قام عديد من المطربين المصريين بعمل أغانٍ تتحدث عن الحالة المصرية الحالية التي تشهدها البلاد، منهم محمد منير وإيهاب توفيق ومحمد ضياء والملحن يحيى الموجي، ومنهم من أصدر أغنيات تدعم الرئيس مبارك أو تمجد ثورة الشباب.

وأصبحت الأغنيات التي تم تسجيلها في الأيام الماضية جاهزة الآن.

وقال المطرب محمد منير”إنه يعد الآن مفاجأة كبيرة من خلال أغنية جديدة تكتم على تفاصيلها، التي ستبصر النور خلال يومين“.

وأضاف منير -الذي اتهمه البعض بالهروب من الأزمة والاختفاء- “أنه جهز أغنية وطنية قبل سفره إلى ألمانيا، وكأنه كان يقرأ الأحداث، وهي تعبر عن الموقف الراهن في مصر، ورفض منير الحديث عن الأغنية الآن، واعتبرها مفاجأة مهمة للجمهور المصري كله، وسيراها خلال يومين”.

بينما سجل المطرب إيهاب توفيق أغنية بعنوان “ياللا نرجع مصريين”، وصور الفيديو كليب الخاص بها بالاستديو أثناء تسجيلها.

وأكد توفيق على “أنه انتهى من تسجيل وتصوير أغنية “ياللا نرجع مصريين” كلمات وائل غرياني وألحان أشرف سالم، وسيراها المصريون في غضون يومين، وهي تدعم الرئيس مبارك الذي يستحق منا كل خير.

وشدد على “أن الأغنية تلمس القلب والوجدان، وهي من توزيع وتريات يحيى الموجي، وهندسة صوت ياسر أنو، وقد انتهينا من تصويرها، وجاري عمل المونتاج والمكساج اللازم لها، وكل من عمل بها بشكل تطوعي من دون أجر”.

ونفى المايسترو يحيى الموجي -قائد الفرقة الموسيقية لعمرو دياب- الأخبار التي ترددت بعد أحداث 25 يناير بهروب عمرو دياب -الهضبة- خارج مصر وقت الأزمة، وحول الأغنية الوطنية التي تُعرض الآن لدياب على القنوات قال الموجي “إنها أغنية قد تم تسجيلها منذ فترة طويلة، وليس الآن، لكنها مناسبة للأحداث الجارية”.

في حين سجل المطرب والملحن محمد ضياء أغنية بعنوان “يا مصر شدي حيلك” وهي “ديو” مع المطربة الصاعدة زهور، وسيقوم المنتج محسن جابر بتصويرها اليوم الأحد، وتقول كلماتها:

يا مصر قومي شد حيلك

مش ح يفرق مين خدعنا

وإحنا قاعدين نحمي فيك

لحد ما نخفف وجعنا

كل حاجة وفي مكانها

والرياح قافلين بيبانها

شيل يا مصري الشيلة عنها

يا ما ع الحلوة اجمعنا

وهى من كلمات محمد جمعة، وتم تصويرها في الاستديو، وسيتم إضافة بعض مشاهد من أحداث الانتفاضة الشبابية لها”.

فيما علل غيابه عن المظاهرات بإصابته بنزلة برد شديدة، وقال “كنت أتمنى مشاركة الشباب والتعبير عن مطالبهم العادلة”، لكن شدد على خوفه الشديد على مصر، وعلى ضرورة المحافظة على أمنها، وأن تبقى محروسة”.

وقال ضياء: “أنا مع الشباب بروحي وقلبي وشغلي وأشجع الحرية والديمقراطية، فكل مواطن من حقه أن يعبر عن رأيه، إلا أنه من الصعب أن تبقى مصر دون أب، ومهما حدث لا يمكن أن نتخلى عن مبارك، والموقف يحتاج إلى نوع من الحكمة والصبر حتى تكتمل المسيرة بنجاح”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. يعني اسم الثورة صار مقرون بمبارك ؟؟؟ اي الله لا يوفقكم يا بعاد
    بتظلوا اسفل السافلين و تستاهلوا الدعس بالرجلين … ان الله معك يا مصري الميدان …

  2. يُغنون للثورة ومبارك بنفس الوقت ؟؟!!
    يعني يُريدون اللعب على الحبلين .. ولكن يطريقة بدائية ..
    أهديكم أغنية فيروز “” تعا ولا تجي ” ..!!

  3. و انا بهديكم اغنية … مرة ايه و مرة لالا
    نسيت من تغنيها واقيلا الشابة يمينة ههههههههه

  4. انا اقترح .. تذيعو الاغنيه الخاصه بمبارك على القنوات الفضائيه المصريه
    والاغنيه الخاصه بالثوره على باقى القنوات .. دى قسمه العدل و تبقو مزعلتوش حد …. صبرى نفد

  5. هههه ولله دمك خفيف يا جوجو
    منير وايهاب الزفت فالحين بلغني بدل ما تروحوا المظاهره أتعلموا من عموره جوجو يتظاهر ليل نهار

  6. والله يمصرية عندك الحق التلفزيون المصري مبيدعش الا الاخبار الي على مزاجو انا لما بشوف بيقولو ايه نموت من الضحك عليهم هههههههههه تحيا قناة الجزيرة والمستقلة بالرغم من انها ليست حيادية وهي ضد النضام المصري الا انها تقول الحقيقة تحياتي الى شهداء التورة والى شعب مصر الحبيب

  7. ياسبحان الله عن جد بان المنافقين من المخلصين
    الفنانين انقسموا نصفين نصف مع الحق والنصف الآخر مع الباطل,واللي وقفوا مع الباطل أكيد عمرهم ماعرفوا ماذا يعني أنك توقف وتعمل الصف حتى تحصل على القليل من العيش وأكيد لم يدخلوا يوما مقر الشرطة متبهدلين وأكيد عمرهم ما عرفوا مامعنى التعذيب وبالتالي فهم صناعة النظام,الله يعز الفنانة تيسير فهمي والله مصرية بجد شوفوها على اليوتيوب على قناة العربية والله يعز فنانين كثر وقفوا مع الشباب وثورتهم .وعلى فكرة اللي بيقولوا أن “مصر مش تونس”أقول لهم الشعب المصري أيضا مش هو الشعب التونسي وموقع مصر مش هو موقع تونس وللي ميعرفش أنا بقول له مصر دي أمننننننننننننننننننننننننننننننننا كلنا أم التونسيين وأم المغاربة وأم كل العرب واللي يمسها يمسنا ,أحب أحبابي إخواني وأخواتي في ميدان التحرير وفي كل مصر وأقبل أياديهم وأقف إجلالا لكل الشهداء اللي بكينا عليهم دم, كلنا مصر وكلنا ميدان التحرير وكل مصري خان الثورة أكيد سيندم في وقت لن ينفعه فيه ندم,
    تحيا ثورة الشباب والشعب المصري ويسقط النظام الخائن كباقي الخونة من الرؤساء والملوك العرب.
    الله ينصر الثورة المصرية وشبابها وعقبال كل العرب
    أنا مغربية الأصل لكنني مصرية جزائرية تونسية يمنية سودانية قطرية فلسطينية إماراتية…..يعني من الآخر عربية مسلمة وأفتخر
    سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

  8. أنا فلسطيني الأصل. مصر أم كل العرب واللي يمسها يمسنا ,أحب أحبابي إخواني وأخواتي في ميدان التحرير وفي كل مصر وأقبل أياديهم وأقف إجلالا لكل الشهداء اللي بكينا عليهم دم, كلنا مصر وكلنا ميدان التحرير وكل مصري خان الثورة أكيد سيندم في وقت لن ينفعه فيه ندم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *