خلت شوارع المدن الفلسطينية مساء الجمعة من المارة خلال عرض برنامج “أراب أيدول”، وتسمّر آلاف الفلسطينيين أمام شاشات التلفاز في منازلهم وفي المقاهي والساحات العامة يشاهدون “محبوب فلسطينمحمد عساف، الذي وحّد الفلسطينين وخلق حالة “هستيريا عساف”، فيما ذهب البعض للمطالبة مازحاً بترشيحه “لرئاسة الحكومة الفلسطينية” التي استقال رئيسها قبل يومين.

وخلال مشاهدتها البرنامج، قالت إيمان نصر الدين، القاضي في محكمة العدل العليا الفلسطينية، إن “عساف حالة لا تتكرر في التاريخ الفلسطيني، شاب أعاد رسم البسمة على وجوه أبنائنا، ونتمنى أن يتكمن يوما بصوته الجميل أن يوحد الفلسطينيين في الضفة وقطاغ غزة، وينهي الانقسام الموجود”.arabidolassaff

وفي موقعه على “فيسبوك”، كتب غسان الخطيب، المحاضر في جامعة بيرزيت، والسياسي الفلسطيني المخضرم، مازحا “وجدتها.. بما أنه هناك أزمة فراغ منصب رئيس الوزراء بعد استقالة الدكتور رامي الحمد الله الذي استغرق البحث عنه فترة طويلة أصلا، وبما أنه أخيرا هناك إجماع من كل أطياف الشعب الفلسطيني، لماذا لا يتم تكليف الأخ محمد عساف بتشكيل الحكومة الفلسطينية القادمة؟ للخروج من المأزق السياسي الراهن”.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي الجمعة بعد الغناء الذي قدمه عساف في البرنامج. واعتبر البعض أن اللقب بات محسوما “للصاروخ” وأداءه اللافت وحضوره الجميل.

وقال فراس الطويل، وهو صحافي وشاب فلسطيني، إن “عساف شاب متألق رفع اسم بلده في العالم أجمع، له مستقبل واعد، وحتى إن لم يحصل على اللقب فهو دخل عالم الفن من أوسع الأبواب”.

وأضاف، عبد الحق قنداح، الموظف في السلطة الفلسطينية، “أوصل عساف بصوته رسالة فلسطينية مفادها أن الشعب الفلسطيني محب للحياة والسلام”.

ومن جانبه، أكد الشاب الفلسطيني وئام القريوتي أن “عساف يشكل حالة فنية فريدة في فلسطين بشكل عام وقطاع غزة خاصة، لأن كل الصعوبات التي واجهها عساف لدخول البرنامج تعبر عن دوافع الشاب الفلسطيني للتحدي وإبقاء الأمل لديه في الوصول إلى هدفه”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. انت الفائز يا عسووووووووووووفتي الشعب الفلسطيني يستاهل الفرح لانه شعب مثقف وعنده الإرادة قوية مهما الحصار 60 سنة فهو شعب عنده العزيمة والقوة احترم واحب الشعب الفلسطيني …

  2. الأخت سلوى المسألة ليست مسألة الشعب الفلسطيني يستاهل أن يفرح بل الحقيقة أن عساف من يستهل اللقب وبجدارة……أحمد جمال يجيد الأغاني المصرية فقط وصوته موجود وبكثرة في الساحة الفنية وليس فيه أي شيء مميز عن الآخرين رغم محاولة الشافعي وصفه بأنه شيء فوق الخيال ولا يوصف طبعا هذا لأنه إبن بلده…..أما فرح لا زالت تنشز في بعض المناطق وعيبها أنها كلما غنت أغنية لفنانة ما تحاول تقليدها في الصوت حيث لم نعد نميز ماهو صوتها الأصلي مرة تقلد إسمهان ومرة ميادة حناوي ومرة نجوى كرم ….بإختصار أتمنى أن ينال اللقب من يستحقه أي عساف وأتمنى ألا يصير تلاعب وغش كالسنة الفارطة كما حدثة لدينا مع كارمن …

  3. من أجمل ما قرأت

    ” إذا رأيت عساف يتأخر ومنافساه يتقدمان … اعلم أن أمة العرب ما تزال في جهل وتخلف وانحطاط … وأن ذوقها الفني لا يختلف عن ذوقها السياسي الذي قادها إلى أدنى درجات الوعي وأحط قيم التنمية وأرفع درجات التخلف المطبق عليها من كل الجهات … يا شعبي العربي … انتصر لتقدميتك ووعيك ونضجك بالتصويت لابننا الذي يشق بصوته الصخر ويصدح بأعذب الكلمات كرامة لوطنه ووفاء لشعبه ” .

  4. مبروووووووووووووووووووك محمد عسااااااااااااااااااااااااااااااااااااف فااااااااااااااااااااااااااز تستهاااااااااااااااااااااااااااااااااال ☀☀☀☀☀☀☀☀☀☀

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *