قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بعدم قبول دعوى إلزام نقيب المهن التمثيلية الفنان ” أشرف زكي ” بشطب الفنان ” محمد رمضان ” من جداول النقابة ومنعه من مزاولة المهنة .

حيث أقام المحامي ” طارق محمود ” دعوى قضائية ضد محمد رمضان يطالب فيها بإصدار حكم مستعجل بشطب محمد رمضان من جداول نقابة المهن التمثيلية نهائيًا ومنعه من مزاولة مهنة التمثيل وعدم منحه أي تصاريح لمزاولتها .

وجاء في الدعوى : ” إن نقابة المهن التمثيلية تمثل دائماً القوة الناعمة للدولة المصرية وتعكس القيم والمبادئ الأخلاقية التي نشأ عليها المصريون إلا أن الفترة الأخيرة شهدت ظهور فئة من الممثلين على رأسهم محمد رمضان تؤدي أدوار تحرض فيها على البلطجة والعنف وتشيع مفاهيم الانحراف في فكر وثقافة الشباب ” .

وتابعت : ” وهو ما ظهر واضحا في تقليد بعض من هؤلاء الشباب للممثل المذكور في طريقة أعمال العنف وحمل السلاح التي يقوم بها في أعماله التي تمثل انحدارا فنيا وأخلاقيا وترسخ لخلق جيل جديد يعتبر البلطجة والعنف منهجا له .. انتشرت مقاطع فيديو لبعض الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يقلدونه ” .

وأضافت الدعوى : ” فأعمال محمد رمضان الفنية افتقدت لأبسط المعايير المهنية والفنية لتقديمها مثالًا مشوهًا وسيئا للشباب المصري وتمثل انحدارا فنيا وأخلاقيا وهو ما يمثل انحدار الفن المصري الذي طالما وقف سندًا للدولة المصرية مدافعا عن مبادئها ” .

واختتمت الدعوى : ” أما ما يقدمه الممثل المذكور من أعمال فنية فإنها ترسخ لخلق جيل مشوه أخلاقيا يعتبر البلطجة والعنف نهجا له وأن محمد رمضان هو القدوة التي يحتذى بها الشباب المصري ” .

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *