هدد ناشطون مغاربة، عبر المنتديات الإلكترونية، بقتل الفنان الفرنسي من أصل مغربي “مهدي جورج لحلو” إذا شارك بعرض فني رسم فيه آيات القرآن على جسده العاري، في معرض الفن الحديث والمعاصر الذي تستضيفه مدينة مراكش المغربية، خلال الفترة من 30 سبتمبر/أيلول الجاري إلى 3 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ووفقًا لتقارير صحفية تناولتها صحف ومواقع إنترنت مغربية، فإن هذا العرض الذي يقدمه “لحلو”، يهدف إلى الكشف عن علاقة الدين بالجسد. وهو ينتمي إلى نوعية أعمال الفنان الفرنسي من أصل مغربي، والتي يكتنفها الغموض.

وفجَّرت هذه التقارير التي تداولتها المنتديات الإلكترونية، تعليقات غاضبة اعتبر فيها مغاربة مشاركة هذا الفنان نذيرًا بأعمال عنف تشهدها المغرب.

وكان هذا الفنان قد قدم من قبل عرضًا فنيًّا استفز مشاعر المسلمين في معرضٍ أقامه بمدينة بروكسل؛ حيث قسم معرضه المشبوه إلى عدة غرف، وضع في إحداها مجموعة من سجادات الصلاة، ووضع خلف كل سجادة حذاءً رجاليًّا في اتجاه الكعبة، إلا واحدة وضع عليها حذاءً نسائيًّا أحمر نسبة إلى عاهرة تريد أن تتوب.

ولم يَكْتَفِ الفنان بذلك، بل صور لقطات فيديو وصفت بأنها تسخر من الإسلام؛ حيث ارتدى الحذاء الحريمي الأحمر، وجلس في وضع السجود على سجادة الصلاة، ووضع على ظهره قوالب طوب، وأخذ يردد سورة الفاتحة بطريقة عشوائية وهو على هذا الوضع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫93 تعليق

  1. فاجر جديد في الساحة ..

    katia في أيلول 15, 2011 |
    وكمان قال الله في كتابه ولن ترضى عنك اليهود والنصارى الا ادا اتبعت ملتهم..
    الرجاااااااااااء ثم الرجاااااااااااء كتابة الآيات القرآنية كما أُ نزلت في الكتاب العزيز ..
    قال تعالى :(( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير )) سورة البقرة*
    صدق الله العظيم

  2. اليهودي مهما تجنس لا يغيره شئ فاليهودي يبقى يهودي….حقد دفين
    الله يلعنه بالدنيا والاخرة .ويجعل موتته ابشع موتة اااااااااااااااامين يا رب العالمين ……copy

  3. هذا ليس فنان غغغغغغغباء ما هوالا قليل احترام للمشاعرانسانية بعد كل البعدعن الفن الحقيقي: وهذا الغبي يبحث عن الشهرة في الغرب تحت اسم الحقد واساءت الى دين الاسلام والمسلمون
    على ايادي عربية مع كل اسف هناك يمكن ان يلق ترحيب كبير عندهم لعنة اللُه عليهم

  4. شطيطحة هل في القرأن توجد أية بها( أبانا الدي في الجنة مقدس اسمك مملكتك جاءت مشيئتك ستكون هنا في الأرض كما في الجنة ………. ) ؟ اسفة ولكن هذا ما فهمته من ما هو مكتوب على جسم هذا الشيء

  5. salam nada
    wach habiti nawadlak ?/
    wela raki ala hada sujet
    ana kan anbali katab koraan fi jismou
    bessah iman el magribiya gatli bali machi koraan mais la bible el injile li maktoub fi jismou
    apre ana ki chaft mlih la photo lkit bali iman andha sah
    li maktoub fi jismou injile machi koraan
    fhamti khti nada !!

  6. Ja, zeker slecht bezig, trouwens al die andere foto’s zijn zeer provocerend, zeker deze met de rode hielschoenen op een bidtapijt en dezemet de sajada an de enkel

  7. يخرب بيته قطع تيكت لجهنم شو صاير عليه كان بيوصل بالفن الراقي إذا كان موهوب من اساسه, ما شايفه فن كله كفر وتبجح الحق على المغرب إذا سامحتله بهيك معرض.

  8. نفى منظمو معرض مراكش للفن الحديث والمعاصر (آرت فاير) أن تكون أعمال مهدي جورج لحلو، الذي يعمد إلى وشم نصوص دينية على الجسد، قد وردت، على الإطلاق، ضمن برمجة دورة 2011 لهذه التظاهرة.

    وأوضح بلاغ للمنظمين، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس، أن فريق العمل ” تلقى باستغراب كبير الأخبار التي نشرتها مواقع إلكترونية مغربية حول عرض أعمال مهدي جورج لحلو التي يقدم فيها نصوصا دينية موشومة على الجسد ضمن فعاليات المعرض “.

    وأكدوا “أن الأخبار التي نشرت وبثت على هذه المواقع الإلكترونية كاذبة وعارية من الصحة”.

    وذكر المصدر بالندوة الصحافية التي نظمت في 8 شتنبر الجاري والتي قدم خلالها منظموا المعرض للصحافة الوطنية البرنامج المفصل للتظاهرة والجولة الثقافية التي ستنظم في المدينة الحمراء على هامش المعرض.

    وأضاف أن المنظمين قدموا، خلال الندوة الصحافية، “المهمة الأساسية لهذه التظاهرة التي تتمثل في خلق منبر للتبادل ولاكتشاف الإبداعات الفنية المعاصرة، المغربية والدولية، بما يسمح لبلدنا بالتألق والإشعاع على الساحة الدولية، وبما يجعل من معرض مراكش للفن الحديث والمعاصر موعدا هاما في قائمة التظاهرات الفنية الدولية”.

    وتعرف هذه الدورة مشاركة 48 رواقا، منها 13 رواقا مغربيا، تمثل 11 دولة وما يقارب 800 فنانا، مع حضور وفود دولية وازنة من أوروبا والعالم العربي تمثل مؤسسات مرموقة ومتاحف دولية.

    وتطمح هذه الدورة، حسب المنظمين، إلى تحقيق هدف وحيد يتمثل في تكريم الإبداعات العالمية التي ستعرض خلال هذه التظاهرة والإحتفاء بالفن المغربي

  9. الله يكتب له القتل العاجل امين يارب العالمين واذا حدا سمع احد بقتله القريب رجاء اخبارنا ليشف الله صدور قوم مومنين

  10. إذا شارك بعرض فني رسم فيه آيات القرآن على جسده العاري، في معرض الفن الحديث والمعاصر الذي تستضيفه مدينة مراكش المغربية، خلال الفترة من 30 سبتمبر/أيلول الجاري إلى 3 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.!!!!!!!

    =============================================
    يجب قتل من دعاه لمراكش للاشتراك في معرض الفن الحديث والمعاصر ، والذي تستطيفه مدينة مراكش ( المغربية ) !!!! وهم ما دعوه الا ويلعلموا مدى قذارته !!! الم يعد هناك نخوة للدين هناك ؟؟؟

  11. اه ح ق ير ك ل ب ز ب الة و كيف للمسؤولين في مراكش يخلوه يدخل للمدينة و يعمل معرضه التافه يا ريت لو المغاربة يقتلوه بالفعل ما يهددوه بالقتل لانه التهديد راح يعطيه قيمة و شهرة كبيرة هو يبحث عليها لكن احسن صورة هي تلك التي لابس فيها لباس الرقاصة هههه رحم الله امرإ عرف قدر نفسه
    copy

  12. شو دخل الدين فى الجسد وشو دخل هل الصور فى الرسم هاد باين علية واحد خول بدو مين يخدو وراء شجرة ويطعمي قضامة او يخدو على شئ مكان ويحرقو هو طيب عشان يعرف شو خص الدين فىالجسد

  13. نفى منظمو معرض مراكش للفن الحديث والمعاصر (آرت فاير) أن تكون أعمال مهدي جورج لحلو، الذي يعمد إلى وشم نصوص دينية على الجسد، قد وردت، على الإطلاق، ضمن برمجة دورة 2011 لهذه التظاهرة.
    ……………………………………………………….
    وشم نصوص دينية !!!!!!!!!وليس قرآنا !!!!!!!!!!!!!!!
    ثم للعلم فان ترجمات القرآن ليست قرآنا وليست لها احكامه!!!
    واخيرا :ايهما اولى بالاهتمام هذا الموضوع ام مواضيع الانظمة التي ستحكمكم بعد الثورات… والتي لو كانت كما يحب الله ورسوله لما جرؤ احد على الاساءة للاسلام خوفا من دولته!!
    انهم الان يحاولون تحكيم العلمانية والكفر من جديد تحت قيادة اشخاص جدد ..واسمعوا تصريحات اردوغان في مصر وتونس !!!
    انهم يحاولون اجهاض الثورات بتحوبل مساراتها من ثورات على انظمة على ثورات على اشخاص ..فمتى تستفيقوا ايها اللاهون!!!

  14. va au diable et crève en enfer Lahlou. ce que je sais c’est que la famille Lahlou est de Fès la ville spirituelle du Maroc et qu’un fassi ne peut pas faire ce que tu as fais. tu dois avoir une origine pas très nette. bien sûr pour réussir en France il faut présenter quelque chose qui nuit à l’Islam en général et aux Arabes en particulier.que dieu te maudisse . allah yel3anak.wa matwaka hajannam inchallah.

  15. السلام عليكم ولذي خلق السماء وا الارض قتل هاذ الكلب حلال لكن العيب فينا المسليمون لان الذي رسم رسوم مسيه لنبي (محمد عليه السلام) لم تقم قيمت المسلمين قيم واحد ولم تقطع الدول العيل لغرب لدنمارك لين مثلهم خنزير الن لاقول لشعوب المسلمه بل الحكام وملوك العرب الخونه وراساء الدول السلمي الجبناء فليهذ يا اخوني قام هذالكلب ابن الكلب هذي الفعل

  16. الله يلعنو اصلا اليهود معفنين شوفو شكلهم بالضفايراللي بيحطوها شكلهم مقزز

  17. ما فعله التافه المذكور هو واحد من الاف الافعال المشابهة وواحد من عشرات الالاف من المشاكل التي تواجه الامة ولن تحل هذه القضايا الحل الجذري ويصبح عددها اقل من القليل، الا عندما تعود الامةالى دينها ،وتحتكم الى اسلامها باختيار الاسلام -وليس الديموقراطية ولا العلمانية اللتان تسمحان بظهور هذه الاشكال.. وها هي الفرصة قد لاحت بعد سقوط الطغاة الذين حكمونا بالعلمانية الاباحية الفاجرة التي تبيح ارتكاب المحرمات.. فهلا قلنا جميعا نعم لحكم الاسلام ولا للعلمانية والديموقراطية الاباحيتان!!

  18. أقترح اغراق هذا التافه في برميل كبير من الغائط شرط أن يكون عاريا تماما وغير مكبل ويدلى من رجل واحدة ..هذا تطهيرا له و نوعا من الغسل بطريقته الفنية ثم بعد ذالك يرمى في القمامة دون قتله لأنه تافه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *