أعلن الممثل البريطاني الشهير “ساشا بارون كوهن” -بطل الفيلمين الكوميديين “بورات” و”برونو”- عزمه المشاركة في فيلم مستوحى من رواية تنسب إلى الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وسيكون فيلم “الديكتاتور” اقتباسا فضفاضًا لرواية “زبيبة والملك”، الذي كان من بين الكتب الأكثر تفضيلا في العراق عام 2000م.

وقالت شركة بارماونت السينمائية: “إن الفيلم سيروي القصة البطولية لديكتاتور غامر بحياته، حتى يضمن عدم عودة الديمقراطية إلى البلد، الذي يقهره بكل الحنان”.

ويُنتظر أن يصدر الفيلم في الحادي عشر من مايو/أيار 2012م.

وقد أسندت كتابة “السيناريو” لكل من ألك بيرج وجيف شافر وديفيد ماندل كُتاب مسلسل ساينفيلد الفكاهي.

وسيخرج فيلم “الديكتاتور” المخرج لاري تشارلز، الذي سبق أن عمل مع بارون كوهن في الفيلمين الكوميديين “بورات” و”برونو”.

وعلى الرغم من أن رواية “زبيبة والملك” نشرت تحت اسم مستعار هو “المؤلف”، فقد كان من المعروف أنها من تأليف مجموعة من الكتاب، كانت تعمل تحت إشراف صدام حسين.

وتجري أحداث الرواية في القرن السابع أو الثامن للميلاد، وتروي قصة ملك يقع في حب امرأة فقيرة ومتزوجة.

يذكر أنه من المتوقع أن يؤدي نجم فيلم “ماما ميا” دومينيك كوبر دور البطولة في فيلم يصدر هذه السنة بعنوان “صنو الشيطان”، ويروي قصة “عدي” نجل الرئيس العراقي السابق، وشبيهه الذي كان يحل محله في بعض المناسبات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. شكلك ز ب ا ل ة وفيلمك اكيد ز ب ا ل ة الزعيم صدام صار لعبة في يدكم يا ك لا ب وعم طلعوه باسوء الصفات صحيح هو مات بس حي في قلوب الناس الي بتحبو وتحترمو .في اغنية لبية تتكلم على لسان صدام الي تقول.قالولو برة طلعنا المحاميين قاللهم انا المحاكي صدام حسين. قالولو زوجتك ما حضرت يوم تاميم قاللهم زوجتي ساجدة للعالي وتعرفني زين.قالولو رجالك صارت على ورق قمار قاللهم شعبي المقاوم كلو ثوار. قالولو شلنا صورتك من عدينار قاللهم صورتي محفورة في قلوب الاحرار. قالولو جيشنا في قصرك وعرشك زال قاللهم قصري في الجنة بين الابرار قالولو شلنا تمثالك في لحطة طار قاللهم حط في بنغازي جنب المختار
    اللهم ارحم صدام حسين وكتب له الجنة ونعيمها امين

  2. روح مثل قصة حياة ديانا بنتكم اللي قتلتها، أكثر ما أكره في حياتي اللي يدسون أنوفهم الكريهة في ما لا يخصهم، انجليز قليلين أدب،
    أطلق سراح تعليقي يا رقيب

  3. على راسي بما اننا ضحكنا على صدام فأكيد نريد ان نضحك كثيراً وانت يا كاتيا روحي والتمي حاشره انفك وتدافعين عن صدام ما عرفك فيه اهل مكه ادرى بشعابها ونحن العراقيين اعلم بصدام واولاده ادع الله ان يحشركي معه

  4. بغض النظر عن حكم صدام حسين رحمه الله . بخيره وشره نتمنى أن ينصف الفيلم هذه الشخصيه لانه برغم دكتاتوريته كان شجاع رضينا ولا إنرضينا !!!
    لا توجد دوله فى العالم ولا رئيس فى العالم واجه بكل جبروت قوات 33 دوله بكل أسلحتها وأموالها وقدراتها السياسيه غير صدام حسين !

  5. لا توجد دوله فى العالم ولا رئيس فى العالم واجه بكل جبروت قوات 33 دوله بكل أسلحتها وأموالها وقدراتها السياسيه غير صدام حسين ………والنعم صدام وقف بقوته ضد هذه الدول ولهذا السبب اختفا في حفره وترك شعبه في النيران( والله عقول تافه)

  6. ويحشرك أنشاءالله فى جهنم معاه..أهو مات وأندفن
    …فى نفس الحفرة اللى كان مستخبى فيها ال ج ب ا ن
    الله يولع فيه مليون مرة مكان ما راح

  7. يا عابسرا تكلم وعبر عن رايك براحتك من غير غلط !!!
    يعنى لازم نكون متفقين مع آرائك حتى نصير محترمين ؟ وإذا إختلفنا مع فكرك فإحنا أصحاب عقول تافهه !
    والشى الثانى إتركوا هذه النغمه الايرانيه ( حشرك الله معه ) !!
    والعياذ بالله تكفر من حيث لا تعلم ؟ كيف تعرف أين سيحشر صدام حسين على الرغم من أخطائه ؟ لماذا تألهون أنفسكم والعياذ بالله !!!!
    بإمكانك أن تكون مسلم شيعى عراقى وعربى وليس بالضروره أن تكون شيعى فارسى ؟

  8. يعن امشي على كلامكم حتى لا اسمى فارسي او صهيوني او كافر والله مله تعبانه………….انا هو أنا ولاانتمي الى ايران ولاالصهاينه انشر

  9. يا سبحان الله يعني صدام كان سني وبعثي ومو زين وراح الدار حقه أفتهمنا ولحد الان مخلص من شركم!! طيب اللي جوي هسه كلهم شيعه ومو بعثيين وأهل عمائم ومن ايران ومطعميكم خره ومحد بيكم يقدر يفتح
    فمه !! يالله متحكون عليهم ووين الساناتكم الطويله يالله راونياها لو انكصت وانحطت أب……. منافقين جهله جهله جهله زين كولة سيد مقطاطه……. 🙂 🙂 

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *