(UPI) — أعلنت منظمة الإغاثة الدولية (أوكسفام) أن الممثلة البريطانية، ميشيل دوكري، تساعد في اطلاق حملة نداء كبرى لمساعدة الأسر السورية المتضررة بالأزمة في بلادها على مواجهة أشهر الشتاء القاسية وما بعدها.

وقالت المنظمة الخيرية البريطانية إن دوكري، نجمة مسلسل (داون تاون آبي)، قامت الشهر الماضي بزيارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن مع ممثلين من أوكسفام، واطلقت اليوم حملة المنظمة تحت شعار (العطاء) والتي ستستمر 12 يوماً بهدف جمع مليون جنيه استرليني لصالح الحالات الطارئة في الأزمة السورية.

واشارت إلى أن الحكومة البريطانية تعهدم بمجاراة المبلغ الذي ستجمعه المنظمة من خلال حملة العطاء لصالح اللاجئين السوريين من الجمهور البريطاني.

وأضافت أوكسفام “أن درجات الحرارة في الأردن ولبنان انخفضت بشكل حاد لكن أسوأ ما في فصل الشتاء لم يأت بعد، والكثير من اللاجئين السوريين في هذين البلدين يرتدون ملابس صيفية خفيفة ويعيشون في خيام، وينامون على حصيرة أو فراش رقيق على الأرض في فصل الشتاء البارد”.

واشارت إلى أن عدد اللاجئين السوريين الذين فروا إلى دول الجوار ارتفع بمعدل أربعة أضعاف على الأقل منذ العام الماضي، حين بلغ 100 ألف لاجئ في لبنان ووصل الآن إلى نحو مليون لاجئ يعيشون في مناطق عرضة للأمطار والثلوج ودرجات الحرارة شديد البرودة، كما وصل عددهم في الأردن إلى أكثر من 550 ألف لاجئي يعيش 80% منهم في خيام مؤقتة ومساكن غير لائقة.

وقالت الممثلة البريطانية دوكري إن ما شاهدته وسمعته من روايات في مخيم الزعتري “يصعب وصفه في كلمات، والتقت عائلات سورية اضطرت إلى ترك منازلها التي امضت سنوات في بنائها، وأمهات هربن مع أطفالهن وتركن أزواجهن وأحبائهن ولا يعرفن متى سيتم لم شملهن معهم، وكل اللاجئين السوريين الذين التقتهم خضعوا لمعاناة رهيبة لا يمكن فهمها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. assila
    wen nasna w as7ab elzhur amam elcamerat bmzhr el3tf?
    wen bladna el3rbiia?lmaza elghrb hwa elmunqz?
    y3ny laadry ana 7aira amam mshahd emra2a ajnbiia thtm wlayrf lha jfn kif simdy ellajin blbrd elwars
    alla yustr

  2. الفنانات العرب عم يصمدو مشان عمليات التجميل، و مشان يجي ع فرنسا للفسحة و يعملو صور في الشوارع ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *