نفى المخرج المصري خالد الحجر احتواء فيلمه الجديد “الشوق” على أية مشاهد شذوذ بين الفنانة روبي وشقيقتها كوكي، اللتيْن تلعبان دور البطولة.

وفيما أكد أن اختيار فيلم “الشوق” لتمثيل مصر والعرب في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي مهمة ثقيلة، فإنه أشار إلى أنه اعتاد على الشائعات التي تطارد جميع أفلامه.

وقال الحجر -لوكالة الأنباء الألمانية- العلاقة بين البطلتين حميمة فعلا، لكنها لا تصل أبدا في الأحداث حد الشذوذ، منوها إلى أنه لا يعرف “كيف يتحدث البعض عن مشاهد خاصة جدا في فيلم لم يعرض بعد؟“.

وفيما يخص شائعات طالت الفيلم قبل عرضه، قال إنه بات معتادا على هذا النوع من الشائعات مع كل فيلم يعرض له، وبينها قيام محامٍ مصري بإقامة دعوى قضائية لمنع عرض الفيلم بدور العرض أو مشاركته في مهرجان القاهرة السينمائي؛ لكونه “يروج للفجور”.. رغم أن الفيلم لم يعرض، والمهرجان لم تبدأ فعالياته، ورغم أنه لم يشاهد الفيلم.

واعتبر الحجر أن اختيار فيلمه لتمثيل مصر والعرب بمهرجان القاهرة السينمائي مهمة ثقيلة في ظل المنافسة المحتدمة بين أفلام مسابقة الدورة الرابعة والثلاثين التي تفتتح نهاية الشهر الجاري.

وأضاف أن المسابقة الدولية للمهرجان تضم -إلى جانب فيلمه- 15 فيلما من مختلف دول العالم، مشيرا إلى أنها تتميز جميعها بالجودة، وكلها تتنافس على الجائزة الكبرى، مما يضع فيلمه في منافسة قوية يستحقها كونه فيلما يقدم موضوعا إنسانيا يهم كل البشر حول العالم.

وأضاف الحجر أن اختيار فيلمه دون غيره وضع على عاتقه همّا كبيرا كونه الفيلم العربي الوحيد في المسابقة، منوها إلى أنه يتمنى الفوز بإحدى الجوائز الدولية في المهرجان، موضحا أن الفيلم حاز إعجاب كل من شاهدوه من نقاد وسينمائيين عرب وأجانب، ورُشح للمشاركة في العديد من المهرجانات الدولية.

وأضاف أن الفيلم يقدم صيغة سينمائية أقرب إلى السينما الأوروبية التي تركز على المشاعر والأحاسيس، “من خلال قصة ارتباط بين أختين تصل من فرط حميميتها إلى التجانس، وكأن بينهما علاقة غير سوية، بينما الأمر ينحصر في تعلق شديد يصل إلى مرحلة يمكن وصفها بالمرضية كون ارتباطهما تجاوز حدود الأشقاء”.

وتقوم ببطولة الفيلم في دور الشقيقتين روبي وأختها كوكي، بمشاركة أحمد عزمي ومحمد رمضان وسوسن بدر، وتدور أحداثه بالكامل في مدينة الإسكندرية، ويستعرض حالة أسرة فقيرة تعيش في حي شعبي، ويعرض لكل الأحاسيس التي يعيشها أفراد الأسرة، خاصة الأم والشقيقتين.

واعتبر الحجر عرض فيلمه في مهرجان القاهرة نوعا من الدعاية لبدء عرضه التجاري في إجازة نصف العام المقرر لها نهاية شهر يناير/كانون الثاني القادم، نافيا أن يؤثر عرض الفيلم في المهرجان على إيراداته في دور العرض.

وقال المخرج المصري إن فيلمه رُشح للمشاركة في المسابقة الرسمية للعديد من المهرجانات، وإنه كان في مقدوره المشاركة به في الدورة الأخيرة لمهرجان أبو ظبي السينمائي، لكنه فضَّل عرضه أولا في مهرجان القاهرة، بينما يرجح عرضه في مهرجان أوروبي كبير خلال الأشهر القادمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. مسكينه اختها اكلت عنها روبي الحلاوه وخلت لها ملمح الصعيديه و الفلاحة ههههه… امر غريب امس شاهدت في ميلودي افلام فيلم في السبعينات اسمه جنون الشباب وكانت فيه الفنانه ميرفت امين و سعاد يونس و كان دورها شاذه وتضمن الفيلم لقطات غريبه واشياء قذره … للناس الي عاشو فتره السبعينات .. اريد ان اعرف كيف كان الوضع في ذلك الزمن الغابر ولماذا كانت المجتمعات العربية لا تستغرب مثل هذه الاشياء الشاذه او ضهورها في السينما ؟؟

  2. ma3ek
    mazbout ya bent london ma3ek 7a2 w kman ana chefet film la madi7a kamel w 2iman w fibkouno hik kman mch mn hala2 tare7 hal mawdou3 bl sinema bs lich hala2 byente2douha

  3. فيه ايه تعليقي حتى اتمنع؟؟
    قلت ان اكثر من مناسبة صرحت اكثر من فنانة انه اساس الشائعات التي تطلق حول الافلام يطلقها المنتجين والمخرج حتى يسوق الفلم ويتشهر زي ما حصل معفلم حين ميسرة وغيره الكثير حتى عبارة للكبار فقط من اساليب تسويق الفلم
    اساليب قديمة ور خ ي ص ة مازالوا يستعملونها وللاسف تنجح في مجتمعنا العربي

  4. لا مادام فيه روبي وكوكو وسوسو أبصم بالعشرة إنه فيلم محترم من عائلة محترمة

  5. ياناشر اطالبك من هذا المنبر الحر اند اليدمقراطي بنشر تعليقات حياتي بدون فلتره لما ازعل عليها ابقى فلترها ههههههههه … شكرا حبي!

  6. كرم منك والله وانا اللي اسات الظن وحسبت انه ليك يد في عدم النشر
    يالله طلعتي براءة

  7. ليس هذا الفلم الوحيد في كمان فلم السادة الرجال تضمن ايضا مشهد بين معالي زيد والراحلة هناء ثروت وفي الكثير وليس المصرية فقط واحيانا تعرض عادي على قنوات غير مشفرة حتى افلام اخرى فلا اعرف لماذا يثارالموضوع حو فلم معين ويخلى السبيل امام الاخرين واكيد طبعا تشهير الفلم لا غير

  8. روبى ملا محها كتير حلوة لكن يا الف خساره استغلتها فى الابتذال
    وهى احلى من اختها
    ليش تفكرونى بهاله فؤاد انا وصغيرة كنت كتير بحبها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *