صرح المسئول الإعلامي لعمل حمّام شامي أن المخرج مؤمن الملا سيدير كاميرته، يوم السبت المقبل، لتصوير أول مشهد من مشاهد العمل للكاتب كمال مرة، والذي تنتجه شركة الأدهم للإنتاج الفني والتوزيع بدمشق، ليصار إلى عرضه في شهر رمضان من العام الحالي.
وفي تصريح خاص أضاف لبش : بأن المسلسل يشكل ، مغامرة كبيرة، وبخاصة أنه يصور بكامله خارج سورية.
واتخذت الشركة المنتجة من أبو ظبي مكانا لتصوير المسلسل الواقع في ثلاثين حلقة.
وأضاف : بأن فكرة العمل تقوم على حمّام شعبي في حارة دمشقية قديمة، وأن الحمّام، الذي سيصور المسلسل فيه، سيكون مركبا على شاكلة الحمّامات الدمشقية الشهيرة، بحيث لا فرق بين ما سيراه الجمهور في العمل وبين ما رآه في مسلسلات سابقة لحمامات حقيقية.
وتابع:” كل تفاصيل العمل دون استثناء ستقع في الحمام وخارجه ، وبناء ديكورات لبيئة مصغرة عن حارة شامية يجتمع فيها الناس من كافة المستويات لتدور قصص واقعية وأخرى منسوجة من الحكايا الدمشقية المحببة للجمهور العربي”.
ورغم أن العمل يصور خارج سورية إلا أنه ونقلا عن مخرج العمل سيكون سوريّاً بامتياز حيث يجتمع فيه نخبة من نجوم الدراما السورية، إضافة إلى أن كافة فنيي العمل سيكون من السوريين وذلك في رسالة طمأنة إلى الدراما السورية وكذلك الجمهور العربي بشكل عام والجمهور السوري بشكل خاص
وكشف طبيعة العمل وفكرته الرئيسة فقال: إنه يتضمن حالة البيئة الدمشقية التي عرفها الناس ولكن بسرد وصيغة مختلفة ، دون أن يتجاهل القصص الشامية التي يحبذها الجمهور العربي وخاصة جمهور المسلسلات الشامية في السنوات العشر الأخيرة.
وعن نجوم العمل، فإن أبرز المشاركين فيه: مصطفى الخاني -عبد الهادي الصباغ -أحمد الأحمد – ديمة الجندي – ديمة بياعة – مها المصر ي -زهير رمضان- مرح جبر – واحة الراهب -علي كريم – وفيق الزعيم – جنان البكر … وغيرهم .
وأشار حسام لبش : إلى ميزانية ضخمة رصدت لهذا المسلسل دون أن يكشف عن تفاصيل مالية، لكنه جزم بتوفر كل متطلبات العمل في سبيل النجاح، في أول إطلالة سورية كاملة على العالم العربي، بدءا من مرحلة التصوير.
وأكد : أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا خلال أيام في مدينة أبو ظبي الإماراتية لكشف تفاصيل أوسع عن ” حمام شامي” ، مشيرا إلى أن موعد المؤتمر سيحدد قريباً.
يشار إلى أن حمّام شامي هو أول مسلسل سوري دمشقي يصور خارج سورية ويأمل القائمون على العمل أن يشكل هذا العمل فتحا جديدا في مسيرة الدراما السورية الغنية بالتحولات والمفاجآت

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *