دافعت المطربة ليلا المغربية الشهيرة بمطربة الفوطة عن مطلب البعض بإلغاء مهرجان “موازين” للموسيقى، وانتقدت -في الوقت نفسه- إنفاق ملايين الدولارات من أجل استضافة المطربة العالمية شاكيرا.

كما اعتبرت أن المطرب العراقي كاظم الساهر حرق نفسه بمشاركاته العديدة في المهرجانات المغربية.

وتساءلت ليلا عن أسباب اختيار شاكيرا للمشاركة في فاعليات مهرجانموازين”، على الرغم من أن جماهير المغرب تفضل اللون الشعبي، وطبقة معينة هي من تفضل الاستماع إلى الموسيقى الغربية.

وقالت “لماذا يهدرون الملايين باستضافة شاكيرا؟”.

وانتقدت الفنانة المغربية مشاركة الفنان كاظم الساهر للسنة الخامسة عشرة على التوالي بالمهرجان، وطالبته بعدم المشاركة هذا العام؛ من أجل ترك الفرصة لنجوم آخرين؛ خاصةً أنه حرق نفسه بمشاركته في عديد من المهرجانات المغربية، على حد قولها.

لكنها على الجانب الآخر دافعت عن مشاركة النجم المصري عمرو دياب بمهرجان “موازين”، باعتباره مطربا مميزا، وله مكانة على مستوى العالم العربي، ولم يشارك كثيرا في المهرجانات المغربية مثل كاظم، ولذلك فهي تجد أن من حقه المشاركة.

ودعت ليلا إلى ضرورة الالتفات لمطالب الجمهور المغربي والعاشق للأغنيات الشرقية، وتوفيرها في المهرجان كبديل عن الضيوف الأجانب مثل ماريا كاري وشاكيرا وغيرهما.

وأكدت أن المغاربة يفضلون اللون العربي وخاصةً الشرقي والشعبي.

وعلى رغم اعترافها بضرورة تنفيذ مطالب كثير من المغاربة بإلغاء المهرجان وتوجيه الأموال المخصصة للإنفاق عليه إلى فقراء المغرب، فإنها رأت أن الأفضل العمل على التوفير في النفقات بدلاً من إلغاء المهرجان الذي يعد من أهم المهرجانات العربية.

في الوقت نفسه أبدت ليلا المغربية أمنيتها بالمشاركة بالمهرجان العام المقبل؛ لأنها لم تتمكن من المشاركة هذا العام لانشغالها بين دبي وفرنسا للعمل على ألبومها الجديد، بالإضافة لظروف مرض والدتها، وأعربت عن سعادتها بمشاركة عديدالنجوم المغاربة.

تجدر الإشارة إلى أن ليلا تستعد لتصوير كليب جديد لأغنية “خلي اللي في القلب في القلب” في الإمارات؛ حيث تعقد جلسات عمل مع منتجها الشيخ صباح الناصر صباح؛ لاختيار المخرج الذي ستتعاون معه وفريق العمل، بالإضافة لاستعدادها للعودة للقاهرة قريبا، بعد أن سقط عنها قرار منعها من دخول مصر عقب المشاكل التي تعرضت لها بسبب نقيب الموسيقيين السابق منير الوسيمي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. إذهبي إلى الجحيم أنت و شاكيرا و الفوطة و المنشفة يا وجه الكوابيس أكره هذه الغبية وجهها مرعب وعيونها تشبه الفراعنة على فكرة إسمها خديجة شفيق و كانت تعيش بفرنسا. عطينا شبر ديال التيساع هذه الأموال لن تذهب لا إليكي و لا إلى شاكيرا. أجمل ما في الصورة هو القفطان المغربي الأحمر.

  2. فوضى يا دنيا فوضى فوضى وتاهو الحبايب فوضى ولا عتش رحمة مولد وصحبه غايب
    شوها الوش الي يقطح الخميرة من البيت حاشة خليقة رحمان

  3. مش عرفة تتكتب فوضى ولا فوطة مش الفوطة الي تروح بيها لل ح م ا م ولا انا الغلطانة

  4. ههههههههههههههههههه نسيت نقول الغيرة عندهم بلوراثة هي هتموت من الغيرة من شاكيرا وكاظم الساهر وراح تتفقع مرارتها لانهم معرضوهاش تغني في بلادها وينك انت من الاعراب انت لاكنت فعل ماضي ولا فعل حاضر ولا حروف التعريف انما حروف العلة بعيد عن السامعين

  5. لماذا سميت مطربة الفوطة ؟
    و أضن أن عمليات التجميل على العكس، فلم تجملها، إنما قبحتها

  6. وأنا عن نفسى نفسى أشترك فى مهرجان موازين ….. مش بس علشان الملايين 🙂 إنما علشان أزور البلد دى إللى بحبها وبحب ناسها …

  7. لا دخل لي في خلق الله لكن الحق يقال..راهي لابسة تكشيطة هايلة مع أني أفضل أن تكون بالحرير و ليس بالساتان أو الطافتا!

  8. ■marycrb
    هايين حياتي ليه عيب انا شو قلت العيب في كلام العيب وانا ما قلت العيب ولا ايه انا بعلق على وحدة مو على شعب

  9. ■marycrb
    وش تقصدي بلحديث قياس انا نحكي عليها وادا خديتي المعنى عليك سيبا موبروبلام وليقرء السافيه غير الي فيه مع كل الاحترام انا اول مرة يدور بينا كلام

  10. hhhhhhhhh wallah kade7ek had siyda ..awalan ach dak nti l chi kadem aslan siyed hadi tani merra ycharek machi kol merra kayji w j pense a peine ja deux fos l mehrajan fes w hado homa l mocharakat dyalo mskin f had l meghreb sa3id w 7na makrehnach yji alalla kol mera mre7ba bih w 3la rass wel 3in …aslan alalla laila rah mawazin l 3er dyalo kamel makemmlch 10 ans ya3ni kifach bghiti ykoun kadem charek fik lelmarra 15 3ala tawali!!!! w l aydehek kter w kaybeyen k ma3ndek ttttta chwiiiya dyal l3ilm bel meghreb wlmgharba howa anna lmgharba 9lil li kaysme3 l shakira wel gherbi hhhhhwach kat3erfi anna ga3 les jeunes kaysem3o l gherbi w machi ghr les jeune dalil howa l 7afla d withney houston l3am li 9bel hada ….aah nsiit a7san noktaa fel ma9al kaml k 7eggaaaaa lalla laila li makay3rfha tta 7ed fel meghreb ghiiiiir mskina mchghoula amma kant baghya tcharek ze3ma rahom ghir 3eytou 3liha w hiya li massalatch tji wa baaaaz hadchi mangoulo w safiiii….hadchi bzaaaf wakha mabghitch n3elle9 mais ma9ediiitch jabtli lfe9ssaaa

  11. مطربة الفوطة تتصور نفسها ذكية وعالمة بالاقتصاد والاستثمار !!!! الا تعلم هذه، ان من يستضيف شاكيرا او غيرها ويدفع لهن ولهم الكثير من الاموال كأجر ، سوف يتحصل على اضعافها من تذاكر تُباع ، ومن سُياح سيأتون ويصرفون الملايين !!! لا نلوم صاحبة الفوطة هذه ، فتفكيرها على قدها ، وليس من العدل ان نطلب منها ان تكون ذكية !!!!

  12. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اصبحنا واصبح الملك لله
    ——————–
    اما بالنسبة للموضوع هذه الست ما معروفاش في المغرب وعن نفسي اول مرة نشوفها جتها مصيبة تاخدها……..

  13. فقط معلومة صغيرة للأخ السيد،،توب كوالتي،،،
    هذا المهرجان موازين يقام في الهواء الطلق وهو مجانا بدون تذاكر

  14. اخي VIP انت دائما مرحب بيك في المغرب امتى ما تحب
    حتى المغاربة يحبون مصر وشعبها وهذا ليس نفاق، وعن نفسي امنيتي ازور الاهرامات واشوف كل الاماكن الاثرية الي تخص الحضارة القديمة

  15. أختى Hafsa ، كيف حالك ؟ إنشالله بخير ،،،
    معذرة إسمحيلى أشدّ إنتباهك لحاجة ، هو فعلاً ممكن يكون مهرجان موازين مجاناً لكن كلمة مكجاناً دى تعنى ( الحضور فقط ) ، وليس فى كُل شئ !
    عُمرك شُفتى مُستثمر عمل مشروع من غير ما يربح ! يعنى صنع مُنتجات وصرف عليها ونزل باعها فى السوق ببلاش ؟!
    صدقينى مُستحيل يحصل يا إما بالبلدى كدة ” يجيب ضُرفها ” .
    لأ يا أختى الكريمة دول بيعملوا موازنة قبل ما يبدأوا النشاط ويعرفوا منها إللى هيصرفوه قد إيه وإللى هيطلعلهم من وراها قد إيه ولازم الإيراد يكون مغطى المصاريف بنسبة كبيرة كمان علشان يتخذوا قرار جدوى إقامة المشروع أو لا .
    نفس الشئ يا أختى الكريمة على مهرجان موازين ، ما فيش حاجة إسمها مجاناً ، مجاناً دى للحضور فقط إنما فى إعلانات وفى شركات راعية وفى حق بث وفى قنوات بتشترى حق بث الحفل وكل ده بيعوض أجر عمرو دياب وشاكيرا بمراحل ! يعنى لو عمرو دياب هياخد أجر قيمته ( واحد جنيه ) هيطلعلهم من وراه ربح ( 9 جنيه ) تخيلى !
    فى مُديرين تسويق ومُديرين تخطيط وكل حاجة محسوبة قبل الإتفاق …

    أتمنى تتقبلى مُداخلتى ، هى من باب لفت الإنتباه مش أكتر ليس إعتراضاُ او إختلافاً على تعليقك 🙂
    يومك سعيد إن شاء الله …

  16. وإنتى تنورى محافظة الجيزة والإهرامات ومصر كلها أختنا Hafsa 🙂

  17. أخ VIP مرحباً بك البلد بلدك
    أما لي كيقلب على جوا منجل راه غادي يلقاه ومايلوم غير راسو للصبر حدود

  18. الحمد لله على كل حال
    -طبعا يا اخيVIP يسعدني تدخلك وانا اتفق معك تماما في كل الي انت قلته
    انا فقط حبيت اوضح للأخ السيد لانه ذكر ،،،بيع التذاكر ،، ان الحظور مجانا
    تحياتي لك اخي

  19. تسلم لنا اخي الله يحفظك
    ايمان لاباس سيبيها تقول واش حبت لأنه اذا جاوبتيها ما راح نخلص

  20. لباس الحمدلله على كل شيء أزين وأهم حاجة النفس لي كاين شي وحدين عندهم غير فرابوز أما هما ميكسبوهاش
    j’ignore

  21. salam 3alik jami3an.akhi vip ahlan bik f maroc bladak 2 .wakid tcharaf wtnawar win mchalitakch lard nchilak fo9 ryousna .ama binsba lik ya bta3 lfota diha f rask wmat9arnich rask b kadim sahir.menin tal3ti .

  22. ليش هالهجوم كله على ليلا..دي مطربة جامدة جداا اسمعوا اغنياتها فاليوتوب وبعدين احكمو عليها..واللي يقول ماحد يعرفها بالمغرب يكون غلطان بالعكس ليلا عندها جمهور كبير بالمغرب وشوفو صفحتها بالفايس بوك قداش فيها مشتركين…والله انتم نايمين ههههههههههههه
    ليلا صوت رائع واغاني اكتر من رائعة..ولو شوهت نفسها بالتجميل

  23. موتو قهر ليلا المغربية هي من أختتمت هذه السنة مهرجان موازين إلى جانب الفنان تامر حسني
    مطربة الفوطة فعينكم يا مصريين يا زباله أنتم ناسسين روبي و سميرة بتاعت الحصان و لا ايه
    و قنواتكم الزبالة اللتي تشجع الفساد بكل أنواعه و بلدكم المخروبة و حكومتكم التافهة و تقتلو فولاد بلادكم الله ينعل لي ما يحشم خاليكم فبلادكم و اللي جالسين يدافعو على كاظم مالكم اش قالت ليلا راه قالت غير الحق و اللي قال اغاني ليلا اغاني بايخة و تروح تغني ثرات وريني شي فنانة مغربية غنت أغاني مغربية قديمة وصلتها للعالم العربي من غير ليلا نبداو ب لهلا يزيد أكثر مرورا بأش داني و جريت و جاريت و القائمة طويلة
    وأغاني وطنية مثل هي المغرب بلادي أش باغين كثار يالمنافقين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *