يبدو أنّ معركة التحدي وجذب المشاهدين تدور في الخفاء بين القائمين على “أراب آيدول” و”أكس فاكتور”. يسعى كل برنامج إلى خلق مفاجآت تشد المشاهد أبرزها ظهور أصالة على مسرح “أكس فاكتور” ومجيئها الى بيروت بعدما كانت قد صرّحت سابقاً بأنّها تخشى التعرّض لعملية اغتيال في لبنان. هذا الأمر أعطى دفعة قوية للبرنامج وسلّط الأضواء عليه.

بعد ذلك، اشتدّت حدة التنافس بين البرنامجين مع بدء عرض حلقات البث المباشر من “أراب آيدول” الذي استطاع التفوق على “أكس فاكتور” لناحية أصوات المشتركين التي تعتبر من أجمل المواهب، فخطف الأضواء من “أكس فاكتور”. ورغم وجود 4 من ألمع النجوم في لجنة تحكيم “أكس فاكتور”، إلا أنّ خبرة “أم. بي. سي” وحرفيتها ومهنيتها استطاعت الفوز في النهاية وخطف المشاهد الى شاشتها. ووصل التنافس بين البرنامجين الى الضيوف الذين يبدو أنّهم فضلوا “شاشة كل العرب” على القنوات الأربع التي تعرض “أكس فاكتور”.arabidol-xfactor

عندما تم تخييرهم بين “أراب آيدول” و”أكس فاكتور”، اختاروا الأول. شيرين عبد الوهاب التي سبق أن أعلنت عبر صفحتها الرسمية عبر تويتر أنّها ستكون ضيفة “أكس فاكتور” في حلقة الأسبوع الماضي، استُبدلت فجأة بالفنان الكويتي عبد الله الرويشد.

واتضح أنّ “أم. بي. سي” خيّرتها بين الظهور في “أكس فاكتور” أو “أراب آيدول”، ففضّلت الأخير. وكانت المحطة السعودية قد اتخذت قراراً بعدم ظهور أي فنان في “أراب آيدول” شارك قبلاً في “أكس فاكتور”.

الأمر نفسه حصل مع الفنانة نوال الكويتية التي كانت أولى ضيفات حلقات النتائج من “أراب آيدول”. إذ كان مقرراً أن تكون ضيفة “أكس فاكتور” وفق ما كتبت عبر صفحتها الرسمية على تويتر.

الا أنّ أحلام عرابة التفاوض بين “أم. بي. سي” ونوال أقنعت صديقتها بالعدول عن المشاركة في “أكس فاكتور” والحلول ضيفةً على “أراب آيدول” لتسجّل حلقة نوال نجاحاً منقطع النظير في الخليج العربي حيث يطلق على الفنانة لقب “قيثارة الخليج” وخصوصاً أنّها غائبة عن الساحة الفنية منذ أربع سنوات.

أيضاً وفي سياق التحدي والمنافسة، قرّرت “أم. بي. سي” أن يحلّ ضيف كل أسبوع على حلقة الأداء، وسيجلس مع لجنة التحكيم بعد غنائه، إضافة إلى ضيف في حلقة النتائج لكنّه لن يجلس مع لجنة التحكيم. وهذا الأسبوع ستحلّ الفنانة المصرية آمال ماهر ضيفة على حلقة الأداء يوم الجمعة، والفنانة سميرة سعيدة على حلقة إعلان النتائج.

كما تقرَّر رسمياً مشاركة الفنان محمد منير في البرنامج عبر الرسالة التي وجّهها إلى المشترك المصري أحمد جمال وأكد فيها حضوره الى مسرح “أراب آيدول”، ما يؤكد أيضاً مشاركة منير في الموسم الثالث من برنامج “أرابز غوت تالينت” كعضو في لجنة تحكيمه بدلاً من الممثل السعودي ناصر القصبي الذي شارك في الموسم الثاني.

من جهة أخرى، وبحسب موقع “أنا زهرة” أنّه بعد انتهاء حلقة الأداء مساء الجمعة الماضي، عقدت إدارة “أم. بي. سي” اجتماعاً مع أعضاء لجنة تحكيم البرنامج بسبب تعليقاتهم السلبية على المشتركين لناحية سوء اختيار الأغنيات.

واعتبرت المحطة أنّه لا يجوز للجنة التحكيم أن تنتقد سوء الاختيار أو توجّه انتقادات في هذا الإطار أمام ملايين المشاهدين. وكان من الافضل أن يتم ذلك بعد انتهاء الحلقة حفاظاً على صورة البرنامج أمام المشاهد.

وتم الاتفاق على اختيار الأغاني باتقان أكثر في المستقبل وعدم الوقوع مرة أخرى في هذا المطب، مع العلم أنّ وديع أبي رعد والملحّن عصام كمال وميشال فاضل يشرفون على المتسابقين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. صحيح يا ليلى أنا شخصيا لا أتابع هذه البرامج بالمرة برامج مبنية على التصنع وخداع الجمهور السخيف الذى يصرف امواله في التصويت على شيء لا ينفعه في شيء اوكى شاهد واستمتع لكن تصوت وتصرف أموالك على التفاهة وتترك اطفال يموتون جوعا في العالم ………………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *