نفت الفنانة الكويتية الشابة “شيماء علي” ما ردده البعض من أن يكون ارتداؤها قلادة “مفتاح الحياة” التي تشبه الصليب إشارة إلى اعتناقها المسيحية، مؤكدة أن هذه القلادة معروفة عند الفراعنة بـ”مفتاح النيل”.

جاء ذلك ردا على ما راج في الساحة الفنية الكويتية من شائعات وصلت بالبعض إلى ترديد اعتناق شيماء المسيحية، وتخليها عن الإسلام.

شيماء استغربت هذا الصخب ، وقالت: إنها تحترم كافة الأديان السماوية والطوائف الدينية، وتربطها العديد من الصداقات مع أشخاص من خارج ملتها، مؤكدة تشبثها وتمسكها وإيمانها المطلق بعقيدتها الإسلامية.

وأضافت: في الحقيقة لا أعرف لماذا أثيرت ردود الأفعال حول القلادة التي ارتديتها، وكانت مزركشة بقطعة من الفضة تحمل شكل “مفتاح الحياة”، وهو الذي عرف عند الفراعنة بمفتاح النيل، وليس صليبا كما ردد البعض، مع احترامي لكل من ينتمي لهذه الطائفة.

وقالت: أنا إنسانة مسلمة، أعتز بديني، وارتدائي هذا المفتاح كان من أجل التزين، وإضافة اكسسوار جديد لأناقتي، ولا أجد حرجا من الظهور به، أو حتى التصوير فيه.

وفي الوقت الذي أكدت فيه أنها لم تتوقع هذه الضجة، قالت: إنها أضحت تمتلك مناعة ذاتية للشائعات. وأضافت أنها تعرضت لشائعة حجابها بعد ظهورها أمام الفنان عبد الحسين عبد الرضا في مسلسل الحب الكبير بشخصية الفتاة المحجبة.

وألمحت شيماء إلى ضرورة توخي الحذر قبل إصدار الأحكام على الآخرين، وألا يكون المرء ضحية لضعاف النفوس الذين يقتاتون على إثارة الفتن الطائفية. على حد تعبيرها.

ورفضت في الوقت نفسه التعليق على حقيقة استعدادها لتجسيد دور فتاة مسيحية في مسلسل سيعرض في رمضان المقبل.

الأدوار الجريئة

وحول ظهورها بدور مثير في مسلسل “جامعة أي شيء”، قالت: لا تكمن جرأة الممثلة في قبول الأدوار المثيرة للجدل فقط، بل إن الجرأة الحقيقية هي رسالة فنية تعري من خلالها نموذجا معينا أو نسلط عبرها الضوء على ظاهرة ما.

وأوضحت أنها ظهرت في هذا المسلسل باستايل أقرب إلى الشباب المهووس الذين يطلق عليهم “الأيمو”، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك دق ناقوس الخطر أمام القضايا الاجتماعية عامة والظواهر الغريبة خاصة.

وأضافت أنها لا تمانع في تقديم الأدوار الجريئة التي تحقق مبدأ التركيز على القضايا الاجتماعية مثل تجسيدها شخصية الفتاة المتلونة في مسلسل “الإمبراطورة” وشخصية الفتاة الثرية في مسلسل “البارونات” التي وجدت كل شيء عدا السعادة.

وعن جديدها؛ أوضحت أنها تواصل تصوير أكثر من حلقة من سلسلة مسلسل “قصة هوانا” للمخرج البحريني محمد القفاص.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫78 تعليق

  1. انا رح اتوكا يا اصدقاء خلص صرت مثل هالناعسه يا عربي هههههههههه
    يالله سلام ليكم جميعا
    غدا اذا ربنا راد سلاااااااام

  2. تبقاى على خير ايمى.
    كوكى انا عارفة الطريقة دى، وارسلت قبل كده موضوع لنزار قبانى بعنوان متى يعلنون وفاة العرب، لكن انا اقصد الفيديوهات من اليوتيوب مش عارفة ابعتها ايزاى وعملت مثل ما انت قولتيلى، لكن بيقولى فيه ايرور.

  3. اخت فاطمة بالنسبة للفيديو يجب أولا تحميله عن طريق ريال بليير وتخزينه على الديسك توب ثم ارساله عن طريق الايميل الذي اعطيتك اياه امس بمرفقات ( اتاتشمنت )

  4. مـــاشــاء الله عليكم
    مااكثرها بداية كرة القدم يعني يعني الفضل لبدايتها للعرب اولا واخيرا وهذا هو المهم
    ايمان الامتحان خليه على ربي ربي يستر ويسهل

  5. ابدا اضغطي على مرفقات ( اتاشمنت ) في اميلك وغالبا في الايميلات مكتوب عليه كذلك / ثم بعد انفتاح الرابط تذهبي الى مكان تخزينه وتدخليه ثم تضغطي على سيف فيدخل الى ايميلك وترسليه .

  6. الآن فهمت لما الكثير من الممثلات المصريات كنا انشوفهم يرتدون قلادة على شكل عين وفيها جوهرة زرقاء
    ماكنت اعرف انها رمز فرعوني

  7. قبل مدة وصلني ايميل من احدى المنتديات وهو منتدى خليجي…تقول احدى العضوات بانها ذهبت للسوق ودخلت احدى المحلات ورأت رسم هذه القلادة على بعض الملابس النسائية… وما كان عليها الا ان تحتج ويعلى صوتها وتطلب المسؤل عن هذا المحل وتقول له كيف تستورد ملابس وعليها علامة الصليب…وما كان عليه الا ان يهدأها بعد ان التم الناس على المحل
    وكان مرفق مع الايميل صورة الملابس المرسومة عليها هذه العلامة

  8. شيماء والله انت مش مكسوفه قلادة وخرزه زرقاء ومفتاح الحياه المشكله تافه جدا انا هجبلكى كالون الاهرام وانت الكسبانه

  9. المسلمين لا يعترفون بأن السيد المسيح عليه السلام، قد صلب لان هذا ما يؤمنون به حسب ما نزل على سيدنا محمد في كتابهم القرآن الكريم ،،، لكن مسالة الصلب قد تمت بلا شك ، وكان المفروض ان يتم صلب المسيح عليه السلام على هذا الصليب ،،، ولكن الله سبحانه وتعالى اخبرنا بأن الناس المشاهدين للصلب قد ( شُبِه لهم ) … أما من هو الذي صلب وكيف عمي على من صلبوه أن يتعرفوا عليه ، فهذا علمه عند الله سبحانه وتعالى … اذن مسألة الصليب ليست بدعة ، واذا كان اخواننا المسيحيين يؤمنون بأنه صلب فهذا شأنهم ، ولكن لا يجب علينا نحن كمسلمين أن نتدخل في هذا الامر ، وحتى لو وضع احدنا صليبا حول عنقه فان هذا لا يعني أننا آمنا بأن السيد المسيح عليه السلام قد صُلِب ، ولكن ما هو الا تعبيرا عن أن الصليب كان في الاساس مُعد لسيدنا عيسى عليه السلام ونجاه الله منه ، فهو تعبير عن هذا …. الصليب لا دخل له بالخلاف بيننا وبين اخوتنا المسيحيين لأن السيد المسيح هو نبينا كما هو نبيهم ونحبه كما يحبونه وكما نحب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم …

  10. انا لا حظت كثيرا من العرب يعاقونها في الزجاج الاما مي للسيارات اما بعض اليهود فيضعو نها في مدخل المنزل

  11. نعم أخي atlascent الصليب لا دخل له فهو رمز لما كان سيتم بالنسبة لنا ، وما تم بالنسبة للاخوة المسيحيين … وكل حسب ايمانه ، ولكنه تعبير خاص بالسيد المسيح عليه السلام …

  12. شكرا اخي تاب علي هذى التو ضيح الدي لم اكن اعرفه من قبل واظيف ايضا هناك جما عه الما سونيو ن يستعملو نها

  13. الماسونية شيئا أخر ، فهم لا يتبعون دينا معينا ، بل هم يقبلون في جماعتهم السرية أفرادا من كافة الاديان ، حتى غير السماوية منها كالبوذية وغيرها ،،، وهي جماعة تعتمد على السرية التامة والتغلغل في المجتمعات ، ويفضلون أن من يتم اادخاله في جماعتهم أن يكون ذو حيثيه ووظيفة قيادية ، ويتم التعارف بينهم أمام الناس عن طريق اشارات معينة يفهم منها الماسوني الآخر بأن هذا اخ له في الماسونية، ولا يعرفها غيرهم , كما أن أي واحد منهم لا يستطيع البوح بأسرار الجماعة والا تم معاقبته بطريقة أو بأخرى ….

  14. صباح الخير للجميع,,,
    صباح الخير اختي “فاتيما” سالت عليكي العافية يارب,, مايوحشك ان شاء الله غالي,,,انا متواجدة يوميا ومتابعة للاخبار وبعض التعليقات,, لكن بعض الاحيان اكتفي بالقراءه دون التعليق,,,,

    سمووووووووووووووووووووووووورة

  15. وفيها ايه لما تلبس مفتاح الحياة شيء طبيعي وعادي جدا وفيها حاجات زيها كتير في راس نفرتيتي وتوت عنخ امون وقلادات فرعونية كتيرة اوي منها الفضة والذهب مافيهاش اي مشاكل الصليب له شكل اخر ومختلف تماما لكن مفتاح الحياة حاجة عند الفراعنة رمز كان مقدس وكانت الملوك حتي بمسكه في مواكبهم وكمان هتلاقوه علي توابيت ملوك الفراعنة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *