حلقة جديدة من برنامج لهون وبس، عبر قناة LBCI، إستقبل الإعلامي هشام حداد، الفنان معين شريف.

بدأ شريف حديثه بمعايدة اللبنانيين بمناسبة عيد الإستقلال، وقال إنه “يتمنى أن يبقى اللبنانيون يتذكرون وطننا لبنان العظيم، من دون أن يسمعوا الأغاني الوطنية، أو الراحل الكبير وديع الصافي، أو السيدة فيروز”.

وأشار شريف الى أن كل عيد وطني في لبنان يعني فئة معينة من الشعب، ويجب أن نحترم آراء بعضنا كي نستطيع العيش معاً في وطن واحد، وأكد أن عيد الإستقلال في 22 تشرين الثاني/نوفمبر هو عيد لكل اللبنانيين، أما ذكرى تحرير الحنوب من العدو الإسرائيلي في 25 أيار/مايو 2000، “فبعض اللبنانيين لا يعني لهم، وهذا ظهر واضحاً خلال حرب تموز 2006 مع من كان مع الحرب ومن كان ضدها، ولست في موقع لأحدّد من هو الوطني من غير الوطني”.

وعن مشاركته في الحراك المدني، قال شريف أن مشاركته أتت من شعوره بالواجب الوطني والإنساني والديني، “فالشعب نزل الى الشارع للمطالبة بحقوقه ومن وجعه، وأنا شاركت لنصرة الشباب ولمحاربة الديكتاتورية والإستبداد والفاسدين في السلطة، لكن إكتشفت بعد ذلك أن شباب الحراك ديكتاتوريون وأصابهم الغرور”.

وأضاف “كل ما طالبنا به هو توحيد المطالب والشعارات وفي مقدّمتها إقرار قانون إنتخابي عادل وعصري ينصف الطوائف اللبنانية، وخروجي من الحراك بسبب عدم توحدهم ورفعوا شعار (كلن يعني كلن)، وهذا الشعار لا أوافق عليه لأنهم بدأوا بالتطاول على مقامات لها شعبية في لبنان”.

وأشار شريف الى أن مشاركته في تشييع شهداء تفجيري برج البراجنة هي واجب وطني أيضاً، “أنا شكرت المقاومة على حمايتها لبنان، من خلال محاربتها الجماعات الإرهابية في سوريا”.

وفي رد على سؤال حول ما إذا كان مستعداً لزيارة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، قال شريف: “نحن في أجواء حوار وعلينا أن نسمع بعضنا ونزور بعضنا البعض، وتبقى أجواء التفاهم قائمة بين كل اللبنانيين”.

من ناحية أخرى، رفض شريف تقديم ديو غنائي مع الفنانة نجوى كرم، وقال: “لا أعتقد أن أصواتنا تصلح لهكذا عمل، وأنا لم أنتقدها بل إنتقدت كلاماً في أغنيتها “بوسة قبل النوم”.

وهاجم شريف الفنانة السورية أصالة، وسألها: “إنتي من وين؟”، متهماً إياها بخيانة وطنها سوريا، حيث قال: “كل بلد بتقعد فيه شهر واحد بيصير بلدها وهلّأ برجع بسألها إنتي من وين؟ وأذكرها ان سوريا وطنك وفي مجال الانسان المغرور يرجع كرمال وطنه”.

وعن مشروع “يا معين”، وهو برنامج يقوم بتقديمه لتكريم العمالقة كوديع الصافي، السيدة فيروز، صباح، وغيرهم، أشار شريف الى أن “إذا أنا لم أكرّم هؤلاء العمالقة من سيكرّمهم، وأنا أعرف جيداً كيف أكرّمهم، ولكن البرنامج تعرّض لعراقيل رغم أنه تم التفاوض مع قناة الجديد، وlbci، والـmtv، وأعتقد أن العراقيل بسبب الأزمة المالية التي تواجهها معظم المؤسسات الإعلامية.

وعن الكلام الذي وجهه إليه الموسيقار ملحم بركات بأن “ينتبه ع حالو”، قال شريف: “أبو مجد معلم الكل وأقبل منه كل شيء..بس كل الفنانين لازم ينتبهوا ع حالن متل ما أنا منتبه ع حالي”.

وختم شريف حديثه بالقول :”لقد أخذت عهداً على نفسي الى حين إعتزال الفن، بألا أكون صريحاً بآرائي تجاه أي من زملائي الفنانين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. معين شريف هذا رافضي شيعي متربي على المتع الجنسية واللطم والبدع والخزعبلات والشركيات نسأل الله تعالى له الهداية ولكل أصحاب البدع والشركيات .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *