دافع الإعلامي المصري عمرو أديب عن مواطنه الفنان بيومي فؤاد، بعد موجة الانتقادات التي تعرض لها بسبب كلمة ألقاها في نهاية عرض مسرحية “زواج اصطناعي” بموسم الرياض، انتقد فيها الطريقة التي انسحب بها الفنان محمد سلام من العمل.

واعتبر عمرو اديب ان السبب الحقيقي للهجوم على بيومي فؤاد هو تقديمه للمسرحية في موسم الرياض منوها الى ان هناك العديد من الفنانني المصريين الذين يقدمون حفلات فنية ولم يتطرق اليهم احد.

وقال عمرو أديب خلال تقديمه برنامج “الحكاية” المذاع عبر قناة MBC مصر: “إيه اللي بتعملوه مع بيومي فؤاد ده؟ هو الراجل عمل إيه، وإيه الشتيمة القبيحة دي؟ ده لو عرض المسرحية في إسرائيل مكانش عملتوا معاه كده”.

وأضاف: “عايز أسأل ضميركم سؤال، لو إنت متضايق من بيومي فؤاد، وشايف إنه عبد للفلوس والمادة ومش شايف فلسطين، هل اللي إتعمل فيه النهاردة قد اللي عمله، وهذا العقاب الجماعي الأسطوري على كلمتين قالهم على المسرح؟”

وتابع: “أول إمبارح كان في سبع مطربين مصريين في أبوظبي بيغنوا ولا حد قرب لهم، وفي مصر أقيم عدد من الحفلات، إنما علشان في الرياض وأنا أتكلم بصراحة. دي ناس شغلتها تمثل وتعمل حفلة وتغني، وهاني شاكر وهشام عباس وإيهاب توفيق شغالين، هل بقوا خونة؟”

أكد عمرو أديب استمرار موسم الرياض قائلا: “يا جماعة موسم الرياض مستمر ولن يتوقف، وبصراح الموضوع مشبوه جدا، الموضوع مش بيومي فؤاد، ده راجل ممثل بنحبه ومصري، يروح هناك وسط الناس يلاقي بلده بتشتمه!”

كما أكد عمرو أديب أنه سيتصدى للدفاع عن الفنانين المشاركين في موسم الرياض بقوله: “أنا هدافع عن كل فنان هيسافر، وكل فنان بياكل عيش وبيشتغل في مصر أو خارج مصر، وأنا المحامي بتاعهم”.

وشهدت الساعات الماضية حالة من الجدل، بعد قيام الفنان بيومي فؤاد بمهاجمة الفنان محمد سلام في نهاية عرض مسرحية “زواج اصطناعي” بموسم الرياض قائلا: “من حقك أنك تعتذر عن المسرحية لكن مش من حقك أنك تغلط في فنك، إحنا مبنجيش علشان نضحك حضراتكم إحنا بنقدم فننا المصري إنتوا بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جدا شيء عظيم أني أخرج اتصور مع شاب سعودي ومع سيدة سعودية وهي تعلم أني مصري أنا بشرف بلدي”.

وتابع: “أنا فنان مصري وليا الشرف جيت المملكة العربية السعودية وليا الشرف كتر خيركم كتر خيركم كتر خيركم، إحنا بنتعب وبنشقى عشان نقدم فن مش عشان نيجي نضحك لو الموضوع كده يبقى في فنانين من أيام نجيب الريحاني لغاية محمد أنور المفروض ينتحروا إحنا بنقدم فن”.

وكان محمد سلام نشر فيديو عبر حسابه بموقع Facebook قال فيه، إنه توقع أن يتم إلغاء موسم الرياض بسبب الأحداث التي تشهدها غزة، بعد قرار إلغاء مهرجانات كبيرة مثل القاهرة السينمائي والجونة، لكن ذلك لم يحدث فاضطر للاعتذار عن السفر، لأنه لن يستطيع أن يقدم كوميديا ويرقص، تزامنا مع ما تشهده فلسطين من أحداث مؤسفة.

وأوضح سلام أنه شعر بأنه لو فعل ذلك كأنه يساهم في قتلهم أيضا، وهو ما رفضه تماما، رغم يقينه أن القرار قد يأتي بنتائج عكسية له، ويؤثر على عمله ودخله فيما بعد، لكنه أصر، وقال: “مش هموت من الجوع”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. الفلسطينيين الذين يعيشون في امريكا ويدفعون الضرائب لقتل اهل فلسطين
    لماذا لا يتركون امريكا لبلد لايشارك في قتل من يدعون انهم اهلهم او يعيشون في رام الله في بلدهم ان كانوا صادقين

  2. .
    الفلسطينيين الذين يعيشون في امريكا ويدفعون الضرائب لقتل اهل فلسطين
    لماذا لا يتركون امريكا لبلد لايشارك في قتل من يدعون انهم اهلهم او يعيشون في رام الله في بلدهم ان كانوا صادقين

    1. لا يحق لمن حكومته و بلده دفعت 500 مليار دولار لأمريكا و لا يزالون يدفعون والجزمة على رؤوسهم ان يتفلسفوا و يتكلموا عن أسيادهم الشرفاء
      وثاني شيء أمريكا بلد ليست عربية ولا إسلامية و رغم كل ما فيها من سلبيات بعيداً عن الحكومة الصهيونية وسياستها القذرة فيها أمريكان عندهم شرف و ضمير و انسانية من الذين يدّعون الاسلام و العروبة ، وهذه الفترة مع الحزب على غزّة كثير من الأمريكان معنا و يبكون بحرقة و خرجوا تظاهرات معنا بكل مكان و على مواقع التواصل عندهم
      مواقف مشرفة داعمه انا ضد حكومتهم الصهيونية
      و بنفس الوقت نرى بلاد الحرمين ولا خرج منها رجل
      واحد عنده نخوة و شجاعة يقف بوجه حكومتهم الصهيونية و فوق هذا مهرجانات و حفلات ورقص على جراحنا فاقدي الشرف و الكرامة و الضمير
      و ذبابهم الالكتروني منتشر بقذارة بكل مكان يهاجم الشرفاء الأحرار و مرتزقتهم الخنازير ضد أهلهم و يدافعون بإستماته عن الخونة المتآمرين على وطنهم ، لذلك قبل أي فلسفه قذرة كل واحد يلزم
      حدوده و يفكر مليون مره قبل التطاول على أسياده
      و أن يكون الانسان بعيد عن وطنه وشريف وطني غيور و مدافع بقوة عن قضيته أفضل من بعض الذين يقولون انهم بوطنهم و رائحة الخيانة و العمالة تفوح منهم و الانتماء عندهم لغير وطنهم .

  3. الذين يهاجمون السعوديه من غير الروافض ينطلقون من قول الامام الشافعي
    كلُّ العداواتِ قد تُرْجى مَوَدَّتُهَا
    إلاَّ عداوةَ من عَادَاكَ عن حَسَدِ.
    اما الروافض فلان من انهى امبراطورية الفرس من هذه الأرض الطيبه المباركه
    اما ٥٠٠ مليار فدفعت لتوطين الصناعات محليا ولاسباب أخرى واذا كان منها حفظ البلاد والعباد وعدم جرها لأي خطر فهذا يحسب لقادتها وشعبها لان من يكرهونك من لاشيء كثير والعنصرية من البعض والسب لايقدم ولايؤخر امريكا دوله ضربت المستشفيات في غزه واصحاب الحنجريات من بعض من يدعي انهم فلسطينيين يمدحونها ويعيشون فيها
    والمنتصر في الحرب العالميه الثانيه يؤثر حتى على القاره الاوروبيه واتفاق فرنسا والمانيا للخروج عن امريكا مشهور
    اما الكذب في ان امريكا فيها حريات وهي الأفضل فما فائدتها وانت تدفع لقتل اهلك فعنطارق بن شهاب: أن رسول الله ﷺ قال: دخل الجنة رجل في ذباب، ودخل النار رجل في ذباب. قالوا: وكيف ذلك يا رسول الله؟ قال: مر رجلان على قوم لهم صنم لا يجوزه أحد حتى يقرب له شيئا، فقالوا لأحدهما: قرب، قال: ليس عندي شيء أقرب. قالوا له: قرب ولو ذبابا، فقرب ذبابا، فخلوا سبيله؛ فدخل النار. وقالوا للآخر: قرب، فقال: ما كنت لأقرب لأحد شيئا دون الله عز وجل، فضربوا عنقه؛ فدخل الجنة رواه أحمد.

    من المعاني الكثيره لهذا الحديث الذي اراه شخصيا لافرق بين من يدفع فلسا لقتل اهله وبين من يدفع مليارا المبدأ واحد انك قبلت لكن درجه الكره تزيد المبلغ ونجده يلوم ويشهر ويسب من يبقى في بلده صامدا ضد الاحتلال
    فمثلا اخر العنقود يكفي عندي احتراما لها ومثلها بقاءها في بلدها وحفاظها على قضيه فلسطين فلو ترك كل الفلسطينيين فلسطين لانتهت القضيه ونجد ان امثال هؤلاء الشرفاء يسبون يكفي فقط الجلوس وهو تحت تهديد المحتل بحد ذاته شجاعه
    فكيف بمن يسبهم ويتجاوز عليهم وهو في امن وامان وهم تحت تهديد المحتل الا يخجل على نفسه ويحمد ربه اما ان كان ذلك بسبب الغيره النسائيه من شذا الياسمين فذاك شيء اخر 😂😂😂

  4. لولو مايوه يخيبك امتى رح تصير ذكر و تتعالج من هرموناتك الانثوية الي تنقح عليك و تبطل تلاحقني مثل الكـــلب الأجرب ؟
    لعلمك أنا أحتقر جداً جداً جداً من يُهين نفسه و يذلها لعجوز شمطاء وتسيطر عليه و تتحكم فيه
    و تخليه ذيل وتابع و طرطور و تحرضه و تمسخر
    امة لا إله الا الله عليه !
    ما في انسان يحترم نفسه و يعتز بذاته يسمح لعجوز شمطاء تتحكم فيه و ما في انسان محترم
    ينفذ أوامر الشمطاء و يلاحق كل وحده تغار منها عشيقته الساقطة الفاجرة ، هذا معناه انك شخشيخة لا كرامة ولا شخصية ولا احترام لنفسك
    انت أصلاً لو كنت محترم ما كنت تقبل على نفسك
    تتحول لملطشة نورت الرايح و الجاي يعطيك كف
    و يطرقك بصرماية و يهينك و يبصق عليك ، انت جبته لنفسك يا لولو مايوه بدريه .
    أما بالنسبة للمـهـلـكـة السـلولــية العبريـة الصهيونية فضايحكم اول من نشرها و لا زال ينشرها هم أسيادكم الأمريكان و الصهاينة حبايبكم
    الي أخذوا منكم 500 مليار دولار و جزمهم بحلوقكم
    أما الكذب و الاستغباء و التدليس الي تقوله حكومتكم و تبرر انهم دفعوا كل هالمبالغ للأسباب الي قلتها فهذا يمشي على الجحوش الحمقى الي مثلك .
    في مليار دولار دفعه أبو سروالين لكوشنر حتى يتستر عليه و يغلقوا ملف جريمة قتل خاشقجي ،
    و الامريكان فضحوه و حققوا مع الصهيوني كوشنر
    انت جحش و غبي و ما بتفهم سياسة و لا متابع لأخبار الغرب و برامجهم و ان فضايحكم هناك الكل عارفها و ريحتكم طالعه و صار بعض العرب خاصة من الخليج بالغرب يخجلوا يقولوا انهم عرب بسببكم واقسم بالله كلامي صحيح و مش مجرد كلام .
    أما عشيقتك الفاجرة المكيودة فهذه مريضة نفسياً و يلزمها علاج نفسي حتى تتخلص من عقدها و أهمها تتعالج من النرجسية الكريهة الي تعاني منها ، لولو مايوه احنا ناس دارسين و مثقفين و دارسين علم نفس و قضينا سنوات من حياتنا بالدراسة و الكتب و تثقيف انفسنا ولا زلنا فمش واحد غبي جاهل طرطور مثلك سهل يناطحني ولا وحده مريضة نفسياً معقدة تغار من لحمة اسنانها تقوم تناطحني و تحط راسها براسي و تختلق عداوة هي افتعلتها بمهاجمتي حتى تلفت انتباه الذكور الها و تلعب دور الضحية وانها مهمه و ان الأناث يغاروا منها ! انت اهبل ما بتفهم بُعهر العجايز و كيدهن و عشيقتك آخر القرود لاعبه فيك لعب و انت مثل الخاتم ب اصبعها لذلك ما حدا يحترمك و لا حدا يحترمها وهي متمسكه فيك لانها تستغلك لان هي عارفه ما حدا معطيها وجه غيرك لآنك اهبل .
    لولو الاهبل قول لعشيقتك آخر القرود لما تحرضك ضدي قول لها الفلسطينية الشيعية ولا يمكن تنزّل من قدرها و قيمتها و تغار من وحده ساقطة داعشية رخيصة تلاحق الذكور و حتى المتزوجين و تخرب البيوت ، عار و اهانه لأي انسانه محترمه انها تغار من وحده فاجرة خالعة مثل آخر القرود .
    لعل و عسى انك بيوم تحترم نفسك يا لولو و ترميها مثل ما رموها الي قبلك قبل ما هي ترميك اذا بيوم واحد افضل منك اعطاها وجه .
    ها على فكرة عقيدتك لا اعترف بها و الأئمة الي اعترف فيهم همه من نسل الحبيب المصطفى و الامام علي و مولاتي فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين سلام الله و صلواته عليهم جميعاً ، يعني لا تجيب لي كلام من غير عقيدتي لانه ما ينفع معي ولا يهمني ، وانت وهابي ناصبي تكفيري و لست
    سُني ولا تلصق نفسك للسُنة .

    1. 😂😂😂😂
      لا اناقش فاجره
      اما اخر العنقود فساعلق لاحقا ان شاء الله

        1. 😂😂😂😂
          فعلا فاجره
          ♛+فلـسـطينية+♠+شــيعية+♠+للـنخــاع+♛
          عهر حتى النخاع
          😂😂😂😂
          المصدر : ابي عبدالله

  5. عمرو أديب ولائه لقنوات mbc التابعة للسعودية، فطبيعى يدافع عن بيومى فؤاد إللى شغّال أصلاً فى موسم الرياض!
    الإعلام دايماً بتحركه المصلحة! فمتعملش فيها بتقول كلمة حق علشان إنت بعيد عن الحق أساساً!
    موسم الرياض ده لو كان إتأجل كانت زمانك فاشخ أى فنان تانى إشتغل!

    ومعروف عنك يا عمرو يا أديب إنك صناعة سعودية زى ما قال عنك ترك آل الشيخ.
    فنقطنا بسُكاتك!

  6. وبعيداً عن الموضوع:
    بالأمس القريب كانوا يعايروننا بشارعي الهرم وجامعة الدول العربية، ولما كنا بنرد ونقول كل زباينهم خلايجة!
    كانوا بيردوا ويقولوا (العيب على البلد إللى بتستضيف مش على الضيوف إللى جاية تسهر)!
    والآن عندما حدث العكس، قالوا أبطال الحفلات والمهرجانات والمواسم فنانيين مصريين من بلد بيومى فؤاد!

    شوفت يا جدع النفاق! يعنى لو فى برنامج بيقدم (طريقة عمل النفاق) مش هيكون زى إللى بنشوفه هنا على نورت!

    1. ما تغير فقط أن الخليجي بدل أن يدفع تذاكر سفر و فنادق بمصر و غير مصر ، يدفعها حالياً لتركي آل الشخلعة و المجرم أبو سروالين و بدل ما كان يهز و يتشخلع بالقاهرة صار يهز ب الرياض !
      مع الفرق انه على أرض الحرمين يهز و يتشخلع
      مع الحاخامات الصهاينة بالقرب من الكعبة المشرفة!

  7. فعلا
    عمرو أديب ولائه لقنوات mbc التابعة للسعودية، فطبيعى يدافع عن بيومى فؤاد إللى شغّال أصلاً فى موسم الرياض!
    ///////:::/:///////
    فاذا عرف السبب بطل العجب ، او بلغة نورت التي وضعت اسسها ولي كل الفخر : اذا في هز لا يحق اللمز هههههههههههه ومن عنده كوحكاح لا يحق لاحد ان يقابله بالصراخ ههههههههه

  8. واصلا شارعي الهرم وجامعة الدول العربية في مصر الان يعتبرون تبع اولياء الله الصالحين هههههههههه مقارنة بما يحصل على بعد خطوات من الكعبة المشرفة !!
    واذا تحكي يقولون لك اما انك رافضي ومن عباد القبور او اذا كنت سني ورفضت الهز على اغنية انديلا ههههههههه فيعتبرونك انك متعاطف مع الشيعة وعندك فساد بالعقيدة الرضاعية ههههههههههه

  9. يلا مادام في تزحلوق وكوحكاح ههههههههه لا يجب ان يعلو الصياح هههههههه وليتوقف الكلام المباح ، والا الاقرع عمرو اديب يزعل وعامل نفسه محامي عن اهل الهز والشخلعة ان كان في زمن الحرب او في زمن الافراح ؟؟!!!
    لو عمرو اديب الاقرع هذا كان هاجم نحنحياهو وزعل على ابادة اطفال غزة مثلما يهاجم وزعلان على من انتقد الشخلعة في الرياض ، احتمال كان وقف القصف على غزة

  10. كلُّ العداواتِ قد تُرْجى مَوَدَّتُهَا
    إلاَّ عداوةَ من عَادَاكَ عن حَسَدِ.
    – الإمام الشافعي

  11. يا جماعة الخير خففوا القصف على العجوز الشمطاء آخر القرود و طرطورها
    وضعهم الحالي مثل الصهاينة يحاربوا على عدة جبهات 😉 جبهة شمالية و جبهة جنوبية و بالوسط
    يعني وضعهم مثل الي مشغلينهم
    جاتهم خيبه وهمه عملاء مرتزقة ذباب الكتروني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *