أعلن موقع إلكتروني أميركي معني برصد نشاطات المسلمين المتشددين على الإنترنت، أن أحد أعضاء منتدى “شموخ الإسلام” دعا المسلمين إلى قطع لسان المذيع الأميركي ديفيد ليترمان، بحجة أن الأخير قد قام بافعال هزلية عبر برنامجه على قناة CBS، تسخر من مقتل قيادي القاعدة في باكستان، الياس الكشميري، على يد القوات الأميركية في الخامس من يونيو – حزيران الماضي.

وأوضح موقع الرصد أن “شموخ الإسلام” هو منتدى موجه إلى المسلمين المتطرفين، أن الشخص الذي دعا إلى قطع لسان ليترمان يدعى، مع العلم أن البصراوي قد كتب في تعليقه على ذلك المنتدى أن ليترمان يتبع الديانة اليهودية، وهو الأمر العاري عن الصحة.

وتاتي دعوة البصراوي بعد أن قام ليترمان بوضع يده على رقبته في إشارة منه إلى ذبح زعيمي القاعدة الياس الكشميري و أسامة بن لادن، مما دفع البصراوي إلى الحث على قطع لسان ليترمان و قتله، مستشهدًا بما قام به السيد نصير في العام 1990 عندما قتل مؤسس منظمة الدفاع اليهودي، وزعيم حركة كاخ العنصرية مائير كاهانا.

وصرح آدم ريزمان، أحد محللي موقع رصد نشاطات الإسلاميين المتشددين أن عدد مشاركات البصراوي في منتدى “شموخ الإسلام” وصلت إلى 1200 مشاركة، مشددًا على أن القاعدة تستخدم دومًا ذلك المنتدى لنشر أفكارها، ولافتًا إلى أن الجماعات الإسلامية المتطرفة زادت من نداءاتها التي تدعو إلى تنفيذ عمليات عنف ضد أهداف معينة في الغرب.

واضاف ريزمان قائلاً: “ما يقلقنا هو أن شخصًا ما سيقرأ تعليق البصراوي وسيوافق عليه وسيريد أن يكون السيد نصير للعام 2011”.

ومن جانبه، قال جيم مارغولين، المتحدث باسم مكتب المباحث الفيدرالية الأميركية في نيويورك، إن مكتب التحقيقات الفيدرالية يأخد أي تهديد محتمل على محمل الجد، وذلك في الوقت الذي ترفض فيه قناة CBS ومذيعها ديفيد ليترمان التعليق على الواقعة.

وفي سياق متصل، حذرت إحدى الجماعات الإسلامية العام الماضي، القائمين على المسلسل الكارتوني الأميركي “South Park” من القيام برد عنيف إذا استمروا في إظهار النبي محمد في زي دب، كما لقي المخرج الهولندي، ثيو فان غوخ، مصرعه على يد هولندي مسلم، لانزعاج الأخير من فيلم غوخ المثير للجدل “الخضوع” والذي صنفه البعض على أنه فيلم يسخر من الإسلام.

الجدير بالذكر أن ليترمان تلقى سابقًا تهديدات بالقتل، كما تم الحكم على مذيع سابق في قناة CBS بالسجن لابتزازه ديفيد ليترمان في العام 2009، وذلك مقابل حصوله على 2 مليون دولار، إذ هدده بكشف فضائحه الجنسية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. والله يستاهل هذا القرد اللي كله من راسه لقدمه مسخره … وجائز يتمسخر على الناس !!!! يا أخي حلوّ عنا اتركونا بحالنا بقى … واعلموا ان لكل فعل رد فعل والبادي اظلم ….

  2. El 3arab jarab…everyone one has an opnion, people cannot kill just because someone said something he beleives in it, wlik klou katel bi katel this what you only think of….allah yekhidkoun …..

  3. هذا المذيع مشهور , يقوم يتعليقات على كل المشاهير ومن ضمنهم رئيس الامريكي نفسه , وشكو بيها اذا استهزء بواحد ارهابي , كفاكم يا عرب بتقديس الناس وكأنهم ملائكة وتحللون قتل الناس بهذه السهولة ,

  4. Aza inta mitlak illi JARAB ya bala asel . Law 3indak asel ma bit2ool heek … mosh yemkin aslak tatari walla yahoodi , aw momkin hindos ya motatawir ya fahman. Allah yab3atlak kaman mon yshil lsanak ya demokraty … tfo 3ala koll mnaker la aslo.

  5. مثل ماقال فنلاند, هم عندهم الكوميدي الساخر ماله حدود يسخر من كل شي, كنت بفترة اتابعه وعنده اشياء تضحك لكن تقاليدنا ماتسمح نسمع كل كلامهم اللي يتجاوز كل الحدود, وينقلع هو والقاعدة بليلة وحدة ناس أشر من ناس.
    يلا خلص!

  6. مسلم متشدِّد

    تستحين يا نورت ان تقولي ارهابي هدد قمتي قلتي مسلم متشدد؟
    يشدوا حنكك انشاءالله

  7. واحد بيعلق على هذا المذيع وبيقول انه لازم ينقطع لسانه
    عملوا منه متشدد وارهابي وانه “هدد” فعلاً
    لكن هما لما يروحوا يقتلوا في المسلمين فعلاً، ماحدش بيقول ده إرهاب
    لأ ده دفاع عن النفس طبعاً!!
    روحوا إقراوا في منتديات كتيرة ازاي ناس كتيرة من الأديان الأخرى بتسب وتلعن وتهدد بالموت للمسلمين وكمية الإساءة للإسلام
    طبعاً أنا مش متعجبة لإن هذا هو المطلوب للأسف

  8. mr anous for each action there is a reaction so what do u think our reaction should be . u came from saudi arabia occupied jordan lebanon syria and went even to spain killed people and forced them to join islam and raped their women so believe our reaction is far less than your despicabl history.

  9. lost
    انتوا بتألفوا قصص وتصدقوها
    من فين جبت الأكاذيب دى؟
    اتعب نفسك شوية وإقرأ كتب بعض الغرب المحترمين اللي بيحكوا الحقيقة
    مش الأكاذيب اللي انت بتقولها دي؟
    المسلمين مايعملوش اللي انت بتقول عليه ده

  10. لا أعرف هل أنتم جريدة مع أو ضد الإسلام لم يتبين لي ذلك حتى الآن؟؟؟
    أخباركم من مصادر موثوقة أم لا؟؟؟
    أما بالنسبة لذلك ((المتطرف))
    الذي يتحدث عن الإسلام بسخرية ،هذا هو ما أتحدث عن،أفلاس والله إنهم أفلاس،كلهم يقاتلون الإسلام،يدورون حوله،يحاولون إبداتنا بأي شكل،يستعمرون،بنهبون،يقنلون،وفي نهاية المطاف يتكلمون عن الإنسانية،بأس لكم،أناس بلا مبآدئ ،مذ خلقوا وهو يحاولون تشويه سمعة الاسلام ،يا حبذا لو يطلعوا لتاريخهم المسود المغبر المليء بالدماء ثم يتجرأوا و يأتوا و يألفوا الإشاعات التي تتقاذف من كل جانب،وللاخ صأحب تعليق ((قرف يقرفكو)) إن كنت ((غربي)) فلتنطر إلى قرف أجدادك الملطخ بالدماء اما إذا كنت ((عربي)) فسأقول لك ((كبر عقلك)) كثراء من امثالك يركضون وراء الإشاعات المغرضة التي تمس بالإسلام،فأترك هذه الهواية،لأنها تضر بصحتكم العقلية

  11. بسم الله الرحمن الرحيم
    حقيقة الحرب على الارهاب ولمصلحة من تشن هذه الحرب للمفكر الأمريكي اليهودي نعوم تشومسكي فيديو مترجم للعربيةhttp://www.youtube.com/watch?v=G39JTXsc_gw&feature=player_embedded

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *