وصف وائل الصديقي، مخرج وبطل فيديو كليب “سيب إيدى”، الكليب بـ”الخفيف”، موضحا أنه تم تصويره في شقته وكان هدفه تقديم أغنية خفيفة للشباب في الصيف، حسب تعبيره.

وأشار “الصديقي”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء”، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع على فضائية “دريم”، إلى أنه يملك الفيديو الأصلي للكليب قبل المونتاج، موضحا أنه تعرف على الراقصة قبل تصوير الفيديو بأسبوع فقط، وأنها وافقت على تصوير الكليب طبقا للإعلان الذي نشره على صفحات الإنترنت، لافتا إلى أنه متواجد حاليا في تونس.

وأضاف أن الهدف من الفيديو هو عمل فنى ولا صحة لما تردد عن أنه عمل جنسي، موضحا أن الأغنية تم تصويرها بأكثر من لغة، وتمت إذاعتها في أكثر من دولة، مؤكدا أن الكليب ما هو إلا رؤية للمخرج لم يقصد بها خدش للحياء.

محامي بطلة كليب “سيب إيدي” يشرح ملابسات القضية

من جانبه كشف عبده محمد محامي بطلة كليب “سيب إيدي” رضا الفولي أن مخرج الفيديو وائل الصديقي غادر إلى خارج القاهرة بعد نشر الفيديو على قناته الخاصة على “يوتيوب”.

وأوضح عبده محمد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “العاشرة مساء أن مخرج الفيديو كليب وائل الصديقي أمريكي الجنسية ويهدف بتصوير الفيديو إلى تشويه صورة مصر باستغلال الفتيات وتصوير فيديوهات تحتوى على إيحاءات جنسية.

وأضاف أن النيابة العامة أمرت اليوم بسرعة ضبطه وإحضاره واعتباره متهما رئيسيا في القضية، مشيرا إلى أنه تم القبض على موكلته فجر اليوم نافياً ما أشيع عن هروب موكلته قبل القبض عليها، مؤكدا أن كليب “سيب إيدي” ليس الأول من نوعه الذي يصوره المخرج

وأشار إلى أن القضاء المصري لن يتأثر بالرأي العام وموكلتي بريئة حتى يثبت إدانتها، منوها أنها لم تكن تعرف أنها تمثل كليب فاضحا لكنها بروفة لاختيارها في عمل فني ولكن الشركة خدعتها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫136 تعليق

  1. سبحان الله بلد تسرح فيه الراقصات و تمرح عاااريات و كابريهات وأفلام كلها آثاره و عري من عصر الفراعنة و تعتبره فن .
    و جت على هذا الفيديوا هو اللي راح يخدش الحياء .
    شوية عقل

    1. مضموناً أوافقك الرأى، فى أن فى أغانى شعبية و أغانى فى الأفلام مليانة مناظر زيها زى الكليب إللى قلب الدُنيا ده و مع ذلك الموضوع بيعدى عادى !
      بس أحب أشد إنتباهك أن الكابريهات إللى إتكلمتى عنها فى مصر تلت تربعها خلايجة من البلد إللى إنتى منها، ناهيكى على قنوات روتانا و قنوات MBC و قنوات ART السعودية المنشأ و المصدر و إللى مبتصدرش للأمة الإسلامية غير كل ما هو فسق و إنحلال ! مصدرتش للأمة الفقه و السُنة مثلاً !
      .
      كلنا مُذنبون و كلنا لا ننظر إلى عيوبنا بل نتابع و نتلصص و نُبدئ الرأى فى عيوب غيرنا فقط !

      1. ام عمر دى واحدة مابيخرجش من بقها الا العيبة
        ولا ترد عليها ولا تعبرها يا فيب
        اشمعنا ماعلقتش على الخبر التونسى اللى اجازوا جمعية للمثليين ولا عن فيلم الجنس المغربى ؟
        دى عالم عقدتها مصر ام الدنيا
        قبح الله وجهها

        1. وانتي عقدتك المغرب من يوم ما ابتديت اعلق هنا وانا بلاحظ كل كلامك عالمغرب مع اني مابعلق غير في المواضع الفنية وفين وفين لما بعلق لكن سبحان الله كل ما بعلق بلاقي تعليقاتك كلها عالمغرب يا مصرية الله يشفيك ياترى شاغلة بالك بنا ليه مع اننا مافيه بنا وبينكم عداوة !!!!!!!!!!!!!؛!!!؛؛

          1. مش داخلة اهاجم البلد اللى ذكرتيها خالص يا متنكرة
            ده مجرد سؤال للمنافقة ام عمر قفا

    2. على سبيل المثال:
      مُنتج مصرى أنتج فيلم لا أخلاقى بطولة مُمثلين مصريين مُنحليّن و تم عرضه فى دور عرض مصرية و ثُم تم شرائه من قبل دول عربية أخرى ليتم عرضه فى دار العرض الخاص بهذه الدولة و بعد مرور عام أو إثنين إشترته قنوات روتانا أو MBC و عرضته على شاشاتها مجاناً للملايين !!!!
      .
      إذن من المُذنب فى هذه الحالة ؟! المصرى فقط أم المصرى و من شاركه فى نشر هذا الوباء ؟!!!!
      يا أختى الكريمة، أدعو هيئة الأمر بالمعروف و النهى عن المُنكر و السادة القائمون على حُكم المملكة العربية السعودية و المطبقون للشرعية الإسلامية أن يسارعوا فى وقف بث قنوات كـ التى ذكرتها لأننها تتعارض مع مبادئ الشرعية الإسلامية و تُساعد فى إنتشار الفاحشة بين شباب الأمة الإسلامية .

  2. ناس لا هم لهم سوى الرقص والعري وهز الوسط والراقصات العاريات يأتون لهذا البلد من كل حد وصوب وكل هزازة وسط ضافت بها الدنيا ذهبت لهذا البلد ففتحوا لها أبواب الشهرة واستقبلوها استقبال الأبطال وسموها فنانة عظيمة والكباريهات على كيف كيفك وخمارات مفتوحة الأبواب ومن سئ إلي أسؤأ وأعلامهم مفتوح على مصراعيه لهزازات الوسط والعارايات ويكرمون راقصة عارية على أنها الأم المثالية ثم يسخرون من السعودية لأن فيها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , عجبي !!

  3. لا تخلط الأمور يا هذا !
    أنا لا أسخر من هيئة الأمر بالمعروف و النهى عن المُنكر !!! و إثبت كلامك لو عندك دليل !
    أنا بس بسأل الناس إللى بتقول أن بلدها بتُطبق الشرعية الإسلامية و أن بلدها فيها هيئة الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر هُما فين من أصحاب القنوات إللى بتعمل و تُساعد على إنتشار الفاحشة ؟!! و أين هيئة الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر من شخص زى الأمير الوليد إبن طلال صاحب قنوات روتانا شخلعة ؟!!
    منين بتطبق شريعة إسلامية و منيين سامح بقنوات مثل هذه تحمل الصفة السعودية ؟!! ولا عندكم برردوا ناس و ناس ؟!
    .
    و عجبى !

    1. يسعد مساك اخ فيب كيف الحال اتمنى ان تكون في صحة وعافية
      ونصيحتي لاترد عليه فهو ليس عند شيء غير اولا انت قلت هذا
      ثانيا انت هكذا ثالث انت ياهذا
      واحد ماعنده شغلة وعملة غير يلحق الناس على تعليقاتهم واظن انه امرأة لان يفعل متل النسوان الذين لاشغلة ولا عملة عندهم ههههههه… تحياتي

      1. إزايك يا ليلى، أنا الحمد لله بخير،،،
        .
        عارفه من وقت ما كان إسمه عبد الله و عارف أسلوبه و برضو عارف كويس إزاى أتعامل معاه، و إمتى أقف و إمتى أكمل !
        .
        تحياتى،،،

        1. ازيك يا ليلي ؟؟ اخبارك ايه
          ايه اخبار الدراسة والامتحانات ؟؟

          1. دكتورة يسعد مساك كيفك وكيف الأهل انا بخير والحمد لله والدراسة كمان 100% وشكراً لك عالسؤال واتمنى لك كل الخير …تحياتي

    2. ههههه
      تصدق يافيب ماقرات الخبر
      وعندي استعداد كامل لاقول لمن غلط انه غلط حتى لو من ابناء بلدي
      فماتزعلش ياعم ومره ثانيه انا لااقارن بين مصر ولا السعوديه والاسلام حجه على الكل
      اما من يهاجم السعوديه بالفديوهات فهو من جنس الي جهل والطيور على اشكالها تقع
      تحياتي فيب العزيز
      تحياتي احمد 🙂

  4. VIP: أنت قلت ما يلي : (( و أن بلدها فيها هيئة الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر هُما فين من أصحاب القنوات إللى بتعمل و تُساعد على إنتشار الفاحشة ؟ ))

    وأنا أقول لك: لا تحاول أن تخلط الأمور فهذه القنوات الفضائية خارج السعودية وليست في السعودية ولكي يكون لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دور في ذلك وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية وليست لها علاقة خارج السعودية إلا بالنصح والإرشاد والتذكير ووووو أما ما يحدث من مخالفات شرعية داخل السعودية فبحمد الله تعالى فإن الهيئة لها دور كبير في منعها . فهل تعتقد بأن الهيئة مسؤولة عن أي سعودي خارج أرضها لا بدليل بأن الراقصات يأتين إلي السعودية للحج والعمرة فتلبس الراقصات الحجاب الشرعي كاملا فلا تتدخل فيها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر طالما أنها داخل بلدهم مستورة أما عندما يذهبن الراقصات إلي أي بلد آخر ويتعرين فلا يمكن أن نطالب الهيئة في منعهن لأنهن لسن على أرض المملكة السعودية الطاهر .

    أما خمارتكم وراقصاتكم وهزازات الوسط فهم في بلدكم فأين علماؤكم من كل هذه المنكرات الموجودة في بلدكم فلماذا لا يمنعون ذلك ؟

    يعني أنت جاي لكي تقول بأن المملكة العربية السعودية الإسلامية مثلها مثل بلد هز الوسط والهشك بشك ؟؟!! عجبي !!

  5. هلا فيب
    عجبي معروفه
    لكن وعجبي مش مفهومه 🙂
    بالنسبه للهيئه
    ان يكون لديك جهاز للامر بالمعروف والنهي عن المنكر مع وجود بعض الاخطاء افضل مليون مره من عدم وجود جهاز مع وجود منكر
    تحياتي

    1. أهلاً أخى أحمد،
      فى البداية يهمنى تبقى عارف أنى مش بهاجم الدولة علشان يبقى النقاش ما بينا ودى مش نظام الند بالند ! و ده علشان إنت كمُعلق تهمنى غيرك ميفرقش معايا أبدأ معاه بالمُقدمة دى !
      تانى حاجة زى ما إنت شايف، أنا واحد لا بيه ولا عليه ولا فى نيتى أهاجم دولة أو شعب لكن لما أشوف تعليقات بالشكل ده فده شئ يضطرنى إنى أرُد من غير ما أحط فى دماغى مين هيزعل منى و مين مش هيزعل منى لأن لو أنت زعلت أو أى معلق سعودى زعل يبقى من الأولى كانى يزعل من إللى بدأ بالتطاول مش من رد فعلى !
      لو تلاحظ أخى أحمد إنى وافقت رأى المعلقة أم عمر من ناحية الفكرة ! فعلاً أنا كمصرى إستغربت الضجة الفظيعة إللى عملوها مع صاحبة الكليب ! إشمعنى هى إللى بتحاسبوها مع إن فى زيها كتير و بتعرض وساختهم على القنوات حتى الآن ؟! إشمعنى كليبها إللى هيبوظ الشباب و الأفلام إللى بتتعرض مش هتبوظهم ! فأنا وافقتها الفكرة لكن تعارضت مع أسلوب عرضها للفكرة !
      بُص يا أحمد أحنا بندخل بين السطور و بنفهم المقصود زى مُعلق إمبارح بيرد على إبراهيم عيسى روح شوف رده و إيه إللى كتبه ! ياريته قصد إبراهيم عيسى فى كلامه و ياريت إبراهيم عيسى كان نال من كلامه نصيب ! أنا ضد إبراهيم عيسى و ضد سياسته لكن ما قيل فى التعليق أسلوب ( حق يُراد به باطل ) ! فكان من حقى و أى مصرى أن نعترض على طرح الفكرة !
      برضو أحب أقولك إنى مش ضد هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر لإنك عملت زيهم !
      أنا لما رُحت العُمرة السنة إللى فاتت زى اليومين دول متعرفش قد إيه عجبتنى دولة السعودية و نظامها و بحترم فيها عدم الإختلاط . لكن لما تيجى تنفخ أوى فى نظامها و تبالغ فيه و تقول عليه إنه بيطبق الشريعة الإسلامية و تهاجم غيرك فمن حقى أفكرك بموضوع زى السعودى إللى مارس الرزيلة فى عربيته مع بنتين من أسبوع !!!! من حقى أفكرك بالفيديو إللى إتنشر على جريدو نورت لشباب سعودى بيتسابقوا على الفوز بثلاث عاهرات و بيفاوضوهم عالسعر فى وضح النهار !! من حقى أفكرك بالسعودى إللى إغتصب أختين و قتلهم !!!
      كل دى مواضيع نشرتهم نورت فى أقل من شهر !!! فبقول للى بيتكلم عن هيئة الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر و عن تطبيق الشرعية الإسلامية إن برضو فى دولتك إغتصاب و تحرش و ممارسة رزيلة ! و ماقولتش إنه مبيحصلش فى دولتى ولا هاجمت دولتك من الأساس ! إنت إللى بدأت و من حقى أرد و عيب جداً تنتقد حاجة عندى هى موجودة عندك من الأساس !
      .
      تحياتنا أخ أحمد،،،

  6. عندنا فى مصر القانون بيُطبق فقط على الضعيف، و كذلك الشريعة الإسلامية فى السعودية !
    .
    هل بتطبقوها على الأمراء ؟!!!

    1. على سبيل المثال لا الحصر:
      بيزنس الوليد بن طلال، هل يتماشى مع أصول الشريعة الإسلامية المُطبقة فى المملكة العربية السعودية مثلاً ؟! ولا هو علشان من العائلة المالكة ؟!

  7. بالله عليكم أين العقول …. في التناقض التي نعيشها في ظل حكومات الفساد تحت ظل الأحتلال العسكري بقيادة الخسيسي وتدار بواسطة المخابرات
    هناك تناقض بل فضيحة أو استخفاف بعقول الشعب
    .
    وحتى نضحك ونبكي في ذات الوقت ..فلنقرا هذا المثال وهو صورة من الواقع الأليم الذي نعيشه
    وهذا بسبب البعد عن طاعة الله وعن شرعه …
    .
    نجد ان هناك اناس واسر أضطرهم الفقر الى التنازل عن كرامتهم وشرفهم في ظل زمان لا يسأل أحد عن أحد بل هناك من لايعرف ظروف جاره إن كان في أشد الأحتياج أم لا
    .
    المهم هنا
    سوف أضرب مثالا ….. حتى أبين لكم التناقض والفضيحة والصورة الساخرة المهينه
    .لنفرض أن هناك عائلة تعاني من الفقر بسبب قلة دخل الأب وهو مسئول عن أطفال وابناء ليأكلهم ويعلمهم ويعالجهم حتى يصونهم من المرض والجوع ويعلمهم
    .
    ففكر الأب أن يرفع دخله بواسطة أنه قام بتأجير غرفة في بيته لأحد الخليجين أو سائح اوربي … ووفر له ما يحتاج منه ترفيه وكله مقابل الريال أو الدولار
    فأما السائح الأوربي فمعه صديقته
    أما الخليجي فهو يدفع الكثير ليمتع نفسه ومزاجه وهناك من يتهافت ليلبي له مايريد
    فأصبحت الغرفه دعاره والسكر
    .
    المهم بسبب غيرة جاره بسبب تحسن مستوى معيشته
    قام بإبلاغ الشرطة …فتم القبض عليه .. بتهمة تسهيل الدعاره ..وعثروا على صندوق ويسكي وشمبانيا …
    وتم فضحه أمام جيرانه …ومشى وهو يطأطأ رأسه
    وفي المحكمة أمام القاضي
    دافع عن نفسه وقال
    أنا فعلت مثل ما تفعل الحكومه لرفع الاقتصاد والدخل ومستوى المعيشه
    فهي تؤجر غرف داخل القرى السياحيه والشيلاهات و الفنادق للسياح ومعهم صديقاتهم وتوفر لهم جميع المشروبات الروحيه ( بدل الخمر والمسكر تم أستبدلها بكلمة مشروبات روحيه )
    وتفتح لهم الكبريهات ليستمتعوا بالراقصات المشهورات والتي أصبحن نجوم الفضائيات وتم انتخاب ام مثاليه منهم
    .
    فلماذا تحاكموني وأنا فعلت ذلك مثلكم تماما لرفع الدخل ومستوى المعيشه وتربية ابنائي وتعليمهم وعلاجهم
    فهل هو حلال لكم وحرام علي
    .
    صحيح سؤال هام
    هل هو حلال للحكومة وحرام للشعب
    .
    وقال للقاضي انتم اسياد البلد مرتبات خياليه ومسموح لأبناءكم للحصول على أعلى الوظائف
    .
    واعتبرها القاضي إهانه للمحكمة والقاضي
    المهم طبعا
    …وتم سجنه
    ولم يكمل ابناءه التعليم وباعوا اثاث المنزل ليدفعوا أتعاب المحامي
    ومرضت الأم ولم تجد مصاريف العلاج …وماتت في مستشفيات الحكومه حيث الاهمال وعدم العنايه أو توفر الأدوية
    .
    .
    هذه هي الصورة المضحكة المبكيه
    قصص تتكرر كل يوم …الفقراء فقط هم من يدفعون الثمن ..,ما أكثرهم
    .
    وسؤالي للأخ فيب والأختين ريا وسكينة
    .
    أليس مافعله الرجل هو ما تفعله الحكومه
    تفتح عرف الفناق والقرى السياحية للسواح وتوفر لهم الراحه التامة
    والخمره والويسكي والشمبانيا ( أأقصد المشروبات الروحيه )
    وهي تعلم أنه يزني مع صديقاته … وهناك خدمات التوصيل الى الغرف
    خدمة خاصة للخليجين … ولاننسى المنتج ممدوح الليثي عندما أرسل له الخليجي سيارة مرسيدس ليرسل له شرين سيف النصر الذي حصلت على مليون ريال وقضت معه 3 ليالي .. وقام بتصويرها ثم أرسل لها شريط هديه …. وأصبح يطلبها وتأتي له مجاناً وإلا يفضحها هي والليثي
    وظلت تذهب إليه …. ولكنها فضحت الأمر عندما بدأ يعزم عليها أصدقائه وأصبحت فضيحة
    .
    الشرفاء محكوم عليهم بالأعدام بتلفيق التهم …لإنهم أناس طاهرين
    .
    هذه هي مصر .. مبارك …مصر العسكر …..

    فليسقط يسقط حكم العسكر
    ولاعزاء للأغبياء

  8. سلام عليكم فيب
    برضه ماجاوبت ليه وبرضه ليه الواو

    بالنسبه لتعليقك
    هل تعرف زمنا افضل واجمل من زمن محمد صلى الله عليه وسلم او زمن صحابته رضوان الله عنهم ؟
    بالتأكيد لايوجد قال صلى الله عليه وسلم خير القرون قرني ثم اللذين يلونهم ثم اللذين يلونهم او كما قال الحبيب صلى الله عليه وسلم
    في عهده صلى الله عليه وسلم وجد ماعز رضي الله عنه وحاطب بن ابي بلتعه رضي الله عنه ووجدت المرأه الغامديه رضي الله عنها ووجدصحابي جليل قال عنه الحبيب صلى الله عليه وسلم انك امرؤ فيك جاهليه مع كل هذا لكن هناك خير عظيم
    المعنى ان البشر سيكونون على طبيعتهم البشريه حتى في افضل وانقى واطهر زمن لان الحبيب صلى الله عليه وسلم جاء للبشر ليتمم مكارم اخلاقهم ويهذبهم لفعل الخير وترك الشر
    وهذا ينطبق على اي زمان او مكان
    يعني الاخطاء موجوده وستوجد لكن فرق بين من يقيم شعائر الاسلام وسنن الرسول كوجود رجال الحسبه وبين من يعتبرها تخلف فرق بين من يحكم بشرع الله وبين من يفضل القوانيين البشريه
    التجاوزات طبيعه بشريه وهذا ماجعل امراه تقول لخليفه اراد تطبيق حد ضد رجل من المسلمين وهي تدافع عنه لانها امه قالت اجعله من من الذنوب التي اذنبتها وتستغفر الله عنه
    شيئ اخر لااحد حجه على الاسلام بل الاسلام حجه على الجميع واذا اخطأ احد في وجهة نظرك فانه ليس سببا لتخطي انت بحجه ان غيرك اخطأ
    تحياتي حاليا

    1. يا أخ أحمد،
      أنا معقدتش مُقارنة بين حكومة مصر و بين حكومة السعودية ! ولا مسيت هيئة الأمر بالمعروف و النهى عن المُنكر بأى نقد ! ولا قولت أن الدول إللى بتحكم بالقوانيين أفضل من غيرها !
      ردك عليا مش فى مناسبته .
      كل ما فى الأمر، أن فى ناس أنا شايفهم تطاولوا فى إستخدام التعبير لغاية فى نفسهم و زى مقولتلكم كلامهم حق يُراد به باطل و يقولون نحن نُطبق الشريعة الإسلامية ! فبعد تطاولهم ضربتلهم أمثلة عن نماذح و أفعال حصلت فى دولتهم، ومش منطقى بقى الرد: طب على الأقل إحنا مطبقين الشريعة الإسلامية و إنتو لأ ! مهو أنا من الأساس متكلمتش إنت إللى إنتقدت ! بعدين كلنا نتمنى تطبيق الشريعة الإسلامية و من يرفضها جاهل أو حاقد ولكن نُريدها فعلاً ليس قولاً ! و على فكرة أنا لما إنتخبت الإخوان إنتخبتهم على أمل تطبيق الشريعة الإسلامية.
      يا أخ أحمد، هل أنا أذنبت من وجهة نظرك ! و لماذا حركتك ردودى و لم تُحركك تعليقاتهم ؟!
      أنا طرحت أسئلة أخى أحمد لو كان عندك إجابة لها تفضل ، و إن لم يكون لديك إجابة عليها أنا بعفيك من الرد !
      هل تطبق الشريعة الإسلامية فى السعودية بحازفيرها ؟ و هل تطبق على الجميع من الغفير حتى الأمير دون تمييز ؟!
      لو كان الإجابة بنعم إذن يحق لك للمواطن السعودى أن يتباهى و يتباهى بحكومته و إن كانت بلا يبقى يُسكت خالص لأن زيه زى غيره .
      .
      تحياتى،،،

  9. مش من عادتى أخرج بره النص، بحب أكمل إللى بدأت عليه، خصوصاً أن كثرة التعليقات بتدخلنا فى متاهات و بتبعدنى عن إللى عاوز أقوله أو أدافع عنه.
    أنا مقارنتش فى تعليقاتى بين حكومة مصر و بين حكومة السعودية، مع إنه حق مشروع.
    أنا مهاجمتش هيئة الأمر بالمعروف و النهى عن المُنكر ولا ذكرتها فى تعليقى بمكروه.
    .
    يبقى النقاش عن هذه الأمور فى غير مُناسبته. و يا 100 مليون مرحباً فى النقاش على إللى طرحته فى تعليقاتى .
    .
    تحياتى للجميع،،،

    1. فيب انا لااقارن بين مصر والسعوديه لكن الغلط غلط ولا تدافع عن الغلط
      تحياتي

    2. أنا دلوقتى إللى بدافع عن الغلط ! يعنى إنت شايف أن تعليق المُعلقة أم عُمر صح و تعليقاتى هى إللى غلط ؟! طب هى فين الحيادية ياعم أحمد ؟!
      يعنى لو كان الأمر إتشقلب و أنا كتبت الكلمتين دول عن السعودية حتى لو كانت السعودية فيها شارع الهرم مثلاً كنت هتقبله ؟! أنا سجلت إعتراضى على أسلوبها مش على مضمون تعليقها و مع ذلك أنا بردوا إللى غلط و بدافع عن الغلط !
      طيب أنا هضربلك مثال صُغير و إنت حُر فى وجهة نظرك:
      كان فى موضوع من يومين عن شابة إماراتية إتشاجرت مع المُمثلتين عبير صبرى و فريال يوسف لإرتدائهم ملابس غير مُحتشمة فى مطار دُبى !!!
      لو قيسنا الأمور بنظرتكم يبقى هنلوم المواطنة الإماراتية على ردة فعلها ! علشان إللى عملوه الممثلتين يُعتبر شى عادى فى دولة تتقبل هذه الأمور و لو كان واجب من المواطنة أن تهاجم فكان من الأولى تهاجم حكومة دولتها إللى سامحة بكده و بأكتر من كده. ولكن مع ذلك محدش تناول الحكومة الإماراتية بشئ ! حتى أنا إستغربت نفس الإستغراب إللى إستغربته المعلقة أم عمر ومع ذلك دخلت سجلت إعتراضى بأدب دون تطاول على دولة أو على أشخاص مع أن مفيش معلقين إماراتيين هنا ! و إللى بيلوموا الحكومة المصرية هنا دافعوا عن المواطنة الإماراتية و قالوا من حقها تخاف على دولتها و ممسوش الحكومة الإماراتية إللى سامحة بكدة بالإنفتاح و الإختلاط و إللى مش بتطبق الشريعة الإسلامية بنقد واحد كونها دولة خليجية !!!
      يا عم أحمد إقرى إللى بين السطور الناس هنا بتكيل بمكيالين و بتتناول الأمور على حسب الجنسية مش على حسب شرع اللهولما تييجى تكلمهم يعملولك فيها شيوخ و يكلموك بالدين و يقولوك متجادلش زى ما حصل معايا هنا فى الموضوع ده بالظبط !
      و أما عن مقولة : السعودية على الأقل أحسن من غيرها علشان مطبقة الشريعة الإسلامية فردى على هذه النُقطة كان بالمثال إللى ضربته عن إللى فرحان بشرف المُشاركة فى كأس العالم لأن من رأييى لو الشئ متنفذش بحذافيره يبقى مش هيأدى للنتيجة المرغوب فيها و كله هيبقى مُجرد كلام .
      .
      و أتحدى حد يقولى أن السعودية بتطبق الشريعة الإسلامية على الجميع سواء !
      الهندى إللى بيسرق بيتحاسب زى السعودى إللى بيسرق ؟!
      .
      على فكرة يا أحمد أنا مش بدافع عن الغلط .

  10. ههههههه يخرب بيت دي نظرية عمل الكليب علشان يوصل رسالته ههههههه ابقي قابلني لو رجع مصر قال مستعد للسجن
    وهذه المنحلة ليه بيطلقوها يعني استفزاز انا من رايي اي واحدة يقفشوها في دعارة توعاقب بحرمانها من أعضاءها اللي ماشية تتدعر بيهم قاتكم القررررف
    تحياتي VIP

  11. الكلام عن تطبيق الشريعة الإسلامية فى السعودية، و مُبرر إن على الأقل السعودية بتطبقها و غيرها لأ، بيفكرنى باللى فرحان إن بلده شاركت فى كأس العالم لكُرة القدم ليس للفوز باللقب ولكن علشان نوّل شرف المُشاركة !

  12. VIP أنت قلت : ” عندنا فى مصر القانون بيُطبق فقط على الضعيف، و كذلك الشريعة الإسلامية فى السعودية ! هل بتطبقوها على الأمراء ؟!!! ”

    وأنا أقول لك:

    أولا: الحمد لله أنك اعترفت بأن بلدك لا تطبق القانون إلا على الفقراء وهذا ظلم ولكن الفقير المجرم أيضا يستحق العقوبة .

    أما عن السعودية فهل عندك دليل على أن الأمراء لا يطبق عليهم الشريعة الإسلامية ؟ اذكري اسم أمير سعودي خالف القانون في السعودية ولم يتم تطبيق القانون الشرعي عليه , اعطنى دليلك .

    على سبيل المثال: المرأة في السعودية تلتزم بلبس الحجاب الشرعي فهل زوجات الأمراء في السعودية سافرات ؟ الإجابة لا فلم نرى زوجة أمير سعودي تمشي سافرة بالسعودية بحجة أنها زوجة امير فحالها حال أي امرأة سعودية أخرى .

    مثال: آخر شرب بيع الخمر وشربه محرم في السعودية فهل شاهدنا أميرا سعوديا يشرب الخمر أو يتاجر به في السعودية ؟

    مثال ثالث: المحلات تغلق في السعودية وقت الصلوات الخمس فهل محلات الأمراء يسمح لها أن تفتح وقت الصلوات الخمس ؟ لا طبعا فمحلات الأمراء يتم غلقها في وقت الصلوات الخمس مثلها مثل أي محل آخر .

    ثانيا: وهل كون الأمراء أمراء فمعناها بأنهم عصاة لله تعالى ؟ لا طبعا فلو لاحظت بأن ثراء السعودية موجه للدعوة إلي الله تعالى ولتوسعة الحرم المكي ولخدمة الحجاج ولنشر الدين الإسلامي في كل مكان .

    ثالثا: لو كان للإمراء في السعودية سلطة فكان بإ‘مكانهم أن يطالبوا بتغيير الحكم الإسلامي في السعودية ولكنهم لا يستطيعون ذلك لأنهم هم أصلا ملتزمون ولا أزكي على الله أحد .

    رابعا: حتى اسم الملك تغير في السعودية لأن الملك هو الله تعالى فأصبح اسم الحاكم في السعودية ” خادم الحرمين الشريفين ” ولم يعترضوا حكام السعودية على ذلك ولا الأمراء .

    خامسا: عندما يموت أمير أو حاكم في السعودية يتم دفنه كما يتم دفن أي إنسان مسلم عادي في السعودية بالضبط لدرجة أن العالم انبهر من كيفية دفن خادم الحرمين الشريفين فهد وخادم الحرمين الشريفين عبدالله بمنتهى البساطة الإسلامية حالهما حال أي مسلم آخر .

    سادسا: اذكري اسم أمير سعودي خالف القانون في السعودية ولم يتم تطبيق القانون الشرعي عليه , انتظر الاسم .

    وجاي تقارن السعودية بمصر , عجبي !!

  13. dr shereen pediatrician : أنت قلت ما يلي : ” اشمعنا ماعلقتش على الخبر التونسى اللى اجازوا جمعية للمثليين ولا عن فيلم الجنس المغربى ؟ دى عالم عقدتها مصر ام الدنيا ”

    وأنا أقول : وطالما أن مصر هي أم الدنيا فعلى الأم أن تكون قدوة لأبنائها وبناتها لا أن تسمح بهذا الفساد , صح ؟

    ومصر هي أم الدنيا فعلا ولكن كيف تكون الراقصة فيفي هي الأم المثالية في مصر ؟

  14. انا copy and paste ههههههههه مثلك بالظبط
    VIP مثل ما قالت ليلي لا تضيع وقتك معاه اذا بيتفاخر بالسعودية فبكل بلد فيها ابشع من مصر تحياتي لك ول شيري ول ليلي

  15. حقيقى فعلاً كل بلد فيها إللى أوسخ من مصر ! بس الكل بيتقمص دور النعامة لما تكون السلبيات عن بلده و يتقمص دور الصقر حاد البصر لما تكون السلبيات عن مصر !
    .
    بيقولك الشريعة الإسلامية مُطبقة فى السعودية و أول ميخرجوا من السعودية نشوف تصرفات لا تمت للشريعة الإسلامية بشئ ! و كأنها مُطبقة فى السعودية للترهيب لا للترغيب !!!

  16. يسلموا دياتك علا هالفيديوات نايا وينا ام عمر وغيرا الي بيمسلوا علينا وهم من تحت لتحت

    1. بيمسلوا وهم من تحت لتحت !!!
      ليه يا اسرار قالوا لك روافض والعياذ بالله !! اما عالم غريبه !

  17. عندما يدافع الاخ VIP او غيره من المصريين عن بلده باي طريقه كانت فقد التمس له العذر لان تم التعدي عليهم بالكلام ومن حقهم ان يردوا فهي بلدهم في الاخير ..واللي ماله خير في بلده واهلها ماله خير ف احد .. لكن انتي ياللي اسمك نايا اش عندك قاطه معاهم وجايبه هالفيديوهات ومتعبه نفسك !!!
    اذا صار الكلام عن بلدك العراق اللي انتي مستعررره (على قولتك) منها ساعتها تكلمي ..وما الوم وحده زيك تتنكر لبلدها عشان ماترمي بلاها وقلة ادبها عليهم !
    خليك في حالك احسن ولا تتدخلي فيما لا يعنيك .. مفهوم ياحلوه !

  18. انا شفت اسمي في تعليقك هههههههههههههههه ووالله مش فاهمة شيء انا بلدي العراق ومتنكرة لها؟! ههههههههههههههههههههههههه هموووت من الضحك والله العظيم انا مش عراقية أصلا انتي جاية ترمي بلاكي علية وانتي مالك بتعليقي unless دافنة علي من مواضيع تانية والله ولا بعمري شفت اسمك أصلا كيف عرفتي ان اسمي نايا يا بت يا متنكرة انتي هههههه
    هو طريقة كتابتي لهجتها عراقية؟! أرجو الإفادة من اي عراقي هنا ههههههه والله مجانين
    بصي يا شاطرة ايه رأيك بقي اني لي بمصر اووي هههه طيب اسألي الإخوة المصريين الأعزاء عن طريقتي هل هي مصرية ولا عراقية ههههه قال عراقية ههههههه مجنونة والله لا وبتتكلم بكل تاكيد هههههه
    مش فاهمة بترمو بكل بجاحة بلاويكم و كذبكم علي الناس ازاااي!!!! هههههه
    ولا مش مفهوم ومش هكون بحالي هتعمليلي ايه يعني ههههههه

    1. ههههه طيب هاتي يا كاذبة التعليق اللي كتبت فيه اني عراقية مش بقولك كاذبة منحطة تحبي انزلك فيديوهات كمان ليختل عقلك اكثر ؟ هههههه
      هههه انا اللي ثرثارة هههههه فعلا بدليل انك عارفة اسمي وانا بعمري ما شفت اسمك
      مش بقولك جاية ورايا من مواضيع تانية شغل نسوان يا متنكرة
      اثبتي يا كاذبة اني كتبت اني عراقية سهوا حتي لو بالغلط
      انا اصلي افتخر بيه ومش يعرفه غير حد هنا واحد بس ههههههه
      تشاو فور ناو لازم اخرج يا ملقحة

      1. كلام اماني صحيح وحتى انك نسبتي
        انك فضحتي نفسك مره لما كنتي
        بتتخانقي وتحذفوا التعليقات في
        يومها

  19. للاخ VIP من يخرج من السعوديه ويعمل منكرات ..فهذا يتحمل جرمه لوحده ..على الاقل هو لا يمتلك الجرأه ان يعملها في السعوديه لانهها غير متاحه تقريبا ولانه متأكد انه سينال عقابه ان تم القبض عليه ..فيذهب لمن يقوم بتسهيل وتوفير مثل هذه الامور ..
    وهذا بالتأكيد ليس بسبب ترهيبه كما تقول بالشريعه وتطبيقها ..بل لضعف ايمانه ووازعه الديني وكثرة المغريات حوله ..وليس لان السعوديه تطبق تعاليم الدين ..فمن الواجب على شعبها ان يكونوا ملائكه لايخطئون !! كل بلد فيه السيئ والجيد ..ولا تستشهد لي بكم قصه حدثت ..لانها ليست مقياس على فساد مجتمع اوصلاحه ! فقد تظهر قصص في بعض المجتمعات يشيب لها الرأس ..لكنه يكون مايزال هناك الخير الكثير في ذلك المجتمع ..

  20. إلي VIP : أنت لم تذكر لي اسم أمير سعودي أجرم في داخل السعودية ولم تطبق عليه الحدود الشرعية , اذكر لي اسم أمير سعودي أجرم داخل السعودية ولم تطبق عليه العقوبة الشرعية في السعودية .

    ثانيا: أكرر كلامي مرة ثانية :

    VIP أنت قلت : ” عندنا فى مصر القانون بيُطبق فقط على الضعيف، و كذلك الشريعة الإسلامية فى السعودية ! هل بتطبقوها على الأمراء ؟!!! ”

    وأنا أقول لك:

    أولا: الحمد لله أنك اعترفت بأن بلدك لا تطبق القانون إلا على الفقراء وهذا ظلم ولكن الفقير المجرم أيضا يستحق العقوبة .

    أما عن السعودية فهل عندك دليل على أن الأمراء لا يطبق عليهم الشريعة الإسلامية ؟ اذكري اسم أمير سعودي خالف القانون في السعودية ولم يتم تطبيق القانون الشرعي عليه , اعطنى دليلك .

    على سبيل المثال: المرأة في السعودية تلتزم بلبس الحجاب الشرعي فهل زوجات الأمراء في السعودية سافرات ؟ الإجابة لا فلم نرى زوجة أمير سعودي تمشي سافرة بالسعودية بحجة أنها زوجة امير فحالها حال أي امرأة سعودية أخرى .

    مثال: آخر شرب بيع الخمر وشربه محرم في السعودية فهل شاهدنا أميرا سعوديا يشرب الخمر أو يتاجر به في السعودية ؟

    مثال ثالث: المحلات تغلق في السعودية وقت الصلوات الخمس فهل محلات الأمراء يسمح لها أن تفتح وقت الصلوات الخمس ؟ لا طبعا فمحلات الأمراء يتم غلقها في وقت الصلوات الخمس مثلها مثل أي محل آخر .

    ثانيا: وهل كون الأمراء أمراء فمعناها بأنهم عصاة لله تعالى ؟ لا طبعا فلو لاحظت بأن ثراء السعودية موجه للدعوة إلي الله تعالى ولتوسعة الحرم المكي ولخدمة الحجاج ولنشر الدين الإسلامي في كل مكان .

    ثالثا: لو كان للإمراء في السعودية سلطة فكان بإ‘مكانهم أن يطالبوا بتغيير الحكم الإسلامي في السعودية ولكنهم لا يستطيعون ذلك لأنهم هم أصلا ملتزمون ولا أزكي على الله أحد .

    رابعا: حتى اسم الملك تغير في السعودية لأن الملك هو الله تعالى فأصبح اسم الحاكم في السعودية ” خادم الحرمين الشريفين ” ولم يعترضوا حكام السعودية على ذلك ولا الأمراء .

    خامسا: عندما يموت أمير أو حاكم في السعودية يتم دفنه كما يتم دفن أي إنسان مسلم عادي في السعودية بالضبط لدرجة أن العالم انبهر من كيفية دفن خادم الحرمين الشريفين فهد وخادم الحرمين الشريفين عبدالله بمنتهى البساطة الإسلامية حالهما حال أي مسلم آخر .

    سادسا: اذكري اسم أمير سعودي خالف القانون في السعودية ولم يتم تطبيق القانون الشرعي عليه , انتظر الاسم .

    وجاي تقارن السعودية بمصر , عجبي !!

  21. اتمنى انا لانقارن بلد ببلد وكل انسان ادرى بالحق حتى وان جادل
    امنيه امل تحقيقها
    تحياتي

  22. نايا وامانى ،،استهدوا بالله يا بنات وصلو على النبى

  23. ياغبية استعملي مخك شوية انا اتنكر عشان ايه ؟ عشان اقول انك بتتتكلمي على بلدي اكثر من بلدك في كل تعليقاتك اللي بصادفها في كل مرة ادخل ؟ الكلام هاد ما يحتاج اني اتنكر و مين انتم اصلا ل اتنكر واكلمكم ؟ وانتم تعرفوني شخصيا عشان اتنكر لكم هههههه منتهى الغباء

  24. هههه
    نقول لكل فاغر وفاغره يكره السعوديه
    انا احببتنا او كرهتنا فجميعها مفضله لدينا

    لاننا سنكون في قلبك ان احببتنا وفي عقلك ان كرهتنا
    وصدق من قال
    عرفتنا فسببتنا ولو عرفناك لاجبناك
    اخيرا النقاش مع بعض العينات خساره وخصوصا محبي ايران وابي جهل لذلك اتركيهها اماني فهي لاتستحق حتى الرد
    تصبحون على خير الا محبي ايران

  25. ان شاءالله اخي .. وفعلا هي لا تستحق ان احد يضيع من وقته ويقرا تعليقاتها ناهيك عن الرد عليها ..
    لكن عشان تعرف انه زي ما انها ماتحب احد يتدخل في شؤونها ..برضه هي لاتتدخل في شؤون غيرها !

  26. معليش .. مضطره ارد اخر تعليق لان الوقت تأخر عندي !!

    العراقيات يانايا بنات اصل عشان كذا حرام وحده قليلة ادب زيك تكون منهم !!
    وبالنسبه لاسمك انتي ناسيه ان منول تناديك بهالاسم وهي من الناس الغالين على قلبي وطبيعي اني اقرأ تعليقاتها !!
    انتي دايم كذا متنحه وماتدرين وين الله حاطك والا بس في نورت ؟!!
    اخر تعليق لك ياحلوه ..اخذت من وقتي اكثر من ماتستحقين !
    .
    تصبحون على خير

    1. صح الأخت اماني هاي مابتمثل العراق
      حتى بنت بلدها ماسلمت منها الله
      يشفيها

  27. معليش مره اخرى للاخوه اللي طلبوا مني عدم الرد لاني مضطره (ارجع في كلامي )!!! على خلاف العاده وأرد ..
    وحده زي هذي لازم ينرد عليها لانها باين انها فوق ماهي متنحه فهمها قليل بعد ..وشكلها تحسبني اوجه لها اول فقره من كلامي عن اضطراري للرد عليها ! 🙂

    خلينا نفصل كلامك يا نايا ! انتي تقولين اني قليلة ادب ومو محترمه لاني تدخلت في رأيك !!!
    كذا انتي تعترفين بنفسك انك قليلة ادب ومو محترمه بعد ..لانك انتي من تدخل في رأي الاخ مواطن مسلم !! عيب ياحلوه تنصحي الناس بشي انتي اول من يسويه ..هذا اذا كنت تعرفين العيب !

    ورأيك احتفظي فيه لبلدك ..اللي اشوفك ماشاءالله كأنك بديت تعترفين فيه 🙂 ..
    لكن كلامك عن بلدي واهله هو تدخُّل في شؤون غيرك اللي ماتعنيك .. وما راح اسمح لك بها الشي .. هذا اذا كنتي فعلا تبغينا نخلي تعليقاتك المقرفه بحالها ..وماتدورين على المشاكل بشمعه !

    وملاحظه عليك يانايا ! انك دايم تكررين امسح فيك البلاط وكأنك منتي حافظه من اللهجه المصريه غيرها !! تسمعينها كثير الظاهر؟؟

    هههه ماعلينا .. خليك بعيده عن شؤون بلدي ولا تتدخلي فيما لا يعنيك ..ساعتها انتي وتعليقاتك المقرفه اللي ماادري من اي بيئه تاخذينها رح احط عليكم اكبر اكس !!!
    واكرر !! اني مراعيه تنكرك لبلدك ..وحده زيك ماتشرف صراحه لافي صداقه ولا انتماء لنفس البلد !!
    سلام يا… نايا !

  28. الاخ المحترم مصطفى ابن بلدها ما سلم منها ووصفته بابشع الاوصاف يا اخت اماني فماذا تنتظرين من وحدة مثلها لسانها لا ينطق سوى القذارة هي و بعض المستر جلات فلا تخاطبين من لا قيمة لهن .

  29. مايا منا عراقية لانوا بزكز اول مادخلت الجريدة كان عندا مشاكل مع معلقين عراقين لانوا كانت تدخل موضوعاتهم وبتستفزون ، تاكدوا من جنسية المعلق قبل ماتخلطوا الحابل بالنابل

    1. انا كنت بدخل مواضيع العرقيين واشتمهم واستفزهم؟!!!!!!!!! يا سبحان الله ههههههههههه والله العظيم وحياة اولادي اللي أغلي عندي من الكون كله بعمري ما دخلت مواضيع العراقيين ولا بعمري شتمتهم حتي صدام ترحمت عليه في موضوع هنا مش فاكرة فين!! انتو بتجيبو الكلام ده منين!!!! أرجو الاثبات لان الاتهام بدون دليل هو لا شيء but تصفية حسابات بادعاءات كاذبة

  30. اولا من وين استنتجتي يا أماني انو نأيا عراقية ومتنكرة لأصلها !!!!!! العراقي مستحيل ينكر أصلا هذا اولا
    ثانيا نايا اول مدخلت الجريدة أني من الناس وبعد كم عراقي تعاركنا معها لانها كانت تدخل المواضيع العراقية وتعلق بطريقة غير محترمة فمستحيل تلاقي عراقي يشتم بلده وأبناءه وعلى ماذكر هي مرة غلطت نست كتبت اسمين ام إسراء ونايا باميل واحد واكتشفتها بوقتها وصرت هاجمها مستحييييييل نايا عراقية فرجاء مو كل وحدة تتنكر وتهاجم العالم تلزقوها بالعراق !
    الموضوع أتفه من ان أرد عليه بس وصلت حدها
    شكرًا الأخت الأسرار المعلنة لقولك كلمة الحق

  31. وانت يانونا عيب عليكي تنزيل فيديوات راقصة بهالاشهر الفضيلة بس شنرد هو الينكر جنسيته وبلده يعرف العيب ؟!
    شوفي عزيزتي لا تحاولين تلزقين نفسك بالعراق العراقيات مينكرن اصلهن وبنات رجال
    يلاه ما عندي وقت زيادة أضيعه اذا عندك رد خليه علا الويكيند أحسن

  32. اهلا بنت الرافدين .. ياعزيزتي انا ماعبت على العراق ولا العراقيات لكني حكمت بناء على مارأيت في تعليقاتها اكثر من مره ..
    وزي ماقلتي الاصيل مايتنكر لبلده ..
    تحياتي لك

  33. صباح الخير على المحترمات
    مالت عليكم يا نورت أين سياسة التشميع بالأحمر؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  34. لو صح كلام بنت الرافدين في انه كتبت اسم ام اسراء و نايا بنفس الوقت
    انى اقسملكم بالله انه ام اسراء مغربية و انى حكيت معها مرة
    معقول نايا تكون نفسها ام اسراء المغربية
    الله اعلم

  35. إلى مُنافق مُسلم عربى :
    كلامك كله مردود عليه، بس أنا هريحك لما أنا أحب أريحك مش لما إنت تُطلب !
    فـ كرر فى أسألتك من هنا لبُكرة و أنا مش هعبرك غير لما أنا أكون عاوز كده، ولو كنت فاكر إنك هتقرفنى زى ما بتقرف غيرى من المُعلقين بسامجتك. فأحب أفكرك إنى أعرف أتعامل مع إللى زيك كويس زى ما إتعاملت معاك و مع سماجتك لما كُنت بتعلق بإسم عبد الله !
    .
    و يا شاطر عيب لما تسألنى الأسئلة دى بعد ما إتفرجت على فيدوهات نايا ؟!
    إيه ده !!! ده طلع عندكم أوقار دعارة ! إيه ده !!! ده طلع عندك خمّارات و نسوان بترُقص عريانة !!!
    .
    صحيح ناس تخاف متختشيش !

  36. الأخت أمانى :
    أولاً تحياتى لكى و أتمنى أن تكونى بخير ،،،
    بصراحة مش من المنطق لما أجى أضرب أمثلة عن حالات زنا و تحرش فى المملكة العربية السعودية يكون الرد :
    لا تستشهد لي بكم قصه حدثت ..لانها ليست مقياس على فساد مجتمع اوصلاحه ! فقد تظهر قصص في بعض المجتمعات يشيب لها الرأس ..لكنه يكون مايزال هناك الخير الكثير في ذلك المجتمع ..
    _______________
    لأنكم مش بتحسبوا الأمور معانا بهذه الطريقة ! و ردى عليكم هيكون بنفس ردك عليا ، و هقول للى كتبت أول تعليق بلاش تستشهدولى بكام حالة زنا أو إغتصاب أو تحرش فى مصر و تلزوقوا لمصر السُمعة دى لإنها مُجرد حالات لا تمثل عن المُجتمع المصرى ككُل !
    ليه الناس مُصرة تشوف الحالات إللى تخصها بعيون و الحالات إللى تخص غيرها بتشوفها بعيون تانة خالص ! مثلاً : ليه مُصطلح الأم المثالية ماسكينه على المصريين و بتعمموه و كأن الشعب المصرى أقر بفيفى عبده أم مثالية مع أن الجهة إللى كرمتها بهذا اللقب مُجرد نادى خاص ليس تابع للدولة و هى عضوة فيه !!! ليه بقى اللقب ده ممسوك على المصريين و عممتوه و محسبتوش الحالة دى بنفس المنطق إللى رديتى عليا بيه و إنها حالة شاذة تخص النادى فقط و ليسوا المصريين ككل ؟!
    أنا مش داخل أعقد مُقارنة بين مصر و السعودية زى ما إنتو مُصرّين و علشان كُل سعودى يدخل يسردلى الفرق بين إللى فى مصر و بين إللى عنده و إللى عندى ! لكن من حقى لما واحدة المفروض إنها ست مُحترمة و تتكلم عن الدعارة و التحرش و الزنا فى مصر أرد عليها و أقولها إنتى ياللى عندك هيئة أمر بالمعروف و نهى عن المنكر بيحصل عندكم بردو زنا و تحرش و إغتصاب و المفروض يكون فى حياء و خشا و إنتى بتعرضى رأيك !
    بعدين ماحدش يقدر يلومنى عن الأمثلة إللى ضربتها ولا على الفيدوهات إللى إتنشرت على الصفحة لإن إللى إتكلم عن الزنا و الفساد و التحرش كان لازم يترد عليه ! ليه تزعلوا ؟! لقب ( النعامة ) إللى قولتوا على المعلقين كان مظبوط و إنتو اكدتوه برفضكم للى موجود فى بلادكم !! إنتو بتتكلموا عن شارع الهرم و عن الكابريهات و الخمارات. المفروض نُسكت ؟! هو مش حق الرد مكفول برضو ؟! لو كان من الأولى أن تلوموا فلومو التى تسببت فى حدوث هذا النقاش على هذه الصفحة و ليس من قاموا برد الفعل !
    فى النهاية مش ندمان على اى تعليق كتبته، ولا مقتنع بأى رد فعل ضدى ! مش المفروض أسكت ولا هسكت و لو كنت رديت على أم عُمر بطريقة قذرة بردوا مكانش حد يقدر يلومنى لأن ماحدش أحسن منى ولا فى بلد أحسن من بلدى و كويس أن المنافق إللى بيدور يوزع أسئلة يمين و شمال إعترف بأنها أم الدُنيا .
    .
    لكى معزة خاصة عندى رغم أن أول مرة أحتك بيكى، و خُدى بالك يا أخت أمانى، لى أكثر من تعليق عن السعودية و عن الدول الخليجية فى مواضيع عن حالات فساد و لو رجعتيلهم هتلقينى براعى فى كلامى أبناء هذه الدولة لإن ده أسلوبى و لأن أهلى مربونيش على البجاحة !
    .
    تحاتى أختى،،،

    1. اخ VIP ..سأُجيبك على نقطه واحده من هذا الكلام من جهتي ..
      لم انكر وجود بعض المنكرات في بلدي ..فكل بلد مهما كان يوجد فيه الصالح ويوجد فيه السيئ ..لكن الفرق هو بين من يحارب هذه المنكرات الظاهره حتى لا تشيع ويعتاد الناس وجودها بينهم ..وبين من يجاهر بها ..
      هنا يأتي دور تطبيق الشريعه الاسلاميه ..الحد من تفشي المنكرات الظاهره وليست تلك التي لايعلم عنها الا الله ولا تلك التي تكون خارج البلاد ..
      وان كان تطبيق الشريعه ايضا لايعجب الكثيرين ممن هم داخل البلاد .. ويتمنونها كغيرها من البلدان العربيه ..لذلك تراهم ما ان تسنح لهم الفرصه في السفر او غيره حتى يتخلوا عنه !
      وهذا بالطبع ليس سببه تطبيق الشريعه الاسلاميه كما تقول لان من واجب الدوله ان تطبقه رضيوا به ام لم يرضوا ..بل لانهم هم في قرارة انفسهم غير مقتنعين بتعاليم الاسلام وبضرورة تطبيقها !!

      اما اسئلتك الموجهه لي عن الام المثاليه وغيرها من الاستفسارات فلا أظنني يوما تكلمت بهذا الخصوص لذلك لست معنيه بالاجابة عنها !

      انا هنا لا اقارن بين مصر والسعوديه .. ولكني اردت ان اوضح مسألة الترهيب بتطبيق الشريعه الذي كررته مرار هنا ..وكأن المطلوب الدوله ان تمتثل لطلب من يريد تطبيق الدين من عدمه !!

      شكرا اخي ..اما تعليقاتك فهي جميعها عقلانيه ومنصفه بشهادة الجميع ..
      ماعدا في هذا الموضوع وعذرا لصراحتي ..فتعيلقاتك هنا مازالت منصفه لكنها بعيده عن العقلانيه التي اعتدناها منك ! واعتذر مره اخرى على صراحتي ..

  37. جوة السعودية بالعباية و بره السعودية مُتبرجة !!!
    و زعلانيين إنى قولت بيطبقوا الشريعة الإسلامية للترهيب و ليس للترغيب !!!
    ده لو ترغيب كانت المرأة السعودية إلتزمت باللباس الشرعى سواء فى السعودية أو برّاها و كان زوجها أمرها بكده طالما هو مُقتنع إن ده شرع و واجب !
    إنما جوه السعودية يبقى راجل مُلتزم و بره السعودية راجل لارج و بيزنس مان !!!

  38. و علشان هى عارفة إنها هتتعاقب جوة السعودية لو ما إلتزمتش فبتلتزم، إنما براها بتعيش براحتها !
    حد يقدر يجاوبنى و يقولى أن أميرة الطويل مُلتزمة داخل السعودية مثلاً عن إقتناع ؟!!

  39. ريم بنت الأمير الوليد بن طلال على شواطئ فرنسا !
    ريم إللى عمرو دياب غنّالها أغنية مخصوص بإسم ريم ! عمرو دياب و الفنانيين المصريين إللى بينشروا الفجور فى الوطن العربى أمراء السمو الملكى إللى بيطبقوا الشريعة الإسلامية على شعبهم بيجيبوهم يحييو حفلات زفاف أبنائهم !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *