شهد معهد الأفلام البريطاني (BFI) العرض الأوروبي الأول للفيلم الروائي الطويل “يا طير الطاير” ضمن فعاليات “مهرجان لندن السينمائي مساء الاثنين.

يأتي ذلك بعد الإقبال الكثيف على متابعة الفيلم في إطار عرضه الافتتاحي العالمي الأول ضمن “مهرجان تورونتو السينمائي الدولي” (TIFF).assaf lina london1

وكان من أبرز الحاضرين رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC” الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشباب سعادة أحمد الهنداوي، إلى جانب حشد من النقّاد السينمائيين والأخصائيين والمهتمّين والصحافيين العرب والأجانب.
وعلى الرغم من أن الفيلم سيعرض تباعاً في عدد وافر من المهرجانات السينمائية الدولية والإقليمية الأخرى، قبل وصوله إلى دور السينما، فقد جاء حضور رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC” شخصياً إلى العرض الأول في أوروبا، ليؤكد التزام “مجموعة MBC” بالقضية الفلسطينية، ورغبتها بتسليط الضوء على قصة “محبوب العرب” ورمزيتها، وما تحمله في طياتها من تجسيد حي لطموحات الشباب العربي ونجاحاته.assaf london2

أما حول حضوره شخصياً العرض الأوروبي الأول للفيلم في لندن، فقال الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم: “نشأت أجيال بكاملها على نبض القضية الفلسطينية، ولطالما كانت النكسات وخيبات الأمل، مع كل أسف، عناوين للواقع الفلسطيني في ظل الاحتلال، وإن تخلّلتها بعض المحطات المشرقة الكبرى. أما اليوم، فيحمل محبوب العرب – الذي خرج من قلب المعاناة الفلسطينية – عنواناً عريضاً هو الأمل الذي يملأ قلوب عشرات الآلاف من المواهب الفلسطينية الشابة”.
“هناك الآلاف من الشباب الفلسطيني الموهوب”

وأضاف آل ابراهيم أن “الأمل بالنجاح والتفوق ليسا حكراً فقط على أصحاب المواهب الموسيقية أو الغنائية على غرار محمد عساف فحسب، بل هناك الآلاف من الشباب الفلسطيني الموهوب والمتعلّم والقادر على تحقيق الإنجازات الكبرى، ينتظرون الفرصة المناسبة للصعود والتألق في شتى المجالات الفنية والمعرفية والفكرية والعلمية وغيرها”. وختم آل ابراهيم: “حرصتُ على حضور العرض شخصياً إيماناً مني برمزية الفيلم وما يحمله من ومضات أمل تضيء على قصة كفاح ومعاناة محمد عسّاف التي تُعدّ جزءاً من القصة الفلسطينية إن جاز التعبير. هذه القصة التي تودّ MBC أن تؤكد اليوم مجدداً بأنها كانت وما زالت سنداً لها، وذلك بموازاة التزامنا الدائم بدعم المواهب والطاقات العربية الشابة عموماً، تجسيداً لشعار MBC (نرى الأمل في كل مكان)”.assaf london1

من جانبه، قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشباب، سعادة أحمدالهنداوي، الذي حضر خصيصاً من نيويورك إلى لندن للمناسبة: “أنا موجود هنا اليوم لأحتفل بنجاح قصة محبوب العرب محمد عسّاف سينمائياً، وذلك بعد وصوله إلى القمة فنياً، ما يثبت بشكل قاطع أن الإصرار والعزيمة اللذين يتمتع بهما الشباب العربي الطموح كفيلان بجعله يصل إلى أرقى المراتب العالمية”.
يذكر أن الفيلم مستوحى من سيرة الشاب – النجم الفلسطيني محمد عسّاف، وهو من تنفيذ المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الذي رُشِّح مرتين لنيل جائزة الـ أوسكار” عن فيلميه الشهيرين: “الجنة الآن” و”عمر”، والحائز أيضاً على جائزة “غولدن غلوب” عن فيلم “الجنة الآن”.assaf london

ولا يسعى الفيلم إلى استعراض شريط أحداث حياة “محبوب العرب” الفائز في الموسم الثاني من برنامج “أراب آيدول” بحذافيرها، ولا يروي تفاصيلها، بل يأخذ من خطوطها العامة والعريضة مساراً للقصة، فيروي حكاية طموح شاب فلسطيني استثنائي وصعوده ونجاحه، مستلهماً بذلك قصة نجاح من وُصف بـ”الظاهرة”، انطلاقاً من المحلية الضيّقة والصعوبات التي واجهته داخل المخيمات، مروراً بالنجومية الإقليمية عبر برنامج “أراب آيدول” على MBC، ومنها إلى العالمية.
أغنيات الفيلم

سجل محمد عسّاف ثلاث أغنيات خاصة بـفيلم “يا طير الطاير”، تم توزيعها عالمياً من خلال شركة “بلاتينوم ريكوردز”، خلال العرض الافتتاحي العالمي الأول للفيلم ضمن فعاليات “مهرجان تورونتو السينمائي الدولي” (TIFF).

وضع موسيقى الفيلم ولحّن الأغاني الخاصة به الكاتب والمنتج والموزّع الموسيقي حبيب شحادة.

الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC"
الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC”
المنتج علي جعفر
المنتج علي جعفر
المخرج هاني أبو أسعد
المخرج هاني أبو أسعد
المخرج هاني أبو أسعد
المخرج هاني أبو أسعد
سعادة أحمد الهنداوي، مبعوث أمين عام الأمم المتحدة للشباب
سعادة أحمد الهنداوي، مبعوث أمين عام الأمم المتحدة للشباب
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫71 تعليق

  1. هو يللي مختار الطقم ولا حدا أختاره له يعني بنوب مو ظابط معه وخصوصاً الأزرار

  2. المشكلة مصدق نفسه و واثق من نفسه لدرجة مالا درجة !! و ام الملابس الضيقة اللاصقة الي لحمتها مبينة ، مصدقَ نفسها من المشاهير على السجادة الحمراء هههه كانها علم الدين !!!

    والله لو كنت مشهور يعني مثل هذا اللي طلع من غزة حافي ، كنت رفضت عروض مثل هذا ، لان كنت احسبها كثيرَ علي و انا باول سلمي !!! لابد الشخص يعرف قيمة نفسه و قيمة توازن شهرته حتى لا يكون سخرية بين الناس !!!

    1. شلونك دلشاد
      تأكد ما في واحد طلع من غزه حافي , والي برجل اي واحد بغزه بمن فيهم عساف يسوى الف راس من بعض الدول العربيه والعالم اجمع
      تحياتي لك

  3. اه من زمن الجعبرة …!
    أبقوا بعيد عن لندن احلى عاصمة حب ورقة وشعر عربية والا أعلنت عليكم نفير الحرب باسم الحب …. هي ناقصة جعبرة .

    1. الرجال رايح لندن بفلوسه ومن حر ماله مو مثلك انت عايش عاله عليهم تاخذ معونه , انت سوقك ماشي بأيران بس وغير مكان بتنحط الصرماايه بثمك الا اذا مارست التقيه او تكرمت عليهم ببعض ما تتمتعون بهِ .
      سلام يا حلوه 🙂
      شو جاب رافضي للجبابره
      كمثل
      شو جاب طُز لمرحبا
      🙂

    2. لندن احلى عاصمة حب ورقة وشعر عربية
      ===================
      مُنذ متى أصبحت لندن عاصمة عربية يا أبا لهب ؟!؟! صفة عربية تعود على عاصمة ، نعت و منعوت يا أبا جهل .

      1. اسوء عاصمه اوروبيه هي لندن , والله ما فيها اسم الجمال نهائيا وقديمه ولكن سُمعه لا اكثر .

  4. فستان دانتيل احمر ههههههههه، مثل فستان تيته لما كان بعُمرا عشرين ههههههههههه

    1. معلش مشيها يا نفين انتو ناس راقيه وهمه ناس على قدهم . الي عطاكم يعطيهم ويعطينا .
      بس لا تنسي تدعيلنا خاصتا بصلاتك الفجر , الله يجزيكه الخير .

      1. وكأنك خبصت بالحكي يا بنغالي يوناني !!!!
        مفكر انو نڤين من أحفاد rockfeller ؟؟؟؟ يا ريت كنت امتلك فيلا بشي
        300,000 € ، وحجر طبيعي مثل الفيلا تبعك
        ع العموم تحياتي خيّي العزيز عمر

        1. وين التخبيص يا اخت نفين ؟؟
          كلامي موجود وان كان في تخبيص اتمنى اعرف وينو !!

          1. لا توجّع رأسك خيّي عمر ، يمكن انا فهمت غلط !!!
            ليلتك سعيده وجميع المتابعين

          2. لولا في احترام بيني وبينك كان ما علقت على تعليقك , يمكن تعليقي فيه شويت تلميح بريئ لكن يشهد الله الاحترام موجود
            تحياتي اختي نفين

        2. على فكره نفين مش 300,000 للحقيقه 1000,000 واما بنعمت ربك فحدث والحمد لله

          1. كيف ما حسبتها صح !!!
            اللي عطاك يعطينا يا يوناني ، بس لا تنسى ادعيلي بصلواتك
            ليله سعيده للكل

          2. اخت نفين ما بتجرا اغلط عالمحترمين الي انتِ منهم , وان كان تعليقي فيه تحامل عليكي انا بسحبو وبعتذر .

  5. بحب اكتب شي واحد لانه ماحدا بسمعني يعني لأَنِّي بكتب طبعا ههه الوسط الفني أقذر شي عَلى وجه الارض والي بحكي غير هيك بكون مع الأسف زيهم للاسف احنا في زمن نسمي الانحلال فن ينصبون سفير للنوايا الحسنة من الوسط الفني القذر على أساس انه باقي البشر هم لا شي كاميرات وسائل الاعلام والإعلام للاسف في المجل لا يهتمون الا بالوسط الفني القذر ناس يموتون ويقتلون كل يوم في فلسطين والعراق وسوريا وهم مشغولون بمهرجان القاهره القذر ولندن وغيرها مبسوط ولا كأن له أهل في وطنه يموتون دفاعا عن شرف الامه العربيه ؟؟؟؟؟’!!!!!!!!!

  6. Ahl balado bidabaho w howa 3amal yetsarmah ma3aha min ghir zawaj ama titzawajha we tibga mratak alawal we bitkalim 3ani l3ifa fi london inta w hia fi hotel wahed min ghir zawaj

  7. ملك محبوب ملايين العرب الجميل محبوبنا محمد عساف # 442 مليار مبروك لكما 442 # ملكة الإعلام الثقافي الاصيلة لينا قيشاوي ، الله يحفظكما ، الله يسعدكما ، الله يوفقكما ، بسم الله ماشاء الله لاقوة الا بالله ، بالرفاه والبنين والهناء والسعادة والبهاء لكما ان شاء الله تعالى ، والله ولي النجاح والتوفيق لكما ان شاء الله تعالى # 442 #

  8. ملك المهرجانات السينمائية العالمية الجميل محبوبنا محمد عساف # 442 مليار مبروك لكما 442 # ملكة الثقافات الاجتماعية العربية النبيلة لينا قيشاوي ، الله يحفظكما ، الله يسعدكما ، الله يوفقكما ، بسم الله ماشاء الله لاقوة الا بالله ، والله ولي النجاح والتوفيق والفلاح لكما ان شاء الله تعالى # 442 مليار مبروك لكما 442 #

  9. Couple جميل بصراحة العروس زي القمر والله يوفقه واتمنى ماتغتر يا عساف ولا تنسى قضيتك لاننا حبينا صوتك لكن حبينا اكثر وطنيتك.وينجح الفيلم بتسبيط الضوء على شباب فلسطين الموهوب المثقف الوسيم اللي زي الورد ويساعد القضية الفلسطينية ولو ب1%.لكن يا عساف لبسك غير موفق خالص لا اللون لا التفصيلة،اما لينا الفستان لونه تحقة مستور وجاك روعة.
    اما الشيخ بن زايد كانه هندي مين اين اتى بتاك الجاكيت كانه استلفها من سائقه الهندي ههههه.

  10. لايقين كتير لبعض و البنت أموره و بتعرف تلبس شي يناسب جمالها و رشاقتها
    الله يهنيهن و يريح بال الفلسطينيين

  11. تعيلقاً عالموضوع
    عساف وخطيبتو لبسهم محتشم ما شاء الله ولا غُبار
    اما الي عندو حساسيه منهم فهذا شيء اخر ندعيلو بالشفاء 🙂

  12. فستانها شيك كتير و محتشم
    لستوا من معجبات هذا اللون بحب الأحمر الغامق بس بردوا حلو كتير عليها و على جمالها و لون شعرها …. في هذه المناسبة عساف لم يوفق في لبسه ف هاي انا أتفق …
    الله يسعدهم ماشاءالله ( شكلاً ) كتير لا يقين على بعض ……….

  13. شو مكيودين وحسودين
    اجمل بنت شفتها على الشاشة
    وأشهر وأروع عساف
    موتو بغيظكم يابجم

  14. هو حضرتك ليه يا استاذ عمر شايف ان انتقادنا للمدعو عساف هو تقليل من شأن فلسطين كشعب وهوية ؟
    ده حتة مغنواتي لا راح ولا جه
    كان بيرقص ويحتفل في دبي ايام ماغزة كانت بتتضرب بالصواريخ
    ودلوقتي في لندن مع المزة بتاعته في عز ماغزة بتنتفض..!!
    تعرف ؟ مش السيسي خاين ؟
    طاب والله عساف خاين اكتر منه
    قولي بس ليه بتعتبروه رمز وايقونة وخط احمر وياويله وسواد ليله اللي يجيب سيرته؟
    معلش عايزة اجابة مقنعة
    تخياتي اخ عمر

  15. معلش يا دكتوره شيرين اسمحيلي ارد عليكه
    انا انتقد عساف لما يكون مُخطئ و انا بالنسبه الي عساف صوت طربي اصيل ما الو بالخلاعه والكلام الهابط , هذا من الناحيه الفنيه , اما من الناحيه الانسانيه انا اراه بالخارج دائما يتكلم ويُذكر بان يوجد شعب اسمه فلسطين .
    هو ممكن غنى وغزه تُضرب وهذا شيء لا ينحيب لهُ ولكن غنائه ما تسبب بقتل ارواح بغزه , غنائه ما شارك بحصار غزه , غنائه ما شجع اليهود على قتل ابناء غزه , غنائه ما كان سبب بهدم انفاق التي من خلالها يدخل الغذاء لغزه .
    ومن يُريد ان ينتقد عساف فلا مانع ولكن يجب ان يكون افضل منه لشعب غزه
    تحياتي لكِ دكتوره !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  16. بالنسبه الك مغنواتي ولكن بالنسبه الي نظالي
    وشتان بين الاثنين

  17. في يوم من الأيام سألتيني يا شيرين نفس السؤال و كانت هذه إجابتي
    ============

    (( آخر العُنقود ))
    June 12, 2015 at 12:09 am
    ابن بلاد الشمس الحره
    ابنك يا غزة ما ينهان
    غزة تنادى ومين بيسمع

    احنا صحاب الحق واحنا رجالها
    خذوا دمى وهاتوا حرية
    بلادى من المية للمية
    ==================
    هذه أُغنية مُحَمَّد عساف ( إرفع رأسك هذا سلاحك ) التي غناها لفلسطين أيام حرب غزة التي باركتها مصر و ساهمت بها عندما أغلقت المعابر حتى في وجه الوفود الطبية . سألتيني لما أُحّب عساف ؟؟ لأَنِّي أرى في إبتسامتِهِ أمل الغد و أرى في بريق عينيه إنعكاس صورة وطن مجروح و مع ذلك يُضمدُ جروحهُ و يقف مرة ثانية ليُقاوم ، أرى في صوته وعداً بحريةٍ قادمة و أرض عائدة لا محالة . حينما غنى يا طير الطاير أخذنا جميعاً معه على جناح ذلك الطير و حلّق بِنَا في ربوعِ وطنٍ حُرمنا زيارته بدون تصريح ، حين غنى عَلي الكوفية إبتسمت الكوفية التي نتلفحُ بها فخراً ، حين غنى يا دُنيا علي إشهدي شهد العالم حبه لنا و حبنا له . عساف ثروة وطنية لفلسطين فهو حامل العلم و ناقِلُ النغم بصوته يُغني فلسطين الوطن و القضية و الإنسان . نحبُهُ لأنه ما زال على العهد و الوعد ، صوته لنا منه النصيب الأكبر و مالُهُ له منه النصيب الأصغر و تشهد على ذلك حفلاتُهُ التي يُحييها لأجل الوطن و الضحايا و تشهد عليه تبرُعاته للأطفال المُصابين بالسرطان و تشهد عليه زيارات المدارس و المُخيمات لإدخال الفرح على قلوب أهلها و يشهد عليه تحدي دلو الرُكام و تشهد عليه حملاتُه لفك الحصار عن غزة على شبكات التواصل الإجتماعي و يشهد عليه أول فيديو سجله بإسم يا حلالي يا مالي في مُخيمات الفلسطينيين في لبنان . تسألين ألم تلد غزة سواه ؟؟ أقول ولدت رجالاً كُثُر نفتخرُ بهم و بما قدموا و ولدت أيضاً عساف الذي حالفه الحظ و إشتهر و كُلٌ يُقاوم بطريقته و طريقتُهُ صوتُه ، عساف هو سلاحُنا الناعم . أما عن الغناء خلال حرب غزة فقد إعتذر عساف عن جميع حفلاته و إتصل شخصياً بمُتعهدي الحفلات و إقترح عليهم أسماء مُطربين آخرين قائلاً : لن أستطيع الغناء و بلدي تحت النار و أما حفلة ال mbc فالحقيقة أنا غير مُتأكدة و لكن أحياناً الإنسان لا يستطيع التنصُّل من بعض الإلتزامات و لا ننسى أن mbc هي الشركة الراعية لمسيرته و قد يكون هذا عامل ضغط كبير و تعرفين العيد موسم لفنان مُبتدأ مثله و لكنه قضى ذلك العيد مع أطفال غزه لاغياً جميع حفلاتُه مما يُؤيد ما أوردتُهُ سالفاً كما أُذكرك بحرب أكتوبر ١٩٧٣ أنتم غنيتُم للوطن و لغير الوطن في ذلك الوقت . أعرف أن أهل مصر لا يحبون كتاباتي فأنا لا أُحِب معبرهُم و لا أُحِب إلقاء اللوم على أبناء وطني بما يحدث داخل أرضهم من أحداث ، كُنَّا و ما زلنا نقدر شعب مصر و لكن للأسف لن نستطيع أن نُقدر الحكومة الحالية التي حكم قضاؤها بالإعدام على شُهدائنا تحت الثرى . أعرف لن تُعجبكِ إجابتي و لكن هذا أنا فلسطيني على عهد الوفا يا دار عمرو ما إنحنى جبيني . تحياتي لكِ شيرين و كل عام و أنتِ بخير .

  18. سنفوره بعز ايام ضرب غزه , انا كفلسطيني شو بقدر اعمل , ممكن اقبل الاخبار واحزن وابكي كمان لكن ما باليد حيله .
    طيب لو مجموعه من الفلسطينيين بدهم يدخلو غزه او فلسطين يقاتلو الصهاينه هل ستسمح لهُم مصر الدخول من اراضيها او الاردن ؟؟؟
    بكره بطلعلو فصعون او فصعونه بتقولي روح حرر ارضك !!! يا عمي حلو عنا بس كافونا شركم واتهاماتكم وحلو مشاكلكم الله يوفقكم وبس

  19. absh3 shy
    nnu tmskn 7ta tmkn
    nsy nfsuw fshkh fshkha abr mn qdtu
    nsy aslu
    wra7 taiir kharjj 3ayltu
    nsy sh3b ghza b3d ma tajr besm ghzz elalima watfalha elsakin
    klhom tajru besm flstin elalima
    wen ya3saf ell ejit mskin besm ghazza
    ray7 London m3 flsou3a
    lesh ma akhdt emmk wabouk raf3 rask bihom
    lmlmt fs3una
    wallhy khaf w lm a3d a7tmk
    len kan bbaly ebn ghazza
    fr7na wqlna fi shab wa3d yshrrf ghazza
    la2 weh nsy emm wabuh wra7 yb3tr amwalu 3la snku7a
    ala atfal ghaza ya 3ssaf 7ram
    7ram ya flstin elalima<
    elkom tajr bjru7k w3alj nfsu bdwaky ya ard elslam
    ya wlitltah<
    laila t7iaty liky
    bbtbrdy qlby bt3liqatky daimn

    1. يخرب بيتك نزلت بلاعيمي وانا اقرا تعليقك .
      اكتيه هندي ابرك واسهل . الا اذا كُنتي ايرانيه الانتماء فلا عتب عليكي

    2. ساندي سنسكريتي …… أنتِ سنكوحة . إطلعي من مواضيع فلسطين لأنها مقبعة معي و الله لأفش غلي فيكِ . إنصرفي .

        1. شبيحة و أُخْت الرجال و إلي عندو شك يشوف رجالي و فعايلهُم 🙂

  20. مساء الخير للست أم هكار و غاليتي أمونة .
    =========
    عُمر أنتظر تعليقك يظهر عندي لأُجيبك . سام حل عني .

  21. hlla2 mabqa ghe 3ssaf rmz lflstin????
    kif w qbl 3ssaf ma kan fi mn yjssd alam flstin??
    amma 7kaya 3jiba
    bibtsamtu rmz llghad????
    wallah
    hwa ytajr besm ghazza w mali jiubu flus
    wen w emta z3 7ajat latfal ghazz
    fiqu
    fiqu hwa elyom akhr hamm flstin
    tajr biha mtl ma 3mlu qblu
    sdquny lo kan fi flstiny wa7d yhmmu amra lakan mabqy 7da mnha ytnfs

    1. 🙂
      الله لا يوفقك قبل شوي نزلتيلي بلاعيمي وهلئ فقعو من قرأت تعليقك للمره الثانيه , بالله عليكي لا تكتبي فارسي , محسوبك بنغالي وفهمو على قدو .

  22. حفلة اليوم يعود ريعها للفلسطينيين المُشردين في غزة و سوريا . و كما قُلتُ سابقاً عساف هو سلاحُنا الناعم و كُل شخص يعمل ما هو قادر عليه من أجل هذا الوطن . فالكلمة و الأُغنية توازي الحجر لأنها توصل القضية لمسامع العالم . إعتراضي عليه هو أخذ خطيبتُه معه فهذا ليس الوقت المُناسب لإستعراض المشاعر ، كما أن أخذها هُناك جعل وسائل الإعلام تُركِّز على هذا و تغفل عن كلمته عن وطنه . خسر الكثيرين مُنذ خطبته سواء لأنها ليست بيور فلسطينية و لرغبة الجميع بمُحجبة و للتوقيت الغير مُناسب .

  23. هاااها تسافر معه على أى أساس اليست خطيبته فقط اليس الأخ على أساس من عائلة محافظة انا أعتقد انها متسلقة ترغب بالشهرة وهى تستغله للوصول أكثر وعندما تجد من هو أفضل منه ستتركه في النهاية من حقها أن تبحث عن مصلحتها مع من تشاء حتى لو كان ذلك عن طريق علاقات عابرة ………………………………….. الجزائر

    1. اخ كمال العلاقات العابره صدقاً ليست موجوده بين الشعب الفلسطيني خاصتاً بارض فلسطين , لانه بطبيعته شعب منغلق من هذهِ الناحيه والله اعلم

      1. هذه العلاقات موجودة في كل مكان يا أبو ناشى حتى في أشد المجتمعات أنغلاقا ومحافظة

        1. ممكن يا اخ كمال لكن مش بالطريقه العلنيه , انا لا اقصد انو شعب معصوم عن الغلط ولكن العادات والتقاليد ضيقه حبتين
          تحياتي يا محترم

  24. سنفوره عساف بشر يخطي ويصيب وممكن وجود خطيبتو معو مش صح لكن الرجال ما كفر .
    انا بشوفو من الناحيه الفنيه بقدم فن محترم ومن خلال عملو سفير للنوايا الحسنه بشوفو مجتهد , انا ما مدحتو لانو فلسطيني , انا عباس الي هو رئيس فلسطين للاسف مش شايلو من ارضو وبحترم الصهاينه اكثر منو

  25. عُمر أنا لا أُهاجم عساف و لم أنقلب عليه لأَنِّي لا أنقلب بسهولة على الناس و لكن توقيتُه خاطئ و الوطن الآن يمُر بوقت حرج . لا نقول لا تذهب للمهرجانات و لكن إذهب مع أجمل الجميلات ، إذهب مع من نحبُها جميعاً ، إذهب مع ذات العيون الخضراء و البشرة البيضاء و الشعر الأسود و الثوب الأحمر ، إذهب مع فلسطين ……

    1. طول عمرها فلسطين باوقات حرجه و خليه ينبسطلو يومين سنفوره و لا تصيره حنبليه 🙂

  26. مساء الخير كمال ، من كلامك أحسست أنك تعتقد أنها أفضل منه ، أقول بالعكس نحن نعتقد أنها لا تستحقُه فهي ليست أجمل جميلات فلسطين و هي خليط و ليست بيور فلسطينية كحاملات الراية ، من يزّفن الولد و الأخ و الزوج بالزغاريد إلى اللحد ، هي مُجرد فتاة و هو رمز لقضية و شعب و حامل لراية و رسالة و إن كانت تبحثُ عن شُهرة فقد ضلّت الطريق و سُرعان ما سيكتشف ذلك فالفلسطيني لا يرضى أن يكون سُلماً فهو تاجٌ على رأس الحبيبة و إلا فلا ….. تحياتي .

    1. أهلا سنفورة بالنسبة لى كل الناس نفس الشيء يختلفون في أفكارهم والمبادئ التى يعيشون عليها والأشكال لا تهمنى كثيرا ما قصدته هو أن هذه الشابة لديها طموح بأن تصل وتصبح يوما أعلامية كبيرة في العالم العربى ربما الهم هدفها الشهرة الواسعة وعساف يريد أن يجلسها في البيت حسب ما سمعته يقول في الامس في أحد البرامج ومع انهما ادعيا ان الحب يجمع بينهما الا اننى اعتقد انه كلام دبلوماسى لا أكثر خاصة من ناحيتها أتوقع أن تكون صدمة كبيرة في بداية حياته الفنية قد تؤثر عليه سنوات طويلة هاها

      1. يَقُولُ درويش ” أحببتُكِ مُرغماً ، ليس لأنكِ الأجمل بل لأنكِ الأعمق … فعاشِقُ الجمال في العادة أحمق ”
        ==============
        إن كان صاحب القضية و رافعُ الراية يبحثُ عن جمال الشكل لا المضمون و غير قادرٍ على التمييز بين الأشخاص فأعتقد أننا راهنا على حصانٍ خاسر ، و لكني لا أعتقد أنه بهذه السذاجة و لنترُك الأيام تُجيب على هذا …….. تحياتي كمال .

  27. عساف الله يحميك يوفقك من كل الحاسدين والمقهورين من نجاح هالشب الفلسطيني. …وكأنه ﻻ زم يكون. …مشرشح ومبهدل ﻻنه بس فلسطيني….وما بيطلع له يخطب ويفرح…بس ﻻنه فلسطيني…..خطيبته قمر وتلبق له وتبيض الوجه…وأنيقة واحلى من الكل …..وفسطانها محترم …….عساف اللله يحفظك ويوفقك وشكرا لكل اللي عم يدعموه. …وانشالله دايما الله ببعت له ناس تدعمه ويبعد عنه الناس الشر. …آمين

  28. يا سيد سام لما وهب الحسيني ينزل مواضيع شتم واستهزاء حضرتك بتنشر مواضيعو ولما نرد عليه بنفس الاسلوب بتمسح تعليقاتنا !!!
    ممكن افهم شو هالتناقض !!! انك تكيل بمكيالين ما بمشي الحال عمي , مثل ما مسحت تعليقاتي امسح مواضيعو .
    كثير ناس محترمين غيرو اسلوبهم للاسوء للاسف بسبب مواضيعو , ان كان هو غالي بالنسبه لكُم فهو بالنسبه لي رخيص ومن يشد على يده ارخص سواء ادارتكُم او من يلبسون الف قناع لشتمنا .
    وبالاخر كل واحد حر بنفسو سواء انتم كأداره ام نحنُ كمُعلقين .

  29. كيفك اخي البنغالي
    وانا من رأيك مو بس التغير أسلوب المعلقين في معلقين كرهت الجريدة والتعليق من ورى الجرثومة ابو لهب عجوز رجل بالقبر ورجل بنورت !!!! والله لو بس خمس معلقين يبعثوا أميل لنورت لمنعه لكان مشى الحال من زمان ،،، طعن بشرف الرسول سب الصحابة سب المعلقين ميصير نسكت لازم نورت شوف حل

    1. هلا اُختي بنت الرافدين
      والله يا اختي لو نورت تسمحلي ارد على هذا الفارسي برحابة صدر لخليته يهرول لمواقع فارسيه هروله حافي القدمين لكن خير ان شاء الله .
      اما انو يترك الموقع فلا اتمنى هذا لان ان ترك على مين بدنا نضحك
      تحياتي اختي الكريمه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *