فرانس برس- رقص آلاف الفلسطينيين، ليل الاثنين، على أنغام أغنية “علي الكوفية” التي أداها الفلسطيني محمد عسّاف الحائز لقب “محبوب العرب” في برنامج “أراب آيدول”، في الساحة المحاذية لضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، في مقرّ الرئاسة الفلسطينية.

وقدّر عدد الحاضرين بأكثر من 40 ألفاً، فيما انتشر رجال الأمن وسيارات الإسعاف في المنطقة تحسباً لأي طارئ. واعتلى شبان أسطح المنازل القريبة فيما تسلق آخرون أعمدة الهاتف والكهرباء.assaf-arafat

وقُوبل عساف بالهتافات والتصفيق حين اعتلى المسرح، فيما حال أفراد الأمن دون وصول كثيرين تدافعوا باتجاهه لالتقاط صور معه. وقال عساف: “أنا سعيد جداً بوجودي بينكم، وإن شاء الله أرفع رؤوسكم عالياً”.

وبناءً على رغبة الحشود غنَّى عساف أغنيته “علي الكوفية” التي أشار فيها أكثر من مرة إلى الرئيس عرفات. كما غنَّى لرام الله والدلعونا وأغاني وطنية فلسطينية.

وكان عساف وصل ظهر الاثنين إلى الضفة الغربية عبر معبر اللنبي الذي يفصل بين الأردن والضفة ثم انتقل إلى مدينة رام الله، حيث زار ضريح عرفات ووضع إكليلاً من الزهور قبل أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وسيغني عساف خلال الأيام المقبلة في بيت لحم والخليل ونابلس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫75 تعليق

  1. اهلا .. سنفوره ..
    اهلا دلشاد ..
    اهلا حسني .. هههههههههههههههههههههههههههههههه جبني كلامك ضحكني .. مع شكري ..
    اهلا برندى ..
    اهلا dido .. وشكرا على كلامك الطيب ..
    وصباح الخير ومسأءه على الجميع ..
    ونفتتح الامسيه الطيبه بحضور على انغام اغنية برندى برندى وجاسة شاي بجو صافي كندي .. رهيب ..
    اولا .. لا امانع الحوار ما دام الحوار .. بناء ..
    فالدي يهمني لغة الثقافه وهي العامل المشترك التي نعتمد عليها في حوارنا فيكون مصغر ناجح لتجمعات الامه لاننا بالاول والاخر ابناء المجتمع وجزء منه .. اي اننا مثال للعرب في حوارنا ..
    وسواء قال من يقول انها المبالغه .. فاقول .. هو ما اراه .. ولك الحريه ..
    ..
    اروح اجيب كاسة شاي ..
    ..

  2. صباح الخير .. جميعا
    ..
    ساتكلم حسب اهمية النقاط .. بصراحه واتمنى ان لا يزعل مني الجميع للصراحه ..
    .
    جوابي الى .. ( سنفوره .. دلشاد .. و ( الجميع ) ..
    فكان السوال :
    اما الطائفية و خلافك مع الآخرين فانت ترى ما تريد رؤيته و تغمض عينك عن ما لا تريد رؤيته فلم أرك تقف في وجه أبي لهب فانت تدافع عن الاعتدال و لكن كم عدد المرات التي تصديت فيها لشاتم الصحابه …
    +++++++++++++++++
    اولا .. وهب الحسيني ..وودلشاد .. وغيرهم .. لهم مطلق الحريه في النقاش في اي مكان و زمان … فهي ديمقراطية الوجود و حوار الثقافات .. وديمقراطية نورت .. وان كانت نورت مملكة البعد الثالث كعالم افتراضي ..
    فالحوار يعتمد على مبداء ( انا موجود .. فانا اقول ) ..

    فمثلما .. دلشاد ..وغيره .. منصبون على الطائفيه والشتم للشيعه الرافضه باي موضوع فمن حق وهب الحسيني .. ومودي .. والبلدوزر .. ان يقيموا الرد .. ولكم الحق ايضا بان تقيموا الرد ..
    لا .. ان .. تقيما ( الحد ) كلاكما بالتكفير والشتم .. فاعتقد هده العباره واضحه جدا .
    ..
    وعلاقتي بوهب الحسيني .. هي صداقه طيبه .. فليس لي الحق عليه ان اوقفه ولا اوقف غيره وانا قلت في اول حواري وحواراتي انني لا افضل للجميع الخوض بنقاش الطوائف لانه يضعف الاسلام ويقلل من اهتمامنا بما حولنا ويشغلنا عن ما هو اكبر وهي المؤامرات الخارجيه ضد المسلمين.
    فلا اغض النضر كما تقولين .. بل اتألم ويعرف الجميع انني اشرت للموضوع عدة مرات ..
    ..
    والسوال اليكي والى الجميع :
    لو انا اوقفت وهب الحسيني من حرب لطوائف .. فهل تستطيعوا انتم ان توقفوا دلشاد وغيره من النبش تحت الحرب والتوقف عن صب الزيت على النار..؟؟
    ..
    واما عن الملكات النساء ..فلم امنعهن من الحوار ولا اقيد مسيرتهن..بل اردت لهن النصيحه بعدم الخوض المستمر حفاضا على ان لا تجرح كرامة ( الملكه ) .. بكلمه وقلت في النهايه لهن كامل الحريه ..
    ..
    فاما يا .. سنفوره ..
    ..
    ان تشابهي مشاركات الحرب الطائفيه وتشتيت مسلمي الدين الاسلامي .. مع النساء العضيمات في زمن الرسول (ص ) اللواتي جمعن الدين الاسلامي واكملن رسلته ليكون دين الامه لا دين عمر ولا علي ولا عثمان كما تريدون انتم اليوم فهي .. الطامه الكبرى ..
    ..
    اما عن السيده عائشه ( رضوان الله عليها ) .. فالغريب اراكم تتكلمون عنها اكثر مما تتكلمون عن الرسول ( ص ) فاكيد المشاركين يناقشوا ما هو متاح على طاولة صفحات نورت ..
    ..
    وباختصار .. انا لا املك السلطه والتسلط على ايا منكم ..جميعا ..
    انا قلت واكرر .. لجميعكم حرية النقاش ان كان رجل امرأءه .. ولكن
    تاكدوا النقاش الطائفي يضعف من تلاحمكم واخوتكم لانه نقاش بالي يفسد علاقة المسلم باخيه ..
    فلا يجعله من امه وابيه .. فيتبرأء المرأء منكم من اخته واخيه ..
    ..
    فاصل اعلاني ..
    وسنرجع بعد قليل ..
    تابعونا ..
    ..

  3. كريم ابو لهب لا يمارس حوار الثقافات بل حوار المسبات و الاتهامات وانا لم اقل لك احجر على رأيه بل قلت لم أرك تنصحه و الدين النصيحة و اما عن سؤالك فما رأيت أحدا بدأحربا إلا ابو لهب فهو يتصيد أي فرصه لكيل الشتائم لسيدة نساء المسلمين و بعدها يبدأ الجميع الذود عن شرفها الذي هو من شرف أعظم خلق الله و لهذا تجد ذكرها أكبر من ذكره عليه السلام لا لشيء إلا أنها هي من تُهاجم و ليس هو !!!!! اما عن تشبيه النساء فأنا كنت اضرب لك مثلا حياً لنساء شاركن بفعاليه في نشر الرساله و حب نبي الرساله !!!!! عن نفسي لا احب ان أشارك في الحروب الطائفية هنا وذلك لجهلي بمبادىء المذهب الشيعي و لكن يؤلمني سب الصحابه و السيدة عائشة و تؤلمني الشتيمة من رجل كانت او امرأة !!!!! عندما قلت انك طائفي ترددت قبل ان أقولها و لكنك في جوابك لي كم مره قلت انتم …… انتم كذا و كذا وكذا فمن انتم و من نحن السنا كلنا مسلمون ؟؟؟؟؟ ما يحز بالنفس فعلا ان ترى شخصا يدعي الاعتدال يرفض حتى التفكير بالقول لصاحب الشتائم قف يا أخي حاور ناقش و لا تسب و تكفر !!!! انا فلسطينية و الفكر الشيعي غير منتشر في فلسطين و اول معرفتي به كانت هنا بنورت و عن طريق ابو لهب فنِعْمَ المثال و نِعْمَ الصوره لهذه الطائفة!!!! و تقبل احترامي و الاختلاف بالرأي لا يفسد للحوار قضيه!!!!!!

  4. اهلا سنفوره ..
    اولا حتى تعدلي .. اسمه ليس ابو لهب… وانما ( وهب الحسيني ) كي تثبتي احترامكي له لا شتمه فهو مسلم ..
    وحين قولك ابو لهب .. فو تكفير مسبق مع سبق الاصرار والترصد ..
    وهدا يحاسب عليه .. الضمير الاسلامي حسب الماده ( ٤ ) ..
    ..
    ثانيا .. انتم .. وانتم .. وانتم ..
    فلما لا .. وانتم تريدون هدا في اسئلتكم لي .. فلو كنتم غير هدا فلما لم تتجاوزوا المشكله ليكون دين واحد بلا طوائف ..
    وبالتالي كل من يكفر بالله واوليائه ورسوله واصحابه وازواجه .. فعقابه ( وحده . لا غيره ) عند الله لا عنكم لتحكموا على طائفته فتكون الطائفه وجه فلان ولا علان ..
    انا لم ارى في حيثكي .. عن وحدة الدين الاسلامي ..برب واحد رسوله محمد (ص ) وكتابه القران .. بقدر ما ارى في الحديث حقوق طائفه .. ( ولهدا كررت في كلامي انتم ) ..
    علما انكي لم تجيبي على سوالي ..
    ..
    والسوال اليكي والى الجميع :
    لو انا اوقفت وهب الحسيني من حرب لطوائف .. فهل تستطيعوا انتم ان توقفوا دلشاد وغيره من النبش تحت الحرب والتوقف عن صب الزيت على النار..؟؟
    ..
    واما عن جهلكي بالطائفه الشيعيه .. فلا جهل في النور.. فان لم تريدي الجهل .. فادهبي لتقرئي فالعلم نور والجهل ظلام ..
    ارجع اكمل الفاصل ..
    لتكملت الاجابه على ما تبقى ..

    ..

  5. اول شي انت تقل من يقف دلشاد!!!! بالله عليك انت عن ماذا تتكلم، انا قلت لك من الاول يا اخي العزيز، انت بس تريد ان تكتب وتتفلسف في الكتابة، لانك لا تبالي لماذا انا او غيري يناقش. انت تقول لماذا الطائفية والدين وووو. لكن انت تقول الحسيني صديقك يعني كل كتاباته عندك تعليقاتك مع والحسيني كل كتاباته طائفية، الان من دائما يتدخل بشؤن الطائفية؟ طبعا انت. نحن لا نهجم ابدا احدا، فقد ندافع، وهذا من حقنا. تقول نهتم بالسيدة عائشة اكثر من الرسول، طبعا لا والف لا ،شوف لانك تدخل بالخط وانت لا تدرى ما الذي يجرا خلف الكواليس، او تتجاهل. الطرف الاخر دائما يتكلمن على اامائهم اكثر من الرسول يا اخ، لسنا نحن. واتحداك بان تاتية بتعليق واحد لي اتهجم بغير حق. انا اصلا صار لي اسبوعين تعرفت على نورت. كن مع الحق وبس، اذا موضوع ديني ولا شئ ثاني. فاذا انت مأمن ومع كل افكار صديقك الحسيني فسوف نحاربك باضعف الامان الا وهو الرد عليك، فاذا فقد تجامله بتعلقاتك عليه فهذا موضوع ثاني، يرادلة قعدة..

  6. كريم انا أسميته ابو لهب لانه اسمه الدارج هنا وأيضاً لإيماني بأن شاتم الصحابه و أم المؤمنين سيحشر مع أبي لهب لقوله تعالى وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ [التوبة:100] و لقول الرسول عليه السلام { لا تسبوا أصحابي، لا تسبوا أصحابي، فوالذي نفسي بيده لو أن أحداً أنفق مثل أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم أو نصيفه } [رواه البخاري]. و اما شاتم عائشة فقد قال فيه رب العالمين إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ !!!!!
    اما عن سؤالك فقد أجبت عنه حين قلت ان الحسيني يبحث عن الحروب و يبدأها و دلشاد و غيره تأخذهم الحميه للذود عن عِرض رسول الله فالأرجح لإنهاء الحرب الطائفية نُصح نافخ بوقها و لهذا قلت لك الدين النصيحة ومن يشعل النار أولى ان يكوى بها أولا !!!!! اما عن جهلي بالمذهب الشيعي فساخذ بالنصيحة و أقرأ مع ان ما رأيت و سمعت هنا غير مشجع على الإطلاق و الى ذلك الوقت ممكن ان تقول لي من هي عائشة في نظر كريم الشيعي المعتدل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. كريم انا أسميته ابو لهب لانه اسمه الدارج ..
    ………
    لا .. يا سنفوره .. ليس اسمه الدارج فالكثير يسمونه ( وهب ) الا من هم بخلاف معه ..
    فلا نكن .. ببغاء لما يقوله غيرنا ونشتم ايا كان ..
    ..
    وكما اسلفت .. ان اراد منكم محمد ( ص ) فمحمد قد مات … ولكن الله حي لا يموت ..
    والدين حي لا يموت .. ( فترفعوا عن سب فلان واخر ) فعقابه عند الله ..
    ..
    واما عن .. قولكي ..
    ان الحسيني يبحث عن الحروب و يبدأها و دلشاد و غيره تأخذهم الحميه .

    بمعنى كلامكي .. انكي مع من يرد .. من طائفتكي ..
    اي انكي تميلين لحق الرد .. وهنا لا تلومينني وتتهمينني بالطائفيه .. فانتي مع الطائفيه ..
    علما .. بانني لاحظة العكس احيانا فهي تبدأ من طرفكم ويجيب عليها طرفنا ..
    ..
    ولا اعتبر جوابكي ردا على سؤالي ..
    لو .. انا .. منعت وهب من النقاش بالطائفيه .. هل لكيان تمنعين الاخرين من التحدث بالطائفيه ..
    رجاءا ..الجواب يبداء .. بكلمة ( نعم ) امنع ….. او لا
    ..

  8. سنفوره بنت بلادي
    نصيحه أحذري من السم الذي يدسه كريم بالعسل ( الكلام المعسول ) نصيحه من شخص أكبر منك سنناً وأقدم منك بالموقع ويعرف خبايا أشخاص كُثر والباقي عندك وأنتي حُره
    كريم أنا تكلمت بوضوح بدون لف ودوران كالمُنافقين , ولك حق الرد بدون رد مني .

  9. نعم امنع نفسي و انصح غيري و هو ما لا تريد الالتزام به مجرد النصيحة لإثبات الاعتدال !!!!!! اما أنني مع الرد فهذا صحيح فمن يدق الباب يسمع الجواب و كما قال آليا ابو ماضي
    إني إذا نزل البلاء بصاحبي دافعت عنه بناجذي وبمخلبي
    وشددت ساعده الضعيف بساعدي وسترت منكبه العريّ بمنكبي.

    انت لم تجب على سؤالي من هي عائشة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  10. دلشاد ..
    انت تقول هو .. وهو يقول انت …
    فهل تريد الكف عن حرب الطاوائف ام … لا
    فان كنت صادق بالتوقف .. فاتركه لله .. فله الحساب على من يعتدي على من هم قريبين منهم ورسوله (ص) ..
    وان تاخدك حميية الدفاع …. فايضا مقبول جوابك ..
    وهنا يتوقف الطرفين بقانون .. يصاغ منهجه قريبا ..
    فافصح ..
    وان تسمي كلامي .. فلسفه .. فهنا جوابين ..
    ان كنت مؤمن بها .. فاتبعها
    وان كنت مستهزء بها .. فلا للنقاش طويل .
    تحياتي ..
    ..

  11. يا عيني يا عيني على الأخلاق الحمييييدي قال مواعظ وحكم ببلاش
    سنفورة اسمعي باليميين وكبي الكلام من اليسار هو افضل لصحة جيدة لكي ولكل عاقل

  12. على راسي ابن بلادي و وصلت الرساله !!!! وانا ما بنخاف علي لأني أخت الرجال الي انت واحد منهم وبعرف افرق بين السم والعسل و انا ما بزعل من النصيحة !!!!!! الله يديمك ابو ناشي!!!!!

  13. احسن شي اقولك يا اخي كريم وكل الاعضاء الاعزاء تصبحون على خير. اخذتلي حبة منوم سانام بسلام. وختامي لكم الف سلام من محبة، وشوق واحترام، من قلبا يحبكم فالاسلام، قلب اخوكم دلشاد….

  14. سنفوره ..
    نعم امنع نفسي و انصح غيري و هو ما لا تريد الالتزام به مجرد النصيحة لإثبات الاعتدال ..
    …….
    جوابكي .. منتهى العقل ..
    ادن .. لا تطلبوا مني .. ان اكون الحاكم والجلاد ..
    لاوقف هدا وداك ..
    واما عن النصيحه فكررتها .. عدة مرات في كتاباتي ..
    ..
    اعتقد انتهى النقاش على هده النقطه ..
    ..
    الى: عمر ابو ناشي ..
    رغم انني وعدت نفسي ان لا ادخل معك الحوار الدي ينبع من تلك الثقافه البدائيه التي تكمن التحدير للاخرين … الا انني .. ساقول كلمتي ..
    ..
    اولا انا والزميله .. سنفوره
    تحدثنا بكل ادب .. واخلاق وبشهادت كل الموجودين الاشراف .. فحوارنا
    راقي بمعنى الكلمه ..
    لكن ثقافتك البدائيه .. توحي لك بان مادام هناك رجل بجانب امراءه ولو كان الحديث باحترام .. فيجب ان يكون هناك تحديرها منه .. فتعيش انت زمن القمع وزمن قتل شخصية المرأءه ..
    لما هده النضره التي توحي ما بداخلك على سلب المراءه وانوثتها وشرفها ان جاء بقربها رجل .. لما تنضر لها على انها في اضعف منك .. وانها ليست لها حول ولا قوه .. ويجب عليك ان تنقدها .. ..
    يا اخي ترفع واكبر قليلا ..
    وتعلم منها كيف هي دارة هدا الحوار الطيب والمشرف .. فبدل ان تنصحها على انك الاقوى والافضل منها فانصت لها وتعلم منها ادب الحديث ..
    اعتقد هي حاله مرضيه .. او حرمان .. او انعكاس ما في داخلك تجاه المراءه
    انتهى الحديث .. ولا جواب لاي رد منك .. فكما قلت لا نفع في الحوار اليتيم معك ..
    ..
    سنفوره ..
    اتعرفي ماهو السر .. في خروج البعض .. والبعض القادم .. هو انكي قلتي .. ساقراء عن الشيعه ..
    ..
    فهدا ليس اول مره مره .. هم يخافوا حتى من العلم ..
    عموما ..
    انا اسعدت جدا بلقائي الطيب .. معاكي
    فوالله جعلني لا اهتم بوقتي ومشاغلي وفضلته على ما كان عندي مهم ..
    تحياتي وخالص شكري .. الى عائلتك لانه عرفت .. تربي ..
    تحياتي ..
    ..

  15. انضروا ايها الاخوه ..
    كيف هرب دلشاد من الجواب..
    ..
    كان الاجدر بك بدل ان تكتب … ( ٢٣٢ ) كلمه تتهرب فيها لتنام..
    ..
    فتكتب خمسة كلمات .. ( نعم اتوقف عن حرب الطائفيه )..
    فاوقف انا .. وهب
    ..
    دلشاد في يوليو 4, 2013 10:09 م رد
    احسن شي اقولك يا اخي كريم وكل الاعضاء الاعزاء تصبحون على خير. اخذتلي حبة منوم سانام بسلام. وختامي لكم الف سلام من محبة، وشوق واحترام، من قلبا يحبكم فالاسلام، قلب اخوكم دلشاد….
    .

  16. سنفوره في يوليو 4, 2013 11:26 ص رد
    اما عن النقطة الأخيرة فخوفي من الغروب ليس خوفا على النفس من الموت فانا اعلم ان الله حي لا يموت بس شعوري بنهاية الأشياء مؤلم حتى مع علمي بولادتها من جديد فلحظة الفراق صعبه حتى مع علمك ان اللقاء قريب !!!!
    …………………………………..
    جميل .. جدا
    هذه الكتابه يا سنفوره .. اوقفتني في التامل .. بما داخل بطون مشاعرها ..
    ..
    واتمنى ان يقرأئها الجميع .. كم هي كتابه رقيقه وحساسه .. ان دلت فتدل عن معنى الانسان ..
    ..
    اهنيئكي على كلامك الجميل .. ومشاعركي الرقيقه في التحاور مع الاحساس ..
    هذه اللغه .. لا يفهمها الماره .. و المتخلفون ..
    هذه لغة .. المثقفون ..
    تحياتي ..
    ربما ارد .. وربما لا ارد ..
    ..

  17. رجاءا .. اقرأؤ هدا التعليق ..
    ..
    دلشاد في يوليو 4, 2013 12:18 م رد
    الى الخ كريم.. انا راح ادخل بالخط ……….الخ
    وتلطف بالكلام و تدخل كلمات رومانسية و كلمات كبيرة، كانك كاتبا كبير او بشاعرا عريق فاذا انت كذالك فارجوك ان تخبرنا، وخاصة عندما ترد عليك انثنى فتبدأ بالكتابة اكثر الطافا واكثرا نثرا وتطول الكتابة لعل هذه الانثى وذالك الانثى تنحاز على كتاباتك الجميلة والرقية ممزوجة بالثقافة. تعرف لماذا اقل هذا لان ……… الخ ..
    ………………..:
    اغلب ما كتبته عن الطائفيه .. اجبت عليه .. ولكن سارد على هدا الجزء :
    ..
    فاقول ..
    طبعا يا هذا ..
    فلما لا .. وهي الملكه …( الام .. والزوجه .. والحبيه .. والاخت .. والبنت )..
    فاكيد حين الكلام معها .. اصبح رومانسيا .. وشاعر ا .. وكاتبا .. وموسيقيا .. ورساما ..
    فانا .. اعرف قدرها فلما لا لتكون بهذه المكانه عندي ..
    فان كنتم لا تعرفون قدرها .. فلا تلومون الناس على مشاعرهم باحترامها ..
    ..
    يارجل انتم لا تعرفوا عن المرأءه الا انها تلد .. وانكم تحتاجون اليها لتكوين اسره وانها جزء من مكونات بيت فيها الثلاجه والتلفزيون والمرأءه ..
    وانها المكنسه لتنظف البيت وتراعي اطفالكم ولتطفي غريزتكم .. هذا كل الذي تعرفونه ..
    ولو كان هناك اختيار للزواج .. ككلبه مثلا لكنتم تزوجتم كلبه لانها ارخص ثمن .. من شراء امرأءه.
    ..
    واما عن تحديرك المبطن فتقول 🙁 انخدعت بشخص في ذاك المنتدى وذاك الموقع واغراني بكتاباته ومقالاته المهذبة والجميلة وووووو.)
    ..
    فاقول مالكم ياعرب .. حين ترون رجل يتحدث مع امرأءه فاول واخر ما يخطر ببالكم هو ( الغريزه )
    والتحذير للبنت حتى لا تقع فريسه للغريزه .. وكانها سلعه سهلت بيد من يريد او انها جاريه ..
    مالكم لا يذهب فكركم ابعد من .. الغريزه ..
    لما تستكثروا عليهن الكلمه الطيبه .. وكلمات الاحترام ..
    هل تعتقدون انكم بتحذيركم .. تحترومون المراءه .. لا بل تهينونها لانكم لم تنضرون ابعد من الجنس .
    الم تشعروا بالعا ر .. كونكم لا تتعلموا الاحترام ..
    صدق من قال عنكم .. ان فكر العربي والمسلم دائما ليس بعقله وانما ب ( ……. ).
    متى تتعلمون بحق السماء .. اهدا فكر نستطيع به تحيرير انفسنا من عبودية الغرب لنكون شعب واعي يعي ما حوله .. لا والله ..
    تحياتي لك من .. كندا
    ..

  18. ممكن سوأل شخصي يا اخ كريم، انت اين تسكن، وكم ساعة تنام لان من تعلقاتك يتضح لي لا تنام نهائيا؟؟ اما عن هربي عن السوأل، فوالله لم ارى سوألك، كنت اظن متجه لاخت السنفورة. شوف كريم لا ولا ولا والف لا، سوف لا اظن لا اكف طالا ما ارى واسمع احدا بان يسب امي وابي. انتم كف ليس نحن، لان قلت من قبل، نحن ندافع، بموقف الدفاع وليس الهجومووووم…

  19. كاكا .. دلشاد ..

    انت صدق كردي .. تسئلني وين عايش ..
    وانا كتبة الك فوق راسك .. تحياتي من كندا .. وبالسطر الاخير ..
    بس ارفع راسك .. تشوها ..
    ولو بمنتصف الصفحه كان قلنا .. صعب تشوفها ..
    ما افتهمناك .. السوال ما تشوفه .. والكتابه ماتشوفها .. لعد لاي جاي تناقش ومدخل نفسك بموضوع لا يخص ..
    واما عن وقت نومي .. سوال عقيم .. لا يشفع لك بنقطه ايجابيه .. ووقتنا عكس وقتكم .. بكندا
    يعني هسه الساعه ١ونص .. وعملي على الكومبيوتر كاكا ..
    امام عن طائفيتك فظل كما تحب .. وباي اسلوب ..
    تصبح على خير .. كاكا رشاد ..
    ..

    1. اخي كريم
      ارجو ان لا تاخذ تعليق دلشاد بحساسية
      لانو ابن بلدنا فهو من باب الميانه يسالك
      تحياتي

  20. شكرا فارس على دفاعك لول. اخ كريم، عفوا، على السوأل، فكرتك عايش في لبنان والله، لان انا عايش في بريطانيا، فشفت فارق الوقت من هذا قلتلك. وثاني شي عبالي انت لبناني، طلعت عراقي. تحياتي الك وشكرا…

  21. نسيت اكولك، لان ما اقرأ كل تعليقاتك، طوال جدا بس اقرأ رؤس الاقلام، والثاني شي تعلمة على تعليقاتك واعرف مضامينها. ههههههه لا اضحك معاك بس والله سوري ماشفت. واشكرك…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *