بمشاركة أكثر من ثلاثين فناناً من مختلف أنحاء العالم وضمن حفل ضخم أقيم في ملعب ستوكهولم الرئيسي (Friends Arena) الذي يتسع لخمسين ألف متفرج، تم تكريم الممثل السوري مصطفى الخاني لنشاطاته المتميزة على الصعيد الإنساني والثقافي والفني.

الحفل الخيري بعنوان (We Are One) كان بتنظيم رجل الأعمال السويدي من أصل سوري ميشيل عيسى، ويعتبر الحفل الأضخم على مستوى أوروبا، وأدى الخاني خلال الحفل أغنيته “لعيونك يا شام” وأظهرت الفيديوهات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي كيف أشعل المدرجات، حيث كان تفاعل الجمهور ملفتاً سواء من الجاليات العربية التي أتت من مختلف أنحاء أوروبا أو من الأجانب الذين رقصوا على إيقاع أغنيته.

المهرجان الذي يهدف إلى خلق التعاون بين منظمات الإغاثة والجمعيات الخيرية حضرته وشاركت فيه أهم المؤسسات الخيرية والانسانية في العالم، وتمت إقامة مزاد علني بيع فيه بعض من التحف والأعمال الفنية ومقتنيات نجوم كرة القدم مثل كريستيانو رونالدو، وسيتم إرسال هذه التبرعات إضافة الى ريع الحفل إلى الناس الذين تضرروا من الأحداث الحاصلة في سورية.
وكان ملفتاً بعد الحفل انتظار أعداد كبيرة من الجمهور الذين ظلوا واقفين في الخارج لفترة طويلة في جو كانت درجة حرارته تحت الصفر، وكانوا مصرّين على الانتظار لالتقاط الصور مع صاحب شخصية “النمس” الذي قال: “لكل هذه الأعداد الكبيرة التي بقيت واقفة منتظرة فترة طويلة في هذا البرد، محبتكم هي أغلى ما أملك في هذه الدنيا، وهي من تعطيني الطاقة لكي أستمر وأحاول تقديم الأفضل دائماً، محبتكم بالنسبة لي سعادة كبيرة ومسؤولية أكبر”.
وأضاف: “أتمنى أن أكون قد مثلت سورية و البلاد العربية هنا على أفضل وجه، ويسعدني أن أكون واحداً من الذين يستطيعون إيصال صوت بلدي إلى الخارج، كل شخص منا يستطيع من مكانه أن يفعل الكثير، وأهمية ما نفعله من تكامل أدوارنا سويةً، سورية تستحق منا ذلك”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *