رشح جمهور الفنانة التونسية هند صبري المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد لتكون الشخصية التي يرغبون في مشاهدة نجمتهم تجسدها خلال الفترة المقبلة.

وحصلت المناضلة الجزائرية على 180 صوتًا في استفتاء وضعته الفنانة التونسية على صفحتها بفيس بوك، يتضمن قائمة شخصيات تاريخية طلبت من جمهورها اختيار واحدة منها.

وشملت القائمة ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي التي جاءت في المركز الثاني بعدد “75 صوتًا”.

فيما حصلت عالمة الذرة المصرية الراحلة سميرة موسى على “54 صوتًا”، وملكة مصر الراحلة شجرة الدر على “19 صوتًا”، وسوزان مبارك زوجة الرئيس المصري السابق على “13 صوتًا”، والملكة أليسار مؤسسة قرطاج وملكتها الأولى على “12 صوتًا”، والشيماء شقيقة الرسول صلى الله عليه وسلم في الرضاعة على “7 أصوات”.

وأحدث الاستفتاء جدلاً واسع النطاق على صفحة الفنانة التونسية؛ حيث أبدى أعضاءٌ تحفظًا على وضع اسم زوجة الرئيس التونسي السابق. وقالت نيفين شلبي: “معلش.. ليلي الطرابلسي مش شخصية تاريخية”.

وأبدى هشام جاكوب حماسًا لملكة قرطاج أليسار، وطلب من هند حسم اختيارها لصالح هذه الخيار، رغم تفوق جميلة بوحريد.

وقال: “حسب رأيي، فإنها أفضل شخصية تاريخية يمكن أن تجسديها؛ فهي ملكة تستحق التكريم بعمل فني محترم، خاصةً أن الدماء الفينيقية تجري في عروقك، كما جرت في عروق ملكة قرطاج”.

في المقابل، طرح أعضاءٌ أسماءً أخرى لم يشملها الاستفتاء؛ منهم أميرة أحمد التي قالت: “أطلب منك تجسيد نفرتيتي أو حتشبسوت”، ومارينا ناجي التي تحمست لـ”صفية زغلول” زوجة قائد ثورة 1919 الزعيم المصري الراحل سعد زغلول، وأميرة أمين التي طرحت اسم الملكة الفرعونية “كليوباترا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الملكة أليسار مؤسسة قرطاج وملكتها الأولى سيكون مناسبا لها ولا ارى دور جميله بو حريد مناسبا لها لانني اعطيته للفنانه الجميله ريهام عبد الغفور (مجرد احساس)

  2. جميلة بو حيرد !!!!
    نالت جميلة بو حيرد من الشهرة ما فاق شهرة هيفاء وهبي..واحاطت بها هالة كبيرة من التعظيم والتبجيل.. تجاوز تبجيل الصحابيات!!
    ويراودني سؤال هو : الم يسجن في عهد الاحتلال- الفرنسي للجزائر-غيرها!!
    احمد بن بيلا!!!
    ونال احمد بن بيلا شهرة فاقت شهرة تامر حسني … ونفس الاسئلة او التساؤلات تراودني!!!
    فهل من مجيب على تساؤلاتي!!!!!!

  3. ابو عبدالله في تموز 21, 2011 |

    جميلة بو حيرد !!!!
    نالت جميلة بو حيرد من الشهرة ما فاق شهرة هيفاء وهبي..واحاطت بها هالة كبيرة من التعظيم والتبجيل.. تجاوز تبجيل الصحابيات!!
    ويراودني سؤال هو : الم يسجن في عهد الاحتلال- الفرنسي للجزائر-غيرها!!
    احمد بن بيلا!!!
    ونال احمد بن بيلا شهرة فاقت شهرة تامر حسني … ونفس الاسئلة او التساؤلات تراودني!!!
    فهل من مجيب على تساؤلاتي!!!!!!
    ———————-
    و من قال ان جميلة بوحيرد تجاوزت الصحابيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كل ما في الامر انها كانت بامكانها انهاء دراستها و الحصول على مهنة كريمة و لكنها لم تكن ترى هذه الكرامة و الاستعمار يقتل و يدمر و ينهك الاعراض في بلدها فرفعت السلاح و التحقت بالمقاومة للجهاد في سبيل الله بعكس الكثيرين من الرجال الذين يفضلون الذل و العبودية على التضحية

  4. اخي الكريم bkam في تموز 21, 2011 |
    شكرا لك على الرد…ولكنك لم تجب على تساؤلاتي … اما ان شهرتها فاقت الصحابيات في العالم الاسلامي على الاقل في زمنها فهذا لاشك فيه..وابحث في جوجل عن عدد الكتب والمقالات والافلام والقصائد التي كتبت عنها…نجده قد فاق ما كتب عن اي صحابية مجاهدة مثل سمية بنت خباط وغيرهاالتي ضحت في سبيل الله وشهد لها رسول اللعه فلا مجال للشك في نواياها…
    وما قلته عن جميلة اقوله عن بن بيلا!!!
    واما قولك “والتحقت بالمقاومة للجهاد في سبيل الله “… فهذا الكلام مشكوك فيه بل فاسد لان من يجاهد في سبيل الله لايعصي الله في مسالة قطعية معلومة من الدين كحرمة زواج المسلمة من غير مسلم!!
    اشكرك اخي مرة احرى واتمنى ان تعيد قراءة موضوع “أميركا وصناعة «الإسلام المعتدل الليبيرالي”

  5. لم يلفت انتباهي كل تلك الأسماء التي ذكرتموهن و لكن ما لفت انتباهي هو كيف يعقل بأن تترشح المدعوة هند صبري للعب دور الشيماء شقيقة سيد الخلق رسول الله عليه الصلاة و السلام من الرضاعة و الفنانة التونسية هند صبري للأسف أدوارها خليعة و من شاهدها في فيلم مذكرات مراهقة يلعن أبو الفن و سيرة الفن و لا أظن بأنه يجوز لمثلها تشخيص سيرة سيدة مؤمنة و طاهرة مثل الشيماء ألم تجدوا سواها و الشيماء سبق للمصرية سميرة أحمد أن جسدته على الشاشة مع أحمد مظهر و بصراحة لا أؤيد أن تجسد أمثال هؤلاء الفنانات سيرة سيدات مؤمنات و عابدات و خصوصا من أهل بيت رسول الله.

  6. توناروز في تموز 21, 2011 |

    توناروز في تموز 21, 2011 |

    لم يلفت انتباهي كل تلك الأسماء التي ذكرتموهن و لكن ما لفت انتباهي هو كيف يعقل بأن تترشح المدعوة هند صبري للعب دور الشيماء شقيقة سيد الخلق رسول الله عليه الصلاة و السلام من الرضاعة و الفنانة التونسية هند صبري للأسف أدوارها خليعة و من شاهدها في فيلم مذكرات مراهقة يلعن أبو الفن و سيرة الفن و لا أظن بأنه يجوز لمثلها تشخيص سيرة سيدة مؤمنة و طاهرة مثل الشيماء ألم تجدوا سواها و الشيماء سبق للمصرية سميرة أحمد أن جسدته على الشاشة مع أحمد مظهر و بصراحة لا أؤيد أن تجسد أمثال هؤلاء الفنانات سيرة سيدات مؤمنات و عابدات و خصوصا من أهل بيت رسول الله.

    COPY

    سلام عليكم

    كلامك ولا أروع يا توناروز

    دامت الموده والمحبه والغيورين على رموز ديننا

  7. و بصراحة لا أؤيد أن تجسد أمثال هؤلاء الفنانات سيرة سيدات مؤمنات و عابدات و خصوصا من أهل بيت رسول الله.
    ……………………………………………………………..
    وانا اضم صوتي لصوتك يا توناروز بعدم السماح لاي داعر ممن يعمل في الفن الهابط بتجسيد الصحابة والعظماء…لان هذا حرام شرعا وقلة ذوق عرفا واستهتار بالمشاهدين عقلا!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *