب عليه عاطفيته و تسرعُه ثم تعرفت عليك و على الست أُم ورده و عراقيه و مُؤخراً الأُخت Wan و وجدت أنكُم تدافعون عن قضيتكُم كما نُدافع نحن و هو شيء دفعني للقراءه عن الكورد فتعاطفت مع قضيتكُم فإجتمع في قلبي حُب من تعاطف مع قضيتي و حُب من له مثل قضيتي أي أنني جمعت بين حُب النقيضين أو العدويْن . أحببت أن أقول هذا حتى لا أُتهم بتغيير مواقفي و مُعتقداتي بل لأقول أنني قد وسعت آفاقي و دخل مُحيطي الفكري مفهوم جديد و أجرُؤ أن أقول أن لي أصدقاء كورد بالإضافه لأصدقائي العرب هُنا في نورت ( أكيد إن قبلتم صداقتي ) . آسفه على تأخُري في الرد فقد كُنت أزّن كلماتي و أريدُها خالية من النفاق و أتمنى ألا أكون قد جرحت شعور أحد سابقاً أو الآن لأن ذلك ليس مقصدي إطلاقاً . تحياتي لك و للست أم ورده و دلشاد و عراقيه و الأُخت Wan .

          1. صباح الخير اختنا….

            تشكرات كثيرات على تذكريات اسمنا كثيرات…

            يعني كويس اسمي استفزكي و بحثتي عنا؟!! ههه و في ناس طالبت بان اغيره حتى لا احداً يغلط في قوميتي! هههه او بالاحرى فرحوا بتغيره…

            و انا مؤمن ايمان قاطع بان كل شئ له سبب سواءً خيراً او شراً للمرأ….

            اخت سنفورة، عندما تعلقين اقرأ تعيقاتك حرف حرف و على مهل مهلي حتى لا اصل للنهاية لاني اتعلم منه و لا اشبع من تعابيره الفياضة و نحويه المرتب كانهم منضبطين بالقوافي و القفلات الشعرية، والله لا امدحك او ابالغ، و لكن لانني اعشق عشق جنوني اللغة العربية الفصحة، و بعض المرات اقرأ و اقرأ و اقرأ ساعات و انسى نفسي حتى عندما احداً يناديني كزوجتي و لا اقدر ان ارد عليهم، و اقول لزوجتي لا تفضحي و تحرجي نفسك معي لان سوف لا اقدر ان ارد عليكي الا اذا انتهيت من القرأة!! و طبعاً برغم تواضعي الضعيف بكتابة العربية ….. هههه .الولد مسئف!

            تحياتي لكي…

  5. حبيبتي سنفورة
    انا قريت اللي كتبتيه بس ان شاءالله
    سأرد عليكي باجر ان الله راد لأن عن جد الوقت آتأخر
    تحياتنا لكي وللجميع وتصبحون على الف خير

  6. اخ منك يا سنفورة على قلبك الطيب هذا زياده عن اللزوم…
    —–
    صدام الله يرحمه علمنا كيف نعشق فلسطيين وعلمنا حب الفلسطينيين وبه عشقناكم وآمنا بقضيتكم الصامدة..
    …………
    اختي اذا تريديين تعرفيين من هم الاكراد وما علاقتهم بصدام فلا تساليهم بل اذهبي وبحثي في جوجل، حلبجة والانفال لها اسبابها، فليس من المعقول رئيس يفعل هكذا بناس من دون سبب..
    تحياتي اختي الكريمه.

  7. المطفي كان كاتب شعر بس لا اعرف لماذا نورت مسحته!!!!!

    اليك رده من الشاعر الكردي احمدى خانى…
    ———

    الناسك في معتكفه مقيد بذكر الهه، ,والتاجر الجوال يسعى وراء ديناره، والعاشق المحب في انتظار اللقاء، فلتعلم أن كل واحد بلا ريب مهتم بأمر نفسه .
    أنا عطار ولست بائع جواهر
    أنا قد غرست نفسي ولم يعن بتربيتي أحد

    جبلي أنا من هذه السفوح

    وهذه الكلمات من صميمي الكردي

    لاتحب المال يامن ملكت اسما طيبا

    ان حبه يشوه اسم لإنسان

    أمانا لاتكن للمال حارسا

    هكذا رأينا العالم

    حروبا ونزاعات من أجل المال

    ولها باقية قادمة……

  8. Hhhhhhhhhh
    Sonbol (Mustafa)
    La tinssa kaman inoh Google malyane b tarikh w fadayih le habachia erakassa ili 3am bi dal tilhass etorab waraha
    Sahih ili ikhtacho matou w Masami nafsso rijal
    Lek le akrad achraf Minak w min habachia ahlam w min ili khalifok y’a sabi le 3awalim

  9. إتصدمت أكتر بخروج عمار الكوفى عن خروج محمد رشاد ! و ما كُنتش أتوقع أن النهائى يكون فيه ماجد مدنى أو هيثم خلايلة و عمار الكوفى لأ !
    من رأيى أن المرحلة إللى وصل لها محمد رشاد تُعتبر جيدة خصوصاً أنه لون شعبى و كويس إنه وصل لهذه المرحلة فى البداية حسيت أن البرنامج مش مكانه و لم أكن أتوقع إنه هيكمل و هيوصل للمراحل الأخيرة خصوصاً إنه بيغنى لون شعبى و إجتاز إختبارات الأداء بهذا النوع من الأغانى و على ما اعتقد أن البرنامج لن يمنح اللقب لمتسابق بيغنى اللون الشعبى على حساب المتسابقين الأخريين اللذين يجيدوا الأنواع الأخرى من الغناء على مستوى عالى من الحرفية ! بس يمكن كاريزمته و طيبته إللى منعكسه على وشه هما إللى خلوه يكمل للمرحلة قبل النهائية.
    أما عمار الكوفى فمستواه ثابت صوته قوى مش وحش و إتصدمت بخروجه بصراحة ! ما كُنتش اتوقع أن النهائى يضم ماجد مدنى و هيثم خلاليلة و عمار الكوفى يكون Out !
    فى حاجة غلط فى النهائى !

  10. عزيزتي سنفورة مرحباً بكي
    سامحيني تاخرت بالرد عليكي يشهد الله اليوم تقريبا كله وانا عندي مشكلة مع
    نورت مابعرف ليش !!!!!!!!
    عزيزتي بخصوص ماتفضلتي به و وقوفك في صف ابن بلدك في ذلك الوقت تسمحيلي ان اقول لكي هذا الشئ طبيعي وحسب معلوماتي انه فعلا من كان يستحق اللقب ………. ان برواس لاتجيد اللغة العربية لكنها حاولت وابدعت ووجودها فرحني كثيراً نستطيع ان نسميها لقاء الثقافات لكن فوزها بصراحة مثلما قلت اخر همي ان شاءالله سيأتي اليوم الذي نعمل فيه ( كورد آيدل ) وسنأتي بالمواهب الكوردية من كل مكان ان الله راد …………….
    عزيزتي اما بخصوص تعليقك الأخير بصراحة كتبت الكثير لكنني مسحته شوفة عينك حروب في نورت كل يوم والموضوع اصبح لايطاق وكل واحد اللي فيه مكفيه وانا اولهم طبعاً !!
    عزيزتي احترامك ل صدام ماراح يأثر على صداقتنا نهائياً انتي ب الأول والأخير حرة في اختياراتك لكن ندعو كل انسان يملك ان يقرا تاريخنا قبل الحكم علينا ليكن في علم كل من يقرأ هذا التعليق ان إعلام 22 دولة عربية
    + الفرس + الترك عملوا كل مابوسعهم لتشوي صورة الكورد ولسنوات طويلة ونحن لا حول لنا ولا قوة ……………..
    عزيزتي سنفوة مهما اختلفنا سياسياً طالمل نعبر عن رأينا بأحترام ولا نتعدى الخط الأحمر خير وبركة
    تحياتي لكي ول منال ول وان

    1. اهلين ام هكار. انا بصراحة اليوم قرات عالسريع عن مشكلة الاكراد لقيت انو انتم انظلمتو لسنين طويلة. من حقكم يكون لكم قوميتكم وحكومتكم الخاصة. لكن الله ينتقم من اللي ظلمكم وانا ماعاد اشكر باردوغان عشان خاطركم…تحياتي لكي عزيزتي

      1. ياهلا ب العزيزة منال
        شكرا حبيبتي على شعورك الحمدلله الدنيا لسا بخير
        سلامي لكي

    2. مساء الخير ست أُم هكار و أتمنى أن تكوني بخير و أما المُشكله مع نورت فأنا أُعاني من هذه المُشكله من أكثر من عشرة أيام و أرى القليل جداً من التعليقات . بالنسبه لتعليقك كُنت أتمنى لو بقي مُطوّلاً و ذلك لرغبتي الشديده بالتعرف على خطك الفكري و لكن أحترم رغبتك في إختصار التعليق و سعيده أن ما قلتُه لم يُؤثر على صداقتنا أو أجرؤ أن أقول أُخوتُنا هُنا في نورت . لي تعليق واحد على قولك أن الإعلام دائماً يُحاول تشويه صورة الكورد فأقول أننا كُلنا أينما حللنا سُفراء لبلادنا و علينا إعطاء الغير إنطباع جميل عنها و عن أهلها و هو ما فعلتموه ، فلولا حُسن خُلقكُم ( أقصد الكورد هُنا ) لما قرأت أنا و غيري عنكُم و لما تعاطفنا مع مطالبكُم و بهذا ترين أن الأشخاص قادرين على مُحاربة الإعلام الكاذب و تغيير الصوره السلبيه بأُخرى إيجابيه . تحياتي لك و للست أُم ورده و عراقيه و دلشاد و الأُخت Wan .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *