اتهم الفنان اللبناني مروان خوري مغنيين أتراك بسرقة ألحانه، مشيرا إلى أنه يلاحقهم عبر المحاكم، معبرا في الوقت نفسه عن استعداده للذهاب إلى فلسطين للغناء حال تلقيه دعوة من هناك.

وقال خوري إن المطرب التركي مصطفى صندل سرق لحن أغنية “الدلعونا” لنوال الزغبي، مشيرا إلى أن الدويتو الذي غناه مع كارول سماحة تمت سرقته أيضا، بالإضافة إلى أغانٍ أخرى.

وأشار -في مقابلة مع برنامج “خليك بالبيت” على تلفزيون المستقبل- إلى أنه رفع دعوى عليه بواسطة محاميه، لكنه اعتبر أن هذه السرقات دليل على نجاح ألحانه واختياراته الفنية.

وأضاف الفنان اللبناني أن غناءه في دار الأوبرا المصرية شكل محطة أساسية في حياته الفنية، وأن أغنياته انتشرت عربيا وأسيويا، مشيرا إلى أنه سيعمل على انتشار موسيقاه أوروبيا.

واعترف أن علاقته بالإنترنت ما زالت بعيدة، منتقدا في الوقت نفسه الأخبار المزيفة التي تنشر عنه في الفيس بوك.

من جانب آخر، كشف مروان خوري أنه لم يبقَ إلا أسبوعين ليصدر ألبومه الغنائي الجديد، والذي يتضمن عشر أغانٍ، جميعها من كلماته وألحانه.

وقال الفنان اللبناني إن ألبومه تضمن أغنية وطنية على طريقته للبنان، لكنه لم يتضمن أي أغنية بالفصحى كما فعل في ألبومات سابقة.

ونفى احتفاظه بالأغنية الجميلة له؛ لأنه يعطي اللحن المناسب للفنان الأنسب، مشيدا بكل الذين غنوا من ألحانه؛ مثل نوال الزغبي، وصابر الرباعي، وكارول سماحة، وفضل شاكر، وإليسا، وعبد المجيد عبد الله وغيرهم.

اختلاف مع نانسي

واعترف مروان خوري أن لقاءات عدة جمعته بالفنانة اللبنانية نانسي عجرم من أجل تعاون مشترك، إلا أنه لم يتم، وأضاف أنه اختلف معها في وجهات النظر حول الأغنية المناسبة، لكنه توقع أن يتفقا في النهاية، لا سيما أنه مثل ملايين العرب المعجبين بها، على حد تعبيره.

كما توقع أن يكون بينه وبين المطربة شيرين عبد الوهاب تعاونا فنيا لأنه يحب صوتها.

وعما يقصده من أغنية “كوني مرا” التي كتبها وغناها نقولا سعادة نخلة، فقال إنه يريد من المرأة مهما كانت أن تبقى أنثى، مشيرا إلى أن نقولا سعادة نخلة صديق قريب جدا منه.

وقال إن هناك شفرة فنية بينه وبين إليسا، معتبرا أنها نموذج الفنانة في عصرنا الحالي؛ لما تتمتع به من شكل ومثابرة ومراعاة للإعلام وقدرة على التقاط الأغاني الجيدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هذا مطرب وملحن مبدع، ولا غرو في أن الحانه تُسرَق من قبل الغير، وعلى وجه الخصوص الغير عرب من اتراك وغيرهم ، يعجبني الرجل الذي لا يسكت عن المطالبة بحق له ….

  2. you look like my best friends members
    whom are from Tripoli and the khoury family
    the civil war in Lebanon separated us
    i wish if i can know any thing about them

  3. الحان جميله … لكن لا تنسى انكم ياعرب تسرقون الحان يونانية و تركية … اليسا سرقت اغنية تركان ولصمقت عليها كلمات من راسها مالها اي معنى … ولا ابلغت الناس بالسرقة ولا قالت هالاغنية تركية وهي اغنية شو الحل … فعادي لو الاتراك عملو هيك في اغانيكم و الكل يسرق عادي في المعادي وكزالك في الزمالك وانشر

  4. بنت لندن اسلوبك عدائي على الفنانين هل تعتبرين هذا نقد ام تنقيم محدا عم بيخلص من لسانك اكره تعليقاتك على المواضيع يا ريت تحذف
    ومااااااااااااا الج حق تحكين على اليسا اغانيهااااا تجنن

  5. اغانيييييييييييييييك حلوةةةةةةةةةةة كتيييييييير
    وبحبك للانك محترم وما بيتدخل بي كل مشاكل فنانيييين بي حالووووووووووو
    وعامل ستايل ئلووووووووووووو
    اي ما تسكت عن حقك موووووووووفق

  6. لك المشكلة في ناس كتير بتعمل حالها فهمانة بكل شي والاضرب من هيك انهن ما بيعرفو الخمسة من الطمسة.
    بنت لندن قبل ما تحكي بتمتنى تشوفي كوفر البوم اليسا عيشالك اوكي؟؟؟
    او قلك انا رح سهل عليكي الموضوع.شوفي هالصورة وشوفي شو مكتوب على الحان غنية شو الحل.
    http://i45.tinypic.com/2gx4f1w.jpg
    فيعني ببين انه غنية شو الحل الحان تاركان وانها مشترية حقوق الغنية.
    فلا تحكي حكي بالهوا وتعملي فهمانة زمانك.ههههههه
    وكتكوت مفرفش انشر حقائق.

  7. يا جماعة انا تركت تعليق بس تحت التدقيق لانه في رابط بيسكت بنت لندن ويخلي الناس تعرف انها دايما ترمي اتهامات باطلة على الناس بدون ما تتأكد من شي بس مجرد انها تحكي.
    وكتكوت مفرفش انشر.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *