قال وزير الثقافة المصري جابر عصفور الجمعة إنه تقرر منع عرض الفيلم الأميركي “الخروج: آلهة وملوك” للمخرج البريطاني ريدلي سكوت الذي يتناول هروب موسى من مصر بسبب تضمنه “تزييفا للتاريخ”.
وقال جابر عصفور لفرانس برس إن “قرار منع الفيلم اتخذته وزارة الثقافة ولا علاقة للأزهر به إذ لم يتم أخذ رأيه في عرض الفيلم من عدمه”.
وأكد عصفور أن “هذا الفيلم صهيوني بامتياز فهو يعرض التاريخ من وجهة النظر الصهيونية ويتضمن تزييفا للوقائع التاريخية لهذا تقرر منع عرضه في مصر”.
وأضاف عصفور أن الفيلم “يجعل من اليهود بناة للإهرامات وهو ما يتناقض مع الوقائع التاريحية الحقيقية”.
وتابع وزير الثقافة المصري “أن لجنة رباعية تضم الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة محمد عفيفي ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية فتحي عبد وأستاذين جامعيين متخصيين في التاريخ شاهدت الفيلم ورفعت لي تقريرا يوصى بمنع عرضه استنادا إلى الأسباب السابقة”.
وفي المغرب، تم رفع الفيلم من قاعات العرض في اللحظات الأخيرة الخميس بعد أن تلقى المسؤولون عنها تعليمات “شفهية” بإلغاء عرضه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. هاها مازال غباء المنع منتشرا كأنه فيلم اباحى الم يفهموا بعد ان كل ممنوع مرغوب ………………………….. الجزائر

    1. هااها والمنع سيجعل الناس تبحث عن الفيلم لمشاهدته هذه دعاية غير مباشرة يا هوت سوزى …………………… الجزائر

  2. طبيعي الأزهر مايكونش هو اللي منع الفيلم، لأن الأزهر مش الجهة ولا المؤسسة اللي بتصدر قوانين وأحكام المنع أو العرض في مصر.
    استغربت لما عرفت أن جابر عصفور من مؤيدي منع الفيلم… بس لما قريت الخبر عرفت ليه .
    الصهاينة هايموتو وينسبو أي شيء عندنا ليهم، حالتهم هم وغيرهم بقت صعبة والله.
    الغريب إني أعرف أن ريدلي سكوت معتدل ومش متطرف ومش متبني لوجهة نظر الأعداء… والدليل فيلمو مملكة الجنة اللي شارك فيه عدد من الفنانيين العرب!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *