بثت قناة “العربية” أغنيتين لفنان العرب محمد عبده عن عاصفة الحزم، تعرضان لأول مرة، خلال مقابلة أجرتها معه الزميلة سارة دندراوي.

وانفردت القناة بعرض الأغنيتين “الصقر السعودي”، من كلمات الأمير خالد الفيصل، وألحان محمد عبده، و”أرضي” من كلمات الأمير بدر بن عبدالمحسن، وألحان طاهر حسين.

وأوضح الفنان السعودي أن تعاونه مع الأمير بدر بن عبدالمحسن يمتد لقرابة 40 سنة، حيث يمتاز الأمير بكلماته المتجددة، ما يجعلها تخلد في الذاكرة.

وفي سياق حديثه عن الملك سلمان بن عبدالعزيز، قال إن خادم الحرمين هو “خلاصة إخلاص الملوك، محنك وعنده إحساس وطني عال جداً”.

محمد عبده الذي لا تمر سنة إلا وله 4 أو 5 أغانٍ وطنية لم يغن لعاصفة الحزم سوى أغنيتين، بينما يرجع فنان العرب ذلك إلى كون الحدث مفاجئا، “فهذه أول مرة تخوض بلادي حرباً مباشرة مع معتدين”.

وفي رد لافت على سؤال لدندراوي، قال محمد عبده، إنه يحترم الذين لا يحبون سماع الموسيقى، “ولكن ليس نحن أو هم من يتكلم في الحلال أو الحرام، فهذا متروك لأهل العلم الصحيح الذين تحددهم الدولة”.

كما قال فنان العرب إن “الشيلات” التي تنتشر في السعودية “نوع من أنواع الفن، ونجاحها نجاح للفن نفسه”.

وكشف محمد عبده أنه لن يكون ضمن تحكيم برنامج “فنان العرب”، الذي قال إنه تأجل بسبب الأحداث الحالية.

وأضاف: فكرنا بإعادة نجم الخليج الذي كان يخص الأصوات الخليجية وتبحر للأصوات العربية، وأحببنا إعادة البرنامج بصيغة جديدة.

المفاجأة كانت أن محمد عبده “لا يقرأ الإنترنت” كما قال، في رد على سؤال إذا ما كان مستاء بسبب ما يكتب في وسائل التواصل الاجتماعي من تعليقات على صورة قديمة للفنان، وقال إنه لا يستخدم من هاتفه النقال إلا “زر أحمر وزر أخضر”، في إشارة للاتصال وإنهاء المكالمة فقط.

وبعد أن جلس محمد عبده كما يقول وحيداً في بيته 15 سنة، إثر انفصاله عن زوجته، جاءه طفله الصغير خالد “مالئاً البيت” عليه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. أحسنت لو تشوف شو بيعملو الموضفين معانا في إستراحة الغداء لكرهت الهاتف ومخترعينه هههههههه

  2. لقاء المنتفخين !!
    محمد عبدو والمُذيعه الاثنين نافخين وجوهمم ومتمكيجين !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *