حالت أزمة صحية طارئة تعرض لها فنان العرب “محمد عبده” ضد إحيائه حفلا فنيا كان مقررا إقامته مساء الثلاثاء الـ30 من مارس/آذار بالبحرين ضمن فعاليات “ربيع الثقافة”، في الوقت الذي أكد فيه عبده أنه لم يسئ للمطرب العراقي كاظم الساهر.

وأكد محمد عبده أن اعتذاره عن إحياء الحفل بالبحرين خارج عن الإرادة، وقال “هذا قضاء الله وقدره.. ألا أكون بين أحبتي في البحرين والمشاركة معهم في هذه الاحتفالية، وما حصل هو عارض صحي سيزول بإذن الله”.

وأضاف “أن البحرينيين يفخرون بي كما أنا أفخر بهم.. ودعوتي في هذا الاحتفال الذي يشارك فيه نجوم من العالم هي بمثابة اختيار وتكريم آخر دائما ما يقدمه البحرينيون لي”.

وأكد فنان العرب أن العارض الصحي نتيجة تغير الأجواء والجهد الذي بذله مؤخرا، وقال: إن شاء الله سأعوضهم عن ذلك قريبًا.

من جانبه، قال مصدر مسؤول في مهرجان “ربيع الثقافة” بالبحرين إنه باستطاعة محمد عبده العودة للالتقاء بالجمهور عبر فعاليات المهرجان إذا سمحت الظروف الصحية مستقبلاً في حال أيام المهرجان.

الجدير بالذكر أن كل التذاكر المباعة لحفل فنان العرب محمد عبده سيتم استرجاعها لدى مناطق الباعة المخصصين للحفل، والتي تراوحت بين “50” دينارًا للدرجة الأولى و”40″ دينارًا للدرجة الثانية و”30″ دينارًا للدرجة الثالثة.

سجال إعلامي

وعن السجال الإعلامي الذي أحدثه تصريحه الأخير عن كاظم الساهر وماجد المهندس، قال محمد عبده “الناس تفسر على مساحة التفكير، لكني لم أقل إلا أن ماجد المهندس سيرته طيبة، وهذه ليست إساءة لأحد، بينما هي من فتحت له المجال لتقديم أوبريت الجنادرية أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز”.

وأشار فنان العرب إلى أن أوبريت “وحدة وطن” الذي نفذته مجموعة MBC من أهم الأعمال التي سيتفاخر بها ماجد المهندس طوال حياته، ولولا أنه طيب القلب لما فضّل على غيره، وأعتقد أنها ليست إساءة لأحد.

وكان جمهور كاظم الساهر في السعودية أعرب عن رفضه لتصريحات محمد عبده ضد فنانهم الذي يعشقونه؛ حيث بدأت تتفاعل على شبكات الإنترنت وفي موقع التعارف الشهير “الفيس بوك” ردودَ أفعالٍ وتعليقات ساخطة من تعليق عبده ضد كاظم.

وكان محمد عبده أجاب مؤخرا على سؤالٍ حول عدم مشاركة المطرب العراقي ماجد المهندس في الجنادرية وليس كاظم الساهر، بقوله “سنحت الفرصة لكاظم أن يظهر في الجنادرية، وقد يكون حظ ماجد المهندس مثل نيته، (حظ طيب)”.

وأضاف عبده “نحن في السعودية نقول النية مطية؛ من كانت نيته طيبة ساعده الله في نيته، ومن كانت نيته (عاطلة) لا يأتيه الحظ”، في تشبيهٍ يشير إلى أن نية كاظم الساهر (عاطلة).

هذه التصريحات التي لم تعجب جمهور الساهر دفعتهم إلى التعبير عن رفضها على المنتديات الإلكترونية والشبكات الاجتماعية الإلكترونية، مثل موقع الفيس بوك، خصوصا بعد أن انتشر المقطع على (اليوتيوب).

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. نورررررررررت والله راح تجنيينا جلعتمونا ن ش ت م فنان العرب :
    محمد عبدو من أجل القيصر والان تقولون ينفي ….!!!!!!!

  2. الله يشفيك بس ياريت تكف لسانك وماتتكلم عن كاظم الساهر ولاتجيب سيرتة
    انت و وجهك مالك شغل لاباكاظم ولاباماجد على اساس انت خبير بالنيات وبالقلوب ياعمي حير بروحك واكعد على صفحة ومالك شغل بالناس الحلوةةةة

    حبيب الكل ابو جواد فديت روحة

  3. لذلك يامصطفى عمرك لا تستعجل وتكتب كلمات تندم عليها ..خليك حيادي …وفي النهايه هي مجرد اخبار جرائد

  4. سيبقى كاظم الساهر الفنان الأول مهما تطاولت عليه يا عبده …
    وسنبقى نحن في المملكة نعشق العراق وأهلها ولن يغيرنا شيء

  5. ياسيد فيفي عبده اسف محمد عبده يا اخي اولا اقراء بعض الشئ عن تاريخ الجزيره العربيه حيث انه في احدى مقابلاتك قلت ان الرسول سعودي وكررتها .انا اذكر عند بداياتك الغنائيه وحسب المجلات العربيه ومنها الموعد كتب تحت صورتك بانه مطرب مغمور من الجزيره العربيه [السعوديه] دفع ٢٠٠.٠٠٠ الف ريال للاذاعه السعوديه حتى يظهر على شاشت التلفاز ويغني اغنيه بقيادت الفرقه الماسيه وكانت اغنية ليله واكدته بعض الصحف المتداوله في مصر .الان تتطاول بكلام لايفهمه الا انت على الموسيقار الفنان كاظم الساهر. الم تغظب عندمى اعطوا لقب فنان العرب لكاظم الساهر وقلت لايستحقه انا اقدم منه بالغناء .لكن حينما سالوا كاظم الساهر بغظبك من اعطاء اللقب لكاظم اجاب القيصر اعطوه اللقب ياجماعه فانا في غنى عن المشاكل. هذه هيه اخلاق الفنانين ياعبدو وكم عبدو يوجد في مصر.

  6. كــاضم الساهر فنان ليس لة مثيل.. فديتة وفديت روحة حبيب قلبي…

    وانت يا فيفي عبدة خخخ ههههههههههه ضحكتني

  7. حبيبي كاظم يروحلك فدوه عبده ….ربي يحميك ويحفظك من عيون الحاسدين

  8. ولك ميكفي كلت ان الرسول (ع) سعودي بعدين اذا كاضم على وصار اعلا منك تكول اني الي خلقتة كافي عاد. الله يحمي كيكم ( كاضم الساهر )

  9. fist think mohammec abdo hes number 1 and what hes name kekm that what she say the girl from iraq kekm hes nothing i mean he look like ugly but look mohammed abdo he look like sadam

  10. انی اعرف انو بس بلخلیج یسمعونا لیش یسمونا فنان العرب لاسویه لالبنان لامصر بستثناه الخلیج ومو الکل

  11. على كيفكم اخوان اولا” اقرو الخبر عدل المطرب محمد عبده ينفي الاساءة للمطرب كاظم الساهر .
    ثانيا” لا يوجد دليل لان هذا كلام الفيس بوك .

    لسانك حصانك ان صنته صانك ….

  12. mno 7ada almotrab eli maytsma mohamed abdo 7ay aoul mara asma3 hiji asm we 7asa jay y7ji 3la safir al5nya aliraqia we alirabia kazem alsaher diro7 shflak gheer shoghl ya abdoo..hhhaa …jag hatar dig abdo

  13. في الحقيقة ماقالهُ الفنان محمد عبدو عن قيصر الغناء العربي غير مقبول
    فـ كاظم ذو قاعدة جماهيرية قوية لايمكن حجبها أبداً
    ولم يكن لكاظم في تلك الفترة الا أنه طلب تلحين المقطوعة الخاصة فيه
    وهذا شئ قد يكون من حقه لتمكنه من اخراجها بمايناسب القيصر.
    ومايزيد الموضوع سوءاً تعديله في هذا المقال وان الناس تفسر على تفكيرها
    هل يعتقد الفنان محمد عبدو أن الناس لاتفهم مايقول ؟
    فهذا شئ غير معقول
    فحدث العاقل بما يعقل .
    او انه يقول مالا يفهم ؟
    وهذه الأقرب لصواب .
    فـ أنا اسمع لكلى الأثنين ويروق لي كثيراً من اغاني عبدو ولاننكر
    مسيرته
    ولكن لو ابتعد عن التصاريح لكن أجمل بكثير …!

  14. انا احب الاثنين وان محمد عبده يؤكد عكس ما فهمه الناس فليه كل التعليقات من معجبين عبده والساهر الاثنين يقدرون بعضهما ونحن لا نقدرهم بهذه التعليقات لابد من الكف عنها .وشفى الله محمد عبده فنان العرب ومسى الله القيصر بالخير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *