انعكست مشاعر الفرحة التي عمت الولايات المتحدة الأميركية على تصريحات الشخصيات العامة فيها، وذلك على صفحاتهم الخاصة على موقعي “تويتر” و”فايس بوك”، وذلك بعد إعلان الرئيس الأميركي، بارا ك أوباما، أمس نجاح عملية قتل زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، في قصره الفخم في باكستان.

وبدأت العبارات المؤيدة لباراك أوباما والمعبرة عن فرحة الشعب الأميركي بمن فيهم المشاهير في الانتشار على مواقع التواصل الإجتماعي منذ فجر الإثنين، إذ كتب الرئيس الأميركي السابق، جورج بوش، على صفحته على “تويتر” قائلاً: “أنه انتصار كبير للولايات المتحدة، وعلى الرغم من استمرار الحرب ضد الارهاب إلا أن هذا اليوم يعتبر رسالة واضحة للعالم مفادها أنه ينبغي تطبيق العدالة مهما طال الزمن.”

أما المغنية، ليدي غاغا، إحدى أوائل نجمات الغناء اللواتي عبرت عن سعادتها بمقتل بن لادن، فدعت معجبيها عبر صفحتها على “تويتر” إلى متابعة تفاصيل عملية الإغتيال على قناة “سي إن إن”، كما أشارت إلى أن مقتل بن لادن يعتبر حدثًا تاريخيًّا في محاولات القضاء على الكراهية في العالم.

ولم تتأخر الشقيقتان كارديشيان في الكشف عن مشاعرهما تجاه مقتل بن لادن، فكتبت كيم على صفحتها: “لا أستطيع الإنتظار حتى سماع خطاب الرئيس باراك أوباما”، وعلقت كلوي عقب الخطاب قائلة:” أحببت كثيرًا خطاب الرئيس الأميركي، فليباركنا الله”.

ومن جانبه، صرح المغني، جون ليجند، أنه بمقتل بن لادن سيعم الحب والسلام في العالم أجمع، وذلك لأن ليجند يرى أن أسامة بن لادن هو السبب وراء مقتل أرواح عديدة داخل وخارج الولايات المتحدة.

وفي السياق نفسه، أعربت المغنية، كاتي بيري من خلال صفحتها على “تويتر” عن فخرها بكونها مواطنة أميركية، كما كتبت ممثلة ديزني، ديمي لوفاتو:” أنا أحب بلادي، لقد صنعنا التاريخ، فليبارك الله جنودنا”، وهي العبارة التي لم تختلف كثيرًا عن تلك التي كتبها حاكم كاليفورنا السابق الممثل، أرنولد شوارزنغر، الذي شكر جنود الولايات المتحدة وتمنى أن يحمي الله كل الأشخاص الذين يرتدون الزي العسكري.

ومن ناحيته، لم ينفصل المغني، سنوبي دوغ، عن الواقع، فترحم أولاً على ضحايا أحداث 11 سبتمبر – أيلول، ثم طالب بسحب القوات الأميركية من أفغانستان، فضلاً عن خفض أسعار البنزين حتى يستطيع الشعب الأميركي الحياة في سعادة وسلام.

والجدير بالذكر، أنه من المرتقب أن تتحول قصة حياة زعيم القاعدة، أسامة بن لادن، إلى عمل سينمائي، إذ تعتزم المخرجة الأميركية، كاثرين بيغولو، كتابة سيناريو يتناول عملية قتله، علمًا أنها ليست الوحيدة التي تامل أن تقدم عملاً سينمائيًّا يعرض ذلك الحدث.

ووفقًا للصحافة الأميركية، فمن الممكن أن يتم إنتاج فيلم سينمائي آخر، مقتبسة قصته من كتاب “Jawbreaker” لغاري بورستيرن، وكيل وكالة المخابرات المركزية الذي عمل على مطاردة بن لادن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. هذا الخبر لا يهمني لا من قريب و لا من بعيد لكن ما أثار انتباهي هو كلام هذا المغني: ” ومن جانبه، صرح المغني، جون ليجند، أنه بمقتل بن لادن سيعم الحب والسلام في العالم أجمع…”
    هههههه و هل كان الحب و السلام يعم العالم قبل بن لادن؟؟؟ يا عزيزي طالما توجد النفس الأمارة بالسوء و غواية إبليس للناس فلن يعم أبدا لا حب و لا سلام و لا غيره. حتى معلقين نورت أنفسهم يكرهون بعضهم البعض و الكل نازل شتم في غيره فهل هذا سببه القاعدة؟؟؟ هههههه.

  2. حقهم ينبسطو و يفرحو
    اذا المسلمين مبسوطين تا كيف هني
    الله يبسطهم و يبسطنا

  3. شعب اهبل يلعب فيه قادته والاعلام الموجه مثل ما يلعبون بكرة القدم !!!!

  4. من كثرة الفرح هذا والهجوم على هذا البن اليمني ( بن لادن ) سوف يجعلون منه شهيدا وبطلا اسطوريا !!! الم اقل لكم ان الغرب وخاصة الولايات المتحدة تضم اغبى الشعوب ….

  5. Al-Sayed في أيار 3rd, 2011 | شعب اهبل يلعب فيه قادته والاعلام الموجه مثل ما يلعبون بكرة القدم !!!!
    —————-
    اخ السيد هيدي مش اول مرة يلي بتتكلم فيها عن شعب بكاملو بطريقة مش محترمة.
    يا ريت يكون عندك الشجاعة و تقدم اعتذارك للشعب الامركاني

  6. غريب هذا الشعب رغم كل التطور ببلادهم الا انهم يفتقرون الى الفكر التحليلي والاعلام يلعب بهم كما يشاء اذا كان بن لادن نفسه لا يظهر الا اذا امريكا تكلمت عنه بن لادن براءة اختراع امريكي واكبر دليل على كلامنا انه لم يعطي رأيه بعد الثورات العربية ولم يظهر ثم قتله في هذا الوقت تحديداً ثم لماذا لم نرى الجثة ثم لماذا رموا بالبحر؟؟! ههههههههههههههههههههههههه

  7. 3a fekra ben laden ken ma2toul men chi seneh bass ma ba3ref leich ta hala2 ta 2a3lanou 3an mawtou! 3ala kell 7al haidi la te7sin souret Obama 2eddem l american la2an ma 3eid 7adan taye2o abadan bi america 3ala 2asses l wade3 l 2ektisadi ma 3am yet7assan.

  8. للاسف يوجد البعض من يتكلم و يهرب
    اي لا يتحمل مسؤلية كلامه
    ماذا نسمي هكذا اشخاص؟

  9. عائشة كلي هوا انتي والشعب الامريكي تبعك ، وحلى عني بتفاهاتك ،،، مو ناقص متخلفين ….

  10. انتن غير محترمات ، ولا ترتحن الا اذا سببناكن ،،، احترموا انفسكن اذا كنتن نساء فعلا … حاملة اسم اشرف النساء ، وانت واطية لا تستحقين الرد بعد الآن ….

  11. كيفك اخ السيد
    اتمنا لو تخرج شي مشوار وتغير جو يكون احسن
    مع فائق احترامي ليك

  12. عائشة نسميهم عجوز خرفان جبان حابب يرجع شي عشر سنوات لورا لاكن هيهات تم هيهات يشتم العالم بس ليوري لحاله انه لسة بصحته و دو قيمة عالية هههههههههه

  13. ■mounia في أيار 3rd, 2011 | عائشة نسميهم عجوز خرفان جبان حابب يرجع شي عشر سنوات لورا لاكن هيهات تم هيهات يشتم العالم بس ليوري لحاله انه لسة بصحته و دو قيمة عالية هههههههههه
    copy
    hahahahahaha

  14. لااعتقد انه ميت اصلاً هو من تصميم النظام الامريكي وذريعة له ليتهمنا بالارهاب اعتقد انه يعيش في جزيرة ما الآن مع عائلته والله اعلم

  15. هاي مونيا لاباس عليك ألحبيبة واش أخبارك الصحة بخير كلشي لا باس ؟

  16. ومن ناحيته، لم ينفصل المغني، سنوبي دوغ، عن الواقع، فترحم أولاً على ضحايا أحداث 11 سبتمبر – أيلول، ثم طالب بسحب القوات الأميركية من أفغانستان، فضلاً عن خفض أسعار البنزين حتى يستطيع الشعب الأميركي الحياة في سعادة وسلام

    انا هاد الشخص بعرفو شخصيا
    شخص كتير عاطفي و حنون و طيب لاقصى الحدود

    شوفو ما اطيبو انو تذكر الموتى و الشعب وتمنى السلام ؟؟

  17. وش مناسبة وجود اوبرا بالصورة .. وش قالت ؟؟
    والفنان الابيض اللي بالصوره اكيد مستانس لنه يفاخر بـ يهوديته

  18. مصطفى لتكون متأثر بأفكار المتعوس , john legend 🙁 ..
    “بمقتل بن لادن سيعم الحب والسلام في العالم أجمع” !!!!!!
    لوووووووووول @ وش جاب اوبرا ؟

  19. نوميديا في أيار 3rd, 2011 |
    هذا الخبر لا يهمني لا من قريب و لا من بعيد لكن ما أثار انتباهي هو كلام هذا المغني: ” ومن جانبه، صرح المغني، جون ليجند، أنه بمقتل بن لادن سيعم الحب والسلام في العالم أجمع…”
    هههههه و هل كان الحب و السلام يعم العالم قبل بن لادن؟؟؟
    ………………………….
    اصبت يا نوميديا وبهذه المناسبة اهديك قصيدة احمد مطر…الأصوليون
    ان سمحت نورت بذلك … والا فهي على النت الاصوليون /احمد مطرّّ

  20. الأصوليون..قومٌ لا يحبون المحبة!
    ملأوا الأوطان بالإرهاب..حتى امتلأ الإرهاب رهبة!!
    ويلهم..!
    من أين جاؤوا؟! كيف جاؤوا؟!
    قبلهم كانت حياة الناس رحبة!!
    قبلهم ما كان للحاكم أن يعطس إلا حين يستأذن شعبه!!
    وإذا داهمه العطسُ بلا إذنٍ.. تـنحى..ورجا الأمة أن تغفر ذنبه!!
    لم يكن قبلهم رعبٌ ولا قهرٌ ولا كانت لدى الأوطان غربة!!
    كان طعمُ المرّ حلواً وهواء الخنق طلقاً وكؤوس السمِّ عذبة!!
    كانت الأوضاع حقاً مستـتبة!!
    ثم جاؤوا…فإذا النكسة..تأتينا على آثار نكبة!!
    وإذا الإرهاب ينقضُّ على أنقاضنا من كل شُعبة!!
    واحدٌ… يقرأ في المسجد خطبة!
    واحدٌ… يشرح بالقرآن قلبه!!
    واحدٌ… يحمل (مسواكاً) مريباً!!
    واحدٌ… يعبد ربه!!
    آه منهم!!
    يستفزون الحكومات
    وإن فزّت عليهم
    جعلوا الحبّة قبة!!
    فإذا ألقت بهم في الحبس قالوا أصبح الموطن علبة!
    وإذا ماضربتهم مرةً ردوا على الضرب بسبة!!
    وإذا ما حصلوا في الانتخابات على أعظم نسبة
    زعموا أنّ لهم حقاً …بأن يستلموا الحكم…كأنّ الحكم لعبة!!
    وإذا الدولة في يومٍ ثنت للغرب ركبة…أو لنفرض وفّرت للغرب ركبة
    ولنـقل نامت له نوماً….-لوجه الله طبعاً لا لرغبة-
    البذيئون يقولون عن الدولة (—-)!!!
    الأصوليون آذونا كثيراً وافتروا جداً ولم يبقوا على الدولة هيبة!!
    فبحق الأب والإبن وروح القدس وكريشنا وبوذا ويهوذا
    تبْ على دولتـنا منهم ولا تـقبل لهم ياربّ توبة!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *