اختتم حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بإقامة مأدبة عشاء ملكية في قصر الحسينية في منطقة دابوق بالعاصمة الأردنية عمّان.

وتعد مأدبة العشاء لزفاف العروسين في قصر الحسينية آخر فقرات الزفاف الملكي.

وتأتي المأدبة بعد حفل الاستقبال الرئيسي الذي حضره أكثر من 1700 شخصية من أفراد من العائلة المالكة ورؤساء الدول العربية والأجنبية وكبار المسؤولين.

حفل زفاف الملك عبدالله والملكة رانيا

ويعيد الحدث الأردنيين في الذاكرة إلى الزفاف الملكي الذي جمع بين الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله في 10 حزيران 1993.

فقد شهدت الأردن حينها حفلاً مميزاً حيث جاب موكب الزفاف الشوارع الأردنية، وكان بمثابة مناسبة وطنية كبرى.

وفي التفاصيل، ارتدى الملك عبدالله، الذي كان حينها أميراً، بدلته العسكرية الرسمية حيث كان نائب قائد قوات النخبة، أما الملكة رانيا، التي حصلت بعد عقد القران على لقب أميرة قبل أن تصبح ملكة لاحقاً، فاختارت فستاناً بأكمام قصيرة مزيّن بالذهب من تصميم البريطاني Bruce Oldfield، كما اختارت تسريحة شعر بسيطة عبارة عن الكعكة المرفوعة.

ورافق العروس 5 فتيات صغيرات كوصيفات شرف حملن باقات صغيرة من الورد باللونين الأصفر والأبيض، وقد جال العروسان في شوارع عمّان بسيارة مكشوفة لإلقاء التحية على الشعب الذي كان يصطف على الطرقات للاحتفال بحفل الزفاف.

وسبق حفل الزفاف حفل الغداء في الديوان الملكي الهاشمي (مضارب بني هاشم) في تاريخ 8 حزيران 1993 قبل يومين من حفل الزفاف الملكي، أقامه الملك الراحل الحسين بن طلال بمناسبة زفاف نجله الأكبر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫121 تعليق

  1. يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه
    فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
    copie

  2. اصلا كتاب جدير بالقراءة تبع الكوحكاح للشيخ هذا هههههههههه فهو يجعل الولية المصمص تعملها بالحلال ههههههه وباسلوب يصف عظمة الله في خلقه ، ويساعدك على ترك المصمص هههههههههه فكتب يعرف بالكتاب ولماذا الفه فقال :

    سبحانه من كبير متعال، القاهر الذي قهر الرجال بمحبتهن والإستكان إليهن والارتكان ومنهن العشرة والرحلة وبهن الإقامة والانتقال، المذل الذي أذل قلوب العاشقين بالفرقة وأحرق أكبادهم بنار الوجد والهوان والمسكنة والتخضع شوقا إلى الوصال. أحمده حمد عبد ليس له عن محبة الناعمات مروغ ولا عن جماعهن بدلا ولا نقلة ولا انفصال. وأشهد أن لا إله ألا الله وحده لا شريك له شهادة أدخرها ليوم الانتقال. وأشهد أن سيدنا ونبينا ومولانا محمد عبده ورسوله سيد الإرسال، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه صلاة وسلاما ادخرهما ليوم السؤال وعند ملاقاة الأهوال (وبعد) . فهذا كتاب جليل الفته بعد كتابي الصغير المسمى ( تنوير الوقاع في أسرار الجماع ) وذلك أنه كان قد اطلع عليه وزير مولانا عبدالعزيز، صاحب تونس المحروسة بالله وهو الوزير الأعظم وكان شاعره ونديمه ومؤنسه وكاتم سره. وكان الوزير لبيبا حاذقا فطنا حكيما أحكم أهل زماته وأعرفهم بالأمور وكان أسمه محمد عوانة الزواوي وأصاله من زواوه وانتشاؤه بالجزائر حيث تعرف على مولانا السلطان عبد العزيز الحفصى يوم فتحه الجزائر فارتحل معه إلى تونس وجعله وزيره الأعظم. فلما وقع الكتاب المذكور بيده أرسل إلي أن أجتمع به وصار يؤكد غاية التأكيدفي الاجتماع بي. فأتيته سريعا فأكرمني غاية الإكرام. و بعد ثلاثة أيام اجتمع بي وأخرج لي الكتاب المذكور وقال لي هذا تأليفك؟ فخجلت منه، فقال لا تخجل فإن جميع ما قلته حق ولا مروغ لاحد عما قلته. وانت واحد من جماعة ليس أنت بأول من ألف في هذا العلم وهو والله مما يحتاج إلى معرفته ولا يجهله ويهزأ به إلا جاهل أحمق قليل الدراية ولكن بقيت لنا فيه مسائل، فقلت ما هي. فقال نريد أن نزيد فيه مسائل، أي زيادات، وهي انك تجعل فيه الأدوية التي اقتصرت عليها وتكمل الحكايات من غير اختصارها. وتجعل فيه أيضا أدوية لحل العقود وما يكبر الذكر الصغير وما يزيل بخورة الفرج ويضيقه وأدوية للحمل أيضا بحيث أنه يكون كاملا غير مختصر من شيء. فأن الفته نلت المراد. فقلت له كل ما ذكرته ليس بصعب إن شاء الله. فشرعت عند ذلك في تأليفه مستعينا بالله ومصلياً على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تسليماً، وسميته الروض العاطر في نزهة الخاطر. والله الموفق للصواب، لا رب غيره ولا خير إلا خيره، نسأله التوفيق والهداية لأقوم الطرق ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ورتبته على إحدى وعشرون باب ليسهل على الطالب قراءته والحاجة التي يطلبها. وجعلت لكل باب مما يليق به من منافع وأدوية وحكايات ومكائد.

  3. يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه
    فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
    copie
    ?????????????

    1. يلعنك هو من اعتدى عليك ومن داس لك على طرف ؟؟ هههههههههه انتي لوحدك عندك شبق المصمص هههههههه فلهذا الكل وصفك بانك ع ا ه ر ة ههههههههه مادام ما تريدين تكتبين بالعربي ولا تفهمين ولا عندك راي خاص ههههههه اذا حطي في فمك جزمة ? قديمة ههههههههه بدل ما قاعدة تمصمصين والناس ما عارفة ان كنتي بطة متحولة قد تقاعدت او هاوية مص وبس ههههههه

  4. وحدة نازلة مصمصصص بتعليقات لا تخصها ولا ناس تعرضوا لها هههههههه وقاعدة تلطم انها مظلومة ؟؟ يعني الي ما يعمل لك كوحكاح او يسمح لك بمص ظالم ؟ ههههههههههه شلون بلاوي هذه ؟

    1. واحد لا حاكي معاها لا جايب سيرتها
      هههههههههه
      ————————–
      وهب الحسينيsays:
      يونيو 3, 2023 at 4:39 م
      هههههههههه
      هي امل الي تشبه البغل طلعت كمان فلسطونية ؟ ههههههههههه

      نخونعاع بتقول لها اهلك الي خلفوا فلسطينية مثلك ؟؟!!!!
      ————-
      copie
      5inzeeer wa kazeb rabi ya3teek al moot tfooooo zani sharb tfoooooo
      no5a3a tashtem nafsaha ☝️
      tfoo al mot3a la7asat eo9olakom tfoooooooo

  5. يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه
    فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
    copie
    rabi 9ader yabtaleek fi wledatak mn al mot3a al zina awlad sifa7 tfoooooo 5inzeer nawarrat ????????

  6. روح ربي بناتك و الي خلعت حجابها بلندن والي صايعه برومانيا و ابنك الي مصاحب ايطاليه بالحرام !
    اولادك احق بهالامور مع انهم يحتقروك وعايشين بعيد عنك قبل ما تتهم الناس و تعمل شيخ روح ربيهم و اهدي بنتك الكبيرة للإسلام اذا قدرت عليها
    هههههه روح انقلع
    copie
    ??????????
    abo lahab husaini hhhhhhhh

    1. اكرر هههههههه

      هو من يظلمك ومن يعبرك ؟؟ هههههههه
      انتي وحدة ساقطة وس خ ة من سقط المتاع ، وعلى الاكثر بطة سابقة تقاعدت هههههههه وصارت تلجأ لمصمصت كل شيء امامها ?? سنوات طويلة وانتي تدخلين نفسك بما لا يعنيك ، ، اذا اشتم فلان معلق او معلقة تقومين تنسخين تعليقي نمصمصا وتنزليه ههههههه وهكذا تفعلين مع تعليقات الاخرين !!فاصلا لا يحق لك استنساخ تعليقات الاخرين فهي ملكية خاصة ههههههه فهذا يسمونها سرقة وعليه يجب ان تقطع يدك او ياخذوك شرطة الاداب للسجن ههههههههه فانتي ذو سوابق وجرائم متعددة هههههههه يخيبك من نج س ة ، اتركي هذه الشغلة ما قادرة تعبري من نفسك بكلمتين عربي اخرسي ، والا الجريدة مو مرتع لمن اصابهم الخبل والامراض النفسية بعد فشلهم في الكوحكاح الشوارعي ههههههههه فها هي الفنانة ميرهان حسين فاجئت جمهورها ومتابعيها بقرار اعتزالها وابتعادها عن السوشيال ميديا ، رغم انها فنانة متعددة المواهب ههههههه فهل انتي يا شوارعية يا مقملة احسن منها ؟؟ الكتابة والتواصل الاجتماعي ليست شغلتك ، فانتي بلهاء خرقاء شوهاء لخناء هههههههههههه مصمصاء ، عمرك ما كتبتي معلومة مفيدة تثري المواضيع ، انما استنساخ مصمصي قبيح لتعليقات الشتائم والحروب ؟؟!!! وبعدها تقعدين تلطمين تقولين مظلومة ما حد يقبل يعمل لي كوحكاح ؟!! هههههههههه هكذا تنزل عليك اللعنات بلا توقف .
      فهمتي يا بلهاء ؟ اتركي الكتابة واعتزلي التواصل الالكتروني الاجتماعي هههههههع هذه مو شغلتك .

  7. okarer
    kazeb 5inzeer abo lahab ???????????????
    4, 2023 at 2:31 ص
    Salope, cochon. Ta mère est morte en colère contre toi. Demande à sa soeur

  8. okarer
    kazeb 5inzeer abo lahab ???????????????
    4, 2023 at 2:31 ص
    Salope, cochon. Ta mère est morte en colère contre toi. Demande à sa soeur
    shareb zani

    1. فرجك صن عليك يا بطة متقاعدة هههههههه
      بعد ما شفتي شي ههههههه راح اجنن الي خلفوك واطلع لك بالاحلام هههههههههه الدعاء على المصمصات مستجاب وواجب نعمله ، فيصيبهن المصائب.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *