أثار مشاركة الممثلة والراقصة الجزائرية صوفيا بوتلة في فيلم تؤدي فيه مشاهد إباحية غضبًا في المجتمع الجزائري، وطالب ناشطون بعدم تسويق الفيلم أو عرضه في الجزائر، بل ومقاطعة الجزائريين له في فرنسا، خاصة أنها ابنة الموسيقار الجزائري الشهير صافي بوتلة الذي كان وراء نجاح الشاب خالد.

وتشارك الراقصة الجزائرية صوفيا بوتلة -المقيمة في فرنسا- في بطولة الفيلم الفرنسي الراقص “رقص الشوارع 2″، الذي انطلق عرضه في دور السينما الفرنسية منتصف الأسبوع الجاري، بعد أن فسخت عقد تعاملها مع مغنية البوب مادونا.

وقاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيس بوك” حملة لمقاطعة متابعة الفيلم الفرنسي، الذي تظهر فيه الممثلة والراقصة الجزائرية في مشاهد إباحية مع البطل وهو راقص أيضا.

وطالب الناشطون بضرورة مقاطعة الجزائريين المقيمين في فرنسا للفيلم في دور العرض الفرنسية، ومنع عرضه في الجزائر لما به من إهانة وخدش للحياء.

وتظهر صوفيا بوتلة التي تجتمع مع عدد من الراقصين من مختلف عواصم العالم في مسابقة للرقص الخاص بالشوارع والهيب هوب، وترتدي فيه الممثلة ملابس فاضحة وتقع في حب وغرام الراقص البطل.

وانتقد الكثير من متصفحي مواقع التواصل الاجتماعي ظهور صوفيا بوتلة، خصوصا وأنها ابنة الموسيقار والملحن صافي بوتلة الذي كان وراء نجاح مطرب الراي الشاب خالد، ودخوله العالمية من خلال الألبوم الغنائي الشهير “بختة”.

وكانت صوفيا بوتلة من الراقصات اللاتي رافقن ملكة البوب الأمريكية مادونا لسنوات في جولاتها الفنية والكليبات، وانفصلت عنها منذ حوالي سنتين، خصوصا بعد ارتباطها بالجزائري إبراهيم زيبات.

وقالت صوفيا بوتلة في تصريحات للصحافة الفرنسية بمناسبة الترويج لفيلمها “كنت بصدد التحضير لظهور الراحل مايكل جاكسون، لكن الموت غيّبه، وكنت أتدرب على الرقصة التي سيظهر بها في حفل العودة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. اللهم احمي شباب المسلمين
    اللهم ارزق بناتنا طهارة مريم عليها السلام
    اللهم ارزق شبابنا عفت يوسف عليه السلام

  2. للهم احمي شباب المسلمين
    اللهم ارزق بناتنا طهارة مريم عليها السلام
    اللهم ارزق شبابنا عفت يوسف عليه السلام

  3. ايها الاخوة الجزائرين في مثل يقول من يقرص لا يخفي زقنه, لماذا تعيبون علي الشابه بوتلة الرقص والعلاقع الحميمه في التمثيل؟ نعم هي من اصل جزائري ولاكن هي فرنسيه اذا كان والدها من قدم الفنان الشاب خالد الي عالم الفن ما تنتظلاون منها ان تقدم؟ اذا كان رب البيت بالدف ضارب فما شيمة اهل البيت الرقص. والشباب من اصل جزائري يعيشون كما الفرنسين فهي ترقص مع فرقة الفنانه اليهوديه مادونا وغيرها كثر وتاريخ الشباب من اصل جزئري مثل الشباب الفرنسين فهنالك الشاب مامي فعل اقبح الافعال يريد قتل صديقته بعد ان اراد منها ان تسقط حملها منه بالرغم من انه متزوج واب . والشاب خالد تاريخه ليس بالكثر شرف هرب من صديقته بعد ان حملت منه وله ابن شديد الشبه غير شرعي ولد خارج الزوجيه .الانسه صوفيا بوتلة ووالدها بوتله ليست بالاسره المسلمه الملتزمه فدعوهم في فنهم قيم الجزائر لاهلها الزين يعيشون في ارضها وليس كل من انجبت الجزائر موسي.

  4. yarit moch yi9at3o film bas yi9ata3o laha rijlayha law dakhlat 3ala balad kaman hiya wa amtalha fi ayi balad 3arabi

  5. pour magaly: awale haja ngoulou allah yahdiha wa yahdina ajma3ine wa tani haja hna ka jazayriyine ma kane ma dakhalna fi cheb khaled wala cheb mami kol wahad yat3alag mal kra3ah ma ghadich nathasbou kif kif en plus on trouve partout le bon et le mauvais nul n’est parfait ,wa akhir haja si vous avez un commentaire sur cette fille la vous etes libre! mais mais pour parler des algeriens et des algeriennes lik tatwadi dabord!car si vous parlez de ses gens la il faut pas oublier les autres dont on ai fiere nos martyrs biens sur et les autres tel que jamila bouhirad batala min abtal el tawra et elias zerhouni le Représentant des Etats-Unis d’Amérique pour la ‎Science et la Technologie, Nourredine Melikechi physicien atomique et chercheur à la NASa ,Adlène hicheur du Centre européen pour la recherche nucléaire cern ,Lotfi Belkhir Chercheur physicien et PDG de Kirtas et si je site tout le monde ma nkamalch car li ycharfou el jazayare bazaf machaa allah wa hna wahdine manhom ,un petit conseil pour vous:quand vous parlez de quelqu’un il faut jamais generaliser car godam la tadalmi nasse ghadi tadalmi nafsak wa tbani ma tafahmi walou!on s’en fiche de cette fille la car elle nous represente pas mais mais on ai tres fiere d’apartenir a ce tres beau et magnifique pays nomee ALGERIE.

  6. الإقامة في بلاد الكفر

    لعله من الأفضل بيان ماجاء في السنة من الأحاديث الصحيحة التي تحذّر المسلم من أن يستوطن بلاد الكفر. هناك في علم الفقه والأصول قياس يسمى بالقياس الأولوي . إذا كان أهل البلد ولادة ووراثة إذا ما أسلموا وجب عليهم أن يهاجروا إلى بلاد الإسلام فمن باب أولى من كان على العكس من ذلك ولد في بلاد الإسلام ونشأ وتربى أنه لا يجوز له أن يسافر ولا أقول أن يهاجر إلى بلاد الكفر هذا من باب أولى . لكن مع ذلك أقول الأحاديث جاءت تترا لتنهى المسلم من أن يسافر إلى بلاد الكفر فمن ذلك الحديث الذي رواه الإمام أبو داود في سننه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال بأوجد عبارة :” من جامع المشرك فهو مثله ” والمجامعة هنا المقصود : المخالطة أي المساكنة وجاءت أحاديث أخرى تؤكد هذا المعنى في أوضح عبارة فيقول عليه الصلاة والسلام :” المسلم والمشرك لا تتراءا نارهما ” هذا كناية عن أنه يجب على المسلم أن يكون مسكنه بعيدا عن مسكن المشرك لأن العرب من عادتهم أنهم كانوا يوقدون النار أمام دورهم ، أمام خيامهم فيترءا النار للقادم من بعيد فكأن الرسول عليه السلام يقول للمسلم إبعد إبعد ما استطعت عن أن يرى نارك الكافر المشرك . ” المسلم والمشرك لا تتراءا نارهما ” .

    يؤكد أيضا هذا، حديث ثالث وهو قوله صلى الله عليه وسلم :” أنا بريء من كل مسلم يقيم بين ظهراني المشركين ” .

    هذه نصوص واضحة جدا أنها تؤكد أنه لا يجوز للمسلم أن يسكن بين ظهراني المشركين والحكمة من ذلك واضحة جدا ليس من الناحية المنطقية أوالعقلية أو التجربية لأن هذا الأمر ثانوي بالنسبة للنصوص النقلية ، فهناك بعض الأحاديث التي يمكن أن يُعتمد عليها لأخذ جواب ، سؤال قد يتبادر لبعض الأدهان حينما يسمعون تلك الأحاديث . ماهو السر ؟ ماهي الغاية ؟ ماهي الحكمة من نهي الرسول عليه السلام من المسلم من مخالطة المشرك . هناك حديثان من المناسب ذكرهما كجواب عن هذا التساؤل ؟

    الأول : قوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم :” مثل الجليس الصالح كمثل بائع المسك إما أن يحذيك ، وإما أن تشتري منه وإما أن تشم منه رائحة طيبة . ومثل الجليس السوء كمثل الحداد إما أن يحرق ثيابك وإما أن تشم منه رائحة كريهة .”

    هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يضرب مثلا في المجلس المصغّر، مجلس مصغّر تجلس مع إنسان واحد ، فرد ، فيقول لك إن كان صالحا فمثله كمثل بائع المسك … إلى آخر الحديث ، أو كان طالحا فكالحداد إما أن يحرق ثيابك وإما أن تشم منه رائحة كريهة .

    الحديث الثاني : الذي يؤكد الحديث الأول والواقع أيضا يزيده تأكيدا وهوما رواه الإمام مسلم وربما البخاري أيضا في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال :” قتل رجل ممن قبلكم تسعة وتسعين نفسا ثم أراد أن يتوب فسأل عن أعلم أهل الأرض فدُل على راهب فأتاه وقال له : أنا قتلت تسعة وتسعين نفسا فهل لي من توبة ؟ قال : قتلت تسعة وتسعين نفسا وتسأل هل لك من توبة ؟ لا توبة لك . فأكمل به عدد المئة . ثم لم يزل يسأل حتى دُل على عالم وهو من قبل دُل على راهب أي متعبد جاهل فأفتاه بجهله فكان عاقبة أمره أن ألحقه بالسابقين من القتلى .

    في المرة الثانية دُل على عالم فجاءه قال له أنا قتلت مئة نفس بغير حق فهل لي من توبة ؟ قال ومن يحول بينك وبين التوبة ؟ ولكنك بأرض سوء هنا الشاهد . بأرض سوء فأخرج منها إلى القرية الفلانية الصالح أهلها فانطلق إليهم إلى تمام الحديث . وهو معروف إن شاء الله .

    الشاهد أن هذا الرجل العالم متفقه بفقه هذا الحديث أو هذه الأحاديث وهذا لا يمنع أنه هذه الأحاديث حدثنا بها الرسول عليه السلام ، لا يمنع أن يكون هذا من فقه الأنبياء من قبله عليه السلام لأنهم جميعا كانوايستقون من مشكاة واحدة . فإذا هذا العالم فهم هذه الحقيقة أن الجو الموجود فهوقد يعدي الشخص الصالح فيما إذا خالطه ، وهذا مثال ومن النواحي المادية المرضية ،الأمراض التي تتعدى ولذلك فجاء الحج الصح المعروف اليوم

    والرسول صلى الله عليه وسلم قد وضع قاعدته في الحديث المعروف : ” إذا وقع الطاعون بأرض وأنتم فيها فلا تخرجوا منها وإذا وقع الطاعون في أرض لستم فيها فلا تدخلوا إليها ، وهكذا . إذا رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما حرّم على المسلمين أن يستوطنوا بلاد الكفر إنما هومحافظة على عقيدتهم ، على عبادتهم ، على سلوكهم فلهذا أوجب ليس على المشركين ، هذا أمر مهم جداأيضا وربّما قلّ ما تعرضت له حينما نتكلم عن مثل هذه المسألة : الرسول صلى الله عليه وسلم ليس فقط أو الشارع الحكيم أوجب على المشركين إذا أسلموا أن يهاجروا إلى بلاد الإسلام بل أوجب على الأعراب أن يهاجروا من بداوتهم إلى حضرهم هذا فيه أيضا مراعاة بعض نفس المعنى لأن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول في بعض الأحاديث : ” من بدا جفا ” فإذا عاش الأعرابي بعد أن تلقن التوحيد وتعلم ما يجب عليه لتصحيح إيمانه وإسلامه ثم رجع إلى باديته وعاش فيها فقد يتأثر بالجفاء الذي هو من طبيعة الأعراب . فإذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم حضّ الأعراب أولا على أن يعودوا حضرا ثم ربط بذلك حكما شرعيا وهو أنهم ليس لهم حق في المغانم التي يغنمها المسلمون بسبب مقاتلة الكفار، فأولى وأولى وأولى أن يوجب على المسلمين أن يلزموا ديارهم وأن لا ينتقلوا إلى بلاد الكفر والشرك والضلال وبخاصة في هذه الأيام . لأنكم تعلمون بأن اليهود والنصارى وإن كانوا ضالين بسبب إنحرافهم أولا عن التوحيد الذي بلغهم عن أنبيائهم ثم بسبب كفرهم بنبينا صلى الله عليه وسلم فهم مع ذلك كانوا على شيء من السلوك الحسن والأخلاق الطيبة و و إلخ . ومن كان في سني أو قريبا منه فهو يعلم أنّ نساء النصارى في بلاد الإسلام كنا يتحجبن بحجاب أحسن من كثير من المسلمات اليوم ومعنى هذا الكلام أن أهل الكتاب ما كان انتشر فيهم الفسق والفجور والخلاعة ، الإنتشار الذي أخذ يشكو منه العقلاء إن كان فيهم عقلاء من هؤلاء الكفار في بلادهم . فلذلك كيف يجوز للمسلم أن يعرّض نفسه لهذا المجتمع الموصوف بالتفسخ الخُلقي والتحلل الخُلقي

  7. rabi yahdiha et pour magali asle el ghena we chtihe kima goule el fene haram kane fi bledekoum welafi bledna hamdoulilah 3ala ne3mate al issalam ya rabe yahdi mousslimine jami3e

  8. Louange à Allah qui Oazna l’Islam O Ohddin le droit chemin et pardonne-nous si vous avez tort et oui protagoniste Maulana de l’Algérie

  9. تعرض الاعمال عند الله ونقولو ربي يثبتنا على الدين

  10. اومال لو كنتى حلوة يا بوصله كنتى عملتى ايه يا ختى ؟؟؟

  11. مالاحضته ف يالعالم العرب ان النسوان المصنفات من القروده و المستجحشات اشباه الجراد و القمل و الغربان و البوم هم الي يتعرون … فلا اعرف هل السبب انهم يريدون لفت النظر الى امور اخرى غير وجوههم الي تقطع الحلبه من الدار ؟
    ارجو من القبيحات في الموقع الادلاء بدلوهن ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *