البنوتة الشقية.. زوزو السينما المصرية وسندريلا الشاشة العربية.. الفنانة سعاد حسني التي أمتعت جمهورها المصري والعربي على مدار 32 عاما، كان الجانب الآخر من حياتها اشبه بالمظلم، حيث عانت من عدم استقرار حياتها الشخصية والمرض الذي أنهك جسدها لتنتهي حياتها نهاية غامضة تظل لغز حتى الآن.

الجنسية الحقيقية للسندريلا

ملامحها السمراء ولهجتها المصرية السليمة لم تدع مجالا للشك انها تحمل جنسية غير المصرية، الا ان الحقيقة غير ذلك، فالسندريلا أميرة كردية من عشيرة بابان هاجر جدها من مدينة السليمانية في اقليم كردستان العراق إلى دمشق، وسكن في الحي الكردي بدمشق القديمة الشهير بحي القيمرية، نسبة الى موسك القيمري الكردي وإلى ناصر الدين القيمري بالعهد الأيوبي، حارة البابا، نسبة إلى العوائل الكردية التي سكنت بهذه الحارة، وكلمة البابا نسبة لعشيرة بابان الكردية المهاجرة من مدينة السليمانية. 

احد الصحفيين المشهورين قال إنه التقى السندريلا في مهرجان السينما الثاني بدمشق في سبعينات القرن الماضي، وأجرى معها حوارا مطولا معها نشرته جريدة اليوم اللبنانية وأضاف: حين عرفتني كردي قالت لي بفخر واعتزاز أنا أيضا كردية من بيت البابا، وكذلك أكد زوجها علي بدرخان الكردي الحسب والنسب ان سعاد كردية. 

وفي لقاء إذاعي لها في إذاعة لندن قالت سعاد: انا اشكر الرئيس جمال عبد الناصر الذي كرمني بتجنيسي وتجنيس والدي الكردي حسني البابا، نحن من سوريا ومن أصل كردي وافتخر بجنسيتي المصرية، وافتخر ايضا بكرديتي وافتخر بزوجي الأمير المخرج على بدرخان، الذي أشرف على علاجي ومساعدتي وانا في لندن رغم انفصالي عنه، وهذا ان دل فإنما يدل على أخلاقية الانسان الكردي وشهامته.

تنتمي لعائلة فنية سورية

تنتمي سعاد حسني إلى عائلة فنية شهيرة، فعمها الفنان السوري أنور البابا المعروف بـ«أبو كامل»، وكان جدها لأبيها مطرباً في دمشق، أما والدها محمد حسني البابا الذي سافر مع أبيه إلى القاهرة عام 1912، فقد كان من أشهر الخطاطين على المستوى العربي والإسلامي، وقال عنه الفنان محمد حمام، تلميذه في الخط، إنه يستطيع أن يركب تركيبات فنية مدهشة في الخط العربي. 

والد سعاد حسني وأشقائها

وقال: ربما يمكننا القول إن الخطاط حسني البابا كان له الفضل الأكبر في صنع وصياغة تكوينة فنية مدهشة، يقال إن لسعاد حسني جملة شهيرة في برنامج «بابا شارو»: «أنا سعاد أخت القمر.. بين العباد حسني اشتهر»، وهذه الجملة قد يكون لها معنيان: حسني أي جمالي من جهة، وحسني هو الاسم الأول لوالدها الخطاط السوري محمد حسني البابا، الذي اشتهر خلال الثلاثينات بفنه الجميل ومهاراته الفائقة في الخط العربي.

وهو المعروف بزيجاته العديدة، فله من الأولاد 17 ولداً وبنتاً.. تزوج من اثنتين في مصر، حيث أنجب من الأولى ستة أولاد منهم نجاة الصغيرة والملحن عز الدين حسني الذي سافر بالإنابة عن الأسرة لتسلم تقرير الطبيب الشرعي البريطاني عن حادثة وفاة السندريلا وأنجب من الزوجة الثانية ثلاث فتيات سعاد احداهن.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. انا بعرف انها سورية و لكن ما كنت بعرف أصلها كردية عراقية !
    الله يذكرهم ب الخير أصدقائي الأكراد الفيلية
    و المسيحين ، الله أعلم شو أخبارهم لكنهم
    وطنيين شرفاء مع فلسطين .
    سبحان الله بكل قومية وكل بلد في شرفاء أحرار وفي خونة وعملاء !
    ولكن مصيبة البعران مصيبة نادراً منهم شرفاء
    وطنيين ، على الأقل الي بنشوف كتاباتهم و تعليقاتهم ب العالم الإفتراضي عصابة ذباب الكتروني حمقى طائفيين نواصب .
    وللحق والأمانة بنت وحدة سعودية محترمة بأحد المواقع كانت محترمة و مختلفة عنهم و لا إلها علاقة ب الوهابية الله يوفقها وين ما تكون .

  2. كوردية ؟؟!! ضحية المسكينة ، كان يجب ان تروح للجبل وما تعمل كوحكاح مع البني ادمين ، انما فقط مع الاكراد من قومها ، فهي كردية يعني من اخوان الجن !! وكونها من اخوان الجن ليس عيب او عار ، فمن الجن من هم ممدوحين بنص القران الكريم وانهم مؤمنين ، بل في بعض الروايات ان رسول الله صلى الله عليه واله قال لاصحابه عندما قرأ سورة الرحمن : ان اخوانكم الجن افضل ( او احسن منكم) ، لانهم كانوا يقولون عندما يقرأ ايات سورة الرحمن : لا بشيء من ايات الله نكذب ، بينما الصحابة من الانس لم يقولوا ذلك ، وبعدها اصبحت سنة الى اليوم ، عندما تقرأ سورة الرحمن واياتها يجب على المؤمن ان يقول كما قال الجن : لا بشيء من ايات الله نكذب

    فمن نقول الاكراد هم اخوان جن ، يجب ان لا يزعلوا فذلك ليس شتيمة ، فالجن فيهم مؤمنين ومن اهل الجنة ، كل ما في الامر المطلوب منهم ان لا يتواجدوا حيث يكون الانس ، او يعملون معهم كوحكاح او يبايعونهم ويشارونهم كما في الروايات التي تنسب الى الامام الصادق عليه السلام ، وذلك معناه اعطائهم استقلاليتهم والسماح لهم باقامة دولة مستقلة لهم في الجبال خاصة واقامة حضارة متميزة ، لكن ما قابل احد يسمع من الشلة اللندنية والدوق تبعها هههههه
    وراحوا حطوا للعراقين رئيس كوردي ؟؟!!
    صايرة دايرة ؟؟!!

  3. مسكينة ضحية ومظلومة هذه النصف جنية سعاد حسني !!
    يعني الادمين ما اكتفوا يكحكحوها انما قتلوها بعدين في لندن قتلة بشعة ! وبطريقة الى الان ما قادرة الشرطة الانكليزية ان تكشفها !!
    كل ما نمر من امام العمارة التي قتلت فيها نتذكرها .

  4. على فكرة ليس الشيعة يقولون ان الاكراد اخوان جن انما الروايات من خلال اهل السنة تسميهم اخوان جن ، وكما قلت هذا ليس عيب او عار ، انما المؤمنين من الجن احسن مليون مرة من الكفار البني ادمين .
    وراح اذكر الروايات تبع اهل السنة وبالنص .

  5. هذه احد الروايات انقلها من

    محاضرات الأدباء – لل الراغب الأصفهاني – ص 160

    ذكر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: الأكراد جيل الجن كشف عنهم الغطاء! وإنما سموا الأكراد لأن سليمان عليه السلام لما غزا الهند، سبى منهم ثمانين جارية وأسكنهم جزيرة، فخرجت الجن من البحر فواقعوهن، فحمل منهم أربعون جارية، فأخبر سليمان بذلك فأمر بأن يخرجن من الجزيرة إلى أرض فارس، فولدن أربعين غلاماً، فلما كثروا أخذوا في الفساد وقطع الطرق، فشكوا ذلك إلى سليمان فقال: أكردوهم إلى الجبال! فسموا بذلك أكراداً.

    فالاكراد الحالين لا يتحملون وزر. اجدادهم مثلما العربان الي كثير منهم جداتهم كانوا ذوات رايات حمر في مكة ، او كانوا يعملون كوحكاح المباضعة ( وهو يعني الرجل ياخذ زوجته عند زعيم القبيلة حتى يعمل لها ولد عليه القيمة !! ) كما ان كان اجداد الاكراد الحالين يفسدون في الارض ، فالعربان ايضا اجدادهم كانوا يقطعون الطريق ويقومون بغزوات وياخذون النساء والاطفال … يعني الحال من بعضه .

  6. المهم مناقشة ذلك بروية ودون ان يصير عند الكوردي حساسية ههههه
    انتم اكراد كويس ما في عيب ، المهم ان تروحوا للجبال وتسكنون فيها ، وتعملون حضارة ارضية متميزة تنسعدون فيها ، ومالكم شغل في البني ادمين ههههههه او تحطون رئيس كوردي على عرب العراق لا يحل ولا يربط هههههههه فقط ياخذ راتب ومخصصات بلاوي ههههههه كل الاكراد الذين حكموا العرب والبني ادمين عفسوا الوضع وشقلبوه على الاخر ، فحتى صلاح الدين هو السبب في دمار مصر ، واستيلاء اليهود اليوم على القدس ، والا كان بالامكان تحويل الافرنجة الى مسلمين هم ودولهم من خلال تواجدهم لفترة محدودة في تلك الارض.
    وما يحتاج كوردي

    1. التكملة المقطوعة اعلاه :
      وما يحتاج كوردي يزعل ان قلنا له ان اصلكم اخوان الجن ، وان اجدادكم جن خرجوا من البحر وعملوا كوحكاح مع جداتكم ، كما تقول الرواية نقلا عن عمر بن الخطاب ، فالي صار صار وما يمكن تغيره ، كما ان نســـب العرب وكل الادمين صافي وما فيه شوائب ، فمثل ما عندكم يا اخوان الجن عندنا نحن كذلك الادميين .

      1. تصحيح :
        كما ان ليس كل نســـب العرب وبقية الادمين صافي وما فيه شوائب ، فمثل ما عندكم يا اخوان الجن عندنا نحن كذلك الادميين .
        فاذا جداتكم اغتصبهم الجن عنوة بعدما ان خرجوا من البحر ، فهناك عربيات كانوا يتزحلقون على النمارق هههههههه وذوات رايات ، وفاسدات اولادهم صاروا خلفاء !! والمهابيل يقدسونهم !! ويقدسون عجيزتهم مثل ابن هند الملعون معاوية .

  7. موضوع مهم ولا بد من اشباعه بحثا ههههههه حتى ننتقل بعده لبحث موضوع بني جعبور عندما افرغ .
    شكرا للعراقي ابن شلة لندن صاحب اليوزر ههههههههه

  8. هناك حكمه او مقوله شعبيه
    كل ذي حسن مرحوم
    مع سعاد حسني جمالها كان جزء من تعاستها رحمها الله
    وهذا حصل ايضا مع الفنان السوري الاخر
    بشكل عام بعض الاعراق تمتاز بالجمال الشديد واحيانا جمالها جزء من تعبها في الحياه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *