أكد المطرب السعودي عادل خميس أن الغناء الموجود حاليًّا على الساحة العربية لا يقدم إلا العري والابتذال، معتبرًا أن هذا الزمن لم ينجب عمالقة من أمثال أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، وفيروز، ومحمد عبده.

وكشف أنه تجاهل فكرة الديو الذي كان من المقرر طرحه مع الفنانة الكويتية شمس، معتبرًا الساحة الغنائية حاليًّا مليئة بالأقزام، ولكن هناك مميزين أبرزهم حسين الجسمي.

وقال خميس، في مقابلة مع برنامج “هلا وغلا” على قناة “أبو ظبي الإمارات”، مساء الخميس الموافق 3 مايو/أيار: “لا يقدم هذه الأيام على الساحة الغنائية العربية إلا العري والابتذال. وأنا مستاء من هذا الأمر جدًّا؛ لأنه لا يتناسب مع أخلاقياتنا“.

وأضاف أن “الزمن الذي نعيش فيه حاليًّا لم ينجب عمالقة في الغناء أمثال أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، وفيروز، وفايزة أحمد، ونجاة، ومنير مراد، ومحمد عبده، وغيرهم الكثير”.

وشدد المطرب السعودي على أن الساحة الغنائية حاليًّا مليئة بالأقزام فقط، ولكن هناك عمالقة أمثال علي الحجار، ومحمد الحلو، وعبد المجيد عبد الله، وعبد الله الرويشد، وكاظم الساهر، وكذلك من النجوم الشباب حسين الجاسمي.

وأوضح خميس أن الأغنية العربية يُختزل وقتها من فترة إلى فترة؛ فبعدما كانت الأغنية مدتها ساعة صارت ربع ساعة، ثم إلى خمس دقائق، متوقعًا أنه بعد 20 عامًا ستكون الأغنية مقطعًا واحدًا.

ورغم انتقاده الساحة الغنائية، فإن المطرب السعودي نفى أن يكون ندم على دخوله مجال الفن، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن كل الشائعات بشأن اعتزال الغناء لا أساس لها من الحقيقة.

وكشف المطرب السعودي أنه تجاهل تقديم الدويتو المقرر بينه وبين المطربة الكويتية شمس، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق عليه والانتهاء منه أثناء وجودهما في شركة روتانا، إلا أن رحيل شمس من الشركة أجَّل عرض الديو.

وأوضح خميس أنه بعدما ترك هو الآخر شركة روتانا، لم ير ضرورة في عرض الديو، لافتًا في الوقت نفسه إلى أنه سبق أن قدم لها أحد ألحانه، خاصةً أنها مطربة راقية وناضجة في التعامل.

وكشف أنه على الرغم من جنسيته السعودية، لم يكن من المرغوب فيهم داخل شركة روتانا، لافتًا إلى أن الشركة بها محسوبيات وتفضيل مطربين على حساب آخرين.

وشدد المطرب السعودي على أنه ليس لديه واسطة أو علاقات حتى يغني في المهرجانات العربية المختلفة، لافتًا إلى أن هناك مطربين ومطربات يدفعون من أجل الظهور في مثل هذه الحفلات.

ورأى خميس أن ذوق الناس هو ما يحدد نجاح الفنان، لافتًا إلى أنه قليل الظهور في الإعلام؛ لأنه لا يخترع أكاذيب وقصصًا خيالية حول نفسه ليضع نفسه في الضوء دائمًا كما يفعل بعض الفنانين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. نورت مطرب سعودي !!!
    ليش مالو أسم يعني ؟؟
    أكتبوا بالعنوان عادل خميس عشان الناس تعرف بس
    وفعلا كلامه صح
    طلال مداح الله يرحمه صوت الأرض
    فنـــان العرب محمد عبده الله يطول بعمره
    عبادي الجوهر
    عبد الرب أدريس

  2. مع أني لست من محبي اللون الخليجي ولم اسمع بك بالمرة الا انه لا يمنع ان أوافقك الرأي بخصوص العري والابتذال

  3. والله يا اخ خميس كلامك جميل بس ليش ما توجه كلامك لاميركم طويل العمر الوليد بن طلال صاحب قنوات الخزي روتانا الي لولاه ما شفنا ولا عرفنا مثل هده النوعية

  4. فيه ناس تنتقد العري ويطلعوا عريانين في الصور والشوراع وهدا المطرب اول شي اصلح حالك وبعدين وجه الانتقاد لغيرك والوليد امير نفسه وهو عايش في لبنان امه من هونيك ومستحيل ينطلق بوساخه من داخل السعوديه اعزها الله بابو متعب

    1. الله يرحم لما يكونو في بلدهم بلعباية من فوق لتحت ولما بيسافرو ويركبو طيارة بيطيرو العباية اول ما طير بيهم الطيارة ويما شفنى منهم كثير بس احنى لبسنا مثل جوى مثل برا
      الواحد لما يخاف يخاف من الله مو من البشر 🙂

  5. تسلم فلاحي مهما كشفت بنت السعوديه ماتوصل لربع ربع مانتي فيه من تبجح وعري وطبعا كتار من بنات العرب

    1. ظاهر الشي باطنه هذا شي اكيد وينطبق على تخرج لشارع ولابسه تنوره فوق الركبه ومظهره اكثر ماهي خافيه من جسدها طبيعا النار تنتظر

      1. الله وحده ادرى بعباده وهو من يغفر لمن يشاء ويهدي من يشاء ويظل ويعدب من يشاء

  6. فلاحي احسك حكيم كلماتك قليله بس مؤثره في النفس البشريه

    1. لوكان كلام البشر بتهدي ولا بدخل لجنة او النار ما كان حدى تعب ولا شال هم انك لا تهدي من احببت والله يهدي من يشاء
      قبل ما تحكمو على ناس حاسبو انفسكم ما في حدى منا ملاك الكل به عيوب الله بس نحب تظهر كملائكة على الاض ياريتها جات على اللبس
      الله يهدي بس 😉

  7. طيب مو انتى تقولي بنات السعوديه بيشليوا العبايات اول مابيطلعوا الطياره يعنى مو لازم نحكم عليهم لان الله هو الحكم وهو الغفور الرحيم وترجعي الحين وتقولي الابس مش مقياس للهدايه على العموم الله يهدي الجميع

  8. مع أني لست من محبي اللون الخليجي ولم اسمع بك بالمرة الا انه لا يمنع ان أوافقك الرأي بخصوص العري والابتذال
    copy

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *