في الوقت الذي اعترفت فيه المطربة السورية ميادة بسيليس برفض عدة جهات إنتاج ألبومها الغنائي، شددت على تمسكها بالطرب الأصيل الذي تقدمه ورفض خلع ملابسها للوصول إلى الشهرة كما فعلت غيرها، مثل اللبنانيتين هيفاء وهبي ونانسي عجرم، على حدّ رأيها.

وقالت : “كل شخص قادر على أن يصل إلى شهرة هيفاء ونانسي عن طريق خلع ثيابه في الشارع والمرور أمام عامة الناس، الأمر الذي سيلفت انتباه الكل، وفي الوقت نفسه عندما تخرج فتاة محتشمة وملتزمة، فإنها من المؤكد لا تلفت الانتباه”.

وانتقدت المطربة السورية ما اعتبرته انقلابا للفنانة اللبنانية كارول سماحة من مدرسة الرحبانية إلى تيار هيفاء ونانسي، على رغم أنها تملك صوتا جميلا وإحساسا مرهفا في الغناء، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها لا تقبل في مسيرتها الفنية التحول إلى هذه القافلة تحت أيّ ظرف من الظروف.

وأبدت بسيليس إعجابها بصوت الفنان التونسي صابر الرباعي، الذي له أواصر مع الفن الكلاسيكي العربي ودمجه بروح المعاصر، إضافة إلى الفنانة المصرية آمال ماهر، التي تشدو بأغاني “أم كلثوم” وتبدع فيها بحق وتستحق الاحترام والتقدير.

وانتقدت المطربة السورية سياسية شركات إنتاج الغناء، وقالت “عرضت ألبومي الجديد على عدة جهات، وجاء الرد بالرفض، بحجة أن الكلمات والألحان يجب أن تكون من اختيار الجهة المنتجة، وبالتالي على الفنان أن يركع لشروطهم وقواعدهم، وهو ما دفعني للرفض”.

وشددت على أن الفن الأصيل في هذه الآونة لا يسوّق بشكل جيد، على عكس ما نراه في الفن المبتذل الذي يأخذ فرصته في التسويق بسهولة.

وفي الوقت نفسه لفتت إلى أن عدم توسع شهرتها على مستوى العربي، يأتي نتيجة رفضها الذهاب إلى حفلات خاصة والغناء في الأفراح وعدم تعاقدها مع شركات الإنتاج لتوزيع وترويج أغانيها.

وأشارت بسيليس إلى أنه عرض عليها منذ أن كانت صغيرة الدخول إلى هذا العالم، ولكنها رفضت، معتبرة أنها لا تتوافق مع مبادئها وطموحاتها الفنية في الحياة، لافتةً إلى أن ما يحدث على الساحة الغنائية حاليا مرحلة مؤقتة وسيتلاشى بالتأكيد.

وأكدت بسيليس أن ألبومها الجديد “خليني معك” سيطرح في الأسواق بداية فبراير/شباط المقبل، وهو عنوان أغنية من كلمات الفنان أيمن زيدان ومن تلحين زوجها الملحن سمير كويفاتي، مؤكدة في الوقت نفسه أن تحضيراتها وصلت إلى مرحلة توزيع الصوت.

أغنية بثلاث لغات

ومن جهة أخرى، أكدت بسيليس أنها الآن بصدد تحضير أغنية خاصة مؤلفة من ثلاث لغات؛ عربية وإنجليزية وفرنسية، وأنها ستتناول المقطع الأول باللغة الإنجليزية والثانية بالفرنسية والثالثة باللغة العربية، مشيرة إلى أن فكرة أغنية جاءت من شعار “الموسيقى لغة العالم”، وسيكون موجهًا بشكل أساس إلى العرب وغير العرب.

وأكدت أن الجمهور العربي قادر على أن يستوعب هذه اللغات في العصر الذي بات أغلبيتهم يتعاملون مع التطورات التقنية واللغوية.

يشار إلى أن ميادة بسيليس بدأت الغناء كمحترفة عام 1982، ونالت في السنوات الماضية عددًا من الجوائز المحلية والعربية، من أبرزها جائزة الأورنينا الذهبية في مهرجان الأغنية السورية في أكثر من عام، والجائزة الذهبية عن مهرجان القاهرة (1997) والدرع التذكارية في مهرجان عيد الأم في الأردن (1998)، والجائزة الذهبية كأفضل أغنية مصورة في مهرجان البحرين (2001)، والجائزة الأولى في مهرجان الموسيقى العربية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫44 تعليق

  1. مياده بسيليس
    فنانه مهمه و محبوبه و حظها قليل في زمن الغناء الراقص

  2. انا احترم هذه الفنانة جداً ،،، وأغانيها رائعة ،، وأغنية ( ما بدي يا ماما ما بدي ) كتير مهضووومة ،،،،جاي برهو يخطبك يا بنتي ،،،، مابدي ياماما ما بدي ،، ما بدي برهو ،، لو مات بقهرو ،، ما بدي ياماما ما بدي ..

  3. هلا انا راح اعلق على ها الموضوع ويا ريت ما يزعل مني حدى وكل واحد وليه وجهت نطر انا اقول لها المطربة الي اول مرة اشوفها مو اقلل من شانها بس هيدي الحقيقة لاتقارني حالك بحدى وليش تتكلمي على غيرك لكل واحد واسلوبو انا ماقصد اني اشجع هيفا ولا غيرها ولااملك الحق اني ادخل في لبسهم كل واحد ادرى بحالو مني ربهم عشان احاسبهم كل واحد راح ينام في قبرو انت شوفي الي بيخرج عليكي وعمليه من غير ما تحاسبي الاخرين انت شوفي الطريق المناسب ومشي فيه اما الشهرة والتوفيق من عند الله وكلكم عند الله سوى

  4. هههه يعني حتى لو خلعت ثيابها على قول الاخوة السورين ما بيلبق لك
    لان جسدك غير وهيفاء غير كألفرق بين الغزال والخرتيت، مع جزيل الاحترام لهولاء الحيوانات المحترمة

  5. يعني بدأت الغناء كمحترفة سن 1982 !!! فلو فرضنا جدلا ان عمرها كان فقط ثمانية عشر سنة أيامها ، فلو حسبناها لكان عمرها الآن ما يقارب الخمسة وأربعين سنة !!! هل هناك مجال للمقارنة بينها وبين الصبية نانسي عجرم أو حتى هيفاء وهبي حتى تتكلم هكذا ؟؟؟ من سينظر الى جسد امرأة قاربت على الخمسين ؟؟؟ هل الناس عندما تكبر بالسن تفقد الكثير من الاتزان ( خصوصا اذا لم تحقق آمالها في النجاح ) ؟؟؟؟

  6. اي لاتنسى ان مواليد الحاجة هيفاء هو 1967 يعني عمرها حوالي الان اكثر من اثنين واربعون عام واولادها بكد عمري بنتها زينب اكبر مني بثلاث سنوات

  7. ههههههههههههههههههههههههههههههههه والله يا جريدة نورت انتم روعة بحق كيف هكذا انا لم اكتب هذا واقسم لم اكتب هذا بس تعرفون والله اجمل كلمة شكرأ الكم

  8. يا جماعة سيبو الخلق للخالق ما دخل العمر بل العري في كثير ناس حتى لو كان عمرهم 50 سنة بس تلاقيهم اصبى من بنت عمرها 18 المهم الشخصية والنفسية الحلوة مثلا انا صحيح عمري 31 بس ما يهمني عمري مادام حسة حالي من يرة ومن جو ينت 18 ولا يهمني العمر بجد

  9. أعتقد ان جميع التعليقات السابقة غير لائقة وغير عقلانية ماعدا تعليقات العربي واخيليس والأخ فريد ..

  10. يا ميمو لا يصح أن تصنف كيفما تريد، تعليقات المعلقات والمعلقين، فتقول عن هذا انه ( عقلاني )، وتترك الآخر ليظن القارئ انه غير عقلاني برأيك ،،، قل رأيك وليس لك التدخل بآراء الآخرين ….

  11. عزيزي توب أنا كنت اقصدك أنت عندما قلت لا عقلاني ،، وكنت أقصد ان تعليقك غير صحيح وليس بالمعنى السلبي ،،، كان انتقاداً فقط لرايك وهو انتقاد غير مبني على أي خلفية سيئة تجاهك ،، بل أني أعزك ،، اما التعليقات الباقية فأنت ترى أنها غير لائقة ،، فنانة كهذه قالت انها ضد التعري يجب ان نقول كلمة جيدة بحقها ،، وهي بالمناسبة فنانة مسيحية … ألا تتحمل النقد أخي توب ،، لو كنت كذلك فانا اعتذر …

  12. لا يهم ديانتها ،،، المهم ما تقوله وما تعمله ،،، أما بالنسبة للنقد فانتقد ولكن لا تُجرح في آراء الآخرين ، فتصنف هذا بالعقلاني والآخر بغير العقلاني لانه لم يطابق هواك ،،،

  13. أنا لم أجرح أحداً يا عزيزي ،،، التجريح كان في التعليقات التي سبقت تعليقي ،، ولست انا من استخدم كلمة ح ي و ا ن ا ت ،، وانا شرحت ما كنت أقصد بكلمة عقلاني ،،،، تقول يهم ما تقوله وما تفعله ،، هي قالت انها ضد العري لكن يبدو ان كلامها لم يعجبكم ،، وتحليلك عن ارتباط العمر بالتعري هو تحليل خاطئ ،،، وانا سأقول رأيي بصراحة وبطريقة حضارية كما أفعل دائماً ..

  14. عزيزي ميمي لما قلت انها مسيحية ما دخل الديانة انت تعلم انو في كثير مسيحيين محرمين الخمر والعري مو اسلام بس في كثير ديانات محرمة شعلات مثلنا الاخلاق تبقى اخلاق في كل الديانات

  15. حصل خير اخي ميمو ،،، الموضوع ابسط مما تتصور ، فلا تحتد يا صديقي ، ومساك الله بالخير …

  16. اعرف أختي كاتيا ،، انا ذكرت ديانتها كملاحظة فقط ،، مساك الله بالخير أخي توب ،،، انت اخ عزيز فليتسع صدرك لنا …

  17. هذه الفنانة اول مرة اشوفها ولا ادري عنها شئ,,,,
    وبعدين مين ضربها على ايدها وقلها اتعري؟؟؟؟

    سمووووووووووووووووووورة

  18. هذا من ذوقك واخلاقك العالية اختي كاتيا ، بارك الله بك واسعدك .

  19. ميادة بسيليس فنانة محترمة واغانيها حلوة وخاصة اغنية كزبك حلو

  20. كل واحد و حر في رأيه
    والله
    لو سمعتوها سيتغير رأيكم بها
    صوت جميل جدا”
    رائعه في اختيار كلمات اغانيها
    الالحان روعه
    سيرتها الفنيه ملتزمه
    تمتاز باللون الطربي الاصيل
    قريبه من لون فيروز و ماجده الرومي
    ولعلها تعترف صراحة انها لم تحقق الشهرة لانها لم تركب موجة العري
    وعلى فكره هي جميله جدا” ولكن هذه الصوره غير موفقه

  21. ميادة بسيليس صوتها رقراق عذب.. قوي متمكن.. لم تأخذ طريقها الى الشهرة لسوء الحظ ..

  22. الله اعلم بحالها، لكنى اعتقد انها تقول هذا الكلام لان سنها ليس بالصغير.
    واعتقد انه مايصحش انها تتكلم على فنانات غيرها بمثل هذا الكلام، كان ممكن تقول مثل كثير من الفنانات، ولاتكن التخصيص لم يكن مطلوب منها.

  23. ياجماعة لو انتم تسمعون اغانيها الراقية والمعبرة اكيد رح تغيرو كل تعليقاتكون, ,,,,,,,
    من ارقى واحلى الاصوات صوت ميادة بسيليس واغانيها تدل على هذا ,رجاء كونو واقعيين في تعليقاتكم

  24. رائعة المطربة ميادة بسيليس صوت فيروزي وأغاني وألحان جميلة جدا ورائعة

  25. الله يكملك بعقلك يابنتي, ياريت باقي الفنانين يفكرو بهالطريقة ويرجعون الاحترام لبيوتنا بكليباتهم,, ,مع اني اول مرة اشوفها و اسمع باسمها

  26. احلى اغنية كنت اسمعها على فضائية سورية ” كذبك حلو””
    رائعه جدا
    لا اعرف لكن لما تقارن نفسها او الكثير منها يقارنون نفسهم بهيافة هيفا
    طلعولها شأنها اكثر من اللازم هذه الهبلة

  27. بصراحة كلامها كله صحيح بس يا خوفى الاقيها هى كمان فى يوم من الايام مش لابسة هدوم ربنا يثبتها على رايها

  28. ..صوتك حلو وانت حلوة فاتكلي على الله وغني وساعتها سنصفق لك ولا تلتفتي الى غيرك فكثير من الفنانات والفنانين تربعوا على عرش الغناء بدون تعري .. هاهي المطربة فايزة احمد لم ترتكز لاعلى جمال ولاعري بل على صوتها الذي لا يزال يدخل القلب قبل الإذن وناهيك عن السيدة ام كلثوم وكذلك المطرب محمد عبد المطلب .. كلهم اعتمدوا على فنهم واصواتهم .. فاذا لم تكوني جميلة ولا تستطعين التعري فلا يهم اعتمدي على جمال صوتك ولا عليك من هيفا او نانسي …..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *