أكد السيد “بان” مدير أعمال المطرب الجزائري الشاب بلال أن الأخير كان يجهل مشاركة المغنية الفرنسية – الإسرائيلية “يائيل نعيم” التي خدمت سابقًا في جيش الاحتلال في حفل “التسامح” الذي انطلق السبت 16 أكتوبر/تشرين الأول بالمغرب.

وقال “بان”: “إن القناة الفرنسية “إم 6” وراء تنظيم مشاركة الشاب بلال وعدد من المغنين الجزائريين والفرنسيين في حفل “التسامح الديني”، وإن الشاب بلال يجهل استضافة المغرب المجندةَ الإسرائيلية السابقة”.

ولفت إلى أن الشاب بلال يجهل الخلفية التطبيعية للحفل، وأنه فوجئ بما روَّجت له الصحف الصادرة، وأن الجهة المنظِّمة لمشاركة الشاب بلال وغيره من الجزائريين أخفت عنهم استضافتها المجندةَ الإسرائيلية ذات الأصول التونسية “يائيل نعيم”.

وقال “بان” الموجود برفقة الشاب بلال في المغرب إنه فوجئ بالفوضى التي أحدثتها الصحافة بخصوص الأمر وتشكيك الصحافة المغاربية؛ بما فيها الجزائرية، في وطنية الشاب بلال وغيره من المطربين الجزائريين.

واعتبر أن غناء الشاب بلال في حفل “التسامح الديني” لن ينقص من قيمته؛ لأن الشاب بلال يعتز بجزائريته، كما أن الدعوة التي وجِّهت إليه كانت على أساس أنه ممثل للجزائر، مشيرًا إلى أنه لا يصعد إلى منصة الغناء إلا والعلم الجزائري في يده.

وكانت دعوة المغنية الفرنسية – الإسرائيلية “يائيل نعيم” إلى المشاركة في حفل “التسامح” بالمغرب قد أثارت موجة من الغضب والاستنكار في البلاد، فيما أطلق مجموعة من الشباب حملة لمقاطعة الحفل.

ولا يتوقف الاعتراض على كون المغنية تحمل الجنسية الإسرائيلية فقط، بل لأنها أيضًا كانت مجندة في الجيش الإسرائيلي، فيما قام بعض المغاربة بحملات على “فيس بوك” لحث الجمهور على مقاطعة الحفل السنوي.

وندَّدت مجموعة العمل لمساندة فلسطين بدعوة المغنية إلى المشاركة في الحفل، وقالت: “إن بعض المتصهينين لا يزالون يصرون على إقحام المغرب في عمليات تطبيعية مجانية ومستفزة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. سيد بان ههههههههههه يعني تطور اسم المطرب الجزائري من شاب الى سيد ………………….برافو .. خخخخخخخخخ

  2. الشاب بلال يعتز بجزائريته، !!! هل اصبح انتماء اي عربي او مسلم واعتزازه به فقط لافليمه التي ولد وعاش فيه ؟؟؟ اين الاسلام ؟ وبعده العروبة ؟ هذه اقليمية غير مقبولة … لا مانع في الاعتزاز ببلده ولكن كان يجب ان يقول انه يعتز بدينه وعروبته ثم ببلده …

  3. لا حول ولا قوة إلا بالله.
    مهرجانات وإحتفالات غنائية ..إلى أين أنتم ذاهبون بالبلاد …الله أكبر عليكم.

  4. هذا لأننا نحن العرب نتصرف بجهل في أمورنا الجادة و غير الجادة على حد

    سواء نحن لا نعرف عدونا كما لا نعرف صديقنا أما عدونا فيخطط وينفذ على

    مختلف الأصعدة.

    لا يا بنت لندن مازال المطرب الجزائري شابا مدير اعماله ليس مطربا وهو بان

    وكاتب المقال احترمه بلفظ السيد فهو ذكر شخصين شاب وسيد ركزي اثناء

    القراءة .انشر رجاء

  5. الشاب بلال من أشهر الفنانين الجزائريين في الجزائر و المغرب و صاحب الرقم القياسي في مبيعات الألبومات في البلدين للأسف هو غيرمعروف في المشرق..

  6. للحمقاء بنت لندن سيد بان هو مدير أعمال الشاب بلال و ليس فنان اقرئي المواضيع قبل أن تملي علينا سخافاتك المملة..

  7. ايه أمين في المشرق يقعدوا عام يخمموا في درجة درجة اقضب غي الريح عندك لا اطيح واش يفكها يرحم با باك ؟ ههههههههه

  8. الشاب بلال مشهور في الخارج
    واش دانا للمشرق
    ماتقارنوش النيفو راهو باين

  9. ههه لبنى فكرتيني خطرة كنت نهدر مع واحد صاحبي من عنابة قالي أمين حاب نسقسيك قالي كنت نسمع في أغنية حسني بصح ما فهمتش كلمة واش معنتها شيرة ههه الشيرة لي نبغيها هذا فالشرق تاعنا في تحارى الدول لخرى

  10. ايه ههههههههههههه بالمناسبة خويا أمين تعرف احنا في الجنوب نقولوا شيرة

    كيما انتوما في الغرب .

  11. واه و فالشرق يقولو بنت و لا طفلة ما يقولوش شير و شيرة
    حنا عندنا و حد الكلايم يجو غي مالولايات لي حدانا و ما يفهموهمش

  12. معلش يا مصري يعوض الكل ان شاء الله يوم لك ويم عليك .

    مبروك للترجي اجواء المقابلة في مقاهينا كانت رائعة بالفعل.

    ايه خويا أمين لكن بين بعض مناطق الجنوب كيما عندنا في ورقلة بزاف تشابه

    مع الغرب.

  13. صحيح يا بنت لندن انني منذ بدأت بقراءة نورت لم يثير اش م ئ زازي غيرك انت و م ر ض ك بمرض الكبرياء الأعمى ا ل م ت خ ل ف
    وشكرا
    ويا ريت تردي علي يا بنت لندن

  14. Cheb Bilal I like this singer
    j’aime bien ce gars surtout sa chanson OLA OLA OLA EH OLE MALEKOM YA 3ADIANA MALEKOUM DJAYBINEHA MORANA RABI WEKILEKOM serieux une tres jolie chanson Imene STP comme d’hab dedies moi cette chanson ce me fera plaisir. je sais KETARTE mais hadi et puis khelas merci d’avance si non je vais demander cela a SAMIA je sais elle me dira pas non hahahahahaha ya3etikom saha les DZ fort et puis FORT BEZAF

  15. Merci bcp Amine. t’as vu Imene j’ai essayer nekatar 3alik ja Amine dar fiya meziya vive les DZ jamias wahed itih fel lard me3a les DZ dima kayem wahed yerfed khouhe
    et puis serieux j’aime bcp cette chanson MECRI du fond du coeur

  16. نت كبير يا شاب بيلال وراح تظل كبير مهما حكو عليك الشعب الجزائري يحترمك ويحب اغانيك انا حبيت البومك الاخير
    نسمعو كلو يوم وربي يقدرك ويخليك لينا يا امير الاغنية الرايوية بحببببببببببببببببببببببببببببببوك بزااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف يا بيلال كونترا على الغيارين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *